!! أســــــــألتي إلى الشيــــــــعة فقط .فقط. فقط. !!أرجو الإجابة !!

الكاتب : ثم اهتديت   المشاهدات : 1,543   الردود : 34    ‏2007-10-01
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-01
  1. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0


    بسم الله الرحمن الرحيم

    ولا عدوان الا على الظالمين


    اللهم صل على محمد وعلى اله الطاهرين
    وارض اللهم عن صحابته الغر الميامين


    يظن الكثير هنـــــــا ومن خلال الإسم أنني أصبحت شيعيا إثنا عشريا خـــالصا

    وهــــذا غير صحيح.,. وتصديق ما أقول أو تكذيبة لا يهمني كثيرا!!؟؟

    إنمــــا المهم عندي
    اليوم وغدا وبعد غد ومن المهد الى اللحد أن أجد الطريق القويم

    الذي يوصلني الى رضى الله تبارك وتعالى

    وشفاعة نبية المصطفى


    وهذه الغاية ليست بالأمر السهل خاصة لمن مر بتجارب كثيرة



    هنــــــا أجد نفسي أمام بعض الأسئلة التي كثيرا ما تحيرني

    وبالرغم اني وجدت في المنتدى مالم اجده في الكثير من الكتب التي

    قرأتها

    إلا أني لم أعثر على إجابات واضحة لبعض هذه الأسئلة


    ولم أطرح هذه الأسئلة للجدال والمراء وإنما لإثرائها بالجواب


    المقنع المثبت بالدليل والبرهان .


    وأسئلتي هذه أتمنى بل أرجو ألا يتنطع فيها غير الشيعه

    إنما هي للشيعة فقط



    السؤال الأول:


    إذا كان علي رض يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه ، فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رض ؟!.


    السؤال الثاني :


    إذا كان الذين حضروا غدير خم آلاف الصحابة ، قد سمعوا جميعاً الوصية بالخلافة لعلي بن أبي طالب رض بعد رسول الله (ص) مباشرة ، فلماذا لم يأت واحد من آلاف الصحابة ، ويغضب لعلي إبن أبي طالب فيقول : يا أبا بكر لماذا تغصب الخلافة من علي ، وأنت تعرف ماذا قال الرسول ص في غدير خم؟!.



    السؤال الثالث :

    قرأت كثيرا أن ابا بكر وعمر هما بلإحراق بيت فاطمة بل والبعض يتحدث عن ان

    رسل القوم وعلى رأسهم عمر كسروا ضلع الزهراء واسقطوا جنينها المحسن !!

    فلماذا سكت الامام علي رض حيال هذا الحدث إن صح ؟


    السؤال الرابع:

    لمـــــاذا تنازل الإمام الحسن رض عن الخلافة فيما قاتل الامام الحسين رض ؟

    وهل يجوز التنازل عن الامامة أو الخلافة الشرعية ؟

    السؤال الخامس:


    ما قصة مصحف فاطمة رض وماذا فيه ؟ وهل علم به النبي ص ام لم يعلم به

    فإن كان علم به فلم لم يخبرنا به وقد أمره الله بالإبلاغ عن كل شيء؟



    السؤال السادس :


    لماذا لم يتكلم الامام علي رض عندما طلب الرسول (ص) قبل وفاته أن يكتب لهم كتاباً لن يضلوا بعده أبداً ،

    خاصة عندما بدأ البعض يدعي ان رسول الله يهجر(كما يقولون أن قائلها عمر رض )

    فلماذا لم يتكلم الامام علي رض وهو الشجاع الذي لا يخشى إلا الله؟!


    كما لا يخفى أن الساكت عن الحق شيطان أخرس!!.

    السؤال السابع :

    إذا كانت العلاقة بين علي رض والخلفاء رض علاقة بغض وكراهية فهل صحيح

    أنه سمى أولاده بأسمائهم ولماذا ؟




    السؤال الثامن:

    هل صحيح أن سيدنا علي رض زوج ابنته أم كلثوم بعمر رض فإن صح الزواج

    بطل الإدعاء ببغض علي لعمر وعمر لعلي ؟


    السؤال التـــاسع :


    العبودية لا تكون إلا لله وحده ، يقول سبحانه وتعالى : ﴿ بل اللّه فاعبد ﴾ ( الزمر / 66 ).



    فلماذا يتسمى الشيعة بعبد الحسين ، وعبد علي ، وعبد الزهراء ، وعبد الإمام؟!.



    ولماذا لم يسم الأئمة أبناءهم بعبد علي وعبدالزهراء؟.


    هــــــذه تسعة أسأله وقد تتلوها أسأله .. أسألها تعلماً كما يعلم الله
    ولكنهــــا فقط للشيعة وخاصة المتمكن فيهم .

    ومن دخل بالتعليقات من غيرهم فسأعتبره


    مفسد ومخرب ومهرج و......



    والله من وراء القصد.

    اللهم اهدنا لما تحب وترضى .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-01
  3. الحسام 2000

    الحسام 2000 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-04
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    كنت اشتي اجاوب عليك في بعض ما اعلمة

    ولكني لست شيعياُ والحمد لله

    المهم

    انت كاتب ثم اهتديت

    بس شكلك عادك بدور على الهداااااااية:)

    اللذي استر اخدمك به اني اقولك

    الله يهدينا واياك وجميع المسلمين


    آآآآآآآآآآمين ​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-01
  5. الزابل

    الزابل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    324
    الإعجاب :
    0
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-01
  7. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    ثم اهتديت أيها الضال المضل...

    استح قليلا...

    واذكر اسم الكتاب الذي نقلت منه هذه الأسئلة لذر الرماد على العيون...

    وهو كتاب: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق...

    كيف تعيش في هذا الكذب الذي لا ينتهي...

    الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاك به، وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-01
  9. أبو مقصو

    أبو مقصو قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-10
    المشاركات:
    4,121
    الإعجاب :
    0
    ممكن توضح أكثر ايش المشكلة

    الكتاب لشيخ اسمه سليمان الخراشي .. سني سلفي على ما أعتقد!!

    فين الإشكال

    وفين الكذب

    وفين ذر الرماد على العيون
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-02
  11. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0

    اخي الكريم

    ابو مقصو

    يشهد الله لا أعرف الخراشي ولم أقرأكتابه

    وهذه الكرة الأولى التي اسمع فيها بهذا الخراشي .


    وإن كان الخراشي او البراشي او العفاشي

    قد طرح مثل هذه الأسئلة فلا يغير الأمر في الموضوع شيء

    وهذه الأسئلة طلبت لها إجابة من شيعي متمكن .


    وأما الناصبي ( احد العشرة المرفوع عنهم القلم )

    فلا تنشغلوا به ولا تعيروه اي اهتمام .


    لك كل الود وخالص الحب.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-02
  13. أبو مقصو

    أبو مقصو قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-10
    المشاركات:
    4,121
    الإعجاب :
    0

    أخي ثم اهتديت

    الأموي انفضح فضيحة مجلجلة :D

    شاف الأسئلة حقك وقام قفز الجوجل .. شاف اسئلة تشبهها

    طلعت الأسئلة المشابهة من كتاب اسمه "أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الهداية"

    اعتقد الأموي أن الكتاب شيعي :D

    قام قفز مهرولا يكتب الرد بالكلمات الجااااهزة حقة مثل "رافضي" و "مجوسي" و "كاذب" والتي تدل على أخلاقة التي ليست بأخلاق مؤمن ..

    والشيء اللي لا يعرفه الأموي "وهو أموي جدا كما يبدو ;)" أن رده كان ضده تماما ودليل أنه لا يقرأ أكثر من السطر الأول :D

    وأنا عارف انه با يحاول يفسر رده قدر المستطاع ويحاول يغطي الفعلة حقه .. بس هذه المرة ما تترقعش
    :D:D
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-02
  15. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0


    أخي الكريم

    ابو مقصو

    سبحان الله العظيم


    فعلا فضيحــــة بجلاجل


    والآن صدقني وجدت الشيء الكثير في هــــــذا الباب .



    سبحـــــان الله العظيم


    وإذا اراد الله نشر فضيلة طويت أتاح لها لسان حسود


    فلولا النــــــاصبي ما عرفت كل هذا


    ...



    سبحانك ربي لا احصي ثناءا عليك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-02
  17. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي العزيزي ثم اهتديت.. أرجو أن تسمح لي بالإجابة عن أسئلتك الجميلة الوجيهة، والتي يزيد جمالها أنها تصدر من قلب يتطلع إلى الحقيقة التي يحبها ويتحرك في سبيلها..

    ولكنني أرغب في أن أؤكد لك بأن ما سأطرحه من إجابات، هي تمثل وجهة نظري، ولا أدري إلى أي مدى سيوافقني الشيعة فيها.. ولكنني أعتقد بموافقتها للصواب في نظري.. ولك أن تقبل منها ما يقنعك، وأن ترفض منها ما لا تراه مقنعاً لك.. فهي تمثل وجهة نظري، وقد لا تكون ذات قيمة حقيقية في نظرك..

    إجابة السؤال الأول:

    أولاً: ليس هنا اتفاق على أن البيعة وقعت، وقد يكون القول المُثبت لها أطروحة مدسوسة على التاريخ.. وبناء عليه: نحن لا نستطيع أن نجزم بوقوع البيعة، فلا تقوم هذه البيعة غير القطعية لمعارضة ما هو قطعي (إمامة علي عليه السلام) .

    ثانياً: إذا افترضنا أن البيعة وقعت بالفعل، فإننا ينبغي أن نوازن بين قيمة البيعة كفعل صادر من أمير المؤمنين عليه السلام، وبين إمامته الثابتة بالأدلة العقلية والنصوص، وحينئذ نلاحظ أن البيعة يمكن أن تُفسَّر تفسيراً يتلاءم مع أدلة الإمامة (عقلاً ونصاً) .. وبعبارة أوضح: البيعة ليس لها دلالة نصية صريحة غير قابلة للتأويل، بخلاف أدلة الإمامة، وحينئذ نفسر البيعة لصالح النصوص، لا العكس.. والتفسير الصحيح هو أن البيعة وقعت للاضطرار لدفع مفسدة أشد..

    ثالثاً: إن البيعة التي تقع في ظرف الاضطرار ليس لها أي دلالة على التنازل عن مقام الخلافة، فكيف إذا أضفنا إلى ذلك أن مقام الخلافة لا يمكن التنازل عنه؛ لأنه بجعل من الله تبارك وتعالى.. كما أن الخلافة - بالمعنى الثابت لأمير المؤمنين عليه السلام - ليست محدودة في إطار السيطرة على كرسي السياسية كما تصورها الأطروحة السنية، بل كرسي السياسة لا يعدو كونه حقاً من حقوق الخليفة، وبتعذر ممارسة هذا الحق لا تسقط الخلافة..

    وتأتي الإجابة عن السؤال الثاني إن شاء الله تعالى..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-02
  19. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4

    الإجابة والله أعلم:

    أولاً: ليس هناك أي دليل يمكن التمسك به على نفي الاعتراضات المتساءل عنها؛ لأن الذي دون التأريخ هم أتباع مدرسة الخلافة، وتحت أجواء ضاغطة ومؤثرة، وهناك العديد من الأدلة التي تشير إلى أن كثيراً من الأمور كانت تُخفى ويُسعى إلى محوها من ذاكرة التاريخ في سبيل الحفاظ على كيان البناء السني.. فلا نتوقع أن مسألة كهذه يمكن أن يسمحوا لها بالبقاء والتداول عبر الأجيال المتعاقبة.. ولعل ذكراً لذلك كان في الجيل الأول والذي يليه، ثم اندثر شيئاً فشيئاً..

    ثانياً: قد روي في كتب شيعة أهل البيت ما يدل على أن مجموعة من الصحابة كان لهم موقف مشرِّف من القضية، وأنهم لم يسكتوا وحاولوا - ولكن من دون جدوى - أن ينادوا بصوت الظلامة، ويجابهوا مغتصبي الخلافة.. ولكن دون فائدة..

    ثالثاً: إنَّ الصحابة لم يكونوا جميعاً في مستوى واحد من الفضل والمنزلة، وتلك الآلاف المؤلَّفة كان أكثرها خارج المدينة.. والذين كانوا في المدينة كانوا يُنظر إليهم كمرجعية في القضايا الأساسية.. ويحتمل أن القضية فاجأت البعداء، إلا أنهم تهاونوا في الأمر حين لم يبلغهم صوت المعارضة الذي اختنق في مهده..

    رابعاً: لا ينبغي لنا أن ننظر إلى مجتمع الصحابة بنظرة تسوِّي بينهم جميعاً، فقد كان بينهم أصحاب الهمة العالية، وكان فيهم من هم دون ذلك.. وهذا شيء طبيعي، ولا تخلو المجتمعات من هذا التفاوت بين شرائحها المتفاوتة.. ويمكن أن يكون عدم جدية الصحابة في الموضوع هو أحد أهم الأخطاء التي برزت في ذلك المجتمع الطيب.. فإذا أضفنا إلى هذا ما يمكن أن يكون بلغهم من شدة خط الخلافة في مجابهة كل معارض، مع ما لا نشك فيه من وجود الخطوط التي كانت ترغب في خروج الحق عن أهله حسداً من عند أنفسهم.. فحينئذ لا نرتاب أن القضية طبيعية جداً من حيث التحليل الاجتماعي، وهي تشبه كثيراً من القضايا المهمة التي تضيع بسبب تهاون المجتمعات في كل عصر..

    والحمد لله رب العالمين..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة