مواجهة سهلة لريال مدريد وصعبة لبرشلونة

الكاتب : ابو فارس المريسي   المشاهدات : 449   الردود : 0    ‏2007-09-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-26
  1. ابو فارس المريسي

    ابو فارس المريسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2007-06-10
    المشاركات:
    5,351
    الإعجاب :
    1

    مواجهة سهلة لريال مدريد وصعبة لبرشلونة

    [​IMG]

    لا يفترض أن يواجه ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب صعوبات جمة عندما يستضيف ريال بيتيس الخميس على ملعب "سانتياغو برنابيو" في ختام المرحلة الخامسة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

    وكان ريال مدريد قد أهدر أول نقاطه هذا الموسم عندما سقط في فخ التعادل ومضيفه بلد الوليد (1-1) الأحد، وذلك بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية مكنته من التربع على قمة الترتيب برصيد عشر نقاط، بفارق نقطة واحدة عن فياريال وفالنسيا ونقطتين عن غريمه التقليدي برشلونة.

    ولم يكن الفريق الملكي بعيداً عن الخسارة في المباراة حيث تخلف بهدف في الشوط الثاني، إذ لم يظهر الوجه الذي بدا عليه في مبارياته الأخيرة محلياً وفي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي استهلها بفوز لافت على فيردر بريمن الألماني.

    واعترف مدرب ريال الألماني برند شوستر أن فريقه كان محظوظاً بالخروج متعادلاً من موقعته مع بلد الوليد، لكن أكد أنه لا داعي للقلق أبداً بالنظر إلى الروح العالية التي لعب بها أصحاب الأرض: "يجب أن نسعد بحصولنا على نقطة من تلك المباراة الصعبة وأن ندرك دائماً أنه سنمر بفترات صعبة وعلينا أن نتقبل النتائج مهما كانت".

    ولعل أبرز الغائبين عن المباراة كان لاعب الوسط الهولندي المتألق ويسلي سنايدر الذي أراحه شوستر بعد معاناته من كدمات طفيفة، وهو يتوقع عودته أمام بيتيس: "لا يفترض أن نخاطر بلاعبينا في حال ظهرت حالات غريبة، لقد لعب معنا كل المباريات حتى الآن وكذلك مع منتخب بلاده، وقد ابلغني الجهاز الطبي بأنه في حاجة إلى الراحة ولست نادماً على القرار".

    ويفترض أن تدفع عودة شنايدر إلى استبعاد المالي مامادو ديارا عن التشكيلة الأساسية، وخصوصاً أن لاعب الوسط المحلي غوتي اثبت علو كعبه مؤخراً وكان وراء هدف التعادل لفريق العاصمة في المباراة الأخيرة.

    في المقابل، يقبع بيتيس في المركز الثامن عشر من دون تحقيق أي فوز، وهو سقط في المرحلة الماضية أمام فالنسيا (1-2)، رغم أن الفريق يضم لاعبين مميزين أمثال البرازيلي رافاييل سوبيس والألماني دافيد اودونكور.

    برشلونة بلا تجانس

    ويخوض برشلونة مباراة صعبة أمام ريال سرقسطة، ويعيش الفريق الكاتالوني فترة معنوية مميزة استمدها من فوزه على إشبيليه (2-1) بطل كأس الاتحاد الأوروبي في الموسمين الماضيين السبت الماضي.

    ويتألق في صفوف "البرشا" حالياً لاعبه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي الذي يبدو الوحيد من بين زملائه ثابت المستوى، في ظل تراجع أداء البرازيلي رونالدينيو الذي غاب عن المباراة أمام إشبيليه بداعي الإصابة كما أوضحت التقارير الصحافية، فيما أشارت أنباء أخرى عن توتر العلاقة بينه وبين المدرب الهولندي فرانك رايكارد بسبب عدم التزام النجم البرازيلي واهتمامه بالسهر في الملاهي الليلية.

    ويبدو أن التجانس لم يصل إلى ذروته بين لاعبي برشلونة، والدليل ضياع الفرنسي تييري هنري غير المحظوظ حتى الآن وغياب التنسيق بين الوسط والهجوم في بعض الأحيان.

    وستشكل المباراة مواجهة بين الشقيقين مدافع برشلونة غابريال ميليتو المنتقل حديثاً من سرقسطة نفسه، ومهاجم الأخير دييغو ميليتو الذي سيحمل عبء انتشال فريقه المتخبط هذا الموسم بالنتائج السلبية حيث يحتل المركز الثامن على لائحة الترتيب مكتفياً بفوز وحيد خجول.

    وتفتتح المرحلة الثلاثاء بلقاء واحد بين إشبيليه وإسبانيول في إعادة لمباراة الفريقين الموسم الماضي في نهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي والتي حسمها الفريق الأندلسي بركلات الترجيح.

    ويلعب في المباريات الأخرى، فالنسيا مع خيتافي، وأوساسونا مع ليفانتي، ومورسيا مع الميريا، ومايوركا مع بلد الوليد، وديبورتيفو كورونا مع ريكرياتيفو، وراسينغ سانتاندر مع فياريال، واتلتيك بيلباو مع اتلتيكو مدريد.


    المصدر: وكالات ​

     

مشاركة هذه الصفحة