حال الهادي واتباعه مع اهل اليمن ؟!!

الكاتب : وحيدابوه   المشاهدات : 1,894   الردود : 39    ‏2007-09-25
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-25
  1. وحيدابوه

    وحيدابوه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0
    اسمه ونسبه : هو يحيى بن الحسين بن القاسم بن ابراهيم بن اسماعيل بن ابراهيم بن الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه . ولد بالمدينة النبوية في جبل الرس سنة 245ه , وفي سنة 280 ه قدم لليمن بعد ان ارسله ابو العتاهية الهمداني ووصل الى ( الشرفة ) من بلاد ( نهم ) ثم رجع الى الحجاز للرس بالقرب من المدينة النبوية ثم عاود اهل اليمن مراسلته فرجع اليهم في صفر سنة 284ه ومن ثم اقام دولته التي قامت على الحروب الدامية المتواصلة حتى توفى سنة 298ه . وله مؤلفات عديدة أشهرها : (( الاحكام )) ويقع في مجلدين , والمنتخب والفنون وجمعت له رسائل في مجلد كبير . وقد استوعب ذكر سيرته ابن عمه علي بن محمد بن عبيدالله العباسي العلوي في كتاب سماه (( سيرة الهادي الى الحق يحيى بن الحسين )) .
    وقبل ان نتكلم سبب قدوم الهادي لليمن وماجرى بينه وبين اليمنيين من احداث رايت ان اذكر ما نسجه من يروج للباطل والكذب على الرسول صلى الله عليه وسلم من اكاذيب تبشر بقدوم الهادي لليمن ,ومن ذلك ما ادعاه الهادي واتباعه انه مبشر به من قبل الرسول عليه الصلاة والسلام وال بيته رضي الله عنهم :
    قال صاحب كتاب ( سيرة الهادي ) ص (31 ) : فلما صحت الرؤية بما ذكرنا من وقت خروج الامام وما جاء به الاثر عن علي بن ابي طالب انه قال : الى السبعين بلاء , ثم الى السبعين بلاء ثم فرج بعد السبعين لا بلاء بعده . وانما معنى من السبعين الى المائتين : فذلك من الوفاة وانما يعد الناس من الهجرة .
    بلغنا عن عبيدالله بن موسى قال : حدثني ابي عن بشر بن رافع , رفع الحديث الى علي بن ابي طالب قال
    : يا ايها الناس ! سلوني قبل ان تفقدوني , ياايها الناس انا اعلم الناس صغارا واعلمهم كبارا , ياايها الناس ان الله تبارك وتعالى بنا فتح وبنا ختم , ايها الناس انها ماتمر فتنة الا وانا اعرف سائقها وناعقها . ثم ذكر فتنة بين الثمانين والمائتين : فيخرج رجل من عترتي اسمه اسم نبي يملا الارض عدلا كما ملئت جورا يميز بين الحق والباطل ويؤلف الله قلوب المؤمنين على يديه , انتظروه في الاربع والثمانين ومائتين في اول سنة واردة واخرى صادرة ))
    اقول : عبيدالله بن موسى هو العبسي الكوفي (( متشيع )) كان يقدم عليا على ابا بكر فهو وان كان ثقة في الحديث الا ان غلوه مردود عليه , وابوه موسى هو ابن ابي المختار (( مجهول )) كما في (( الجرح والتعديل )) لابن ابي حاتم , وبشر بن رافع ان كان الحارثي فهو (( ضعيف )) وان كان غيره فهو مجهول لايعرف . راجع تهذيب الكمال ( 19/164-170 )
    وايضا الاثر دائر بين الاعضال والانقطاع فلا صحة له
    وقال مجد الدين في كتابه (( التحف )) ص (63 ) في ترجمة الهادي : (( ان النبي عليه الصلاة والسلام اشار بيده الى اليمن وقال : سيخرج رجل من ولدي في هذه الجهة اسمه يحيى الهادي يحيي الله به الدين )) . قال درة اليمن الوادعي في تعليقه على (( الرسالة الوازعة )) ص 214 : ( باطل والهادي للضلال هو من اخرج التشيع المبتدع الى اليمن )
    وايضا روى محمد بن سليمان عن ابي العباس القيرواني قال : صاحب الحق حسني , يظهر باليمن واسم ابيه ستة احرف الحسين , وقال عبدالله بن ابي النجم : قد كان الاولون يستبشرون بهذا الحديث في ظهور امر الهادي .
    فهذه الاخبار الملفقة الموضوعة كافية في الاستدلال على ان الهادوية كانت ترى ان الهادي هو المنتظر لاهل اليمن وماهذا منهم الا تلبيس على اليمنيين في ان قدوم الهادي اليهم ضرورة شرعية , فما بقي على اهل اليمن في نظرهم القاصر الا التسليم بذلك . ولكن هيهات هيهات
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-25
  3. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    الهادي إلى الضلال ....
    بل ضللتم وزغتم عن الحق يا سفهاء .
    تريدون أن تستفزوا أتباع الإمام الهادي لينجروا إلى انحطاطكم ونسب علماؤكم ابتداء وانتهاء إلى آخر واحد ... لكن لن نفعل ..
    سنسلم ونقول غفر الله لكم ... ونعمتان لو لم ينعم الله بهما على اليمن لكانت يهودية .!

    " الإمام علي بن أبي طالب , والإمام الهادي إلى الحق ) رحمهما الله ورضي الله عنهما .
    فتب إلى الله واتق الله في عالم بذل نفسه رخيصة لإحياء الإسلام في اليمن ودعوته المباركة .

    ومقبل الوادعي له من المسبات ما يطغى على علومه ... ارجع للمجلس العام واقرأء كلامه هناك ... رحمه الله وغفر له ولكم ... لو طوينا نقد صفحاته وصفحات ابن تيمية لقطعنا بساط النقد .. فاربأ بنفسك يا غلام .


     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-26
  5. وحيدابوه

    وحيدابوه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0
    المطالبون بقدوم الهادي الى اليمن كانوا شيعة ؟؟!
    ففي كتاب (( دراسات وبحوث في تاريخ اليمن الاسلامي )) ص ( 95 ) بحث عن قدوم الهادي لليمن هذا نصه : (( وكان على راس الذين دعوه الى القدوم لاقامة دولة الائمة الزيدية في اليمن والي صنعاء آنذاك ابو العتاهية بن بشر المذحجي وكان متشيعا لال البيت والذي يبدو انه اراد مواجهته بخصومه السنيين ممثلين في الوالي العباسي علي بن الحسين المعروف بجفتم و ال يعفر الحواليين ولهذا قام ابو العتاهية بتسليم مدينة صنعاء للهادي وقام بمبايعته هو وقواد جيشه )) .
    وقال العلامة المؤرخ محمد بن علي الاكوع في تعليقه على (( قرة العيون )) ص ( 123- 124 ) :
    (( الذين استقدموا الهادي رجال من خولان صعدة ثم من ال ابي فطيمة بسبب اضطراب الحبل على الدولة الحوالية واختلال الامن واخذ التناحر القبلي ياكلهم , وكان ال ابي فطيمة قد تعرفوا الى الهادي حينما خرج للمرة الاولى وكان فيهم نزعة تشيع فارادوا ان يكيلوا لبني عمومتهم ال الاكيليين الذين يدينون بالولاء الى العباسيون فذهبوا الى الرس واتوا بالهادي , وليس السبب لطلب قدومه ما ذكره المؤلف تبعا للخزرجي والذي تبع الشريف ادريس انه ظهور القرامطة فهذا كذب اذ انهم لم يكونوا قد ظهروا كشبح خطير )) .
    وقال لسان اليمن ( يعني : الهمداني ) : (( وهم اي (ال ابي فطيمة ) الذين خرجوا ليحيى بن الحسين بالرس فملكوه بلدهم وساروا معه الى اليمن حتى ملكها وكانوا عمود امره ووكر عزه ونظام دولته فاقاموا على ذلك حياته وحياة ابنه محمد بن يحيى وحياة ابنه الناصر حتى سجن الهمداني فتباعدوا عنه واظهروا له الخلاف )) . فالهادي لما كان شيعيا ومن استقدمه كذلك حصلت مواجهات كبيرة مع قبائل كثيرة في صعدة وصنعاء من التي لم تكن على مذهبه , وهنا يقول احمد بن سليمان في كتابه (( حقائق المعرفة )) : ( ان الهادي اجابه قوم من اليمن وخالفه اكثرهم , فحارب الظالمين وحاربوه واخافوه , وباينهم وباينوه ) .
    وبهذا يعلم ان التشيع كان موجودا في بعض القبايل اليمنية من قبل دخول الهادي .
    لماذا اختار الهادي اليمن ؟؟! :
    في حقيقة الامر هناك اسبابا رئيسية منها : ليكون بعيدا عن حاضرة الخلافة العباسية آنذاك فقد كانوا يختارون الاماكن البعيدة والوعرة ليصعب الوصول اليهم والمنازلة لهم وقد كان هذا كثيرا منهم , وايضا ما اختار الهادي واجداده اليمن الا بعدما فشل ف تحركه الى جرجان وآمل وغيرهما من البلاد البعيدة , قال صاحب كتاب (( المصابيح )) ص ( 568- 569 ) : (( قال ابو العباس : وكذلك حدثني جدي قال : وقدم يحيى بن الحسين علينا ( آمل ) والناصر مع محمد بن زيد في عسكره بجرجان ومعه ابوه وبعض عمومته والموالي , فنزلوا حجرة بخان العلا وقد اشار اليها ونحن نجتاز الخان ..... وامتلا
    الخان من الناس حتى كاد السطح ان يسقط , وعلا صيته فكتب اليه الحسن بن هشام من سارية وكان على وزارة محمد بن زيدان هذا مما يوحش ابن عمك . فقال الهادي : ماجئنا ننازعكم امركم ولكنا ذكر لنا ان لنا بها اهلا وشيعة فقلنا : عسى الله ان يفيدهم منا , فخرجوا مسرعين وثيابهم عند القصار وخفافهم عند الاسكاف وما استرجعوها )) فمفاد هذه الرحلة الى بلاد العجم ان الهادي رجع خائبا فكان اختياره لليمن , وقد كانت حياة الزيدية واعمارهم تذهب بالتنقلات والهرب الى رؤوس الجبال والبلدان البعيدة عن حاضرة الخلافة العباسية لاجل اقامة الملك ولمزيد من الادلة يرجى مراجعة كتاب (( المصابيح )) ص (414 - 415 ) وستعلم اخي الكريم ان الهادي ماكان سوى طالب زعامة .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-26
  7. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    جزاكم الله خيرا أخانا وحيد...

    وصدقتم في أن الهادي إلى الضلال إنما كان ساعيا لحكم ومنصب...

    وهو الذي نشر في اليمن بدعة الاعتزال التي لم تكن معروفة قبله، فجازاه الله بما هو أهله...

    وكل معتزلي ضال، ومعطل للصفات، ومتلاعب بالقدر، فالهادي إلى الضلال هو إمامه ومن دعا إلى تلك الضلالة في بلادنا...

    وصدق العلامة المحدث أبو عبدالرحمن مقبل بن هادي الوادعي في مقولته التالية...


     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-26
  9. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    إن كان هادياً إلى الضلال ... فقد أسأتم الأدب إلى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله ... بأن رسول الله هادياً إلى الضلال أيضاً - أستغفر الله العظيم .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-26
  11. keep it real

    keep it real قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    6,524
    الإعجاب :
    0
    لا يضر السحاب نباح الكلام ...:eek:
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-26
  13. وحيدابوه

    وحيدابوه عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-02
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0
    اخي الاموي حياك الله ومشكور على مرورك ووالله لن نسكت حتى نفضح عوار هؤلاء احفاد المجوس والذين تسلطوا على بلادنا باسم حب ال البيت رضي الله عنهم وهم منهم براء , اما الاخ العندليب الاسمر فما اقول لك سوى الله يسامحك وهذا من حسناتك لي او من سيئاتي عليك عندما نعتني بالغلام فبدل ماترد الحجة بالحجة ترد باقذع الكلام وبعدين بلاش تربط الرسول عليه الصلاة والسلام بالهادي للضلال لانها لعبة قديمة استغفلتوا بها عقول اهل اليمن البسطاء لانه فداه ابي واهلي قال (( انما اوليائي المتقون )) فاين التقوى من الهادي الذي لم يرقب الله في اهل اليمن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-26
  15. العبش

    العبش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,017
    الإعجاب :
    0
    ان التشيع في اليمن له سبب واحد واول من تشيع هم احفاد المجوس في اليمن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-26
  17. keep it real

    keep it real قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    6,524
    الإعجاب :
    0
    يا العبش انت حاقد من الهاشميين لانهم ارفع منك منزلة في الدنيا والاخرة وهذا واضح من مشاركاتك نصيحة لا تجعل الحسد ياكل ايمانك سلم بما امر الله وعش وانت مرتاح...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-26
  19. keep it real

    keep it real قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    6,524
    الإعجاب :
    0

    ما يتكلم احد بسؤء عن ابن رسول الله صلى الله عليه واله الا وهو ابن سوق ومش متربي وقد علمنا ان الشخص الذي تكلم في الامام الهادي اصيب بالسرطان وقطعو لسانه وقيل ان لسانه اعطيت للكلاب والله اعلم...
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة