تعديلات دستوريةجديدة"لعب عيال"من أجل أحمدعلي

الكاتب : النجمة الساطعة   المشاهدات : 877   الردود : 13    ‏2007-09-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-27
  1. النجمة الساطعة

    النجمة الساطعة عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-20
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    القائد الرمز إبن اليمن البار فارس العرب تحدث في الإحتفال بالذكرى 45 لثورة 26 سبتمبر المجيدة
    وجاب الذيب من ذيله وأتى بما لم تأته الأوائل حيث قال بالحرف "ليكن هناك نظام رئاسي مدته خمس سنوات ولدورتين فقط ونستفتي عليه"بالله عليكم ماذا فعلنا في فبراير 2001م ألم يتم تعديل الدستور كانت مدة رئيس الجمهورية في الحكم خمس سنوات ولدورتين إنتخابيتين فقط وتم رفعها إلى سبع سنوات وأيضا كانت مدة الدورة البرلمانية لمجلس النواب أربع سنوات وتم تعديلها إلى ست سنوات طبعا كانت التعديلات متزامنة مع الإنتخابات المحلية 20فبراير 2001م .
    في تلك الأيام لم يفهم البسطاء من أبناء الشعب ما مغزى تلك التعديلات ولكن أنا أكشف لكم ذلك
    علي عبدالله صالح عفاش الأحمر هذا إسمه الخماسي الكامل كما ورد بخط يده أثناء تعبئته إستمارة الترشيح للإنتخابات الرئاسية التي أقيمت في 23سبتمبر 1999م.معه مستشارين حاذقين فقد نبهوه
    إلى الأزمة الدستورية التي حصلت في سوريا بعد وفاة الرئيس حافظ الأسد حيث أن الدستور السوري كان ينص على أن المرشح لمنصب رئيس الجمهوريةيجب ان لايقل عمره عن أربعين عاما فأجتمع مجلس الشعب السوري في جلسة إستثنائية طارئة وعدلوا هذه الفقرة إلى التالي "يجب أن لا يقل عمر المرشح لمنصب رئيس الجمهورية عن أربعة وثلاثين عاما" يعني تفصيل على بشار الأسد الذي كان عمره حينها أربعة وثلاثين عاما بالتمام والكمال فأصبحت سوريا ومجلس شعبها أضحوكة العالم.
    المهم أن مستشاري الرئيس صالح إقترحوا عليه سرعة إجراء تعديلات دستورية تمدد لفترة رئيس الجمهورية من خمس إلى سبع سنوات !!!!!
    من يحل المعادلة ؟ وما هو السبب الذي جعل الرئس عفاش يقتنع ويسارع بإجراء التعديلات الدستورية
    أنا أجيبكم.عندما ترشح عفاش الصغير أحمد علي للإنتخابات البرلمانية في 1997م جاء في سيرتة الذاتية أنه من مواليد 1972م وبحسبة بسيطة لو أستمر الحال على ماهو عليه وبدون تعديلات دستورية فستنتهي الفترتين الرئاسيتين لعلي عبد الله صالح في سبتمبر2009م بمعنى أن الفترة الأولى من 23 سبتمبر 1999م إلى 23 سبتمبر 2004م والفترة الثانية من سبتمبر 2004م إلى سبتمبر 2009م يعني بما أن أحمد علي من مواليد 1972م فسيكون عمره في 2009م سبعة وثلاثين عاما يعني حسب الدستور اليمني ليس مؤهلا للترشيح للرئاسة حيث ينص الدستوراليمني على أن لا يقل عمر المرشح لرئاسةالجمهورية عن أربعين سنة شمسية فعدلو الدستور من أجل عيون عفاش الصغير أحمد علي حيث ستنتهي فترتي علي عبدالله صالح عام 2013م وعمر أحمدعلي حينها سيكون واحد وأربعين عاما يعني يترشح ويفوز. وخسرت الدولة مليارات الريالات في عملية الإستفتاء والان يأتي الرئيس صالح عفاش بطلب إجراء تعديلات دستورية جديدة وإعادة الحال إلى ما كان عليه بالله عليكم يعبث بمال من ؟ ويلعب في وطن من ؟؟يعدل كيفما شاء !!!ووقت ما يشاء!!! حسب مصالحه وأهواءه وبعد ذلك تسألون لماذا اليمن دولة متخلفة وفقيرة ؟؟؟ عجبي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-27
  3. mowj_aden

    mowj_aden عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-20
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0

    اليمن: صالح يرد علي المعارضة بمبادرة اصلاحات سياسية تعزز صلاحياته وتضمن له البقاء في السلطة 16 سنة
    صنعاء ـ القدس العربي ـ من خالد الحمادي:
    شن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح امس هجوما قويا علي قوي المعارضة، لمقاطعتها اللقاء الذي عقده امس الاول لاجراء حوار مفتوح بين السلطة واحزاب المعارضة، حيال القضايا الوطنية الملحة وفي مقدمتها الاصلاحات السياسية والاقتصادية.
    واتهمها باستغلال بعض الاحداث الداخلية لاغراض سياسية قاصرة وتضر بالوطن، ورد عليها بمصفوفة اصلاحات سياسية شاملة اسماها (مبادرة اجراء تعديلات دستورية).
    وذكر صالح ان مبادرة التعديلات الدستورية تهدف الي تطوير النظام السياسي الديمقراطي والانتقال بنظام السلطة المحلية الي نظام الحكم المحلي .
    وذكرت المصادر الرسمية ان مبادرة الرئيس اليمني تتضمن تحويل النظام السياسي الحالي للحكم الي نظام رئاسي يعطي كافة الصلاحيات للرئيس، وتحويل الدورة الانتخابية لرئيس الجمهورية الي خمس سنوات ولدورتين انتخابيتين فقط، تبدأ من الانتخابات الرئاسية القادمة في العام 2013.
    وتتضمن المبادرة ايضا ان تتكون السلطة التشريعية من غرفتين تشريعيتين هما مجلس النواب (البرلمان)، ومجلس الشوري (مجلس الاعيان)، علي ان يتم انتخاب المجلسين من الشعب كل اربع سنوات، بحيث ينتخب اعضاء مجلس النواب حسب عدد سكان المناطق، بينما ينتخب اعضاء مجلس الشوري بتمثيل متساو لكل منطقة.
    وتشمل المبادرة الرئاسية اليمنية استبدال السلطة المحلية للمحافظات بنظام الحكم المحلي ويكون رئيس الحكم المحلي (المحافظ) منتخبا من هيئة الناخبين، وفقا لما سيتم الاتفاق عليه، وسيجري عليه تعديل دستوري بكل هذه النقاط التي تضمنتها المبادرة اليمنية.
    ودعا صالح امس قوي المعارضة المنضوية تحت لافتة تكتل اللقاء المشترك وتضم خمسة احزاب معارضة رئيسية الي العدول عن قرارها بمقاطعة الحوار مع السلطة والجلوس الي طاولة الحوار المفتوح حول نقاط هذه المبادرة للاصلاحات الشاملة في البلاد.
    الي ذلك قللت مصادر معارضة من اهمية التعديلات الدستورية التي اعلنها الرئيس اليمني مساء الاثنين وكرر طرحها امس في حفل لمناسبة ذكري الثورة اليمنية واعتبروا هذه التعديلات محاولة للالتفاف علي الاصلاح الحقيقي للنظام السياسي في اليمن الذي تطالبه به المعارضة باتجاه توسيع دائرة المشاركة في الحكم، عبر تحويل النظام السياسي الي نظام برلماني ووصفوا هذه المبادرة الرئاسية بـ ملهاة جديدة للقوي السياسية .
    وقراتها المعارضة بانها محاولة جديدة لتعديل الدستور لمنح صالح فرصة جديدة للانتخاب لدورتين انتخابيتين قادمتين مدة كل منهما 10 سنوات، وفقا للتعديلات الدستورية المزمع اجراؤها علي الدستور الحالي، ويتم البدء في تنفيذها بعد انتهاء الدورة الانتخابية الحالية في العام 2013.
    وقال المحامي ياسين عبدالرزاق انه ليس هناك جديد في هذه التعديلات وانها محاولة للالتفاف علي وجود اصلاح حقيقي للنظام السياسي في البلاد .
    ونسب اليه موقع (الصحوة نت) الاخباري المعارض قوله ان رئيس الجمهورية كلما وجد ان دورته الرئاسية شارفت علي الانتهاء يدعو لتعديل الدستور لاحتساب دورتين جديدتين له .
    واضاف يبدو ان التوريث وصل الي طريق مسدود لذلك يحاول الرئيس صالح ان تتاح له فرصة جديدة للاستمرار في الحكم من خلال اجراء هذه التعديلات كون هذه هي آخر دورة انتخابية له . وطالب عبدالرزاق النظام السياسي بايجاد حل جذري للمشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها اليمن، معتبرا الاصلاح الحقيقي يكمن في حل حزب المؤتمر الشعبي العام حلاً جذريا وترك الاحزاب تنمو بشكلها الطبيعي بعيدا عن التهميش والتفريخ والمطاردة وان تكون الخطة الخمسية جاهزة للعمل واجتثاث فساد اركان الحكم وكذا اعادة الاعتبار لليمنيين المهانين في نظام الحكم الحالي .
    وكانت المبادرة الرئاسية تضمنت ايضا انشاء شرطة محلية في المحافظات مع وجود جهاز امن عام مركزي يمثل كافة المحافظات مثله مثل الجيش، كما ان الضرائب والموارد المحلية تكون من اختصاص المجالس المحلية التي تقوم بتخصيص جزء منها في تنفيذ المشاريع في الاطار المحلي.
    وتضمن تشكيل اعضاء اللجنة العليا للانتخابات من الجهاز القضائي بناء علي ترشيح مجلس القضاء الاعلي لعدد 14 شخصا من القضاة من ذوي الكفاءة والنزاهة ويتم اختيار سبعة منهم من رئيس الجمهورية ويصدر بهم قرار من قبله، كما يتم تخصيص 15% من المقاعد النيابية للمرأة في الانتخابات العامة ويتم اجراء تعديل قانون الانتخابات لذلك.

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-27
  5. دهس

    دهس عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-10
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههـ

    حلوة على عبدالله صالح عفاش
    عفاش لا ولن يترك كرسي الحكم وحيد تتخطفة الطير سيموت دونه عفاش رجل وفي ومخلص لهذا الكرسي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-27
  7. النجمة الساطعة

    النجمة الساطعة عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-20
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    أين التعقيبات يعني محد يهمه مستقبل الوطن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-27
  9. نصير المقهورين

    نصير المقهورين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-05-24
    المشاركات:
    4,648
    الإعجاب :
    0
    الوطن سائر نحو مستقبل جديد وهذا كلام لا جدال فيه سيكون لا ن الرئيس وزمرته لن يتركوا الوطن الا بعد خرابه وهذا هو المستقبل الجديد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-27
  11. ابو رائد

    ابو رائد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-22
    المشاركات:
    3,595
    الإعجاب :
    0
    الذي بيقراء ردك بيفكر ان تعقيباتنا ستحرك اليمن وستغير كل شي فية

    الوضع يحتاج الي ثورة تصحيحية


    [​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-30
  13. hero of sanaa

    hero of sanaa عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-05
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    معلومات هامة جابتها النجمة تسلمين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-30
  15. hero of sanaa

    hero of sanaa عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-05
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    معلومات هامة جابتها النجمة تسلمين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-30
  17. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    دستور رايح واجي من عند الخياط؛ حسب المقاس الذي يناسب لابسه..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-30
  19. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    دستور رايح واجي من عند الخياط؛ حسب المقاس الذي يناسب لابسه..
     

مشاركة هذه الصفحة