الرئيس اليمني يوقع بعقد اتفاقية ( سريه) بناء مقاعلات نووية باليمن.

الكاتب : مطير الضبح   المشاهدات : 347   الردود : 2    ‏2007-09-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-26
  1. مطير الضبح

    مطير الضبح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    9,856
    الإعجاب :
    1
    السلام عليكم....
    الرئيس اليمني يوقع بقعد اتفاقية بناء مفاعلات نووية باليمن...
    اليمن يوقع عقدا لبناء مفاعلات نووية
    9/25/2007 9:00:00 AM

    صنعاء (ا ف ب) - اعلنت الحكومة اليمنية الاثنين انها وقعت عقدا يقدر بقيمة 15 مليار دولار مع شركة اميركية لبناء خمسة مفاعلات نووية.

    وقال وزير الكهرباء والطاقة النووية مصطفى يحيى بهران لوكالة فرانس برس ان هذا العقد الذي وقع مع شركة "باورد كوربوريشن" الاميركية ومقرها هيوستن (تكساس جنوب) ينص على "ان تعمل شركة بورد كوربوريشن وبشكل حصري على انتاج خمسة الاف ميغاوات من الكهرباء النووية السلمية".

    واضاف "ان التكلفة الاجمالية للمشروع تقدر ب15 مليار دولار حيث يشتمل على بناء خمسة مفاعلات نووية خلال فترة عشر سنوات". واوضح ان "دراسة الجدوى ستبدأ خلال النصف الاول من العام المقبل بتمويل مشترك من الحكومة اليمنية وشركة بورد كوربوريشن وبتكلفة ثلاثة ملايين دولار".

    وتوقع أن يبدأ العمل لتنفيذ بناء اول مفاعل من المفاعلات الخمسة مطلع العام 2009 وعلى أن تنتهي عملية البناء والتشغيل التجريبي مع نهاية العام 2012 بحيث يكون جاهزا لانتاج للف ميغاوات.

    واشار الوزير اليمني العائد من اجتماع مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا انه اطلع المدير العام للوكالة محمد البرادعي على المفاوضات بين اليمن والشركة الاميركية.

    وفي تشرين الاول/اكتوبر 2006 اعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ان بلاده تنوي تطوير الطاقة النووية لاغراض سلمية بمساعدة الولايات المتحدة وكندا.

    يشار الى ان اليمن الذي يبلغ عدد سكانه حوالى 20 مليون نسمة هو احدى الدول الاكثر فقرا في العالم
    http://arabic.arabia.msn.com/channels/msnnewsarabic/article.aspx?CatID=1&ID=324040&S=Read



    الشعب يحتاج لخفض الاسعار اولا ...
    واتاحه فرص العمل ومكافحه الفقر وانقاذ البلاد من الهلاك ...
    ما رايكم موافقين على ما يفعله الرئيس ؟؟

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-26
  3. ذيب الخلا

    ذيب الخلا قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    4,592
    الإعجاب :
    0
    يشار الى ان اليمن الذي يبلغ عدد سكانه حوالى 20 مليون نسمة هو احدى الدول الاكثر فقرا في العالم

    يكفينا هذا يا مطير الضبح ، ومع ذلك با نسوي محطات نوويه
    هل سمعت المثل الذي يقول عذر والا حمار ؟
    نحن اليوم بندور على العذر مش على الحمار !
    رمضان كريم ومعاد نريد نجرح صيامنا .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-26
  5. مطير الضبح

    مطير الضبح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    9,856
    الإعجاب :
    1
    الرئيس اليمني بنفسه يبحث على ا
    العذر ما وجده


    وكل علم وانت بالف خير؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة