من فينا لا يحلم

الكاتب : shefa   المشاهدات : 534   الردود : 0    ‏2002-11-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-19
  1. shefa

    shefa عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-04
    المشاركات:
    51
    الإعجاب :
    0
    من فينا لا يحلم ان يعيش في وطن يمتاز بكل صفات التطور ووطن يخلو من المشاكل .........هل احلامنا هي مجرد اضغاث........وهناك انواع من الذي نسميها اضغاث احلام ...... ((((اضغاث الاحلام ..!))))
    نحن نعرف ان الاحلام مطية الضعفاء!:eek:
    ومن اضعاث احلامنا ، اننا نرنو إلى الحياة المطمئنة ، ونحن غافلون عن سنن الله في خلقه ، فأن الله قد حعل لكل شئ سبباً يدل عليه ، ولكل أمر طريقاً يوصل اليه ..من حاد عنه فلن يفيق من سكرة الاحلام الوردية ..
    إذا تأملنا بعض سنن الله الجارية التي نريد ـ بلا قصد احياناً السر عكس تيارها ، علمنا اننا نحلم كثيراً بما لايكون .. ومن احلامنا ،
    حلم النجاح
    لكل مجتهد نصيب .. سواء في ذلك مريد الاخرة ومريد الدنيا .
    والواقع شاهد بأن الامور تنقاد للذين يبذلون لها حقها ، وان كانوا اهل مقاصد دنيوية ..او غير شرعية حتى ! فليفق من يحلمون بالحصول على المنى لمجرد انهم اهل نوايا طيبة فما نيل المطالب بالتمني ..
    حلم السعادة
    لااطمئنان الابايمان ، حقيقة ضاع صداها في اودية التهافت على لذائذ المادة وشهوات الجسد .الايمان ـ ياسادة جنة سعادة لا حظ لمحروم منها . وروضة اطمئنان لا نصيب لمتشكك فيها ! وكل ماسوى ذلك اضغاث احلام لاتصدق .
    حلم المدينة الفاضلة
    الصراع بين الشر والخير باق بقاء الدنيا ،ولا وجود لبيئة خلو من الاشرار ، فهذا حلم لن يكون . ولولا الشر لما امتاز الخير ، ولولا سواد الليل لما استبان بياض الصبح .
    حلم المجتمع الصالح
    المجتمع سفينة كبيرة . ومشكلتنا اننا نتصرف كانما السفينة لنا وحدنا ، هذة حقيقة تحجبنا عنها غمائم النزوات ! فنلغ في مستنقعات المعاصي ،متجاهلين ان الشر يعم ،وان خرقاً في جانب من السفينة خطر عليها ….وصار من أثر ذلك المجاهرة بالذنوب . وإيثار رغبات النفس عن كل شئ ، وان تضرر من ذلك من يتضرر .. بعد ذلك نحلم بصلاح الاحوال؟؟
    حلم الاخلاق
    إننا نرنو إلى عالم مفعم بالاخلاق الراقيه والتعامل الحسن . في حين لا نكلف انفسنا ضريبة ذلك ، فلا نعفو عن المخطىء . ولا نتجاوز عن المسيء ولا ندفع بالتي هي احسن….!
    إن علامة زكاء نفسك ، معاملتك غيرك بماتحب ان يعاملك به ومتى حققنا ذلك صار مجتمعنا ازكى وقلوبنا أنقى .. والاخرة خير وابقى….!;) مع تحيات اختكم شفاء
     

مشاركة هذه الصفحة