لماذا يهرب الشعب ويهاجر ولايقاوم --قبائل الجوف تبحث عن وطن جديد

الكاتب : المازق   المشاهدات : 513   الردود : 5    ‏2007-10-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-01
  1. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    بدون حرب -- ولكن حرب من نوع اخر وابادة جماعية بالفقر والجوع والمرض والانتكاسة
    الحرب قد تحصد الالاف ولكن الجوع والفقر تشرد الملايين وقتلهم في العراء وبالمرض والقهر والانكسار
    هولاء يبحثوا عن وطن وارض تقبلهم ودولة تحميهم وتوفر لهم الحياة وعدم الخوف من المستقبل
    لماذا الهروب ايها الشعب انت صاحب الحق والارض والثروة
    لماذا الهروب وعدم مقاومة الطغاة
    الموت واحد - الموت جوع او في التشرد او البحث عن وطن جديد --او الموت من اجل الحرية وانهاء الظلم واقامة الرحمة والعدل والقانون والمساواة ومن اجل اطفالكم والمستقبل
    الى متى الخوف بالهروب ؟؟
    انا لله وانا الية راجعون


    قبائل الجوف تزحف في هجرات جماعية إلى دول الجوار
    أخبار محلية: أبكر لـ" مأرب برس " الجوع والفقر والمرض من طليعة الأسباب والمشترك يشجع على رحيلهم فذالك أرحم لهم
    الأحد 30 سبتمبر-أيلول 2007 / مأرب برس – خاص



    علمت " مأرب برس " من مصادرها المحلية بمحافظة الجوف أن تجمعات سكانية كبيرة في عدد من مديرات المحافظة تستعد حاليا إلى هجرات جماعية إلى دول الجوار هروبا من الوضع الاقتصادي وسوء المعيشة , وأضافت المصادر أن كل من محافظ محافظة الجوف وقائد اللواء الثالث عشر يبذلون مساعيهم مع تلك المجاميع السكانية في ثنيهم عن قرارهم , ووعدوهم بتقديم حلول عاجلة لهم .

    حسن أبكر رئيس هيئة الشورى المحلية بالتجمع اليمني للإصلاح أكد لـ" مأرب برس " أن العديد من أبناء الجوف بدئوا الاستعداد فعلا للهجرة إلى دول الجوار , وأرجع أبكر أن السبب يعود إلى انتشار الفقر والجوع والمرض في محافظة الجوف , قائلا عامة الناس يبحثون عن مأكل أو مشرب أو علاج , ولم يعد يستطيع أحد من عامة الناس توفير ذالك خاصة والمحافظة نائية وتفتقر للجوانب التنموية فيها والكثير من أبنائها لا يوجد لهم مصادر دخل يعتمدون عليها من وظائف أو غيرها .

    وحول موقفهم من هذه الأحداث كالقاء مشترك قال أبكر لـ" مأرب برس " إننا نشجع رحيلهم إلى دول الجوار فذالك خير لهم وربما نرحل معهم مضيفا أن بناء الجوف قبائل لا يعرفون النضال السلمي ولا الديمقراطية , فبدلا من أن يتوجه الناس إلى أعمال لا تحمد عقباها رأينا أن رحيلهم إلى دول الجوار هو أنسب حل نظرا للوضع الذي تعيشه اليمن .

    وأضاف أن الجميع من أبناء الجوف وعلى رأسهم ألأخوة في المؤتمر الشعبي العام هم على رأس المتضررين ويوجد تذمر كبير من السياسات الفاشلة التي يسير بها الحزب الحاكم وقيادة البلاد إلى مستنقع الضياع .

    من جانبه طالب أحمد محسن نجدة أحد المواطنين من أبناء الجوف عبر موقع مأرب برس من المملكة العربية السعودية قبولهم كلاجئين عندها " ويقول نريد أن نعيش حتى كصوماليين في أي دولة غير اليمن , وأكد أن عشرات السيارات من قبائل خب والشعاف قد تحركت منذ يومين إلى حدود المملكة العربية السعودية هروبا من الوضع الذي لا يطاق في اليمن قائلا " مدارسنا مغلقة والمركز الصحية مغلقة والغلاء كصم ظهورنا كيمنيين ولم يعد الحل إلى الهروب من اليمن .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-01
  3. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    بدون حرب -- ولكن حرب من نوع اخر وابادة جماعية بالفقر والجوع والمرض والانتكاسة
    الحرب قد تحصد الالاف ولكن الجوع والفقر تشرد الملايين وقتلهم في العراء وبالمرض والقهر والانكسار
    هولاء يبحثوا عن وطن وارض تقبلهم ودولة تحميهم وتوفر لهم الحياة وعدم الخوف من المستقبل
    لماذا الهروب ايها الشعب انت صاحب الحق والارض والثروة
    لماذا الهروب وعدم مقاومة الطغاة
    الموت واحد - الموت جوع او في التشرد او البحث عن وطن جديد --او الموت من اجل الحرية وانهاء الظلم واقامة الرحمة والعدل والقانون والمساواة ومن اجل اطفالكم والمستقبل
    الى متى الخوف بالهروب ؟؟
    انا لله وانا الية راجعون


    قبائل الجوف تزحف في هجرات جماعية إلى دول الجوار
    أخبار محلية: أبكر لـ" مأرب برس " الجوع والفقر والمرض من طليعة الأسباب والمشترك يشجع على رحيلهم فذالك أرحم لهم
    الأحد 30 سبتمبر-أيلول 2007 / مأرب برس – خاص



    علمت " مأرب برس " من مصادرها المحلية بمحافظة الجوف أن تجمعات سكانية كبيرة في عدد من مديرات المحافظة تستعد حاليا إلى هجرات جماعية إلى دول الجوار هروبا من الوضع الاقتصادي وسوء المعيشة , وأضافت المصادر أن كل من محافظ محافظة الجوف وقائد اللواء الثالث عشر يبذلون مساعيهم مع تلك المجاميع السكانية في ثنيهم عن قرارهم , ووعدوهم بتقديم حلول عاجلة لهم .

    حسن أبكر رئيس هيئة الشورى المحلية بالتجمع اليمني للإصلاح أكد لـ" مأرب برس " أن العديد من أبناء الجوف بدئوا الاستعداد فعلا للهجرة إلى دول الجوار , وأرجع أبكر أن السبب يعود إلى انتشار الفقر والجوع والمرض في محافظة الجوف , قائلا عامة الناس يبحثون عن مأكل أو مشرب أو علاج , ولم يعد يستطيع أحد من عامة الناس توفير ذالك خاصة والمحافظة نائية وتفتقر للجوانب التنموية فيها والكثير من أبنائها لا يوجد لهم مصادر دخل يعتمدون عليها من وظائف أو غيرها .

    وحول موقفهم من هذه الأحداث كالقاء مشترك قال أبكر لـ" مأرب برس " إننا نشجع رحيلهم إلى دول الجوار فذالك خير لهم وربما نرحل معهم مضيفا أن بناء الجوف قبائل لا يعرفون النضال السلمي ولا الديمقراطية , فبدلا من أن يتوجه الناس إلى أعمال لا تحمد عقباها رأينا أن رحيلهم إلى دول الجوار هو أنسب حل نظرا للوضع الذي تعيشه اليمن .

    وأضاف أن الجميع من أبناء الجوف وعلى رأسهم ألأخوة في المؤتمر الشعبي العام هم على رأس المتضررين ويوجد تذمر كبير من السياسات الفاشلة التي يسير بها الحزب الحاكم وقيادة البلاد إلى مستنقع الضياع .

    من جانبه طالب أحمد محسن نجدة أحد المواطنين من أبناء الجوف عبر موقع مأرب برس من المملكة العربية السعودية قبولهم كلاجئين عندها " ويقول نريد أن نعيش حتى كصوماليين في أي دولة غير اليمن , وأكد أن عشرات السيارات من قبائل خب والشعاف قد تحركت منذ يومين إلى حدود المملكة العربية السعودية هروبا من الوضع الذي لا يطاق في اليمن قائلا " مدارسنا مغلقة والمركز الصحية مغلقة والغلاء كصم ظهورنا كيمنيين ولم يعد الحل إلى الهروب من اليمن .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-01
  5. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1


    اخي المازق يعلم الله انك سديت نفسي عن السحار والمثل يقول من شاف مصائب الناس هانت عليه مصيبته لكن اخي هل حدث هذا لهم من قبل يعني في اي عهد من حكم الامامه او ما بعدها والا هذا من بعد انهيار سد مارب انا لله وانا اليه راجعون يالله انتقم من الظالمين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-01
  7. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1


    اخي المازق يعلم الله انك سديت نفسي عن السحار والمثل يقول من شاف مصائب الناس هانت عليه مصيبته لكن اخي هل حدث هذا لهم من قبل يعني في اي عهد من حكم الامامه او ما بعدها والا هذا من بعد انهيار سد مارب انا لله وانا اليه راجعون يالله انتقم من الظالمين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-01
  9. العلم نور

    العلم نور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-15
    المشاركات:
    552
    الإعجاب :
    0
    كلما ازداد الظلم كلما قرب الفرج

    يا أسفاه على شعب اليمن و الحال الذي وصل إليه

    نسأل الله السلامه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-01
  11. العلم نور

    العلم نور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-15
    المشاركات:
    552
    الإعجاب :
    0
    كلما ازداد الظلم كلما قرب الفرج

    يا أسفاه على شعب اليمن و الحال الذي وصل إليه

    نسأل الله السلامه
     

مشاركة هذه الصفحة