محافظة ابين البركان الخامد

الكاتب : ا لشمعي   المشاهدات : 1,596   الردود : 21    ‏2007-09-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-22
  1. ا لشمعي

    ا لشمعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-08-30
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    محافظة ابين البركان الخامد

    يقال ان محافظة ابين هي مفتاح الجنوب فمن استطاع ان يكسب اهلها كسب الجنوب انا لا اقول هذا الكلام تقليل من قيمة وقوة ونظال باقي المحافظات الجنوبيه فهم اهلي وناسي وتاج راسي ولكن حسب ما يقال ان شرارة ابين حارقه فتغير مسار البوصله يبداء من ابين للعلم ان هذه المحافظه تظم قبائل لها وزنها في الجنوب اليمني
    قبيلة اهل فضل
    قبيلة يافع السفلى
    قبيلة العوالق السفلى
    قبيلة علـــــه
    فهل الرئيس يسترضى اهل ابين ويحاول ان يبعدهم عن ماهو حاصل في حضرموت والضالع
    وهل تتوقع ان ينفجر البركان الخامد مع العلم ان جل ابناء هذه المحافظه مع الوحده ولكن سياسة الاخ الرئيس قد تدفع بهم الى الاصطفاف مع اخوانهم وهناك مثل شعبي في ابين يقول يا ويل الزيدي من الدثني ويا ويل الدثني من الزيدي والعلم عند الله 0000000 طعبآ المقصود بالدثني هم اهل دثينه وهي مديريه في ابين تابعه لقبيلة عله ومنها شخصيات سياسيه واجتماعيه وعسكريةه بارزه منهم علي ناصر محمد وعبدربه مركوز وبن عرب ووزير الدفاع الحالي ومنها شهداء الثوره مدرم وعباس وغيرهم كثير000 نحن مع وحده عادله للجميع وضد اي انفصال يضر بالوطن الواحد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-22
  3. الفلهوي

    الفلهوي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-06
    المشاركات:
    73
    الإعجاب :
    0
    اطمئن والله ان الناس في محافظه ابين وحدووين حتي العظم وهم احد الركائز الاساسيه للوحدة بس ربي يعينكم علي احلامكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-22
  5. ا لشمعي

    ا لشمعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-08-30
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    انا اتكلم عربي 0000نحن مع وحده عادله للجميع وضد اي انفصال يضر بالوطن الواحد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-22
  7. yameni

    yameni عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-26
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0
    المثل يقول: ياويل عدن من صنعاء , وياويل صنعاء من دثينه.
    ياشمعي : ابين وحدويه ولكن ليس وحدويه على شاكلة
    وحدة ايامنا هذه , فوحدة اليوم يعتبرها ( خوتنا ذي جونامن فوق) وحدة فيد وسلب ونهب ولذا ابين الشامخه شوخ فحمان وثوعه
    هي ابين احمد الحسني ومسدوس وعباس العسل واحمد القمع والشيبه
    والسعدي وكل الشرفاء من حولهم يرفضون هذه ( الوحده) ويطالبون بالاستقلال الثاني , علما ان مااخذ بالقوه لا يسترد الا بالقوه .
    والوحده استمرت بين الشطرين من 22مايو وحتى 7/7 وبعد هذا ماهو حاصل الا احتلال الشمال للجنوب .
    ابين قدمت قوافل من الشهداء في سبيل العزه والكرامهولعلمكم مقبرة قرية امشعه والقرى المجاوره لها ( قرية محمد علي احمد)
    تظم بين ثراها ثلاثماه وستين شهيد على مدى تاريخ الثوره في
    الجنوب منذ بدايات القرن العشرين.
    ونذكر الاخ الشمعي بان نظام صنعاء ينظر الي ابين بعين
    الشك والريبه وما حملة 13 اغسطس الماضي على مدينة موديه الا
    خير دليل , فنظام صنعاء لايثق الا في اقرب المقربين له من الاسره الحاكمه ومن يقول غير ذلك فهو مجافي للحقيقه .
    اخي العزيز الشمعي : ايعقل من اجل القبض على( ثلاثه مطلوبين امنيا) ان تقتحم موديه اكثر من عشرين اليه عسكريه
    وطائرات هوليكبتر ؟؟؟ انه تعمد الاذلال والمهانه ليس فقد لمن
    يعارضهم اليوم وبل اذلال ومهانه لمن لايزالون يغالطون انفسهم
    باسم ( وحدة عودة الفرع الى الاصل) ممن لايزالون يعطون الشرعيه لهذا النظام العسكري القبلي .
    اما هذا العلي ناصر فعبر هذا المنتدى الحر فنقول:
    اخرج ( اتقاطبوك) من المنطقه الرماديه وما بقي الا القليل من العمر (وخرجها عليا واموت واحد نا عباد)

    اما مسالة ( الوحده العادله فلايفهما نظام صنعاء وانما للاسف عندما يرددها الكثير من الخيرين فهو يجدم نظام صنعاء بل ان هذا النظام يشجع من يؤمنون بهذه الفكره , ويالله ناضلوا لكم من اجل الوحده العادله ,
    واتسائل هنا كيف النضال من اجل وحده عادله ؟؟ اخي العزيز الشمعي ارجو مراسلتي على بريدي الاليكتروني اذا ترغبون في ذلك hossin7000@yahoo.com ولك كل الاحترام والتقدير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-24
  9. ا لشمعي

    ا لشمعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-08-30
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    yameni
    اشكرك يا عزيزي على التوضيح انت تقول ماخذ باقوه لا يستر الابالقوه اي قوه مع شعب منهك ومدمر اعتقد ان القوه الاتفيد مع نظام صنعاء اذا كانت هناك حلول سياسيه مع المعارضه القباعه في الخارج بكل اطيافها ممكن اما دون ذالك فصعب جدآ الشعب فاقد الامل في حكومة صنعاء وفي المعارضه الجنوبيه النائمه استطاع هذا النظام الهمجي ان ينهك هذا الشعب ويدخله في مشاكل عده منها الثار والجوع والفقر والجهل لكي يجعل هذا الشعب يدور حول نفسه من خلال هذا المثلث المرعب
    ويصبح مشلول الحركه والتفكيرلاهم لها سواء لقمة العيش والحفاظ على نفسه من الثار
    اما موضوع الوحده العادله التي يطالب بها شعب الجنوب مع الاخوه في الشمال هي العوده الى ما قبل 1994والى وثيقة العهد ولا تفاق التي مزقوها الاخوه الشماليين وحده لكل ابناء الشعب اليمني ماهي لحد من دون حد 000 تحياتي لشخصك الكريم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-24
  11. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    وهل من يود كسب ابين يأتي لها بواحد فاسد قد أتى عليه الدهر ؟ عانت تعز من فساده وجعل محافظة مثل تعز تقبع في بحر من الفقر والظمأ والفوضى.. فهل هذا الشملان هو من سيعيد الجنوب الى حضيرة الحكم؟؟​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-24
  13. الحقيقة المرة

    الحقيقة المرة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-28
    المشاركات:
    289
    الإعجاب :
    0
    احلي كلام؟؟


    والله احلي كلام واوزن كلام قراته في المنتدي حتي الان
    نسلم يااشمعي​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-24
  15. الحقيقة المرة

    الحقيقة المرة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-28
    المشاركات:
    289
    الإعجاب :
    0
    معلوماتك خاطئة؟

    شملان كان محافظ محافظة الحديدة يااخ سقلدي؟؟
    فلا داعي لان تكتب بشئ بعيد عن معرفتك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-24
  17. بن لبوزة

    بن لبوزة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-10-26
    المشاركات:
    476
    الإعجاب :
    0
    حرب اليمن الشمالي على الجنوب كان دافعها السيطرة على مقدرات
    الجنوب وثرواتة النفطية والسمكية والزراعية والصناعية والأراضي ومزارع
    الدولة في الجنوب وهذا ما تنبة لة بعد فوات الأوان أبناء المحافظة وبدرجة أساسية
    من شاركو في الحرب مع الزيود وفي مقدمتهم قائد البحرية الحسني ورفاقة الشحتور وغيرهم وأول مقاومة مسلحة شكلت في الجنوب قبل كتائب عنتر وكتائب أكتوبر في حضرموت والضالع هي كتائب الشحتور والحسني وقد أدرك أبناء أبين من يافع السفلى والفضلي والعواذل أن غزو الجنوب كان مبيت لسيطرة على ثروات الجنوب وهذا ما أثبتتة الأيام من سطو ونهب لأراضي وثروات الجنوب من قبل نظام صنعاء الطائفي الزيدي القبلي المتخلف أتضح لكل أبناء الجنوب عامة وأبين خاصة أن التشدق بالوحدة كان غطاء لعمل أجرامي خبيث راح ضحيتة الشعب الجنوبي وثرواتة الهائلة .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-24
  19. اليهري الكلدي

    اليهري الكلدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-29
    المشاركات:
    332
    الإعجاب :
    0
    يقال ان محافظة ابين هي مفتاح الجنوب فمن استطاع ان يكسب اهلها كسب الجنوب انا لا اقول هذا الكلام تقليل من قيمة وقوة ونظال باقي المحافظات الجنوبيه فهم اهلي وناسي وتاج راسي ولكن حسب ما يقال ان شرارة ابين حارقه فتغير مسار البوصله يبداء من ابين للعلم ان هذه المحافظه تظم قبائل لها وزنها في الجنوب اليمني
    قبيلة اهل فضل
    قبيلة يافع السفلى
    قبيلة العوالق السفلى
    قبيلة علـــــه
    فهل الرئيس يسترضى اهل ابين ويحاول ان يبعدهم عن ماهو حاصل في حضرموت والضالع
    وهل تتوقع ان ينفجر البركان الخامد مع العلم ان جل ابناء هذه المحافظه مع الوحده ولكن سياسة الاخ الرئيس قد تدفع بهم الى الاصطفاف مع اخوانهم وهناك مثل شعبي في ابين يقول يا ويل الزيدي من الدثني ويا ويل الدثني من الزيدي والعلم عند الله 0000000 طعبآ المقصود بالدثني هم اهل دثينه وهي مديريه في ابين تابعه لقبيلة عله ومنها شخصيات سياسيه واجتماعيه وعسكريةه بارزه منهم علي ناصر محمد وعبدربه مركوز وبن عرب ووزير الدفاع الحالي ومنها شهداء الثوره مدرم وعباس وغيرهم كثير000 نحن مع وحده عادله للجميع وضد اي انفصال يضر بالوطن الواحد


    اتفق معك اخي الشمعي فمسمى محافظه ابين وشعوبها اهل شجاعه وكرم كذالك مايسمى بمحافظه شبوه كان لهم الفصل والكلمه العليا في احتلال الجنوب ولكن ولله الحمد قد عادوا الى رشدهم وهم اليوم من اول المدافعين عن الجنوب العربي وشعبه بعدما ذاقوا طعم الدحابشه وغدرهم وافعالهم بمن حارب معهم واحب ان اضيف ان مايسمى بمحافظه ابين تضم في الحقيقه اربع شعوب ودول وليس قبائل
    وهي
    سلطنه الفضلي
    سلطنه يافع السفلى (بني قاصد)
    سلطنه العوالق السفلى (باكازم)
    وسلطنه العواذل
    ودثينه
    وهذه بلدان وهي مستقله بذاتها ولم تتبع اي كيان اسمه يمن على الاطلاق الا ذلك اليوم المشئوم 30 11 1967 وجميع تلك السلطنات كانت ضمن اتحاد الجنوب العربي اعاده الله
    اما بالنسبه ليافع فقد كنت قبل شهر في يافع وجدت جلهم مع استقلال الجنوب العربي وهم مع اخوانهم الجنوبيين اما الوحده فقد ماتت ورحم الله من مات وعز القبيلي بلاده
     

مشاركة هذه الصفحة