دبي لؤلؤة السياحة العربية تفتح ذراعيها للعائلات الخليجية

الكاتب : مكحل الظبي   المشاهدات : 530   الردود : 2    ‏2007-09-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-25
  1. مكحل الظبي

    مكحل الظبي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-11
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    تتمتع مدينة دبي بشهرة واسعة في المنطقة والعالم كمركز جذب للزوار من رجال الأعمال والسياح ومحبي التسوق، وذلك بما تمتلكه من كافة الإمكانات والمقومات التي تجعلها وجهة جذابة للمسافرين، حيث تجمع بين توفير سبل الراحة حسب النموذج الأوروبي والاحتفاظ في نفس الوقت بالطابع الشرقي المميز. ويعتبر التسوق في دبي أحد أهم الأنشطة التي تستهوي السياح من مختلف أنحاء العالم، لكونها مدينة مفتوحة خالية من الضرائب التي عادة ما ترهق كواهل الكثيرين من السياح. ومستوى الأسعار معقول جدا لمختلف انواع السلع والمنتجات المتوفرة فيها، بدءا من أحدث الأجهزة الإلكترونية ذات الماركات العالمية الشهيرة حتى المشغولات العربية التقليدية، اضافة الى أشكال واسعة من المجوهرات الذهبية الثمينة بأسعار لا تضاهى.

    ويجمع خبراء السياحة في المنطقة والعالم على ان نجاح الجهود الترويجية التي تقوم بها دائرة السياحة والتسويق التجاري جعل دبي مثالا يحتذى، وقاعدة انطلاق حضاري للشرق والغرب.

    أرقام واقعية أوصلت دبي إلى الصدارة ونتائج باهرة منحت هذه المدينة الجميلة خصال التميز والانفراد، حتى باتت نافذة للاستثمارات الدولية. يذكر ان دبي حازت في مسابقة «جوائز السياحة العالمية»، التي اعلنت في بورصة السياحة الدولية في برلين خلال مارس (آذار) من هذا العام، حيث فازت بجائزة افضل وجهة سياحية في الشرق الأوسط لسياحة الترفيه وسياحة المؤتمرات والحوافز الى جانب جوائز اخرى للفنادق والشركات السياحية.

    ويؤكد محمد خميس بن حارب المهيري، المدير التنفيذي لإدارة العمليات والتسويق في دائرة السياحة، ان انجازات دبي السياحية تحققت بفضل جهود جهات مختلفة وبفضل الدعم الخاص والتوجيهات الثاقبة من الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وزير دفاع دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الدائرة، التي منحت القائمين على عملية الترويج السياحي دفعة قوية لجعل هذه الصناعة في مقدمة القطاعات الاقتصادية في الإمارة.

    ويضيف بن حارب: «لقد خلق هذا الاهتمام بالسياحة على اعلى المستويات، حافزا لدى كافة الجهات الاخرى، وفي مقدمتها القطاع الخاص، لتكون شريكا رئيسيا في صنع هذا النجاح ولتصبح السياحة هي نفط دبي».

    وحظي قطاع السياحة في دبي بتكريم دولي آخر، حيث احتلت الإمارة مكانة متقدمة على قائمة أفضل 10 وجهات بعيدة لقضاء العطلات بالنسبة للسياح من المملكة المتحدة، وذلك ضمن استبيان قامت به شركة «أميركان اكسبريس».

    وتزأمنت هذه التطورات مع نجاح الإمارة بتحسين موقعها ضمن قائمة الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، حيث تقدمت ثلاثة مراكز لتشغل الترتيب الرابع كأفضل مقصد سياحي بعيد لقضاء العطلات. وعلاوة على ذلك، تعتبر دبي الوجهة السياحية الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا التي وردت في قائمة أفضل 10 وجهات سياحية ضمن استبيان «تريند»، الذي أجري خلال شهر أغسطس (آب) 2004.

    والى جانب ما تشتهر به دبي في مجال التسوق فقد اكتسبت شهرة اوسع في مجال الضيافة، حيث تمتلك بنية تحتية عالمية من الفنادق والشقق الفندقية مختلفة الفئات والدرجات لتلبي كافة متطلبات السياح، حيث يتجه العديد من السياح الأجانب الى الإقامة في الفنادق، بينما يفضل قسط كبير من العائلات الخليجية الإقامة في الشقق الفندقية التي تقدم لهم كافة الخدمات الفندقية على اختلاف تصنيفها، الامر الذي جعل من دبي وجهة ملائمة للجميع.

