عندما يتحول الاعتصام السلمي الى قمع بصميل السلطة

الكاتب : رؤى وآفاق   المشاهدات : 522   الردود : 3    ‏2007-10-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-03
  1. رؤى وآفاق

    رؤى وآفاق عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-25
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
    الاعتصامات حق مشروع لكل مواطن
    شريطة ان تكون سلميه

    هذا هو قانون يتبعه كل من ينادي بالديمقراطيه
    وحق مشروع لكل مواطن يمني

    هكذا قالوا في الدستور

    ولكن عندما يتحول الحق الى قمع وضرب واعتداء
    فما ندري باي صفة نسميه في بلد النعيق الديمقراطي


    ائتلاف المجتمع المدني ( أمم ) يدين البلطجة التي تعرض لها اعتصامهم السلمي ويطالب بالتحقيق مع المعتدين مسؤولي أجهزة الأمن !!

    التاريخ: 2-10- 2007 الرقم : 23- ب- 07



    أدان ائتلاف المجتمع المدني ( أمم ) البلطجة التي تعرض لها اعتصامهم السلمي اليوم الثلاثاء 2- فبراير - 2007 من أجل إطلاق ناصر النوبة وحسن باعوم وبقية المعتقلين على ذمة الاحتجاجات السلمية في المحافظات الجنوبية والذي دعى له ائتلاف المجتمع المدني ( أمم ) ، والتي تمثلت في قطع مكبرات الصوت والاعتداء الجسدي على بعض الحضور من قبل أفراد من الأمن كانوا يرتدون الزى المدني .

    واعتبر الائتلاف أن ماقامت به تلك العصابة الأمنية من منعهم من أكمال فعاليات برنامج الاعتصام قرصنة تحولت فيها أجهزة الأمن إلى مجرد عصابات تصادر الحقوق وتقمع الحريات.

    واستنكر الائتلاف بشدة ما تعرض له الصحفي صدام الاشموري مراسل صحيفة يمن تايمز من اعتداء بالضرب من قبل افراد الأمن أثناء مشاركته في تغطية الاعتصام واعتبروا ذلك احد مظاهر الضيق بحرية الصحافة واستمرار للحرب الظالمة التي يتعرض لها الصحفيون في البلاد.

    وطالب المعتصمون في بيان لهم بسرعة التحقيق مع المعتدين ومع مسؤولي أجهزة الأمن التي أخلت بالتزامها تجاه المواطنين وراحت تمارس صلاحيات أخرى تدوس على الدستور وتنتعل القانون

    ودعى المعتصمون كافة الأحزاب والمنظمات والنخب السياسية والاجتماعية إلى إدانة ما تعرضوا لها اليوم من اعتداء اقل ما يمكن وصفه بها انه إرهاب دولة استمرأت أجهزتها أن تمارسه في كل مرة يمارس فيه بعض مواطنيها احتجاجهم السلمي عبر الاعتصام

    وناشدوا الجميع وكل المهتمين بالحقوق والحريات وأنصار حقوق الإنسان إلى التضامن معهم واصدار بيانات الاحتجاج المطالبة بوقف هذه الهمجية ومحاسبة المعتدين.

    وأكد المعتصمون تضامنهم المطلق مع مطالب محتجي المحافظات الجنوبية العادلة كما جددوا مطالبتهم بإطلاق كافة المعتقلين وأولهم حسن باعوم وناصر النوبة.

    وأبدى الائتلاف عزمه الأكيد على المشاركة في أي اعتصامات تضامنية مع المعتقلين حتى يتم إطلاقهم والاستجابة لمطالبهم وان اعمال القرصنة والارهاب لن تثنيه عن المضي في اعتصاماتهم السلمية حتى تتحقق كامل المطالب.



    صادر عن ائتلاف المجتمع المدني ( أمم )

    الثلاثاء 2-10-2007
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-03
  3. سامية اغبري

    سامية اغبري كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-08-06
    المشاركات:
    2,186
    الإعجاب :
    0
    صدام الاشموري مراسل صحيفة يمن تايمز مصاب بعد ان اعتدى عليه الامن

    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-03
  5. الدقاري

    الدقاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-19
    المشاركات:
    312
    الإعجاب :
    0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-03
  7. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    مظاهرات في صنعاء تطالب بالإنفصال عن اليمن والإنضمام إلى دولة الجنوب العربي

    لو حصلت هذه المظاهرة في مكان في جنوب اليمن لكان هذا هو عنوان مواضيع جماعة الجنوب العربي في المجلس اليمني :) ولكن لن يستطيعوا تزييف ما حصل لأن الإعتصام حصل في صنعاء.


    (أمم) تنظم اعتصاما ومسيرة سلمية بصنعاء وسط إجراءات أمنية مشددة
    صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

    المعتصمون أثناء الاعتصام أمس

    تم عصر أمس الثلاثاء في ساحة الحرية الواقعة أمام مقر رئاسة الوزراء في العاصمة صنعاء تنظيم اعتصام حاشد من قبل ائتلاف منظمات المجتمع المدني (أمم)، وسط اجراءات أمن مشددة طوقت المكان من كل الجهات والمداخل.

    وكان الاعتصام قد بدأ بمسيرة سلمية تصدت لها قبل وصولها إلى ساحة الإعتصام القوات الأمنية عند المدخل المؤدي إلى وزارة الإعلام.

    وخلال الاعتصام رددت الشعارات والهتافات المنددة بالأحداث الأخيرة في المحافظات الجنوبية وتلا ذلك قراءة بيان صادر عن ائتلاف منظمات المجتمع المدني، والذي قرأه الأخ نبيل عبدالحفيظ، وجاء فيه:


    علي صالح عباد (مقبل) أمين عام الاشتراكي السابق

    «منذ عدة شهور تشهد المدن اليمنية وبعض الأرياف خاصة في المحافظات الجنوبية والشرقية احتجاجات مدنية تتجلى في المظاهرات والاعتصامات وتقديم العرائض والبيانات المنددة بأشكال مختلفة من الانتهاكات والفساد الذي ينهب المال العام ويستولي على أراضي المواطنين ويمارس ضد أبناء المحافظات الجنوبية ممارسات غاية في التمييز والاستعلاء.

    بقية الموضوع هنا

    http://al-ayyam.info/default.aspx?NewsID=8032137f-d8d4-45e4-8e3d-65b09f11f81d
     

مشاركة هذه الصفحة