الله يحفظك يامنير الماوري . مكافحة الفساد تطلب إيضاحات حكومية بشأن مشروع الكهرباء النووية

الكاتب : مولعي عدن   المشاهدات : 662   الردود : 5    ‏2007-10-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-05
  1. مولعي عدن

    مولعي عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-09-09
    المشاركات:
    2,593
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    الله يبارك فيك يا استاذ منير الماوري ,

    وقفت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها يوم أمس الأربعاء الموافق 3/10/2007م أمام قضية الاتفاق مع شركة باورد كوربوريشن الأمريكية، من اجل توليد الطاقة الكهربائية عبر المفاعلات النووية ووجهت مذكرة الى رئيس الحكومة الدكتور على مجور من اجل مد الهيئة بملف الاتفاق والوقوف على حقيقة الاتفاق المذكور وصحة ماتداولته المواقع الاخبارية والصحف.

    وأكدت الهيئة بمذكرتها لرئيس الوزراء ضرورة التحقيق مع وزارة الكهرباء والوقوف بجدية أمام هذه القضية كونها تشكل واحده من ابرز القضايا التي تمس أهم المشاريع الحيوية في اليمن.

    وقالت الهيئة بأنها تابعت الوثائق من خلال مصادر هيئة البورصة بالولايات المتحدة الأمريكية, وأنها تشدد على ضرورة الوقوف بجدية في هذه القضية وستعمل الهيئة على متابعة الملف عبر التحري والتدقيق انطلاقا من مسؤوليتها في صيانة المال العام ومكافحة الفساد هذا وقد تم تسليم مذكرة الهيئة رسمية يوم الاربعاء إلى رئيس مجلس الوزراء مرفقة بها سبعين صفحة من الوثائق الخاصة بالشركة المذكورة عبر هيئة البورصة الامريكية.

    وقالت مذكرة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد انها وفقاً للمادة 24 من قانون 39 لسنة 2006م الخاص بمكافحة الفاسد يعتبر ما تنشره الصحافة او تصل الى الهيئة من رسائل من الافراد او الهيئات بلاغاً يوجب التعامل معه بجدية والتحري والتدقيق من اجل تحقيق العدالة والانصاف.

    من جهتها لوحت وزارة الكهرباء والطاقة بإلغاء الإتفاق مع الشركة الأمريكية إن ثبت بالتفعل التشكيك في في عدم قدرتها على القيام بالتنفيذ مع مشروع, وقال بيان صادر عن الوزارة إن ثبت ذلك فإن الإتفاقية تكون لاغية.

    وكانت وثائق كشفت أن الشركة التي وقعت معها وزارة الكهرباء والطاقة مشروع اتفاق توليد الكهرباء بالطاقة النووية على مدى عشر سنوات تبين أنها لشخص يمني يدعى جلال الغني.

    الصحوة نت ,
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-05
  3. mowj_aden

    mowj_aden عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-20
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    http://www.poweredcorp.com/management.htm[/U]
    Our Management Team
    Powered Corporation has assembled an impressive management team experienced in the energy, finance and legal fields needed to successfully direct our growing portfolio of projects and technology.

    With attorneys, energy executives, certified public accountants and investment experts our collective experience includes corporate law, oil and gas exploration, nuclear technology, accounting, international investments, corporate finance and new business development. Plus, our experience is suited not just for the United States market, but also for emerging countries around the world.

    Directors & Officers

    Jalal Alghani Co-Chairman and Director, CEO
    Middle East and Africa

    James Jeffrey Co-Chairman and Director, CEO
    North & South America, Asia

    Khalid Al-Sunaid Director

    John Malone Chief Financial Officer & Director

    Joel Seidner Chief Legal Officer

    David E. Baldwin Chief Nuclear Technology Officer

    Alan Spero Deputy Chief Nuclear Technology Officer
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-05
  5. مولعي عدن

    مولعي عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-09-09
    المشاركات:
    2,593
    الإعجاب :
    0
    نطلب من كل شرفاء الوطن فضح كل من تسول لة نفسة العبث بالمال العام وبقوت المواطن المسكين !
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-05
  7. الفارس

    الفارس قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-12-09
    المشاركات:
    5,690
    الإعجاب :
    0
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-05
  9. صقر الصحراء

    صقر الصحراء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    564
    الإعجاب :
    0
    كل التقدير والعرفان لهذه الهامة الوطنية التي كشفت وكر الفساد...برغم انه مشرد خارج وطنه الام...بسب مقارعتة للظلم والطغيان...لك الف تحية يااستاذ منير.......
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-06
  11. حبيب الناس

    حبيب الناس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-27
    المشاركات:
    3,425
    الإعجاب :
    2
    الاستاذ منير الماوري مجلة دير شبيقل الالمانية تؤكد لما ذهبت الية بخصوصو النووي وهذه التفاصيل

    بحكم انني لا أجيد اللغة الانجليزية بحثت عن جلال الغني في قوقل الالماني فوجدت مقال عنه في مجلة دير شبيقل الالمانية المرموقة المقال بعنوان "اشباح البورصة" كتب المقال بتاريخ نوفمبر 2002 اتصور ان العنوان يغني الباحث عن تفاصيل المقال حيث يشير المقال ان بورصة هابورج التي تحاول تنافس بورصة فرنكفورت اشترت اسهم من الشركة التي ذكرها الاستاذ منير الماوري و كما يقال في التعبير الالماني في الاختفاء انهم اي جلال الغني و شريكة الأمريكي احترقوا مع الاوراق زيما تقول فص محل وذاب حيث ان قيمة الاسهم و التي تبلغ 80.000 دولار وبعد تحويل المبالغ لهذه الشركة من تكساس و التي كان اسمها Adair International اختفت و اختفى الغني و معه شريكة الأمريكي John Adair من على السطح حتى ان مسؤولي الشركة الجدد حين حاولوا دخول مقر الشركة لم يكن بحوزتهم حتى مفاتيح الشركة.

    صحيح ان 80.000 دولار مبلغ صغير كما وصفته دير شبيقل الالمانية و لكنه باعتقادي كما يقا ل اول السرقة بيضة فان لم يقوف عند حده في سرقة البيض يمكن ان يسرق ليس فقط النووي اليمني انما ايضا النور من العيون

    بمعنى اخر لا يستبعد ان يأخذ قيمة المفاعلات و كما نصبوا على الالمان ليش ما ينصبوا على اليمنيين و بعدها نرى وزير الكهرباء "النووي" سفيرا لليمن في أمريكا .


    للبحث هذا الرابط الالماني
    http://www.spiegel.de/wirtschaft/0,1518,224481,00.html
     

مشاركة هذه الصفحة