مقبل امام المعتصمين بصنعاء.. عازمون على تخليص الوحده من لصوص الاوطان والتاريخ

الكاتب : ابوالعز الشعيبي   المشاهدات : 541   الردود : 5    ‏2007-10-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-04
  1. ابوالعز الشعيبي

    ابوالعز الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-22
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    قال الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني علي صالح عباد (مقبل) إن القوى التي وصفها بالمتلسطة قد تجاوزت الخطوط الحمراء للوحدة "وانتهكت قداستها وحرمة دماء أبنائها وأهالت التراب على قيم الإخاء الوطني (...) واستمرأت السير على طريق الحروب الداخلية وتكريس منطق الغلبة الداخلية".
    وكان مقبل يتحدث في مئات احتشدوا ظهر يوم الثلاثاء أمام مقر الحكومة للتضامن مع معتقلي الاحتجاجات السلمية في محافظات الجنوب.
    وأضاف مقبل يخاطب المعتصمين: نخرج اليوم للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من ناشطي الحركة الاعتصامية في المحافظات الجنوبية ونحن مملوءين بالعزم من أجل أن نستعيد المعنى العظيم لوحدتنا وأن نخلصها من لصوص الأوطان والتاريخ، من جشع الطامعين بالأراضي والممتلكات العامة والخاصة، من طواويس التلسط ، من أشباح مثيري الثارات وناشري ثقافة العنف من محترفي النهب والفيد من المغامرين والعشوائيين".
    واعتبر القيادي الاشتراكي أن اعتصام المواطنين في صنعاء مع مواطنيهم في عدن وحضرموت "عنواناً للكفاح الوطني من أجل اليمن الموحد الجديد".
    وأضاف "إنها مناسبة عظيمة أن أوجه التحية باسمكم من قلب العاصمة صنعاء.. صنعاء الوحدة والصدق والشعب المكافح من أجل الحرية والتقدم إلى حركة الاعتصامات الاجتماعية في المحافظات الجنوبية".
    وتابع أن الذين انخرطوا في حركة الاعتصامات في الجنوب "عز عليهم أن يشاهدوا وحدة اليمن التي كافحوا من أجل تحقيقها ونذروا حياتهم في سبيل رفع رايتها، تتحول إلى مغانم تتقاسمها شراذم الفساد، وأن يتحول مشروع الوحدة الديمقراطي على يد قوى الهيمنة العسكرية إلى أدوات للقمع والقهر ونهب الثروة الوطنية".

    النص الكامل لكلمة (مقبل)

    أيتها المعتصمات ..أيها المعتصمون
    أحيي فيكم هذه الروح العظيمة؛ روح الإخاء الوطني وأنتم تعتصمون في هذا اليوم المبارك من خواتم الشهر الكريم، تضامناً مع المعتقلين ظلماً وعدواناً في عدن وحضرموت.
    إنني أقول لمن يريد أن يشاهد الوحدة الحقيقية لليمنيين واليمنيات أن ينظر إلى وجوهكم، فهاهي وحدة اليمن تستجد فيكم لحماً ودماً وبكم أراها حقيقة حية تسير على قدمين.
    إنها مناسبة عظيمة اليوم أن أوجه التحية باسمكم من قلب العاصمة صنعاء..صنعاء الوحدة والصدق والشعب المكافح من أجل الحرية والتقدم إلى حركة الاعتصامات الاجتماعية في المحافظات الجنوبية التي انخرط في أتونها عشرات الآلاف من ضحايا الحرب الظالمة في عام 1994 وعز عليهم أن يسكتوا على القهر ومصادرة الحقوق وانتهاك حرمة التطلعات الوطنية. عز عليهم أن يشاهدوا وحدة اليمن التي كافحوا من أجل تحقيقها ونذروا حياتهم في سبيل رفع رايتها، تتحول إلى مغانم تتقاسمها شراذم الفساد وأن يتحول مشروع الوحدة الديمقراطي على يد قوى الهيمنة العسكرية إلى أدوات للقمع والقهر ونهب الثروة الوطنية، والتراجع عن بناء دولة القانون الحديثة إلى فرض نوع متخلف من السيطرة الداخلية القائمة على التمييز في حقوق المواطنة وإشاعة الفوضى وممارسة النهب والعدوان على حقوق الناس وكرامتهم.
    لقد تجاوزت هذه القوى المتسلطة كافة الخطوط الحمراء للوحدة وانتهت قداستها وحرمة دماء أبنائها وأهالت التراب على قيم الإخاء الوطني وعلى التطلعات العظيمة للشعب اليمني واستمرأت السير على طريق الحروب الداخلية وتكريس منطق الغلبة الداخلية. وبفعل هذه الممارسات والتوجهات اللاوطنية، غرست خناجرها المسمومة في قلب وحدة 22 مايو السلمية.
    أيتها المعتصمات ..أيها المعتصمون
    ها نحن نخرج اليوم للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من ناشطي الحركة الاعتصامية في المحافظات الجنوبية..نخرج ونحن مملوءين بالعزم من أجل أن نستعيد المعنى العظيم لوحدتنا وأن نخلصها من لصوص التاريخ والأوطان ، من جشع الطامعين بالأراضي والممتلكات العامة والخاصة، من طواويس التلسط، من أشباح مثيري الثارات وناشري ثقافة العنف، من محترفي النهب والفيد، من المغامرين والعشوائيين، من أولئك الذين يرون في الوطن ضيعة يغزونها وإقطاعية يحولون أناسها إلى عبيد وأقنان.
    إن هذا التضامن الذي نجسده اليوم يمثل عنواناً للكفاح الوطني من أجل اليمن الموحد الجديد، معلنين عزمنا أن هذا الكفاح الوطني لن يتوقف حتى يعود كل المبعدين من المدنيين والعسكريين إلى أعمالهم وحتى يتم تصفية آثار حرب 94 وكافة دورات العنف في الماضي..لن يتوقف حتى تستقيم اليمن على قدميها وتنفض عن كاهلها قيم التخلف وقوى الفساد والاستئثار السياسي والاقتصادي..حتى تغدو اليمن لكل اليمنيين وليس لحفنة من المتغطرسين..حتى تقوم الدولة الحامية للحقوق المتساوية للمواطنين وفي ظلها يسود القانون وترعى المصالح العامة لكل الناس ويجد كل ذي حق حقه..حتى تستعاد اللحمة الوطنية ويغدو الشعب هو صاحب ومالكها.
    مرة أخرى أؤكد باسمكم للمعتقلين في عدن وحضرموت: لن نترككم قريسة لقوى القمع والطغيان ..نحن معكم وستستعيدون حريتكم مادام على هذه الأرض شعب حر، يابى الضيم ويرفض المهانة.
    أيها المعتصمون والمعتصمات: أحييكم من جديد وأشد على يدكم وأكبر فيكم هذه الر وح الوطنية النقية وأدعو لكم بالتوفيق.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-04
  3. مشعل بن سعود

    مشعل بن سعود عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-24
    المشاركات:
    240
    الإعجاب :
    0
    كلنا ضد اللصوص والمفسدين ،،،
    نعم للوحدة لا للإنفصااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال
    ومهما طال الزمن لابد ان يرضخ المفسدون لعزة وشموخ الشرفااااااااااااااااااااااااء
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-04
  5. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    أحـيـيـك يا أبا العـز وخـواتم مـباركـة

    وأحيي صالح عباد (مقبل)

    وأنا عـني عـن نفـسي مـعـهم....مـعـهم في التخلص من الطـغـاة....معـهم في التخلص من اللصوص
    وسارقـين البسمـة....

    تحـيـتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-04
  7. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,607
    الإعجاب :
    2,315
    التحية للمناضل الجسور علي صالح عباد مقبل وللشرفاء داخل الحزب الذين يرون وحدة اليمن خطا احمر لايجوز تجاوزه وفي نفس الوقت يقفون بوجه النظام وفساده وتجبره تحية لكل مناضل من اجل الحقوق تحية لمن يطرح قضية المظلومين في طول اليمن وعرضها متجاوزا الطروحات الضيقة والعنصرية البغيضة كلنا مع الشرفاء حتى يركع النظام للمطالب الشرعية ......................... تحياتي ورمضان كريم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-04
  9. TNT2001

    TNT2001 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-13
    المشاركات:
    40
    الإعجاب :
    0
    فين الوحده يا مقبل ما فيش غير احتلال للجنوب واغتصاب ارضه وخيراته من قبل المستحمر علي وعصابته
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-04
  11. جراح الرياشي

    جراح الرياشي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    4,316
    الإعجاب :
    0
    كل التحية لمقبل وكل رفاقة من المناضلين الشرفاء
     

مشاركة هذه الصفحة