من فضائل امير المؤمنين علي عليه الصلاة والسلام

الكاتب : المسبار   المشاهدات : 681   الردود : 14    ‏2007-09-22
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-22
  1. المسبار

    المسبار عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-21
    المشاركات:
    194
    الإعجاب :
    0
    جمع ابو سفيان كل اوراقه الرابحة والخاسرة (وكلها خاسره) بعد ان فشل في جميع المعارك التي خاضها للقضاء على الاسلام .. ..راسل اليهود من حلفاءه والمنافقين الذين في المدينة وجمع مشركي العرب بقبائلهم ممن تقيأتهم ارض الجزيرة فاجتمع اليه جيش جرار ووضع نصب عينيه هدفا واحدا وهو القضاء على دين محمد صلى الله عليه واله وسلم والقضاء على محمد نفسه
    ونصب كرأس حربة لهذا الجيش الفارس المعروف الذي اخاف البلاد والعباد بهالته الاعلامية التي ارعبت الكثيرين وهو عمرو بن عبد ود العامري هذا الباغي المعروف بالبطش والعدوان ...
    وصلت الانباء مسرعة الى دويلة الاسلام الفتية فعقد الحبيب المصطفى اجتماعا طارئا مع اصحابه واعلنت حالة الطوارئ واستبشر المنافقون المتواجدون بين ظهراني المسلمين بان اللحظة الحاسمة قد اتت وان عبادة الاوثان لابد من رجوعها ليثرب وما حولها من البلاد فقد اتت الجيوش لتقضي على محمد ومن معه وينتهي كل شئ ..
    اقترح الصحابي الجليل سلمان المحمدي (الفارسي) رضي الله عنه ان يحفر المسلمون حول المدينة المنورة خندقا ليعرقل تقدم الجيش فالمدينة لم تكن محاطة بحصن ...ووافق الرسول الاكرم صلى الله عليه واله على هذا المقترح الذي لم تعرفه العرب قبلا بل كان الفرس يستخدمونه في حروبهم مع اعدائهم من رومان وغيرهم ...
    وبدأ المسلمون بحفر الخندق الواسع ولقد كان عملا شاقا استنفر جميع المسلمين قواهم والنبي بنفسه معهم وهم يسابقون عقارب الساعة قبل وصول عساكر المشركين وكلهم امل بان الله لن يترك دينه الذي سيظهره على الدين كله كما وعد سبحانه ... وبعد ان اكمل المسلمون حفر خندقهم رغم مشقته ورغم الامدادات القليلة في الطعام وضعف الاقتصاد ورغم الاشاعات والاعلام الداخلي المغرض من بعض المنافقين اصطف المسلمون في ترتيب عسكري محفوف بالحذر منتظرين اوامر الرسول وماتحمله الايام والساعات القادمة ...
    وقدمت جموع الشرك يرأسهم ابو سفيان وهو لايشك لحظة واحدة انها الضربة القاضية وان ثأره سيدركه من بني هاشم ومن محمد بالخصوص واتباعه يتبعه صناديد قريش وعلى راسهم عمرو بن عبد ود العامري ...
    تجحفلت قطعان الغزاة امام مدينة الرسول فقد حال الخندق دون التقدم كما توقع سلمان رضي الله عنه ,.
    واستمر المشركون في حصارهم للمسلمين والمسلمون صامدون في عرينهم ..
    ولما اصاب الملل رمز الشرك عمرو بن عبد ود العامري وتاقت نفسه الخبيثة الى الدماء والى قطع الرؤوس كما تعود في حياته اقحم فرسه في الخندق واستطاع ان يقترب من عسكر المسلمين ثم نادى باعلى صوته المخيف الا من مبارز ... هل من رجل ؟؟... وهنا وللاسف الشديد استولى الخوف على معظم الصحابة فلم يجرأ احد على الوقوف بوجهه .. فاعاد ندائه المقيت الا من رجل الا من مبارز ؟؟ ولم يرد عليه غير صدى صوته ..
    فاعادها عليهم ولكن بنبرة التهكم والاستهزاء بقوله الستم تقولون ان من قتل منكم يذهب الى الجنة فمن برز الي فقتلته فليذهب الى الجنة التي تزعمون !!
    وهنا ينبغي الالتفات الى امر مهم فلماذا لم يبرز اليه احد من المسلمين مع انهم فرسان بدر واحد وهم الذين وقفوا وهم قلة في بدر في اروع كفاح ضد الكثرة من مشركي قريش ؟؟
    ان يوم بدر يكون فيه احتمال للنجاة وهناك وعد بالنصر اما هنا فالمقابل هو العامري وضربة سيفه ليس لها نتيجة الا القبر فاحتمال النجاة ضعيف جدا بل هو معدوم والا لايوجد اي تفسير منطقي لعدم تجرأ احد من المسلمين للوقوف بوجه ذلك الطاغي اما لماذا لم يقدموا حتى وان كان المصير الموت حيث الجنة فذلك علمه الى الله ولا نعرف ماكان في القلوب ذ لك الوقت !!ولكن يبدو ان القلوب قد بلغت الحناجر من شدة الخوف والجزع كما عبر عنهم الباري عزوجل (( اذ جائوكم من فوقكم ومن اسفل منكم واذ زاغت الابصار وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنونا * هنالك ابتلي المؤمنون وزلزلوا زلزالا شديدا ))
    وهنا اعطى الرسول الجائزة المضمونة لمن يبرز الى هذا الطاغي الذي اخذ في تحقير وتوبيخ المسلمين والاستهزاء بهم وبعقيدتهم.. فقال الرسول الاكرم صلى الله عليه واله : من يبرز الى ابن ود وانا اضمن له الجنة ؟؟
    هنا الجائزة الجنة والعمل المقدم هو البروز فقط سواء كان المبارز منتصرا ام مقتولا فالجائزة هي هي بضمان سيد الرسل والخلق !! سبحان الله!! هل تعلمون انه لم يبرز احد ولم يتحرك مسلم ألا امير المؤمنين وصي الرسول الاكرم علي عليه السلام قائلا بلهجة الواثق المتفائل انا له يارسول الله .. وتقدم ابو الحسنين وهو شاب في ريعان شبابه فعقب الرسول من خلفه بمقولته المشهورة الشريفة (( لقد برز الايمان كله الى الشرك كله))
    سكت صراخ وزعيق ذلك الكافر عندما راى الفتى الهاشمي يخطو اليه بخطى الواثق المملؤ ايمانا ..
    وهنا حدثت المحاورة التالية بين علي بن ابي طالب عليه السلام وبين صنديد قريش عمرو بن عبد ود العامري
    قال عمرو : ارجع يافتى
    قال علي (ع) : اعرض عليك ياعمرو ثلاثة فخذ بواحدة منهن
    قال عمرو فما الاولى؟
    قال علي : تدخل في الاسلام ..
    قال المعاند المكابر : اما هذه فلا .. فما الثانية ؟

    قال علي : ان ترجع من حيث اتيت ..
    فقال الكافر العنيد : اتريد ان تسخر مني نساء قريش فيقولن ان عمرو جبن من فتى ورجع ؟
    قال علي فالثالثة اني ادعوك الى البراز
    قال الكافر بعلو وغطرسة : يافتى لا اريد قتلك فارجع وليخرج لي غيرك
    قال المملوء ايمانا من سمت راسه الى اخمص قدميه : ولكني اريد قتلك !
    هنا بدى الغضب على عابد الاوثان واستنفر قواه ورفع سيفه من على جواده ملبيا طلب الفتى اليافع
    وبدأت مبارزة فاصلة في مسيرة الاسلام وثار الغبار وتصافحت سيوف عربية لكن احداها من حزب الله واخر من حزب الشيطان وضرب عمرو بسيفه راس علي ضربة تخطاها رغم جرحها الطفيف الذي بقي اثرها براسه وضرب علي عمرو على فخذه ضربة خر منها الكافر العنيد الى الارض فتقدم علي سلام الله عليه ليقضي على هذا الشرك فبصق اللعين بوجه امير المؤمنين وعندها تراجع الوصي عليه السلام وبقي الوضع هكذا فترة من الزمن وعلي قادر على قتل المشرك المتكبر والمسلمون يلاحظون توقفه المفاجئ رغم ان الفرصة مؤاتية للنصر
    ثم بعد ها توجه علي الى الشرك كله ليجهز عليه ويرسل روحه الى الجحيم الموعود به كفرة الانس والجن
    وتعالت تكبيرات المسلمين وهم لايكادون يصدقون ان هذا الغول قد خر متمرغا بدماء الذل والخزي... وحصل علي عليه السلام على الجائزة ومعها شهادة الرسول بقوله (ان ضربة علي يوم الخندق تعادل عبادة الثقلين)
    وتنهار معنويات المشركين وتهب العواصف الرملية العاتية على معسكراتهم ويتناقص صبرهم شيئا فشئيا واخيرا يقرر ابو سفيان الرجوع متوسما بالخزي والعار وتنسحب قطعات الكفار وتنفرج حلق المضيق عن رقاب المسلمين ..( وكفى الله المؤمنين القتال ) .. ولكن بمن كفاهم القتال ؟؟ بسيف علي وهذه والله فضيلة لوحدها تفرض نفسها ان يكون امير المؤمنين عليا عليه السلام قدوتنا في قوة العقيدة وثبات الايمان مهما ادلهمت الخطوب ..
    بالمناسبة سأل المسلمون عليا عليه السلام عن سبب عدم اقدامه على قتل عمرو بعد ان سقط على الارض فاجاب ابو الحسن لقد بصق في وجهي فغضبت لذلك ثم تنحيت قليلا حتى يهدأ غضبي فيكون قتلي له في سبيل الله وحده وليس غضبا لنفسي .. !! هل سمعتم باخلاص للعقيدة اروع من ذلك ؟؟
    السلام عليك ياامير المؤمنين وشكر الله لك جهادك .. ونحن مدينون لك في هدانا الذي نحن فيه وحشرنا الله معك
    انه سميع مجيب ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-22
  3. keep it real

    keep it real قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    6,524
    الإعجاب :
    0
    قد قالها جبريل يوم بدر
    لا فتى الا علي
    ولا سيف الا ذو الفقار
    كل من دخل ولم يعجبه الموضوع
    فليعلم انه منافق بشهادة رسول الله صلى الله عليه واله
    لايحبه الا مؤمن ولا يبغضه الا منافق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-22
  5. عبدالكريم1

    عبدالكريم1 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0
    مالها الا علي

    جالسين مالها الا علي قذا الكيس الحب ب6000
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-22
  7. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    ( أما علمت أن الإسلام يهدم ما كان قبله )
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-22
  9. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    وأين هذا السيف في أحد ؟؟؟

    واين هذا السيف عندما ضربت زوجته وقتل جنينه والاعظم من ذلك ( اخذت من الولاية التكوينية والتشريعية التي كلفه الله بها ) طبعا حسب الرواية الشيعية

    ألا ترون ان الشيعة يطبقون المثل الشائع ( كل وقت وأذانه ) فعندما يريدون ان يمدحوا علي رضي الله عنه يشركونه مع الله وعندما يريدوا أن يذموا مخالفيه يجعلون علي اضعف من بعوضة ..

    الم نقل انه دين من صنع البشر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-22
  11. المسبار

    المسبار عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-21
    المشاركات:
    194
    الإعجاب :
    0
    اعتقد ان فكرك وانتباهك مشدود فقط مع ابي سفيان ؟؟ كل الموضوع لم يثرك سوى ابو معاوية !!
    والطيور على اشباهها تقع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-22
  13. keep it real

    keep it real قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    6,524
    الإعجاب :
    0
    كيف تجمع كلمة علي وكلمة بعوضة في نفس الجملة يا قليل الادب !!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-22
  15. العبش

    العبش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,017
    الإعجاب :
    0
    إن الرافضة التي تسمى في عصرنا بالشيع يقولون إن القرآن الذي عندنا ليس هم الذي أنزل الله على محمد صلى الله عليه وسلم، بل غير وبدل وزيد فيه ونقص منه. وجمهور المحدثين من الشيعة يعتقدون التحريف في القرآن كما ذكر ذلك النوري الطبرسي في كتابه ( فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب)(1).

