قصيده /للشاعر مختار رشاد علي محسن بن الهندي .... بعنوان حسبي عليهم حسبي

الكاتب : طبيب عام   المشاهدات : 1,019   الردود : 1    ‏2007-09-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-27
  1. طبيب عام

    طبيب عام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-12
    المشاركات:
    258
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Arial,5,#000000,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/1.gif" border="double,2," type=1 line=0 align=center use=ex num="0,"]سبحانك الله عالم كل شي ربي = ما يخفي المراء من جهره واسراره
    عالم خفاياه مهما عننا خبي = والنفس في داخل الانسان اماره
    ياالله ارجوك ترحمني وترائف بي = في يوم ما تنفع الكفار كفاره
    وجيرنا يا الاهي ساعة الغلبي = يالله جرنا عذاب النار انا جاره
    واجعل لنل جنة الفردوس والعشبي = ناكل ونشرب من الفردوس وانهاره
    اخو علي قال لبي هاجسي لبي = ساعة دعيته ونفسي شبه منهاره
    وقال من وسط قلبك طفي اللهبي = لك نفس في ساعة الصدمات جباره
    وقلت عايش على الصدمات متربي = من سبة الوضع ذي قد شب بي ناره
    ساعة رجعنا كما الشيشان والصربي = هذا بيقتل بنه وذا قتل جاره
    اما حكومه بارضي وضعها صعبي = فساد جابوا وماشي قاسوا اضراره
    فساد جابو معلب داخل العلبي = وهم قيادات كلا" سن منشاره
    ويستقلون من له دخل ما لبي = خرج اسرته يستقلونه بايجاره
    هم يدفعونه الى التخريب والنصبي = وله نصيبه ذنب من جثة الفاره
    وما تبقي من الجثه لهم مخبي = يقسمونه على العاقل وعالحاره
    وكل مسؤول قال الذنب مش ذنبي = وهم يجيبو دكاتر لاجل طواره
    لا آمن يوصل لهم ولأ وصل حربي = الا اذا ثورة الثوار قد ثاره
    والعلم به غش متفاغم ومتعبي = مدير نجح بنه واهله وانصاره
    مسؤول رسل بنه لا دوله الغربي = وان كان ضبحان بيقوموا بادحاره
    والجامعه تقبل الطلاب بالنسبي = وانشي زلط بدلوا راسب بشطاره
    والصحه العامه ماشي بها طبي = تدخل مشافي كانك بين جزاره
    وصيدلياتها ماشي بها عطبي = فيها قماش الكفن من قطعة الكاره
    يا قهر قهراه لما ينفجر قلبي = واموت مقهور من شلات مكاره
    حسبي عليهم الاه الكون ذى حسبي = ذي ما يحطو لنا بالحقل مظاره
    ذي ينهبو كل ثروات اليمن نهبي = ذي ينهبون المطر والارض مطاره
    ذي ينهبو من يدين الكادح الحبي = واينهبون الحصى من كل كساره
    جمال تعصر وما تجني سوا التعبي = واخرى بتاكل شقى بعران عصاره
    ما عاد رحنى عرب ولا من العربي = ذي كل واحد على الاخر نشب قاره
    باحن وا صيح لما بايصل لجبي = لا مسمع المعتصم للقبر لا داره
    والشمس تكسف من الصيحات وا لبي = وا يعرف الشعب ما قدره ومقداره
    لابد للشعب يعرف مصدر الكذبي = لما متى باتضل النفس صباره
    واينتقم شعبنا بالوقت ذي هبي = وا يدهم الخير والشوكات دواره
    وايرجع الكادر ايخطي على الدربي = وارض اليمن ترتوي وا تنبت ازهاره
    حلم حلمته وانا نايم على جنبي = لما صحييت قلبي كزته ناره
    وقلت لما صحي راسي على السلبي = عالحلم ياليتني ميت مع اذكاره
    تبا" لآبا ما روة ولد تبي = ما روته مسكنه او روته عاره
    صلي عدات القطر والغيث ذي صبي = على محمد شفيع الخلق من ناره
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-27
  3. حليف الليل

    حليف الليل شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-05-08
    المشاركات:
    5,430
    الإعجاب :
    0
    الاخ الغالي مختار رشاد بن الهندي ؛؛ صح الله لسانك وعافا بدنك على هذه التحفه المرصعه بالالماس ؛؛ لاغرابه ان تبدع ؛؛ لان المثل يقول الشبل من ذاك الاسد ؛؛ والجد على محسن الهندي رفيق درب الخالدي الله يرحمهم جميعا ؛؛ الى الامام يالغالي ولاتتردد بانزال ما تجود به قريحتك الشعريه وانشاء الله سيكون لك شان كبير ؛؛ تحياتي لك بعبق البن اليافعي وفل لحج القمندان
    سلامي للاهل الجميع ​
     

مشاركة هذه الصفحة