اختطاف المتوكل ذي التسعين عاما؟!

الكاتب : رداد السلامي   المشاهدات : 333   الردود : 2    ‏2007-10-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-04
  1. رداد السلامي

    رداد السلامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    5,207
    الإعجاب :
    21
    في الوقت الذي يسعى فيه النظام السياسي إلى تغيير شكله.. لم يستطع أن يغير شكل الواقع المعاش وتردي الأوضاع، فالبلاد في فوضى.. وعلى إيقاع الآتي المخيف.. يرقص وطن البارود والقات على أنغام الرصاص والاختطافات وفي عمق عاصمته السياسية يسوس الموت شريعته..
    لا مناص للغلابة ولا خيار أمامهم إلا أن يفيقوا أو يرزحوا تحت وطأت القهر ووجع المعاناة..أضحى العدل والأمان مطلبان عزيزان تضرب إليهما أكباد الإبل..
    علي بن قاسم المتوكل شيخ يبلغ من العمر 90 عاماً..
    اختطفته مجموعة من خولان بتاريخ 14 يوليو 2007م من بيته بمديرية جبلة محافظة إب ونقلته إلى منطقة «مسور» ولم يشفع له هذا العمر المديد الذي يناهز القرن أمام خاطفيه..
    ورغم وجود كافة التشكيلات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية إلا أنها تشكيلات مصابة بالعجز أمام القضايا التي تمثل فعلاً مساساً بالأمن والاستقرار، بينما تجدها شديدة الفاعلية أمام فعاليات الجماهير السلمية المطالبة بالأمن والحقوق وهنا يتبدى وجهها الأمني المخيف.
    بلاغات عديدة.. وملزمة هي التي تكونت منها هذه البلاغات من وإلى وزارة الداخلية إلا أنها لم تحرك ساكناً لتحرير الشيخ الطاعن في السن من خاطفيه، الذين قالت بعض مصادرها الأمنية أن مطالبهم هي أن يتنازل «المتوكل» عن قضية نجله المختطف المرفوعة لدى نيابة جبلة، وأن يقبل التحكيم في قضايا خلاف حول أرض معه.
    شيخ طاعن في السن.. ظهره تقوس.. بياض شعره يهزم بياض النهار في عز الظهيرة.. وملامح آدمي لم يتبقَ لها سوى قبر وكفن.. ومع ذلك لم يرحم الخاطفون والأجهزة الأمنية وقار الشيب وعجز هذا الإنسان الذي لم يعد ينتمي إلى هذا الزمن الظالم..
    الأجهزة الأمنية تنفي أن تكون تلك الجغرافيا الصغيرة التي يقبع فيها هذا الشيخ المختطف، أو أن تكون واقعة ضمن اختصاصهم وكأنها «جوانتناموا» أو وطن آخر لا ينتمي إلى هذا الوطن بينما أرهق التعب أرجل ذويه بحثاً عن عدالة أو بصيص ضمير حي لمسئولي بلاد انطفأت ضمائرهم.
    -----------------------------------------------------------------
    :: عنوان الموضوع على شبكة الإنترنت: http://www.alahale.net/details.asp?id=1618&catid=23
    :: تاريخ النشر:02/10/2007
    جميع الحقوق© محفوظة لموقع الأهالي . نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-04
  3. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    كل ما ارجوه ان يقرا هذا الموضوع مناصري السلطان الظالم وان يراجعو انفسهم وان يقفو وقفه لله وليس للسلطان الظالم هل هذه بلاد وهل هأؤلاء بشر اصلا ويدعون الاسلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-05
  5. جراح الرياشي

    جراح الرياشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    4,316
    الإعجاب :
    0
    لافايدة في دولة ولا في اسلاف واعراف القبيلة
    البلد تهروووووووووووووووول بدون مكابح
     

مشاركة هذه الصفحة