لماذا القمع والقتل لاهل حضرموت وعدن والحوار السلمي لسواهم ؟؟؟؟؟

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 1,133   الردود : 21    ‏2007-09-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-27
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    كل مشاكل اليمن يحلها الرمز بالحوار السلمي !!!!

    حنيش , مظاهرات صنعاء , الحوثي لا زال الرمز ولصوصه يسعون للحوار معه !!!

    إذا لماذا قمع حضرموت وعدن مع إن مطالبهم او حقوقهم شرعية ؟؟؟

    الاسباب بسيطة وواضحه وتنجلي بالاتي :

    اولا : هناك من اهل هذه المناطق للاسف ممن يبيع اهله وابنائه واخواته من اجل المال والسلطة ولذلك اشتراهم الرمز بثمن بخس ....فهم من من يرهب ويضع السوط علي اهلهم واخوتهم من ابناء الشعب اليمني .

    ثانيا : حضرموت وعدن هما حضارة اليمن الحديثة بتركيبتها السكانية التي تبغض القبلية والهمجية ولذلك فليس لها قبائل تسندها بل العكس شيوخ القبائل اليمنية والعسكر الهمج هم من اقتطع ثرواتها وسلبها او ساهم في ذلك ولذلك فالدولة الهزيلة بنظامها الهزيل المترنح تستضعف سكانها بل وتحتقرهم !!!

    ثالثا : مسئؤلي النظام والوزراء الذين ينتسبون لهاتين المحافظتين عبارة عن مجموعة من اللصوص والقتلة التي تقبل اي شئ من اجل سفك الدم وهدر الحقوق وتاريخهم قذر مثل باجمال ومن علي شاكلته !!!

    رابعا : الحقد المتربع علي القيادة الجاهله ضد ماهو راقي وحضاري ورغبتها ان يسند لها كل شئ حتي التخلف والحماقة ولذلك فسيكتب التاريخ انهم قد دمروا حضارة هذا البلد وبيعه !!!!

    إذا ما المصير وإلي اين يقودنا هذا الحزب المتخلف الهمجي !!!!

    افكار سياسية جديدة تهدي من روعة الشعب كالعادة وتعطيهم امل بما لا يرجي برئه !!!!

    إن لم يتدارك ابناء اليمن يمنهم فسيبقي من إسم اليمن فقط القليس بصنعاء ويعود اليمن لعهد افضع والعن من عهد السلطنات والمستعمرات !!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-27
  3. بن لبوزة

    بن لبوزة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-10-26
    المشاركات:
    476
    الإعجاب :
    0
    الدفاع عن أبناء حضرموت وعدن هذه مهمة كل أبناء الشعب الجنوبي والهوية الجنوبية الذي بدأت تتبلور وتكبر كل يوم على المسرحين المحلي والدولي ودمت بخير .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-27
  5. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الدفاع عن ابناء اليمن جميعا مسئؤلية كل اليمنيين !!!

    الفساد متفشي والعدل مفقود بكل اليمن !!!!

    يجب تكثيف الإحتجاجات والإعتصامات إلي تحل مشاكل مواطني حضرموت وعدن !!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-27
  7. cantryman

    cantryman عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-22
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    يمكن ربما قد مش متاكد انا ربما لانهم جنوبيين !!! ربما !!!

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-27
  9. الدكتور عبدالله

    الدكتور عبدالله عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-09-06
    المشاركات:
    262
    الإعجاب :
    0
    كلامك اخي لمس الجرح ورغم اني من ابناء الشمال من اليمن الواحد لكني اتفق معك فيما تقولة اخي هموم اليمنيين واحدة سواء في الشمال اوفي الجنوب ولاتسمحوللمفسدين ان يفرقو بيننا فنحن في مركب واحدة وان شاء الله الفرج قريب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-27
  11. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35

    لا فرج إلا بزوال اسباب الهم والغم !!!

    وسبب المصائب تمسك الجهله والزنادقة بالسلطة !!!

    الحقوق تسلب من ابناء اليمن لابناء العائلات !!!!

    فمتي يحق الحق ؟؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-27
  13. ابن بلادي

    ابن بلادي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    6,952
    الإعجاب :
    2
    فيما الآلف من أبناء حضرموت والضالع يهتفون في مسيراتهم المطالبة بالحقوق

    أخبار الوطن: الولايات المتحدة الأمريكية تبدأ تحركاتها الميدانية نحو دراسة انتفاضه الجنوب وتلتقي بقيادات اللقاء المشترك

    الخميس 27 سبتمبر-أيلول 2007 / مأرب برس – خاص

    التقى المستشار السياسي بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية جون براين ومعه الأخ عبد القادر السقاف المتخصص بالشئون السياسية بالسفارة مساء أمس بقيادات اللقاء المشترك في محافظة حضرموت , وفي اللقاء ناقش المسئول الأمريكي العديد من القضايا التي تشهدها المحافظات الجنوبية خاصة محافظة حضرموت والضالع , حيث أسهب في طرح العديد من التساؤلات التي تكشف عن رغبة أمريكية في معرفة الدوافع للحراك السياسي التي تشهدها تلك المحافظات .
    لقاء المسئول الأمريكي جاء عقب لقائه بقيادة السلطة المحلية في حضرموت حيث التقى بالأخ/ طه عبدالله هاجر - محافظ محافظة حضرموت , ولم تورد المصادر الرسمية حقيقة اللقاء واكتفت إذاعة المكلا بالقول أن اللقاء تتطرق إلى التعرف على الحراك التنموي والاجتماعي والثقافي الذي تشهده حضرموت في ظل الوحدة اليمنية وقالت أن اللقاء حضرة كل من خالد الديني وصالح عبود العمقي - عضوا الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بالمحافظة .

    وعلمت " مأرب برس " أن المستشار السياسي بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية يعمل حاليا وبتوجيهات " أمريكية عليا " على دراسة الأوضاع الداخلية لمحافظات جنوب اليمن خاصة بعد طرح موضوع الوحدة اليمنية في عدد من المحافل الدولية .
    حيث تسعى الولايات المتحدة الأمريكية في حشد أكبر قدر من المعلومات الخاصة حول الجنوب وذالك لتعزيز بعض المواقف الأمريكية تجاه الوحدة اليمنية .

    كما أكد المسوؤل الأمريكي لقيادة اللقاء المشترك أنه كان حرصا على الالتقاء بهم بعد لقاءه بالسلطة المحلية والمح المسئول الأمريكي أن المساعي الأمريكية التي يجريها حاليا تهدف إلى تقديم المساعدة لليمن لإصلاح أوضاعها , وخلق أجواء سياسية طبيعية تستطيع فيه من الانطلاق نحو تنمية حقيقية .

    من جانبها كشفت أحزاب اللقاء المشترك أن التوترات الحاصلة في المحافظات الجنوبية هو نتاج تصرفات تعسفات السلطة تجاه أبناء الجنوب بعد حرب صيف 94 م حيث تنامى شعور بالنقص في المواطنة وعدم المساواة في الحقوق" .

    وكانت مدينة المكلا قد شهدت مهرجانا سياسيا دعت إليه أحزاب اللقاء المشترك حيث استنكر محمد أحمد الحامد رئيس الهيئة التنفيذية لأحزاب المشترك بمحافظة حضرموت في كلمتة التي ألقها في المهرجان استمرار الإعتقالات العشوائية لبعض الشخصيات والشباب بتهم غير قانونية, وشدد على ضرورة تقديم المتسببين في ذلك للعدالة وتعويض اسر الشهداء والجرحى والمعتقلين عن ما أصابهم من ضرر مادي ومعنوي, واعتبار الشهداء شهيد واجب, وكفالة أسرته وإطلاق سراح جميع المعتقلين, وخاطب الحامد آلاف المعتصمين من أبناء حضرموت بقوله "لقد حيّا العالم بأسره نضالكم السلمي وأسلوبكم الحضاري الراقي في النضال من أجل إنتزاع حقوقكم من مغتصبيها, مضيفا وفي الوقت الذي استهجن فيه كل أحرار العالم أساليب القمع والبطش التي واجهتكم به سلطة القمع استهجن الجميع أصوات الفتنة ودعاة القتل والاقتتال الداخلي بين أبناء الوطن, واضاف "إن هذه الأصوات لن تثنينا عن نضالنا ضد الظلم والإستبداد حتى نيل حقوقنا كاملة غير منقوصة ولن تلهينا عملية الإعتقالات العشوائية والتهم الجزاف عن قضايانا الأساسية وحقنا في العيش بحرية وكرامة ومواطنة متساوية".

    كما ألقي المعتقل المفرج عنه علي محمد بن شحنه كلمة عن المعتقلين في السجون ووجه في ختام كلمته رسالة للسلطة المحلية ورئيس اللجنة الأمنية رسالة حملهم فيها دم الشهيد القحوم والمصابين والجرحى من جراء قمع مسيرة الاول من سبتمبر .

    وعقب المهرجان الذي حضرته الآلف من أبناء حضرموت تحول إلى مسيرة سلمية حيث رفع بعض المشاركين في المسيرة صور حسن احمد باعوم وناصر علي النوبة والشهيد صلاح سعيد القحوم وصورة كاريكتيرية ظهر فيها الأخ عبد القادر باجمال الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام وهو يئتزر بمسدس سلاح ويحمل على كتفه بندقية " . .

    وعلى صعيد متصل شهدت الضالع مساء امس مهرجانا لجمعية شباب بلا عمل حضره الالاف من ابناء مديريات محافظات الضالع وعدن ولحج ، الذين تجمعوا في ساحة مستشفى بن عباس الأهلي بمدينة الضالع الذي ينزل فيه جرحى أحداث العاشر من سبتمبر التي اسفرت عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين.

    وصدر عن المهرجان بيان طالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون السلطة على ذمة الاحتجاجات السلمية، معلنا رفض المشاركين المطلق للجنة الرسمية التي قال البيان أنها تمثل السلطة وتريد تحويل الضحية إلى جلاد, ودعا البيان إلى التضامن مع الجرحى واسر الشهداء, مطالبا بإيقاف الدعم عن النظام في اليمن بسبب الجرائم التي يرتكبها بحق المواطنين في كافة أرجاء الوطن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-27
  15. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    التنجير
    بعض كلامك به صحه واهل الشمال هم سبب مصائب الجنوب وقبليتكم لكم ولن نحتاجها عشنا متحضرين وفي دولة نظام وقانون وسنعيدها وستبقى قبليتكم وهمجيتكم كما انتم تريدون.
    شعب الشمال يقوده شيوخ قبائله كالانعام
    ولن تقوم لهم قائمه ابدا وحالة ميئوس منها
    دعوا الجنوبيين يهتموا بامرهم وان كان لكم امر اهتموا به
    اليوم بدات العجله بالدوران وسنجعل بيننا وبينكم ردما
    وبس
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-27
  17. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    الحقد دفين على أبناء الجنوب من قبل السلطة الشاؤؤشية الفاسدة التي أتسحلت ارض الجنوب.. ولكن نحن متيقنيين ان الصبح لقريب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-27
  19. -DHA-

    -DHA- عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    200
    الإعجاب :
    0

    سلام اخي تايقر

    ما جاء في مداخلتك اعلاه النصف الاولى فيه صحيح .... و لكن النصف الاخر غير صحيح ابدا .. فحضرموت هي موطن القبائل العربية الاصلية .. فالقبائل موجودة بطول وعرض حضرموت ، بل و تتمدد بمثاويها خارج حدود ما يسمي بالجمهورية اليمنية ...

    واذا اردت ان تسال عن قبائل حضرموت اسال طاطق (صادق) الاحمر عنها .

    مشكلة قبائل حضرموت .. حقيقة هي ليست مشكلة وانما مزية .. لكن دعنا نعتبرها مشكلة في عهد الدحبشة .. هو ان قبائل حضرموت اصبحت قبائل تعي ما معنى ان تشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله .. و لا نزكي احد على الله ...

    و لكن ابشرك ، النظام الحالي ، يحفر قبره بنفسه ، فالنظام يعتقد بانه بافقار و تجهيل و اذلال الحضارم والجنوبيين بشكل عام ، سيحولهم الى قطعان من الاغنام خلف ما شيخهم (مقادمتهم) ، اسوه بما يحدث في الشمال ، و صولا الى ما قلته ان تكسب الشيخ بالرشوة او باي طريقة ليتكفل لك بالاخرين ...

    حضرموت و الجنوب غير غير غير ... سترى بان كل هؤلاء الجياع و الجهلاء بفضل النظام لن يقفوا خلف مشايخهم بل سيشكلون راس الحربة التي سينحر بها النظام في الجنوب ...

    هنا ارض الجنوب ارض العرب و العروبة
     

مشاركة هذه الصفحة