المسار الاخضر هو الحل

الكاتب : بوعايض   المشاهدات : 415   الردود : 1    ‏2007-09-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-29
  1. بوعايض

    بوعايض عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-06
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    ليس غريبا اليوم مانسمع من اصوات نشاز ونكرة ترتفع وتطالب بلأنفصال وتجزأت اليمن الموحد بعد عنا الى دويلات وليس دولتين كسابق بل وصل بهذة الاصوات لحشر محافظة حضرموت وانها بمكوناتها وثروتها المغرية قادرة على ان تكون دولة مستقلة بل انها ليست من اليمن بشي ولاتمت لليمنيين من قريب او بعيد بصلة ولهولاء اذكرهم ببيت للشاعر العربي اليمني الحضرمي امرؤى القيس حين قال قبل15 قرن (تطاول الليل علينا دمون+ دمون انا معشر يمانيون واننا لأهلنا محبون ) اليس بلاحرى لهذا الشاعر الحضرمي ان يقول انا معشر حضارم او حضرميون لماذا قال يمانيون؟ اظن لهولاء اقول بلعامية شي غيرها معكم اما هذة فقد بردت وشنت ولن اطول في الرد والسرد والشرح بان حضرموت يمنية خالده تالده من فجر التاريخ وهذا البيت يسد ويشف كل من حاولتم ان تغسلوا مخة عبر مواقعكم ومنتدياتكم التي ماوجدت الا للتفرقة واجندة خفية لانعلم اي سقف سيحد من ارتفاعها.
    نعود لصلب الموضوع . اما هذة الاصوات التي استغلت ملفات العسكريين والمدنيين وارتفاع الاسعار وجهل العامة من الناس لشق الصف اليمني نقول لهم وبصوت الرافع ان الوحدة اليمنية قد اختارها الشعب ولن يهزها كيدكم ولامكركم وهي باقية وشامخة رغم انوفكم شاء من شاء واباء من اباء وعلى قول ابوعمار اللة يرحمة لي موعاجبة يشرب من البحر الميت.
    وان الوحده هي شموخنا وعزنا وكرامتنا وقوتنا ومستقبل اجيالنا وهي خط احمر ممنوع الاقتراب منة.
    والاحرى بهولاء لو ارادو فعلا ان يكونوا مع كل من اقصي او سرح من عملة والوقوف معة الاحرى ان يسخروا كل امكانياتهم واجهزتهم الاعلامية وعلاقتهم مع المسؤلين والحكومة لسرعة حل هذة الملفات ورد الحق لاصحابة لا ان يستغلوها لاجندتهم الخاصة والضيقة وشق الصف بها.
    نعم الناس خرجت للشارع وتظاهرت وهذا من حقهم وبطرق السلمية ويكفلها لهم الدستور ونحن ندعمهم ونشد على ايديهم الى ان ينالوا حقوقهم كاملة غير ناقصة ولكن بطرق السلمية. اما بعض الشعارات التي رفعت او الاصوات فهي في الحقيقة من جهل وقصر نظر من قبل البعض الذين تاثروا بشعارات بعض القوى الحزبية الانفصالية التي اختلطت عليهم مع شعارات الواقع الذي يعانونة من ظلم وذل ومواطنة غير متساوية واراضي تنهب وحقوق تهدر فهذا كلة خلق عندالبعض ردة فعل على مايجري امامة ولكن اوكد ان الفعل الذي يمارس ضدهم من قبل بعض من حثالة المحسوبين على الوحدة وعلى اجهزتها الأمنية ليس من الشمال وحسب بل هناك من الجنوب ايضا من نهب اراضي وسلب حقوق وكال بمكيالين ومارس كل اشكال الظلم والقهر وايضا التمييز المناطقي او القبلي على بعض المواطنين .
    اذا المسألة ليست مسالة شمال او جنوب فلكل يعرف مناطق بل محافظات في شمال الوطن مهمشة في كل شي ولكن شعب جنوب الوطن حساس اكثر من اللازم ولو اني اعذرة في بعض الاشياء لتركيبتة الخاصة.وهذا مايمنع ان نقول نعم فية مسؤلين انفصالين شمالين وليس الانفصال حقرا على الجنوب فقط ولهذا نقول لكل المعنيين والمهتمين والعقلاء علينا ان لاننظر الى الامور من زاويتين فقط يا اسود او ابيض ونلغي شي او ننسى مسار ثالث او بلأحرى لون ألا وهو اللون الاخضر.
    نعم نحن مع مطالب جميع المواطنين سوى عسكريين او مدنيين او غيرهم سوى بالجنوب او بشمال وسوف ندعمهم لنيل حقوقهم بطرق السلمية التي تكفلها القوانيين النافذة والدستور وهذا حق شرعي مكفول.
    اخيرا اقول لجميع المسؤلين والمواطنين ليس من نزل الشارع مطالبا بحقوقة فهو انفصالي خاين. وليس من سكت عن حقوقة ورضي بلأمر الواقع فهو وحدوي حتى النخاع . وهذة النظريتين او الزاويتين الضيقتين مرفوضة رفضا قاطعا من قبل كل عاقل وحدوي شريف.
    نعم الوحدة خط احمر مثلها مثل النظام الجمهوري ومبادي الثورة 26 سبتمر و14 اكتوبر وانا على ذلك لمحافظون.
    وفي الختام ارجوا من جميع الاطراف سلك المسار الاخضر مسار الامن والامان والطمانينة والالتحام والقوة ونبذ العنف والظلم والفقر والعيش بسلام في وطن واحد وحقوق ومواطنة متساوية بين كافة ابناءه بدون تمييز.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-29
  3. أروى بنت اليمن

    أروى بنت اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-14
    المشاركات:
    134
    الإعجاب :
    0
    عودة حميده - واطلاله جميلة ياابن عايض , وانت قد كنت صالح عوض اهلا وسهلا بك مجددا . واعتقد ان ماجاء في مقالك هذا يصلح تماما ان ينشر على صفحات جريدة الثورة في صنعاء , وليس هذا موقعه , كانك قد اخطاءت العنوان يااخى .. الف سلامة .
     

مشاركة هذه الصفحة