رئيس الوزراء يطلع على ترتيبات إنشاء المحطة النووية لإنتاج الطاقة الكهربائية .

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 303   الردود : 0    ‏2007-09-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-24
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,914
    الإعجاب :
    703
    رئيس الوزراء يطلع على ترتيبات إنشاء المحطة النووية لإنتاج الطاقة الكهربائية

    [24/سبتمبر/2007] صنعاء – سبأنت :
    أطلع الدكتور على محمد مجور رئيس مجلس الورزاء أثناء لقائه اليوم وفد الشركات الاستشارية الأمريكية الخليجية في مجال الطاقة النووية برئاسة رئيس مجلس إدارة شركة الطاقة الأمريكية جيم جيفري على الترتيبات الفنية المتعلقة بإنشاء أول محطة نووية لإنتاج الطاقة الكهربائية في بلادنا بقدرة 5 ألاف ميجا وات بنظام الاستثمار وذلك على ضوء مذكرة التفاهم التي وقعت اليوم مع وزارة الكهرباء والطاقة بهذا الشأن .
    وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الطاقة الأمريكية أن العام المقبل سيشهد تنفيذ الدراسات المختلفة المتعلقة بهذا المشروع تمهيدا لبدء الخطوات العملية لتنفيذ المحطة لاحقا ،موضحا نشاط شركته في مجال إنتاج الطاقة النووية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الصين الشعبية .

    من جانبه قدم مجورشرحا لأعضاء الوفد حول توجهات الحكومة لتطوير قطاع الطاقة الكهربائية بالاعتماد على البدائل النظيفة لإنتاج الطاقة وفي المقدمة الغاز ، موضحا أن أول محطة غازية لإنتاج الطاقة ستدخل المنظومة الكهربائية الوطنية في الربع الأول من العام المقبل .
    ونوه إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار موضوع كلفة شراء الطاقة وأهمية أن يكن منافسا لصالح الطاقة الكهربائية النووية مؤكدا مباركة الحكومة لمذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها اليوم لتنظيم التعاون والإشراف على الخطوات المرتبطة بهذا الجانب .
    ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى إن هذا المشروع سيحدث نقلة نوعية لقطاع الطاقة في اليمن وسيئو ثر بشكل كبير على تطور عملية التنمية والاستثمار .
    حضر اللقاء وزير الكهرباء والطاقة الدكتور مصطفى بهران ورئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار ووكيل وزارة الكهرباء المساعد عادل ذمران.
     

مشاركة هذه الصفحة