    وقال محمد بن يعقوب الكليني في (أصول الكافي) تحت باب ( أنه لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة) : (( عن جابر قال : سمعت أبا جعفر يقول ما أدعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل الله إلا كذاب، وما جمعه وحفظه كما أنزل إلا علي بن أبي طالب و الأئمة من بعده)).

    وذكر أحمد الطبرسي في ( الاحتجاج ) و الملا حسن في تفسيره (الصافي) (( أن عمر قال لزيد بن ثابت : إن علياً جاءنا بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ونسقط منه ما كان فيه من فضائح وهتك المهاجرين و الأنصار. وقد أجابه زيد إلى ذلك، ثم قال : فإن أنا فرغت من القرآن على ما سألتم وأظهر علي القرآن الذي ألفه أليس قد أبطل كل ما عملتم؟ فقال عمر : ما الحيلة؟ قال زيد : أنتم أعلم بالحيلة، فقال عمر : ما حيلته دون أن نقتله ونستريح منه. فدبر في قتله على يد خالد بن الوليد فلم يقدر ذلك.

    فلم استخلف عمر سألوا علياً - رصي الله عنه - أن يدفع إليهم القرآن قيحرفوه فيما بينهم فقال عمر : يا أبا الحسن إن جئت بالقرآن الذي كنت جئت به إلى أبي بكر حتى نجتمع عليه؟ فقال هيهات، ليس إلى ذلك سبيل، إنما جئت به إلى أبي بكر لتقوم الحجة عليه و لا تقولوا يوم القيامة (إنا كنا عن هذا غافلين)(2). أو تقولوا : (ما جئتنا)(3). إن هذا القرآن لا يمسه إلا المطهرون والأوصياء من ولدي، فقال عمر : فهل وقت لإظهار معلوم؟ فقال علي : نعم إذا قام القائم من ولدي يظهره ويحمل الناس عليه ))(4).

    ومهما تظاهر الشيعة بالبراءة من كتاب النوري الطبرسي عملا بعقيدة التقية، فإن الكتاب ينطوي على مئات النصوص عن علمائهم في كتبهم المعتبرة، يثبت أنهم جازمون بالتحريف ومؤمنون به ولكن لا يحبون أن تثرو الضجة حول عقيدتهم هذه في القرآن.

    ويبقى بعد ذلك أن هناك قرآنين أحدهما معلوم و الآخر خاص مكتوم ومنه سورة الولاية، ومما تزعم الشيعة الرافضة أنه أسقط من القرآن آية وهي : (( وجعلنا عليا صهرك )) زعموا أنها أسقطت من سورة ( ألم نشرح ) وهم لا يخجلون من هذا الزعم مع علمهم بأن السورة مكية ولم يكن علي - رضي الله عنه - صهرا للنبي صلى الله عليه
    وسلم بمكة.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-22
  17. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    يا غبي هناك مثل يقول" الامثال تضرب ولا تقاس " ثم ممن أين ياتيك العقل وانت من انت ؟؟1

    وشنعت علي لاني جمعت بين علي رضي الله عنه والبعوضة ولا ادري بما يجب ان افصل بينهم

    فماذا عساك تقول لمن فسر البعوضة في قولة " أن الله لا يستحي أن يضرب مثلا ما بعوضة " فسرها بأنها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ؟؟

    [​IMG]


    [​IMG]


    صدق رب العالمين إذ يقول " هم كالانعام بل أضل سبيلا "
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-22
  19. keep it real

    keep it real قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    6,524
    الإعجاب :
    0


    يعني جمعك للكلمتين له دلالاته !!
    انا حسبت انك قلت هذا الكلام ببراءة !!
    1عوذ بالله من الخبث والخبثاء...
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة