بين صعتر والزنداني ...المتطرفون شكل ثاني!!!

الكاتب : مرفد   المشاهدات : 1,922   الردود : 41    ‏2007-09-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-27
  1. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    تصريحات ..عبدالله صعتر الاخيره ..ومحاضراته ..

    وضعت اللوبي الذي يقوده الزنداني ..في موقف حرج !!!!

    فقد وضع اليد على الجرح ..وقالها بجرأه ووضوح !!

    وحدد موقفه وموقعه ..

    هذا الوضع الجديد ..وضع المتطرفون ..من عبدة الزنداني ..هنا في المجلس او في غير مكان !!
    وضعهم في موقف كشف زيف وضحالة ما يحملونه من فكر عبودي !!!

    فهم ..ان اشادوا ..بصعتر وتصريحاته ..!!
    يكونون قد ادانوا عمالة الزنداني ..لنظام الرمز ..ومشاركته في ما يجري!!

    وهم ان صمتوا ..واستمروا على غيهم .. فعليهم ان يهاجموا صعتر !!
    لان الرمز صديق معبودهم ومعشوقهم ...بالتالي فالدنيا بخير!!

    انظروا وانتظروا مواقف المتطرفين ..هنا !!
    وابتسموا !!!





    وايهما اكثر صدقا ووضوح ...صعتر ام الزنداني !!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-27
  3. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    هاجم التوريث وتقاسم المسئولين وابنائهم
    ودعا صعتر الذي يرأس الدائرة الاجتماعية للإصلاح المعارض المواطن أن يدعو الله ان ينتقم ممن أنزل الجرع، مضيفاً "لو استجاب الله الدعاء لانتقم من الشعب قبل المسئولين, لأنهم من بصموا وانتخبوا من جاء بالجرع، والإثم عليهم أكثر لأنهم ولوا عليهم من يسومهم سوء العذاب, المواطن يأتي بالرشوة وبالعسل وأحسن القات ويذبح للظلمة ولا يعطيها لعياله هذا يستحق ما يجري له".
    وفي لقاء قصير معه نشرته اسبوعية الاهالي في عددها الصادر اليوم الثلاثاء, اكد صعتر ان الحكام لا يريدون أن يسمعوا الواجبات التي عليهم، يريدون الحقوق التي لهم، فإذا نظرت إلى طفل رضيع ومنعت عنه الرضاعة، سيزعجك ويقلقك، ومن تريد أن تمنعه من الكلام عن المليارات من أموال النفط والغاز والجمارك والضرائب والقروض والمساعدات والأسمنت والزكاة وأراضي وعقارات الدولة والثروة السمكية وتريد أن تفطمه منها، أكيد سيكون مزعجاً.
    وفيما يخص تنبيه الإعلام الرسمي للمواطنين على دفع الزكاة إلى الدولة، والمواطن يدفع ويسأل أين تذهب هذه الأموال, قال صعتر ان "الحق أن الدولة تأخذها وعليها أن تعين الفقراء في المساجد وفي الجولات والشوارع واحدة مقابل واحدة، تأخذ الثروات العامة وتزوج العزاب وتطعم الجوعى وتعالج المرضى وتعلم الجاهل"، واستدرك "لكن أن تأخذ ولا تعطي فهذا هو الغلط", وأضاف "المشكلة أن المواطن إذا أصيب بفشل كلوي لا يجد منحة للخارج، والمسئول إذا عطس العطسة الأولى في اليمن ستكون الثانية في ألمانيا، وترعى أبناء المسئولين ولا ترعى أبناء المواطنين، يدرسون في مدارس خاصة ويُعطَون منح ولو كانوا راسبين، ابن المسئول إذا كان في الجيش 3 سنوات وهو عقيد أو عميد وابن المواطن 30 سنة وما يحصل على ملازم ثاني، ابن المسئول وظيفته محجوزة وعاد ابنه يدرس، وابن المواطن سنوات طويلة ينتظر بعد التخرج وما عنده وظيفة يسوق تاكسي بشهادة جامعية".
    وفي اول هجوم له على مايوصف بالتوريث, قال صعتر ان المسئولين وابنائهم "تقاسموا الشركات التجارية وشركات المقاولات، وشركات الاستثمار والسياحة وغيرها والطيران ووكالات الحج والعمرة، حتى الجمعيات الخيرية عملوا لأنفسهم جمعيات حتى تبرع التجار لأيدي المسئولين، أخذوا الثروة العامة ثم أخذوا الصدقة", مشيراً إلى ان تحول المسئولين في اليمن إلى فاعلي خير "شيء طيب"، واستدرك "لكن بشرط بعد أن يؤدي الذي عليه لأنها نافلة، لكن إعطاء الناس من البترول والغاز والضرائب والمال العام واجب، عليه أن يؤدي الفرض الذي عليه أولاً بالعدل وإيصال الأمانات إلى أهلها، نقول لهم (اعدلوا بين أبنائكم وأبناء الناس، ولا تجاملوا أحداً مهما كان).