    وبالإضافة الى ما سبق، تتميز دبي كذلك بتنويع بالغ في اجندتها السياحية العامرة طوال العام في مركز عالمي لسياحة المعارض والمؤتمرات الدولية الضخمة.

    متعة التسوق في دبي

    * تعتبر سياحة التسوق والمهرجانات أبرز أنماط السياحة وأنجحها في إمارة دبي، وذلك بفضل السمعة العالمية التي حققها مهرجان التسوق وصيف دبي.

    ويستقطب مهرجان التسوق وحده ما يزيد على مليوني سائح خلال فترة شهر واحد فقط، يتمتعون بالعروض والتنزيلات الضخمة التي تقدمها المحلات، بالأجواء الكرنفالية التي تتمتع بها الإمارة خلال هذه الفترة من العام.

    ويقام المهرجان خلال شهري يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط)، حيث تتمتع دبي خلالهما بأجواء رائعة ومناخ ساحر، مما يجعل المهرجان فرصة لسياحة التسوق وللاستشتاء والتمتع بالرياضات البحرية والشمس الدافئة، وهما ميزتان نادراً ما تتوفران في البلدان السياحية الأخرى خلال الشتاء.

    وتعتبر المراكز التجارية خلال فترة المهرجان، بمثابة مسارح مفتوحة مما يضفي المزيد من البهجة على نفوس المشاركين.

    وتستضيف دبي طوال أيام المهرجان مطربين عربا وعالميين بشكل يومي لإحياء الحفلات، كما تقام سحوبات على السيارات ومبالغ مادية.. وقد يساهم الفوز في أحدها في تغيير حياة إنسان من حال إلى حال.

    وتتوزع مراكز التسوق الحديثة في جميع أرجاء المدينة، وتؤمن جدرانها الرخامية وأجهزة تكييف الهواء ترحيباً منعشاً للزبائن، سواء كنت تبحث عن أزياء فرنسية، إلكترونيات يابانية أو أكسسوارات وأحذية إيطالية، فإنك ستجدها في مراكز التسوق في دبي.

    دبي في سطور

    * إمارة دبي هي ثاني أكبر الإمارات العربية المتحدة وتبلغ مساحتها 1450 ميلا مربعا، وتحظى بتخطيط طبيعي جعل منها ميناء صالحا لرسو السفن بجميع أحجامها على شواطئها قليلة التعاريج، وذلك بفضل الخور العميق الذي يكاد يكون قنالا يخترق المدينة إلى عمق بعيد فاصلا بين ضفتي الإمارة «ديرة» و«دبي».

    تأشيرات الدخول

    * تأشيرة الدخول الى دبي مطلوبة من كافة الجنسيات باستثناء مواطني مجلس التعاون للخليج بالإضافة الى رعايا بعض الدول الاخرى. ومقيمو دول مجلس التعاون الذين يستوفون شروطاً معينة يحصلون على تأشيرة دخول لدى وصولهم الى مطار دبي، والمسافرون إلى دبي، من مواطني أكثر الدول، يمكنهم الحصول على تأشيرات سياحية من خلال الفنادق وشركات السياحة. أماكن الإقامة

    * يجد الزوار القادمون إلى دبي عددا كبيرا من الفنادق والشقق الفندقية، حتى بيوت الشباب، حيث توجد المنشآت الفندقية ذات الأسعار المناسبة والفنادق الراقية ذات المستوى العالمي. وتوفر الفنادق كافة الخدمات والتسهيلات المطلوبة، وتقع كل هذه الفنادق ضمن مسافة 30 دقيقة من المطار.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-25
  3. ســـــاره

    ســـــاره قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-07-26
    المشاركات:
    7,343
    الإعجاب :
    0



    بس العائلات الخليجيــة ؟؟

    من حقهـم ..

    احنا شعــب مطحون ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-28
  5. مكحل الظبي

    مكحل الظبي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-11
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0

    السموحة !!!!!! شو معنى كلمة ( مطحون )
     

مشاركة هذه الصفحة