من تعز الابية... الحرب القبلية بدأت ياترى من كاسبها ( شرعب أم الجعاشن) ام أبو راس

الكاتب : الحُميدي   المشاهدات : 1,444   الردود : 2    ‏2007-09-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-26
  1. الحُميدي

    الحُميدي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-16
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    كلنا علمنا بما حدث في قضية مقتل الشيخ عبدالسلام المخلافي احد مشائخ بني مخلاف شرعب من احد جنود الامن المركزي بتعز والذي كان يؤدي واجبه على اكمل وجه ضمن التوجيهات الجديدة التي صدرت من فوق بعدم حمل السلاح لكن بنو مخلاف ابوا الا ان يتحدون تلك التوجيهات القرارات الصارمة عبر تحدي شيخهم المؤتمري عبدالسلام المخلافي لكل ما صدر بخصوص عدم حمل الاسلحة في جميع محافظات الجمهورية فخرج ومعه ابنه ومرافقيه ليتواجه ببعض عساكر الامن المركزي في منطقة عصيفرة بتعز الذين كان همهم الاول والاخير تنفيذ الاوامر العليا ومصادرة تلك الاسلحة التي كانت بحوزة الشيخ المخلافي الذب ابا ان يسلم ما بحوزته ومن ثم اعتدائه على احد العساكر بان قام بفتح المسدس الذي بحوزته لكي يقتل ذلك العسكري المسكين الذي لا ذنب له باي شي سواء انه ينفذ اوامر ولولا تدخل احد العساكر الاخرين الذين كان اسرع من الشيخ وفتح النار وتم تبادل النار التي راح ضحيتها الشيخ واصابة ابنه واحد مرافقيه ومقتل احد عناصر الامن المركزي المتواجدين في تلك اللحظة وفور تلك بني شرعب وبنو مخلاف بالاخص حتى بادروا بمصادرة السيارات التابعة للمرافق الحكومية والاستيلاء على المركز الامني في مديريتهم ومصادرة الاطقم الخاص بالامن المركزي ولم يكتفوا بذلك بل وصلت بهم الوقاحه لأن ذهبوا وهم مسلحين جميعا على متن سياراتهم التي تجاوزت العشر سيارات إلى مبنى المحافظة بتعز وتم محاصرة المحافظة ودخلوا إلى المحافظ الذي وعدهم بمحاسبة الجناة واحالتهم للنيابة العامة لكن كطانه لا يوجد قانون ولا اي امن في تعز فقد اعطى بنو شرعب مهلة وقالواها بالحرف الواحد لصادق امين ابو راس ( اذا لم يسلم القاتل في خلال الـ 24 الساعة فالوجه من الوجه ابيض) ههههه تصورا هكذا قالوها للمحافظ وبعد مضي االايام وليست فقط 24 ساعة تحرك بنوا شرعب بانفسهم وبتحرياتهم عرفوا من القاتل واسرته وقاموا بقتل اخيه فيا ترى ما هو ذنب ذلك الاخ المسكين الذي ينتمي لمديرية الجعاشن والتي يتمشيخ عليها الشيخ الطاغية محمد احمد منصور وما كان رد اهل الجعاشن الا ان كل شخص حمل سلاحه واملئ سيارته بالمواطنين من الجعاشن وتحركوا إلى مبنى محافظة تعز وتم قطع الطريق حتى على المواطنين والسيارات العامة وسيارات المواصلات حتى الدبابات الاجرة منعوها من المرور امام المحافظة معلنيني بذلك بدء حرب قبلية في محافظة تعز االتي والتي ماذا اقول غير انها كمحافظة فيها تلك الناس من ابناءها المسالمين حرام يقع فيها ذلك فبدل من ان يكون فيها حروب كان لابد ان يتم فيها الاصلاحات التنموية لكن مثل المثل القائل( مافيش للطيب نصيب)
    فهل ياترى ستخمد تلك الفتن التي بدأت تنذر بحرب قبلية أم ان المحافظ الأمين والصادق وابو راس سيتمكن من اخماد تلك الحرب ام انها ستطال كل شخص من القريتين الممتحاربتين لكم اعزائي وزملائي التعبير بحرية وطرح ارائكم


    ...انتهى...​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-26
  3. دهس

    دهس عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-10
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    لو كان هذا الشيخ المخلافي من حاشد هل كانوا سيطبقون عليه هذا القانون ؟

    أنها عملية أغتيال ليس إلا يا عزيزي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-26
  5. الحُميدي

    الحُميدي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-16
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0


    اخي العزيز كنا نريد موقف حازم من قبل الدولة لا ان تحبس العسكري الذي اطلق على المخلافي والذي كان يؤدي مهمة رسمية وان توقف اهل شرعب عند حدهم لكن لا حياة لمن تنادي فاذا كان هؤلاء من شرعب والجعاشن عملوا كذا فكيف كان مثل ما قلت اخي من حاشد او بكيل او سنحان حتى

    انتهى
     

مشاركة هذه الصفحة