موش رئيسنا الذي قال اليمن موش بنماء

الكاتب : الصابر   المشاهدات : 948   الردود : 13    ‏2002-11-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-19
  1. الصابر

    الصابر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    1,350
    الإعجاب :
    0
    اتذكر مقابلةالريس مع قناة الجزيره بعد حادث المدمره كول حول عدد الافراد او القوات الامريكيه المتواجده فى اليمن لغرض التدريب والتحقيق فقال بحدود اربعين فردا وحول اذا اراده امريكاء التدخل فى شؤن اليمن تطلب ناس او تقوم بملاحقة ناس قال الرئيس اليمن موش بنما او بنمنم اين احنا الان من الكلام بتاع الريس الله يهديه,,,
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-20
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    مسكين ، على نياته
    لم يكن يعرف أن هناك من أبناء شعبه من سيهدم مقولته هذه من أساسها ، ويساهم بعلم ، أو بدون علم في تعريض أمن وطنه وأمته لخطرالتدخل الأجنبي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-20
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    عزيزي أبو صابر
    لاتواخذ الرئيس علي عندما يخزن القات من وادي ظهر لايعي مايقولة
    وتأكيدآ لما قلته
    أليك من اقوال الرئيس صالح


    صالح: نسف (كول) استهدف

    (الإساءة) لعلاقتنا مع (الأصدقاء)

    صنعاء ـ من حمود منصر: واصلت سلطات التحقيق اليمنية والأميركية عمليات التحري والبحث في الكشف عن خفايا حادث تفجير المدمرة الأميركية في ميناء عدن وفيما كشف الرئيس اليمني علي عبد الله صالح مساء أمس الأول تفاصيل جديدة عن عملية التفجير وأكد انها بفعل فاعل وتم تنفيذها بواسطة زورق (فيبر جلاس) كان على متنها شخصان قتلا في الحال وأن سلطات التحقيق اليمنية تواصل عملية البحث والتحري عقب اكتشافها للبيت الذي وجدت فيه مواد متفجرة وللسيارة التي أستخدمها منفذو العملية فقد وصل إلى عدن لويس فريه مدير التحقيقات الفدرالية الأميركية والتقى مع الرئيس صالح أمس الخميس.

    وذكر مصدر رسمي يمني أن المسؤول الأميركي عبر خلال اللقاء عن شكر الولايات المتحدة الأميركية واشادتها بالجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية اليمنية والتحرك السريع الذي قامت به لجمع الأدلة وإحراز التقدم الكبير في عملية التحقيق وكشف المعلومات المتصلة بالحادث.

    وأكد لويس فريه استعداد الجانب الأميركي ممثلاً بمكتب التحقيقات الفدرالية الأميركية في تقديم المساعدات الفنية اللازمة من أجل فحص الأدلة والكشف عن المعلومات التي من شأنها تحديد العناصر والجهات التي تقف وراء ذلك الحادث الإجرامي.

    وجدد الرئيس اليمني حرص اليمن على التعاون مع الجانب الأميركي على كشف كافة الحقائق المرتبطة بالحادث والذي استهدف الإساءة لعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

    وفي مؤتمر صحافي عقده مدير مكتب التحقيقات الفدرالية أمس في عدن أشاد بالتعاون الكبير الذي أبداه الرئيس علي عبد الله صالح والجهود التي تبذلها أجهزة التحقيقات اليمنية وقال: إن اليمن والولايات المتحدة الأميركية لديهما علاقات جيدة وممتازة ولا ينبغي القفز على المسألة الراهنة، وأكد ان التواجد الأميركي الحالي في عدن مؤقت ومرتبط بالانتهاء من التحقيقات في القضية ، وقال: (ليس هناك مدة زمنية محددة لاستكمال التحقيقات لكننا نحاول الإسراع في العمل ، ولا نريد أن نقفز على المسألة لأنها تحتاج إلى صبر وجهد ، لأن المشكلة كبيرة وشائبة خاصة وأنه قد استخدمت فيها مواد معقدة ووسائل تفجير متقدمة.

    كما كشف المسؤول الأميركي عن وجود فرق من المحققين اليمنيين تباشر أعمالها في أكثر من جهة ميدانية في حضرموت وفي لحج وغيرهما من الأماكن التي وجدت معلومات بشأنها حتى الآن وقال : (إن الوثائق التي وجدت تشير إلى أن المتورطين في الحادث يتحدثون من حضرموت وهي وثائق وهمية للتمويه خاصة وأن منفذي العملية يحملون بطاقات هوية قاموا باستخراجها من محافظة لحج.

    وجدد لويس فريه تأكيده ان القوات الأميركية ستغادر عدن حال انتهاء التحقيق وقال: (لدينا علاقات جيدة مع اليمن ووجودنا في اليمن وجود مؤقت).

    هذا وكان الرئيس اليمني قد قلل من تبعات التواجد العسكري الأميركي في عدن واعتبره مؤقتاً ريثما تنتهي عملية إصلاح المدمرة الأميركية (كول) التي تعرضت لعملية تفجير قبل نحو أسبوع في ميناء عدن جاء ذلك في مقابلة أجرتها معه مساء أمس الأول قناة الجزيرة الذي ظهر فيه صريحاً ومباشراً وقوياً واعتبرته الأوساط اليمنية ـ والعربية والغربية أقوى تصريح لزعيم عربي تناول فيه قضايا الساعة على الصعيدين المحلي والإقليمي.

    ونفى الرئيس اليمني رداً على سؤال أن تكون الولايات المتحدة الأميركية وجهت تهديداً بقصف مواقع في اليمن لمتطرفين وقال: (غير صحيح أن أميركا تهدد اليمن .. لأنه لا يوجد على الأراضي اليمنية أي وكر لعناصر إرهابية أو متطرفة هناك أفراد كانوا في أفغانستان عادوا إلى اليمن وكانت أميركا جندتهم لمقارعة الشيوعية هناك ثم تنكرت عليهم فتحولوا لتنفيذ أعمال عنف في بعض الأقطار ومنها اليمن وكان عندنا عناصر من هؤلاء من جنسيات عربية وتم ترحيلهم منذ عام 1994م والعناصر اليمنية تعد بأصابع اليد وليسوا موجودين في معسكرات وموزعين كأفراد وسط المجتمع اليمني وتحت السيطرة الأمنية .. وأكد صالح ان التواجد الأميركي في عدن على خلفية تفجير المدمرة الأميركية تواجد مؤقت ولا يستهدف سيادة اليمن أو انتهاك لها معتبراً أن تواجد نحو 220 من عناصر التحقيق وضباط أميركيين تحت سيطرة الأجهزة الأمنية وأن التواجد الأميركي سواءً في البحر أو في البر بناءً على موافقة يمنية.

    وكشف الرئيس اليمني عن معلومات جديدة تتعلق بتفجير المدمرة (كول) وقال: ان أجهزة الأمن اليمنية هي التي تحقق والتعاون الأميركي محصور في التحليل (للعينات) والمعاينة لمسرح الحادث أما التحقيق واستجواب المواطنين فتقوم به الأجهزة اليمنية لأن من المحرمات لدينا أن يقوم أميركي باستجواب مواطن يمني مشيراً إلى أنه تم التوصل إلى معلومات تتعلق بالسيارة التي أوصلت القارب (نوع فيبر جلاس) إلى قرب الميناء والونش الذي أنزل القارب والورشة التي زودت القارب بالمحرك وهناك وثائق نعتقد أنها تخص مشاركين في عملية التفجير بالإضافة إلى أن القارب تم استقدامه من الحديدة والمحرك من عدن بالإضافة إلى المنزل الذي تردد عليه الجناة وهناك عينة من (البودرة) التي صنعت منها العبوة يتم فحصها وهي نادرة وقيل أنها لا توجد إلاّ في الكيان الصهيوني وأميركا ودولتين عربيتين.

    وقال: ان اليمن ليست بنما أو نيروبي حتى تحتلها أميركا فالشعب اليمني قد ناضل كثيراً من أجل التحرر من الاستعمار مشيراً إلى أن جميع تحركات الأميركان في عدن هي بإذن من البحرية اليمنية.

    كما أعلن الرئيس اليمني أن حادث انفجار السفارة البريطانية يوم الجمعة الماضية عمل إرهابي مدبر قام بتنفيذه شاب يمني من جماعة الجهاد وانه ألقي القبض عليه وتجري معه التحقيقات وقال: ان اليمن قد أعلن أن سبب الانفجار هو انفجار المحرك الكهربائي الذي يعمل بالديزل لأن البريطانيين آنذاك منعوا المحققين اليمنيين وأجهزة الأمن من الدخول إلى السفارة لمعرفة ملابسات الحادث.

    في غضون ذلك استجوب مجلس الشيوخ الاميركي امس المخطط الرئيسي للانشطة العسكرية الاميركية في الشرق الاوسط بعد تفجير المدمرة الاميركية كول في عدن الاسبوع الماضي. ويتوجه الجنرال انتوني زيني الذي تقاعد في الاونة الاخيرة من منصبه كقائد اقليمي في منطقة الشرق الاوسط الى لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ لبحث الهجوم الذي قتل فيه 17 بحارا اميركيا. ويشكك البعض في صواب قرار اتخذ منذ عامين بتزويد السفن الاميركية بالوقود في الميناء اليمني. ودافع الجنرال زيني من قبل عن قرار اعادة التزود بالوقود في عدن قائلا: ان ذلك جزء من هدف اكبر للحيلولة دون ان يصبح اليمن (جحر فئران) لجماعات ارهابية. وقال لصحيفة نيويورك تايمز هذا الاسبوع (من المهم تجنب ان تصبح اماكن في منطقة الخليج مثل افغانستان جحر فئران للارهابيين والمتطرفين). واضاف (اننا نساعد اليمن على مساعدة نفسه وكل شخص في المنطقة يهمه أن نساعدهم على هذا التغيير).

    وقال نواب ومسؤولون اميركيون: ان الهجوم على المدمرة كول كان مدبرا بعناية لكن الوقت مازال مبكرا لتحديد الجناة. ويتعقب محققون اميركيون خيوط الهجوم لكشف اي ادلة جديدة في الانفجار الذي أحدث فجوة كبيرة على جانب المدمرة عندما اصطدم بها زورق مطاطي ملغوم أثناء توقفها في ميناء عدن للتزود بالوقود.

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-20
  7. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    صدقت أخي أبو لقمان.

    أخينا الصلاحي بارك الله فيك ..صغر خطك ..مازلنا في عز الشباب ونستطيع قراءة الحروف الصغيرة :).
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-20
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أخي أبو نبيل ، يرعاك الله
    تلك الأقوال ......... قيلت بعد حادثة كول
    أحداث 11 سبتمبر غيرت كل الأقاويل
    غيرت كل القناعات
    غيرت كل السياسات
    وأصبح حلفاء الأمس ، أعداء اليوم
    الحقيقة ، أن الحقيقة مرة ، مرة ، مرة
    ويجب أن نشعر بها كلنا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-20
  11. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    الأخ أبو نبيل أرجو أن تتجنب الكتابة بثل هذا الخط يرعاك الله .


    أخي أبو لقمان اذا كانت الحقيقة مرة فبماذا نحليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-11-21
  13. الصابر

    الصابر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    1,350
    الإعجاب :
    0
    ==============

    ايه يابو لقمان خلاص بعد11 سبتمبر اصبحة اليمن بنما وكلام الراجل بتاعنا خلاص ماله قيمه يعنى فاشوش
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-11-21
  15. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    من أقوال الشهاب : أخي أبو لقمان اذا كانت الحقيقة مرة فبماذا نحليها ؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!
    العزيز: الشهاب ، أسعد الله ايامك
    بالصبر ، والأناة ، والوقوف صفا واحدا ، والإحساس بعمق المعاناة والإحراج التي لقيته هيبة الدولة ، والطلب من المغرر بهم ، التوقف عن الأعمال التي تسيئ ماديا ، ومعنويا ، وأخلاقيا لمجتمعنا اليمني ..
    الأخ الصابر .. حياك الله
    كنت قد كتبت هذا التعقيب بعد أول قراءة للموضوع : مسكين ، على نياته (الرئيس)
    لم يكن يعرف أن هناك من أبناء شعبه من سيهدم مقولته هذه من أساسها ، ويساهم بعلم ، أو بدون علم في تعريض أمن وطنه وأمته لخطرالتدخل الأجنبي
    اللهم احم اليمن وأهلها من كل مكروه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-11-21
  17. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-11-22
  19. الحاج نوح

    الحاج نوح عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-17
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
     

مشاركة هذه الصفحة