الوحدة وجدت لتبقى وبلاش عنتريات

الكاتب : شـهـم   المشاهدات : 466   الردود : 5    ‏2007-09-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-28
  1. شـهـم

    شـهـم عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-22
    المشاركات:
    22
    الإعجاب :
    0
    من خلال عدد من المواضيع المطروحة في المجلس اليمني ربما يعتقد القارئ للوهلة الاولى بان اليمن على وشك التفكك والانقسام.. والعودة من جديد للتشطير.. وان الجنوب قدتحول الى كتائب للتحرير .. بينما في الواقع وحقيقة الامر كل هذا لايعدو ان يكون وهم يطبل ويزمر له ايتام الحزب الاشتراكي من الاخدام والعبيد ومعه تكتل احزاب اللقاء المشترك .. في حين انا ابناء الجنوب الحقيقيين في طلائع الوحدويين وسيدافعون عن الوحده وسيتصدون لخفافيش الظلام حينما يشعرون ان وحدتهم قد مسها الخطر .. وبالامس القريب شاهدت بعيني في احد المقايل العدنية العريقه التي تظم صفوة المفكرين والادباء والكتاب ورموز اجتماعية وشعبية من عدن وحضرموت وابين وشبوه ولحج والظالع وهم يتندرون ويسخرون من تلك الاقلام وماتلوكه السنة شرذمة قليلة باغية فقدت مصالحها فتحولت الى رفع شعارات تبث من خلالها الكراهية والتحريض ضد الوطن والمواطن .
    لاينكر احد في طول اليمن وعرضها بان هناك فساد ومفسدين وعلى الدولة مسؤلية اتخاذ قرارات حاسمة وواسعة ضد المفسدين وناهبي المال العام وتقديمهم للعدالة .. وكان الاجدر بايتام الحزب الاشتراكي اليمني ان يرفعوا شعارات وطنية يشعر من خلالها المواطن بحرصهم على الوطن ومكتسباته لا من خلال سعيهم الحثيث على ادخال البلاد في دوامة الازمات من اجل مصالحهم الضيقة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-28
  3. وحدوي ولكن

    وحدوي ولكن عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-30
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    كلامك في تجني كبير ودفن للحقيقة ... اليمن بالفعل في خطر بسبب الفساد الحاكم والفساد الذي تأطر بشكل مناطقي للاسف ولو سالنا نحن الشمالين لماذا يريدون اخواننا الجنوبيون الانفصال بدلا من الوحدة لكان الجواب هو الفساد والتميز العنصري الذي مورس ضدهم فهم بالنسبة للكثير من بعض ايناء شمال الشمال مجرد اخدام او عبيد او صومال او هنود بسبب بشرتهم الداكنة التي تشبه الجنوب الطاهر من كل عنصرية اوحقد. مشكلتنا في الشمال اننا مازلنا نتمسك ببعض المفاهيم القبلية العفنة والتي للاسف قسمت اليمن اجتماعيا قبل ان تقسم الوطن سياسيا ففي الجنوب الغالي تم بفضل الله الغاء هذه التمايزات الطبقية فصار الناس سواسية حسب القانون وحسب الممارسة الفعلية الى من حالات نادرة جدا تم اخذ التدابير القانونية لردعها اما عندنا في الشمال فالتمايزات مازالت مستمرة رغم قيام الثورة بل ان المواطنة المتساوية لم تتحق البتة قبل الوحدة ولا بعدها فشمال الشمال والقبائل حول صنعاء مازالوا مميزين وان كان هذا التميز خادعا للاسف ولكن الفساد الحاكم وظف هذا التمييز الكاذب لاستقطاب هذ القبائل ومليشياتها الهمجية لترهيب ابناء المناطق الوسطى وتعز والحديدة التي تمثل للنظام مجرد مصادر اخري للنهب والسلب . لهذا اقول انني كشمالي بل وسطي (نسبة لابناء المناطق الوسطى) ان الوحدة في خطر بسبب الفساد واننا لو عملنا الان استفتاء عن الوحدة او الاستقلال لاختار الجنوبيون بالاجماع بل ولاختار ايضاء ابناء الوسط ايضا اللحاق بالجنوب او الانفصال ايضا عما يسمى الشمال لتكوين دولة شافعية مستقلة عن الجهل والفساد. لهذا كله اقول ان الحل فقط هو بالحوار مع اخواننا في الجنوب وتلبية مطالبهم المشروعة وتحقيق المساواة وعدم تهميش الجنوب ولا الوسط والاعتراف بتنوع اليمن الذي يثري ويقوي وانما الشي الوحيد الذي يضعف هو الغاء الاخر وان كان يشكل 1% فما بالك ان كان هذا الاخر هو 78% من الشعب اليمني (الوسط مع الجنوب)


    من ابناء المناطق الوسطى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-28
  5. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0

    اليمن في خطر يا أخي والا ما تشوف الحراك السياسي من الراس إلى القاعدة ، اليمن في خطر ولن يزول هذا الخطر إلا بإزالة المسببات فلا تقللون من اهمية الأمر لكي يتوافق مع هواكم المسألة حقيقية وليس مزاح والأدهى والأمر بان الشعب هو من يقود حركة التململ التي تنادي بالإنفصال ولكن هل سألنا انفسنا لماذا ينادون بالإنفصال ؟
    الأمور لن تحل بالتحدي وهضم حقوق الآخرين ان كنا نريد للوحدة السؤدد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-29
  7. شـهـم

    شـهـم عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-22
    المشاركات:
    22
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم هل اوضحتلي التجني الذي لاحظته في موضوعي وعكست بدورك الحقيقة التي ربما تكون غائبه عني ؟
    ثم اذا كان هناك قصور او تقصير من قبل اي جهه او مسؤال او من قبل الدوله نفسها لماذا لانناضل جميعا داخل اطار الوحده لازالتها من غير ان نسمح لايتام الحزب الاشتراكي من صب جماح غضبهم على الوحده
    هل الوحده هي المشكله ام ان المكشله في اشخاص بعينهم ؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-29
  9. شـهـم

    شـهـم عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-22
    المشاركات:
    22
    الإعجاب :
    0
    نعم يااخي انا معك في ماقلت .. الدوله تتحمل مسؤلية ماجراء ويجري .. وهي مسؤاله عن مايعشش في البلاد من فساد اداري يجب اقتلاع جذوره مهما كان الثمن .. لكن لايجب ان نحمل الوحده مسؤالية ماحدث ويحدث ..
    العالم يسعى نحو الاتحاد والوحده وهؤلاء المنتفعين الذين فقدوا امتيازاتهم يحملون الوحده اكثر مماتحتمل ويطالبون بلا خجل باعادة تقسيم اليمن .. علما ان ذلك لن يحصل وستضل اليمن موحده الى الابد شاء من شاء واباء من اباء.
    ثم ماذنب ابن الشمال المهضومه حقوقه حينما يتم تحميلة وزر السلطة وقراراتها .. انا احد ابناء الجنوب ولااشعر باي خوف على الوحده على الاطلاق وماتراه وتسمعه ثق اخي انه لايصدر الا من اناس موتورين ومرضى فقدوا امتيازاتهم ومصالحهم ايام الحزب الاشتراكي ويحنون للعوده اليها .. لكن ذلك ورب محمد لن يتحقق لهم على الاطلاق .
    اذا كانوا كمايقولون ان غالبية الشعب معهم وانهم يعملون من اجل مصالح الشعب لماذا لايسعون لاسقاط السلطه بالطرق السلميه والديمقراطيه وطرح برامجهم .. لماذا لايعرون الفساد والمفسدين بالاسم ؟؟؟ ثق يااخي ان هذه الشرذمة انتهت وماتت في نظرنا كجنوبيين لقد جربناهم واختبرناهم وعرفنا معادنهم الرديئة .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-29
  11. وحدوي ولكن

    وحدوي ولكن عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-30
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    للعلم انا لست اشتراكيا ولا اخوانيا ولكني ار ان الحزب الاشتراكي هو صاحب الفضل الاول في هذه الوحدة التي للاسف اساء استخدامها الفساد الحاكم وان لست ايضا من الجنوب بل من الوسط او من جنوب الشمال اي من اليمن الاسفل كما يحلو للبعض تسميته. اتريد ان تعلم اخي اين المشكلة المشكلة هي فينا وفي الفساد الحاكم الذي يقاتلنا ببعضنا بعض فهو قاتل في حرب 94 مستخدما ابناء الشمال والوسط والجنوب لقتال الحزب الاشتراكي وقاتل بابناء تعز ولحج والضالع وبعض قبائل حاشد ابناء صعدة وايضا هو نفس النظام الذي استخدم ابناء شمال الشمال في قتال ابناء الوسط في حروب المناطق الوسطي في السبعينات والثمانينات. الى يعني اخي الكريم ان هذ النظام فاسد الى درجة لايجوز شرعا الدفاع عنه ويجب علينا ان نفضح ممارساتة الانفصالية تجاة ابناء الجنوب في نهب اراضيهم وان لانتعصب معه بسبب انتماءات قبلية او جغرافية . اما بالنسبة للوحدة فالوحدة شئ مقدس ولكن مع انسان يقدرها يعتبرها قوة للاسلام والعروبة ليس نهب لحمران العيون والمشائخ المتخلفين.

    من ابناء المناطق الوسطى
     

مشاركة هذه الصفحة