    بعض مما جاء على لسان صعتر !!! وهو يحدد بوضوح ..من المسؤول!!

    الجدير بالذكر ...ان الزنداني ..كان قد حمل البنك الدولي المسؤوليه :eek::eek:!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-27
  5. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    اخي مرفد
    عشان تتاكد ويتاكد الجميع من ذوي العقول طبعا ان اهل الشمال كلهم شيء واحد من الرمز الى الاحمر الى صعتر الى الانسي الى الزنداني كلهم يمثلوا في مسرحية واحده يديرها ويخرجها الاحمر والفاعل بها الرمز والبقيه كومبارس وباموال نهبوها من ثروات الجنوب.
    وكل ماحملته الابل عند الدحابشه تمر
    و
    بس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-27
  7. cantryman

    cantryman عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-22
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    معاهم حل ثاني

    ليس ضروري ان يويدوا صعتر او الزنداني

    الحل السحري

    كلهم علما اجلاء نقدرهم

    وكل له اجتهاداته

    :D:D:D

    ته ته ته

    وما حد منهم غلطان

    لانهم لا يغلطون
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-27
  9. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    عزيزي

    ماهكذا تورد الابل!!

    هناك محمد قحطان !!
    سلطان السامعي!!
    عبدالملك الحوثي!!
    يحي الحوثي!!
    عبدالله الفقيه !!
    محمد المقالح !!
    والشيخ الفاضل سنان ابو لحوم !!
    وكثير كثير !!

    ماهذه الا نماذج للابطال الاحرار الشرفاء

    الزنداني ومن تبعه ..لهم ارتباطات مشبوهه كما ان مصادر دخلهم وثروتهم اكثر شبهه
    لهذا من مصلحتهم عدم وجود قانون ولا دولة نظام وقانون !!
    كي يستمروا ..ينهبون !!

    لهذا تجدهم جنبا الى جنب مع الرمز واباطرة الفساد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-27
  11. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948


    ستجد العبيد من المتطرفين ..يرددون عبارتك اعلاه ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-27
  13. محمد الحربي

    محمد الحربي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-25
    المشاركات:
    3,337
    الإعجاب :
    2
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]الاخ العزيز مرفد [/grade]

    كتب عبد الباري عطوان المقال المرفق يناقش فيه حال علمائنا فياريت من تعليق

    تحياتي

    رهبان بورما وشيوخ المسيار عبد الباري عطوان

    27/09/2007

    قدم الرهبان البوذيون في بورما درسا مشرفا في مواجهة الديكتاتورية العسكرية، عندما نزلوا الي الشوارع، حفاة شبه عراة، في تحد غير مسبوق لقوات امن قمعية لم تتردد في قتل ثلاثة منهم، احدهم بالرصاص، واثنان ضربا حتي الموت.

    الرهبان البورميون معروفون في العالم كنموذج في التواضع والسكينة ورفض كل انواع العنف، وغالبا ما يعبرون عن معتقداتهم السلمية بالموسيقي وقرع الطبول، وارتداء قطعة برتقالية من القماش الرخيص علامة علي التواضع والتقشف والزهد.

    هؤلاء ليسوا اهل كتاب، ولا يوجد اي ذكر في ديانتهم البوذية للعنف او الجهاد، او قول كلمة حق في وجه سلطان جائر، ومع ذلك قرروا ان ينحازوا الي جانب الشعب البورمي المسحوق، وان يخرجوا الي الشوارع للمطالبة بالاصلاح ووضع حد للممارسات القمعية والفساد المستشري في البلاد في ظل حكم طغمة عسكرية ديكتاتورية ظالمة.

    اوضاع الشعوب العربية اسوأ كثيرا من اوضاع الشعب البورمي، فالانظمة الديكتاتورية العربية تغولت في القمع وارهاب المواطن، ومصادرة الحريات ونهب المال العام، والتنكيل بالمعارضين، ومع ذلك لا نري اي تحرك من رجال الدين الذين تزدحم بهم المساجد واماكن العبادة، والجامعات والمدارس وكل اوجه الحياة.

    شاهدنا مظاهرات لسيدات يطالبن بحقهن في قيادة السيارة، بعضهن تعرضن للضرب والاعتقال والفصل من وظائفهن، وتشويه سمعتهن الشخصية، من خلال نهش اعراضهن، والتطاول عليهن واسرهن بكلام فاحش. ولكننا لم نشاهد مطلقا مظاهرة لرجال الدين تطالب بالاصلاح ووضع حد للفساد، واعتقال الآلاف في السجون، وتغييب القضاء العادل المستقل.

    الرهبان البوذيون لم تتعرض معابدهم للتدنيس، ولم تتدخل السلطات الحاكمة في طريقة عبادتهم، ولم تقم الحواجز لمنع انصارهم من الصلاة، ومع ذلك نزلوا الي الشوارع يواجهون الرصاص القاتل بصدورهم العارية.

    حكامنا ارتكبوا خطيئتين اساسيتين وعشرات الخطايا الاخري الاقل شأنا، الاولي انهم مارسوا القمع في اسوأ صوره، وعاثوا في بلداننا فسادا، والثانية صمتهم بل تواطؤهم في عمليات الاذلال التي تتعرض لها امتنا في العراق وفلسطين. ومع ذلك ينبري رهط من وعاظ السلاطين للدفاع عنهم باصدار الفتاوي التي تبرر فسادهم وديكتاتوريتهم واستئثارهم بالسلطة، ومعاملة الشعوب وكأنها عبيد لهم ولنسلهم.

    الرهبان البوذيون الكفرة في عرف هؤلاء ثاروا علي الظلم والقمع، ووعاظ السلاطين في بلادنا ينافقون الحكام الديكتاتوريين ليل نهار، ويتحالفون معهم في حرف النشئ عن الممارسة الحقيقية لتعاليم عقيدتهم في التصدي للظلم ونصرة المستضعفين وتحرير المقدسات.

    عندما تسألهم لماذا تقفون في خندق الحكام الفاسدين تبررون فحشهم وتسترون عوراتهم بالفتاوي، يردون بالقول ان طاعة اولي الامر واجبة، ويلحقون ذلك بفتوي عدم جواز الخروج علي الحاكم الا اذا ثبت كفره.

    طاعة الحاكم واجبة ولكن عندما يكون سيدنا عمر بن الخطاب، او سيدنا علي بن ابي طالب، لكن طاعة حكام طغاة تقاعسوا عن القيام بواجباتهم في حماية المقدسات ونشر العدل بين الرعية، والانتصار للحق، ونصرة اشقاء تحت الاحتلال فهذا هو قمة النفاق.

    الامم تفسد وتتخلف عندما تفسد قياداتها الدينية، وتنحرف عن مهامها في تقديم المثل والنموذج في التضحية والفداء، والتصدي للحكام الظلمة المفسدين في الارض، المتواطئين مع الاعداء، المتقاعسين عن القيام بالحد الادني من واجباتهم في الدعوة الي الاصلاح، ورفع المظالم، وتربية النشئ تربية صالحة علي اسس الشهامة والكرامة وعزة النفس ومقاومة الاحتلال والمحتلين وتقويم مظاهر الاعوجاج في المجتمع.

    من المؤسف ان الشغل الشاغل لمعظم علمائنا الذين يملأون الفضائيات حاليا هو الحديث في امور ثانوية تبتعد عن جوهر تخلف امة الاسلام والمسلمين، واسباب استهدافهم بحروب مدمرة دون غيرهم من الامم. ولولا الحياء لاعتبروا الجهاد في فلسطين والعراق في مواجهة الاحتلال ارهابا وخروجا علي طاعة ولي اولياء الامر الذي هو امريكا.

    الرهبان البوذيون الكفرة لم ينشغلوا بزواج المسيار، وموائد رحمان الراقصات، ولم يتوقفوا كثيرا عند نواقض الوضوء علي اهميتها، ونزلوا الي الشوارع في مسيرات جهادية، وهم الذين لم يعرفوا الاسلام وتعاليمه وربما لم يسمعوا بها.

    جميع شعوب الارض تتحرك، تتظاهر، تنتفض، وتقدم التضحيات من اجل تغيير مجتمعاتها نحو الافضل، وتكريس حقوق المواطنين في الحريات والمشاركة في السلطة وصياغة حاضرهم ومستقبل اجيالهم الا شعوبنا العربية، والسبب هو وعاظ السلاطين وفتاواهم التخديرية التي تركز علي الهوامش والتفاصيل الصغيرة، وتبتعد عن القضايا الجوهرية.

    علماء الدين كانوا يتصدرون المظاهرات واعمال المقاومة ضد الاحتلال الفرنسي والانكليزي، الآن تحولوا الي ادوات في يد الحاكم، يستقبل بعض كبارهم المسؤولين الاسرائيليين، ويبرر التطبيع، ويبيح المحظورات، ويشرع القتال ضد بلد عربي مسلم شقيق ويقف الي جانب القوات الامريكية حرصا علي منصبه، وطمعا في منحة من حاكم ظالم فاسد.

    علينا ان نعترف اننا امة مريضة بمرض عضال أحد ابرز اسبابه وعاظ السلاطين، وشيوخ المسيار، الذين يلعبون دورا كبيرا في تجهيل الاجيال الحالية والمستقبلية حتي تظل هذه الامة في سبات اهل الكهف ولأطول فترة ممكنة.

    فعندما يطفح كيل رهبان بورما المسالمين انتصارا لشعبهم الذي لا يواجه ربع القمع والفساد الذي تواجهه شعوبنا علي ايدي حكامها الظلمة، ولا يطفح كيل علمائنا ورجال ديننا، فهذا ابرز تشخيص للورم السرطاني الكبير الذي ينتشر في خلايا هذه الامة.

    نتمني ارسال بعثات الي بورما لكي يتعلم ابناؤنا من رهبانها وشعبها معاني الثورة علي الظلم والقمع والديكتاتورية، وكيفية عدم التردد في قول كلمة حق في وجه سلاطين جائرين.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-27
  15. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948

    اخي الكريم

    اخاف نرسل الزنداني وزمرته ..الى بورما !!

    فيقومون بانشاء جمعيات ومهرجانات لجمع التبرعات !!

    ويعودون للدخول للتجاره ..من اوسع الابواب!!


    وعبدالباري عطوان ..ذكر شيوخ المسيار ..ونسي مخترع زواج فريند !!


    اخي الكريم

    الزنداني وامثاله ..متدثرين عبائة الدين لممارسة تجارتهم ..وليتكسبوا على حساب ديننا وقيمنا !!
    وهم لا يختلفون عن رموز الفساد ..اطلاقا !!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-27
  17. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    يامرفد خذها واضحه من سنكوح :
    لم نسمع احد ممن ذكرت اعلاه يتكلم عن حق تقرير المصير للجنوب بل يبلعون ريقهم عند قول الحق.
    وازيد اليوم ان من ذكرت ومن لم تذكر من اهل الشمال الا منرحم ربي ستجدهم وقودا لفرعون اليمن يوم يطلبهم لضرب الجنوب مستقبلا . قد تقول اني تنقصني دبلوماسيه في الطرح ولكني اعرف طبيعة القوم وموروث المغانم والفيد في تاريخهم .اضف الى ذالك ان تجربة 17 عاما من الظلم لم تبقي لهم ذره من المصداقيه.وحتى لايكون كلامي عاما فلاضرب المثل بالشيخ ابو لحوم الذي ذكرت في حديثه الاخير مع الصحيفه الامارتيه انتقد الرمز ونظامه وقال كلاما جميلا في اكثلر من موضع وقال ان الرمز حاول اغتياله واطلقت النار عليه ولولاء حرفية سائقه لكان قتل يومها الى هنا والكلام جميل ولكنه اضاف ان الرمز اعتذر له وصالحه بفيلا في المعاشيق بعدن ؟؟؟؟ كانت للرئيس السابق.
    يامرفد القوم الزلط عندهم ثمن لكل شيء ونحن دمنا لانقبل فيه غوصا من مااااااال ثم لماذا لم يصالحه بفيلا بصنعاء او سنحان او حتى قصرا انها ثقافة الفيد لديهم ومن لايملك يهب لمن لايستحق.
    انا اعرفهم اكثر منك
    نعم هكذا تورد الابل وحتى الحمير تورد هكذا لم يبقوا للنواميس قيمه الا ناموس الزلط .
    دمت
    وبس
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-27
  19. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    رمضان كريم يا مرفد...لحوم العلماء مسمومه.....لا تاكلها خذ لك ربع في عجل......
    ممكن اصدقك فيما تقوله لو اني قرات لك سطر واحد تنتقد فيه علماني او رفيق ماركسي
    سابقا او حاليا........فكن منصفا مع الجميع فهؤلاء ليسوا معصومين وصعتر لم يقل الا
    الحقيقه التي ايضا الزنداني يوافقه عليها ...فانت للاسف دوبك ودوب العلماء لا اعلم
    سبب وجيه يدعوك للنهش في لحومهم وخاصه بشهر رمضان والذي تصفد فيه الشياطين
    ولم ارى احدا يدعمك الا عباد النجمه الحمراء المنادون للانفصال........فكن حكيما وعادلا
    في النقد للجميع............
     

مشاركة هذه الصفحة