أخي >>> ابن شمال وطني ..

الكاتب : أروى بنت اليمن   المشاهدات : 760   الردود : 17    ‏2007-09-26
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-26
  1. أروى بنت اليمن

    أروى بنت اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-14
    المشاركات:
    134
    الإعجاب :
    0
    تحية لك من اعماق قلب يعانى من شرخ دامل واعذرني لوقلت لك : -
    لوعشت في أوساط الجنوبيين ستكون أنت أول الداعين للانفصال , بعد 18 عام من التجارب المريرة مع الوحدة خلص الجنوبيون إلى نتيجة مفادها أنهم خدعوا بهذه الوحدة .. لأسباب عدة لعل أهمها إهدار الكرامة التي كان الجنوبي يتمتع بها علما وأدبا وأخلاقا وحسبا ونسبا, هذه الكرامة التي دعس عليها ثلة من الجهلة المتنفذين في السلطة في صنعاء باسم الوحدة , فذهبوا إلى ما ذهبوا الية من نهب للآراضى , ومصادرة الوظائف , والاستحواذ على المنح الدراسية , ونظرة الاستحقار والاستخفاف إلى ما هو جنوبي واحتسابه في عداد الفيد المشروع مالا وعرضا وأرضا . ,واعتباره من الموصى عليهم , فليس له حق أن يفكرفي مستقيل آجاله , ولا استثمار بلاده الا بهم .. المتنفذون المقربون , طغت عليهم غريزة " الهوش" فشرعوا القوانين والأنظمة لأعمالهم الدنيئة , وتنكروا للمواثيق والاتفاقيات التي تحقق على بنودها الوحدة المباركة. فاعتبرت هذه الوحدة في حساباتهم بعد حرب 94عبارة عن ضم وإلحاق . وان المواطن الجنوبي عبارة عن "نفلت بحر" جاءت به الأمواج من أعماق المحيطات اى ليس له وطن , وانه يعتنق الكفر وهم يعتنقون الإسلام , ونساء الجنوبيون عاهرات ونسائهم أشراف , ورجال الجنوبيون نسوة ورجالهم "مشنبين" وماالى ذلك من التصرفات المشينة التي يندى لها الجبين . باسم الوحدة الرئيس هوا لشخص الوحيد من اجله فقط صبر الجنوبيون على قهر وشماتة الشماليين بهم واستفزازهم , طيلة 18 عاما, واتضح في الأخير أن الرئيس ليس له أدنى احترام بين جماعته " بني سنحان", و أنهم ربما يتقاسمون معه حصة "الفيد الثلث بثلثين " فهو الذي أضحى غطاءا دائما لفسادهم وتطاولهم على حقوق الغير حتى انقشعت الغشاوة التي كان الأعلام يكرس طلاءها على العقول المتعاطفة ذات الإدراك البسيط , والتخدير الدائم , في إخواننا في الشمال, وطفح الكيل ولم يعد في مقدور أحدا في الجنوب تصديق اى شي غير إعادة الحقوق المسلوبة تحت أي مسمى , ولو عن طريق التحالف مع الشيطان, وأضحى الانفصال نعتا مشرفا يفتخر به كل جنوبي , ومن الطبيعي أن هذه المطالب لن تأتى ببساطه , ولكن الدماء التي ستسال بغزارة سترجع حتما الحق المهدور للآجال. كما اعيدت الأرض من تحت أقدام البريطانيين ذات مرة.. ولو وجدت أمريكا الأمان بقوتها في العراق .. ستجد السلطة نفس الأمان في الجنوب حين تلجا إلى قمع المظاهرات و تفريق الاعتصامات بالقوة . لان لكل فعل رد فعل . وصبر الجنوبي صبرالجمل...
    أخي ابن شمال وطني الغيور على الوحدة التي جاءت إليك في طبق من فضة.. ماكان بودي أن اكتب لك هذه العبارات وبهذا الأسلوب المنفر الا لاننى اكتب ذلك من وحى الحدث كما رايته وسمعته ومن خلال معاشرتي لأكثر من عائلة جنوبية أخذت تشكى وتبكى بحرقة شديدة على مستقبل أبنائها . وملأت قلبي بهذه المفاهيم .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-26
  3. التراخم بن حمير

    التراخم بن حمير قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-09-15
    المشاركات:
    3,090
    الإعجاب :
    2
    أخت اروى بارك الله فيك ، هل انت عائشة في اليمن ,, رمضان كريم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-26
  5. التراخم بن حمير

    التراخم بن حمير قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-09-15
    المشاركات:
    3,090
    الإعجاب :
    2
    أنت تتحدثين عن كوكب آخر ، كيف جاءت الوحدة لاخيك في الشمال على طبق من ذهب ، الم يضحي الالاف الشهداء من ابناء الشمال من اجل الوحدة ، ثم هل تحول المواطن بمجرد الدخول الى الوحدة الى مواطن سويسري ويتمتع بامتيازات خاصة ، يقول المثل " حــــدث العاقـــــــــــل بما يليـــــــق" استغرب من الاسطوانة المشروخة التى مليناها دور الذئب والصحية في ثنايا كلامك والذي لايخدم سوى اعداء اليمن ,,, تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-26
  7. ابو رائد

    ابو رائد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-22
    المشاركات:
    3,595
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك اختي

    وشهر مبارك وكل عام وانتي بخير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-26
  9. التراخم بن حمير

    التراخم بن حمير قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-09-15
    المشاركات:
    3,090
    الإعجاب :
    2
    بارك الله فيك اختي

    وشهر مبارك وكل عام وانتي بخير

    عاشت اصحاب المعرفات المزدوجة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-26
  11. كاتب العدل

    كاتب العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-30
    المشاركات:
    620
    الإعجاب :
    0
    [BLINK]
    والله يالصاحب انك انت الذي يبدو عايش في كوكب آخر ، نحن نعيش في اليمن وهذا أقل ما يمكن وصفه من حياة الذل والمهانه والفقر والشتات شمالا وجنوبا ، ولكن في الجنوب الدعسه أشد وقوة التحمل والصبر أقل .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-26
  13. ابو رائد

    ابو رائد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-22
    المشاركات:
    3,595
    الإعجاب :
    0
    يا ابني رمضان كريم وشهر مبارك ......


    انا هنا من زوار المجلس من لحظة افتتاحة وتشرفنا بالتسجيل في 2003 ومبادئنا لا تسمح لنا باكثر

    من معرف فلم استطيع الحق بعد معرف واحد 5 سنوات ...وانت تقول اسماء مزدوجة

    اللهم بالشفاء العاجل ...

    بس على فكرة فضحت نفسك انك صاحب معرف مزدوج


    ودمت بالف خير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-26
  15. التراخم بن حمير

    التراخم بن حمير قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-09-15
    المشاركات:
    3,090
    الإعجاب :
    2


    انا باليمن وانت بكوكب آخر ، أدعس أدعس بس حاسب الطريق بطناج وتجاهك جدار ،، دمتم بخير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-26
  17. صقر الصحراء

    صقر الصحراء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    564
    الإعجاب :
    0
    ممكن تشيل الاالي الذي في يدك لانك غير ماءهل لاستخدامه............ام انه عندك يمثل الرجولة ليس الا"........
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-26
  19. صقر الصحراء

    صقر الصحراء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    564
    الإعجاب :
    0
    تسلم اناملك التي خطت هذه السطور من قلب الحدث ومن الواقع المعاش..مراءة بالف رجل.......
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة