نحن شماليون و تضررنا من الوحدة ولكن...

الكاتب : ابوعاهد   المشاهدات : 1,938   الردود : 51    ‏2007-09-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-29
  1. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    نحن وانا اتكلم بالطبع عن الغالبية الساحقة من ابناء الشمال

    تضررنا حقا وصدقا من الوحدة

    فألاحوال المعيشية كانت افضل بكثير

    مما آلت اليه الاحوال بعد الوحدة

    نحن نعرف جيداً ان السلطة وبالتحديد الرئيس

    وضع كل ما خصصه للتنمية للمناطق الجنوبية

    ثم دفعت السلطة الثمن الباهض والكبير نتيجة حرب 94

    وما ذلك الا بسبب خلافات كان بإمكان السلطة

    احتوائها وتجنيب اليمن تلك الحرب وتبعاتها

    لاسيما خسائر الارواح و التبعات الاقتصادية التي زادت احوال البلد سوءً

    اخواني المشكلة ليست في الوحدة

    وانما في ادارة شؤون البلاد

    ولذلك نحن ورغم تضررنا من الوحدة

    الا اننا لانرضى بالتفريط فيها مهما كان الثمن

    ولكن مانريده او نؤيده هو تغيير اوضاع البلاد بشكل عام

    وان كان لدى الرئيس مايقنع به الشعب خلال هذه الايام القليلة القادمة

    او ليرحل ويكفيه شرفا ماقدمه

    ولعل الشعب يغفر له الكثير من التقصير

    مقابل بعض مواقفه المشرفة محليا ودولياً

    اما اليوم فقد زادت احوال الشعب سوءً في الداخل

    وكذلك من كان خارج الوطن يلاقي الكثير من الاحتقار في المعاملة

    لانه يمني

    والجميع يعلم ذلك جيداً
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-29
  3. مسكين

    مسكين عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-10
    المشاركات:
    177
    الإعجاب :
    0
    [mark="CCFF99"]صدقت اخي العزيز
    الرئيس اخذ نفط عمران والمحويت
    واقام فيه مشاريع في شبوه وحضرموت
    الله المستعان[/mark]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-29
  5. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    نعم تضررنا كثيراً من الوحدة ولكنها ستبقى فوق كل اعتبار ..
    وللتذكير فقط ,كنا قبل الوحدة نتنقل بين بلادنا ودول الجوار ونمارس كل الأعمال بكل حرية , وبعد الوحدة تغيرت الأحوال وأصبحنا في عيونهم شيوعيين نحمل أفكار ماركس , وفضلوا علينا أجناس أخرى لنفس السبب ..
    كانت الحياة المعيشية في المحافظات الشمالية قبل الوحدة سهلة جداً ,لدرجة بأنني كنت أعرف أحد المتسببين بصنعاء وكان يخزن(قات) بالف ريال يومياً وكان الألف ريال في تلك الأيام يعادل307 ريال سعودي تحديداً!! وكانت الدجاجة بخمسة وعشرين ريال فقط !! أي إنه كان يخزن بقيمة أربعين دجاجة يومياً !! أو بقيمة أربعين كيلو لحم أعجال لأن الكيلوأيضاً كان ب25 ريال فقط !!!
    ومع ذالك فالوحدة أغلى من دمائنا وستبقى إلا الأبد وكل شيئ يهون في سبيلها .. .
    الوحدة خط أحمر وهي مصيرنا ومن أهم ثوابتنا وهي مكسب لأجيال اليمن القادمة ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-29
  7. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    نفط مارب كان أول نفظ يستخرج باليمن و الذي كان لعابك يسيل عندما تسمع به وقد هرب الكثير من أبناء المحافظات الجنوبية من الفقر والذل إلى الشمال طمعاً في خيره..
    ونفط حضرموت وشبوة لم يخرج إلا بفضل الوحدة المباركة , وإلا لما شممت ريحه ..
    وإلا قل لي لماذا لم يستخرج في عهد التشطير رغم وجود الكوادر المتعلمة والنظام التقدمي حسب زعمكم؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-29
  9. صوت الرعد

    صوت الرعد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    185
    الإعجاب :
    4
    أليس ينطبق في هذا الموقف المثل القائل .. رضينا بالهم و الهم مش راضي بينا ؟؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-29
  11. الدقاري

    الدقاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-04-19
    المشاركات:
    312
    الإعجاب :
    0

    سؤ احوال المعيشه بالنسبه للشمال كان بسبب الموقف السخيف الذي وقفه الرمز في ازمة الخليج .. وهو الموقف الذي دفع اليه بطوفان من البشر الذين خرجوا من السعوديه بسبب هذا الموقف .. وبخروجهم انقطع الشريان الذي كان يمدهم بالحياة .. وقد وجد الناس متنفسهم في في المناطق الجنوبيه فاتجهوا جنوبا بدلا من السعوديه .. وفي اعتقادي ان الوحده كانت طوق النجاه بالنسبة للشمال .. فلو ان الخروج الكبير لليمنيين من السعوديه حصل قبل الوحدة كان مات الناس في الشمال من الجوع من سنوات ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-29
  13. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    الأخ أبو عاهد ... نعم كلامك صحيح ووضع الشمال كان أفضل بكثير من الجنوب قبل الوحدة والجماعة يعرفون هذا الشيء جيدا. ... ولو تلاحظ ..إيمانهم بالوحدة مربتط بالتبرول وكل شيء يقاس عندهم بالبترول فنادوا بالوحدة عندما كانوا من غير بترول ولكن عندما ظهر البترول في الجنوب تغير كل شيء...نوع من الآنانية والغريب في الأمر أن أغلب من يبتاكي على بترول الجنوب هم من أبناء المناظق التي لا يوجد بها بترول....بمعنى آخر .. خلونا ننفصل على شان نسرق البترول على راحتنا :)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-29
  15. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    لا لوم على الوحده..
    اللوم كله كما أشار صاحب الموضوع..
    ينصب على سؤ اداره شؤون البلاد..

    فائق الود
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-29
  17. روبن هود صنعاء

    روبن هود صنعاء قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    25,541
    الإعجاب :
    11

    كلما كانت هناك بادرة لاصلاح سوء ادارة البلاد
    بدت لنا دعوات الفتنة من هناك وهناك ..!!؟؟
    تلفت النظر عن عزم الشرفاء والمخلصين لهذه البلاد
    ....في اصلاح سوء الادارة التي من خلالها يتم تسيير البلاد


    ..وهكذا ..((( كل ما صفت .... غيمت ))
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-29
  19. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    هو كتاب سنبلغ أجله..بعز عزيز او بذل ذليل.

    ونشرب ان وردنا الماء صفواً..ويشرب غيرنا كدراً وطيناً.

    فائق الود
     

مشاركة هذه الصفحة