تحركات أمريكية مكثفة في اليمن لاغتيال الأهدل كما اغتيل الحارثي

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 578   الردود : 7    ‏2002-11-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-18
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مفكرة الإسلام : كشفت الصحف اليمنية الصادرة يوم أمس أن هناك استعدادات تجريها عناصر الاستخبارات الأمريكية تحت إشراف السفير الأمريكي باليمن ادموند هول لتحليل المعلومات المتوافرة لديها بهدف شن عملية جديدة تستهدف أبو عاصم الأهدل الذي يعتقد أنه الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في اليمن والمطلوب اغتياله بعد زميله أبو على الحارثى .
    وكشفت عناصر قبلية يمنية بأن السفير الأمريكي كان قد حصل على معلومات في مأرب عن تحرك الأهدل في مناطق جبلية بمحافظة الجوف فيما أشارت معلومات إلى أن الاستخبارات الأمريكية ترغب في التأكد مما إذا كان صاحب متجر العسل والحلويات محمد الحماطى مرافقا للأهدل وذلك من أجل التخطيط لعملية كبيرة لاغتيالهما معا بالتنسيق مع ما وصف بالفرق الميدانية المنتشرة في مأرب والجوف وشبوه ومركز العمليات في جيبوتى .
    وكانت الخارجية الأمريكية قد وضعت اسم الحماطى ضمن القوائم المصنفة للمؤسسات والأفراد والأشخاص المفترض تعاملهم مع القاعدة غير أنه اختفى في العاصمة اليمنية صنعاء .
    وفي هذه الآونة أكدت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية أن طائرات مقاتلة أمريكية تقوم حالياً بعمليات مراقبة في أجواء الحدود الشمالية لليمن مع المملكة العربية السعودية بحثا عن عناصر تابعة لتنظيم القاعدة.
    و نقلت الشبكة عمن وصفته بـمسئول أمني رفض الكشف عن هويته أن الطائرات الأمريكية تنفذ عمليات الرقابة الدورية في أجواء محافظتي مأرب والجوف منذ أول أمس السبت .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-18
  3. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مصادر أمريكية تؤكد استمرار الرقابة الجوية في مأرب والجوف



    أكدت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية أن طائرات مقاتلة أمريكية تقوم حالياً بعمليات مراقبة في أجواء الحدود الشمالية لليمن مع المملكة العربية السعودية بحثا عن عناصر تابعة لتنظيم القاعدة.
    و نقلت الشبكة عمن وصفته بـ مسؤول أمني رفض الكشف عن هويته أن الطائرات الأمريكية تنفذ عمليات الرقابة الدورية في أجواء محافظتي مأرب والجوف منذ أمس السبت.
    وأكدت الشبكة أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد نشرت قوات أمريكية خاصة في اليمن، بعد الفلبين وجورجيا، ضمن إطار توسيع الحملة العسكرية ضد الإرهاب بعد أفغانستان.



    كما أكدت تقارير بثتها الشبكة أمس الأول أن الحكومة اليمنية شددت من حملتها العسكرية ضد معاقل تنظيم القاعدة في مأرب والجوف، بمشاركة عناصر من القوات الأمريكية التي شوهدت على الأرض. وتمثلت الحملة اليمنية في إقامة العديد من نقاط التفتيش العسكرية، وفحص هويات العابرين بالمنطقة ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-18
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    تمكنت اجهزة امن الدولة الكويتية التابعة لوزارة الداخلية من وضع يدها على شبكة كويتية سعودية تابعة لتنظيم القاعدة الارهابي، ومهمة هذه الشبكة جمع الاموال وتحويلها الى تنظيم القاعدة اليمني لدعم تنفيذ عمليات ارهابية هناك امتدادا لعمليات سابقة ذات صلة بالشبكة نفسها وابرزها تفجير المدمرة الامريكية كول والناقلة الفرنسية في البحر. وقد ادى ضبط الشبكة الى منع وقوع تفجير ارهابي كبير جدا في اليمن يستهدف فندقا يقيم فيه امريكيون. وقد شهد وضع اليد من جهاز امن الدولة الكويتي على العناصر الكويتية التابعة لتنظيم القاعدة تعاونا امنيا وثيقا بين الاجهزة واتصالات مع اجهزة امنية امريكية وسعودية وفرنسية.
    وفي تفاصيل هذه القضية، فقد احالت الاجهزة الامنية كويتيا يدعى «م. ف» الى النيابة العامة امس السبت بعد اقراره وثبوت تورطه في الانضمام لهذا التنظيم المحظور.
    وابلغت مصادر خاصة «الوطن» ان المذكور الذي تم ايضا القبض على اثنين اخرين معه بنفس التهمة، يحمل رتبة «مسؤول عمليات التنظيم ـ القاعدة ـ في دول مجلس التعاون الخليجية، وله علاقة مباشرة حسبما تكشف من تفاصيل في التحقيقات المطولة التي اجريت معه بعملية تفجير المدمرة الامريكية كول في البحر وكذلك ناقلة النفط الفرنسية، وله سجل حافل في افغانستان حيث انضم الى قوات طالبان ضد القوات المناوئة لها، كما قاتل في الشيشان.
    وتبين ان للكويتي المذكور ارتباطا بعنصر بارز من تنظيم القاعدة كنيته ابو عاصم المكي ويدعى«الاهدل» وهو يخضع لمطاردات وعمليات بحث وتحر امريكية للوصول اليه وضبطه.
    وبينت التحقيقات التي تم ابلاغ الاجهزة الامريكية والسعودية والفرنسية مضمونها ان منفذ الهجوم على الناقلة الفرنسية قد اختارها بالصدفة المحضة بعدما عبأ زورقه بالمتفجرات وتوجه بحرا بحثا عن «اي هدف» ـ كما قالت المصادر ـ لتنفيذ عملية على غرار عملية تفجير المدمرة الامريكية.
    وقالت التحقيقات ان منفذ تفجير الناقلة الفرنسية هو يمني الجنسية وهو عضو في تنظيم القاعدة واسمه «شهاب اليمني».
    وكشف الكويتي (م.ف) للمحققين في أجهزة أمن الدولة ان العملية التي تم احباطها، والتي بدأت بتحويل مالي من تبرعات كويتية بلغت 127 الف دولار الى عضو في التنظيم من السعودية ليقوم بدوره بتحويل المبلغ الى من ينتظرونه في اليمن، هذه العملية كانت تستهدف فندقا معروفا في اليمن يقطنه عدد من الأمريكيين حاليا، وكان من المقرر ان تتم العملية قبل أيام معدودة جدا عبر سيناريو تدميري مذهل لا يكتفي بالمتفجرات بل تدخل فيه ايضا «أعمال ميدانية قتالية» لأعضاء اخرين في تنظيم القاعدة اليمني.
    ويقول (م.ف) للمحققين ان المخطط كان يفترض ان يتم تفخيخ سيارة من طراز «سوبربان» الأمريكية الصنع بكم هائل من المتفجرات تصل من داخل السيارة الى سقفها لكنها تكون «مظللة الزجاج» لكي لا يكشف اي احد من المارة محتوياتها الكافية لاحداث اضرار بالفندق لا تقل عن الاضرار التي وقعت في مدينة الخبر السعودية قبل بضع سنوات.
    وكان السيناريو يفترض قيام شخص «انتحاري» اسمه «اسامة اليمني» وعمره 25 عاما فقط بقيادة «السوبربان ـ الأسود» واقتحام الفندق به فيما يتولى اعضاء اخرون من تنظيم القاعدة اليمني قتل رجال الحراسة الموجودون خارج الفندق بالرشاشات لضمان اتمام العملية الانتحارية بدقة. وأكدت مصادر كويتية ان اعترافات الكويتي «م.ف» للمحققين حول تفاصيل عمليات جمع الأموال والتبرعات من داخل الكويت ربما تجر أسماء اخرى، وانه بالفعل قد صدرت أوامر بالقاء القبض على عدد من الاشخاص المشتبه في تورطهم للتحقيق معهم في الاتهامات.
    وأبرز من قادت اعترافات الكويتي «م.ف» في هذه القضية اليهم هو ضابط سابق في الجيش يحمل رتبة نقيب له علاقة بالمتهم، وله مسؤولية على عمليات جمع الأموال وصرفها مع الخلية الكويتية، وقد تم تسريحه من الجيش بعد عودته من أفغانستان ويدعى «ي.ب».
    ويقول «م.ف» ان الضابط السابق «ي.ب» كان دائما يبلغهم ان من يحتاج أموالا ما عليه سوى الاتصال به.
    يذكر ان هناك وفدا أمنيا أمريكيا متواجدا في البلاد حاليا.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-18
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    في اطار التحقيقات والتحريات عن الشبكة المتهمة بالتنسيق وجمع الاموال لتمويل عمليات ارهابية في دول الخليج العربية والجزيرة ابرزها تفجير المدمرة الامريكية «كول» في العام 2000 وناقلة النفط الفرنسية مؤخرا.
    تمكن رجال امن الدولة عصر امس الاول من القبض على «عادل.ي.ب» وهو كويتي الجنسية نزولا عند امرالنيابة العامة للاشتباه في دور له بجمع الاموال لتمويل عمليات ارهابية والدور المنسوب الى «عادل» وهو كما نوهت «الوطن» امس - ضابط سابق عمره «35عاما» كان يعمل في الجيش الكويتي تحت رتبه نقيب لكن تم تسريحه من الخدمة اثر عودته من افغانستان حيث اشتبه في انتمائه لتنظيم القاعدة العامل تحت امرة اسامة بن لادن والدور المنسوب له هو تمويل عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في الكويت.
    وقد تم القاء القبض عليه في منزله بمنطقة كيفان حيث لم يبد اي مقاومة وتم اقتياده الى جهاز امن الدولة حيث يجري التحقيق معه تمهيدا لاحالته الى النيابة العامة خلال اليومين القادمين.
    اما المتهمون الثلاثة الاخرون في هذه القضية والتي يتم التحقيق مع اربعة متهمين فيها حتى الان، فقد اصدرت النيابة العامة بعد انهاء تحقيقاتها معهم اوامر بحبس متهمين «الاول والثاني» 21 يوما على ذمة التحقيق مع منعهم من السفر، وامرت بالافراج عن «الثالث» مقابل ضمان مالي 300 دينار ومنعه من السفر وهي في انتظار المتهم الرابع ليحال اليها مع ملفات التحقيق لتتم مواجهته باقوال المتهمين الاخرين وبما توافر من معلومات.
    والمتهمون في هذه القضية حتى الآن هم كل من:
    المتهم الأول: واسمه (محسن. ف. ف) ويقطن منطقة الرقة وهو عاطل عن العمل تم ضبطه في منزله وعمره 21 عاما كما اشارت «الوطن» أمس وتهمته جمع وتحويل الاموال لتمويل عمليات إرهابية.
    المتهم الثاني: (محمد. ج. م) ويبلغ من العمر 30 عاما وهو عاطل حاليا عن العمل بعدما كان يعمل مؤذنا في مسجد بمنطقة الرقة التي يسكنها. وقد تم ضبطه في منزله ولم يقاوم.
    وحسب المصادر ـ فان المتهم المذكور قد حصل على تدريبات على حمل السلاح والرماية في افغانستان. وتنسب له اتهامات بنية القيام بأعمال تخريبية في الكويت وفي المملكة العربية السعودية.
    المتهم الثالث: واسمه (مقبول . ذ. ع) ويبلغ من العمر 32 عاما، وقد حصل على تقاعد طبي بعدما كان موظفا مدنيا في وزارة الداخلية، وهو يسكن منطقة الصليبيخات والقي القبض عليه في منزله بعد مراقبة دقيقة.
    المتهم الرابع: هو الضابط المسرح من الجيش والذي تم القبض عليه بأمر من النيابة العامة واسمه (عادل.ى) ومنسوب إليه تمويل عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في الكويت عبر جمع الأموال والتبرعات لها، وعمره 35 عاما.
    وحول ظروف الاشتباه بالمذكورين قالت مصادر أمنية خاصة لـ «الوطن» ان عناصر أمن الدولة كانت تراقبهم كما تراقب آخرين غيرهم منذ عدة اسابيع خصوصا في ظل الاطلاع على سجلاتهم الأمنية وثبوت سفرهم الى افغانستان وتلقيهم هناك تدريبات عسكرية وقتالية.
    واشارت المصادر الأمنية الى ان نحو ثمانية عناصر من أمن الدولة وفي عدة سيارات كانت تراقب كلا من المشتبه بهم، حتى تقرر القبض عليهم، وقد تم ذلك بفوارق زمنية بسيطة بحيث لا يتمكن احدهم من ابلاغ الآخرين بوسيلة أو بأخرى، ولكي لا يتسنى لاحد المشتبه بهم التخلص من أي ادلة قد تدينه سواء في أوراقه أو اجهزة الكمبيوتر الخاصة به.
    وركز المصدر على الدور «الوقائي» الذي تم مع هؤلاء المشتبه بهم مؤكدا مجددا ما نشرته الصحف أمس عن هذه الشبكة ودورها ونواياها لتنفيذ عمليات عدة في المنطقة ابرزها تفجير فندق في اليمن.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-18
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    قاضي التجديد صباح امس بتجديد حبس كل من «محسن. ف» و«محمد.م» وهما ضمن الاربعة المشتبه فيهم الذين تم القبض عليهم بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة والمشاركة في ضرب المدمرة الامريكية «كول» والهجوم على ناقلة النفط الفرنسية في اليمن. ويأتي أمر تجديد الحبس لفترة جديدة تستمر لاسبوعين تمهيدا لتقديمهما للمحاكمة مع الثالث «م. ع» الذي افرجت عنه النيابة بعد انتهاء التحقيق معه مقابل ضمان مالي 300 دينار ومنعته من السفر.
    اما بالنسبة للمشتبه به الرابع «عادل.ي» الذي تم ضبطه بناء على اوامر من النيابة العامة، فما زال رجال امن الدولة يجرون تحقيقاتهم معه خاصة وانه ممن قاتلوا في افغانستان وقد اعترف عليه «محسن. ف» بأنه الوسيط المالي ما بين الكويت وبعض الاشخاص في اليمن. وعلمت «الوطن» ان هذا الشخص انكر تمويله لعناصر القاعدة في اليمن واكد بنفس الوقت انه كان يجمع التبرعات في الكويت من المحسنين ويرسلها الى اليمن لاسر الشهداء هناك نظرا لحاجتهم.
    وسيتم مواجهته بالمتهم الاول «محسن» الذي قال ان الرابع «عادل» يرسل التبرعات والنفوذ لعناصر القاعدة بهدف ضرب المصالح الامريكية والاجنبية في اليمن. وسيتم عرض الرابع على النيابة صباح غد الاربعاء.
    ومن لندن، نقلت وكالة «أ ش أ» ان وكالة المخابرات المركزية الامريكية «سي اي ايه» تقوم باستجواب العضو القيادي في تنظيم القاعدة الذي جرى اعتقاله مؤخرا في الكويت.
    وقالت الصحيفة انه تردد ان المشتبه فيه «محسن» ابلغ المحققين الامريكيين بأن اعضاء بارزين في الجيش الكويتي ساعدوه في التخطيط للهجوم على الناقلة الفرنسية قبالة الساحل اليمني في الشهر الماضي. واضافت الصحيفة ان الـ «سي آي ايه» تأمل في ان يكشف المتهم الكويتي الذي وصف بأنه خبير كمبيوتر الذي خطط لتفجير فندق في اليمن يستخدمه عسكريون امريكيون، عن هجمات اخرى كان من المزمع القيام بها وانه ربما تكون لديه معلومات عن مكان اختفاء اسامة بن لادن.
    واشارت الصحيفة البريطانية الى امتناع المسؤولين الامريكيين عن الكشف عن المكان الذي يجري فيه احتجاز المتهم او المكان الذي جرى فيه اعتقاله.
    وقالت التايمز انه كان هناك شعور بالاحباط في بعض الدوائر عندما تسرب اسم المتهم محسن نظرا لانه لم يكن ضمن قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي التي تضم القادة الارهابيين العشرين المطلوبين بشدة.
    ونقلت الصحيفة عن مسؤولين امنيين في واشنطن قولهم ان الشبكة تضم سبعة اعضاء على الاقل من الجيش الكويتي الذين قدموا اكثر من مائة وخمسين الف دولار عن طريق السعودية الى اليمن لشن مزيد من الهجمات ضد اهداف غربية.
    كما ان واشنطن تعتبر هذا الامر دليلا اخر على تواجد القاعدة في الكويت بعد هجمات اطلاق النار على القوات الامريكية هناك في الشهر الماضي التي قتل خلالها جندي امريكي.
    ورجحت الصحيفة ان تكون اعترافات «محسن» كشفت النقاب عن الكيفية التي تتحرك بها الاموال الارهابية حول الجزيرة العربية الى اهداف في اليمن.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-18
  11. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    ----------------
    (Y)
    ?... NEXT::D:D:D
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-11-19
  13. الشريف ادريس

    الشريف ادريس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-20
    المشاركات:
    427
    الإعجاب :
    0
    انا لله وانا اليه راجعون .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-11-20
  15. عامر

    عامر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-05
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    رحم الله الامام

    رحم الله الامام وعهده ..عهد عز مكبرايء للمسلمين ولم يطن الشعب يومها يحتاج لوصايه الخنازير
    ولكن الخنازير تستعين بالخنازير

    ولا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    ويا خيل الله اركبي وحيا على الجهاد يا شباب اليمن فالعدو احضره الله اليكم وعلى مرماكم
    سدد الله خطاكم

    امين

    ث. عامر
     

مشاركة هذه الصفحة