الفصائل الجنوبية: صناعة شعبية أو مخابراتية..!!!

الكاتب : امين وبس   المشاهدات : 382   الردود : 4    ‏2007-09-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-21
  1. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    مع بدأ التحرك الشعبي والجماهيري في المحافظات الجنوبية لليمن.. تظهر كل يوم تسمية جديدة لما يسمى بالمعارضة الجنوبية التي تنادي بطرد عناصر وجيش الرئيس الصالح من الجنوب باعتباره نظام محتل... واستغلالا للاعتصامات التي بدأ بها المتقاعدون العسكريون والمدنيون بقيادة مجلس التنسيق... وبعد التحركات التي قادتها شخصيات جنوبية وعملت على تنظيم مؤتمرات التصالح الجنوبية في كثير من المحافظات الجنوبية... تلك التسميات ومنها..المقاومة الشعبية الجنوبية... الحركة الديمقراطية للخلاص الوطني لشعب الجنوب... تيار المستقلين الجنوبيين... كتائب أكتوبر الحضرمية... طلائع علي عنتر...حركة تحرير حضرموت...وغيرها من التسميات التي تظهر يوميا على صفحات الشبكة الالكترونية.. تثير الريبة والقلق...وربما هي حالة مرضية جديدة عند البعض يريد استغلال ذلك الزخم الجماهيري الشعبي الجنوبي وحالة الغليان في الجنوب .. وذلك لغرض استغلال تلك الحالة لمصالح خاصة وربما لغرض الظهور على حساب القضية الجنوبية..

    السؤال الهام... هل يؤمن هولاء فعلا بالقضية الجنوبية...؟ أم أنهم يسيرون مع التيار خوفا من أن يجرفهم في يوم ما ويضيع دورهم ... أم أن الأمر هو البحث عن زعامة جديدة وكل شخص يجتمع مع مجموعه "مخزنين" ويكتب بيان.. ويدعي بتأسيس حركة جديدة وتنظيم.. بينما الواقع يشير عكس ذلك...

    نحن مع كل الجهود المخلصة في سبيل رفع الظلم والاستبداد في الجنوب ... وإعطاء شعب الجنوب حريته وكرامته واستقلاله.... ولكن أن يبحث البعض عن زعامة ومصالح فسوف يسقطون في أول اختبار لمادة القضية الجنوبية...

    هناك التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج... ربما هو أول تجمع ينادي علنا ويعلن قيادته وتشكيلاته الهرمية التنظيمية.. ولم يعد الأمر سرا في إعلان موقفه وهدفه واتجاهاته السياسية... فأين هولا من تاج...ويأتي تيار المستقلين بإعلان أسماء قياداته.... إما الفصائل والتشكيلات الجديدة ستظل تشكيلات نت و مقاومة مسلحة على ألنت فقط...ام أنها من صنع الأجهزة الأمنية في صنعاء..

    ربما علينا أن نتساءل أليس من الأفضل توحيد الجهود في إطار تجمع واحد وليكن تاج مثلا وينضم الآخرون... أم أن الأمر سيتحول إلى متاجره والبحث عن زعامة للجنوب... وهنا سيسقط الجميع.. ولكن لن تسقط القضية الجنوبية ..فهل يعي هولاء القوم... ام أن القضية الجنوبية هي قضية البحث عن المصالح...!!!

    سؤال لازال يبحث عن إجابة...!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-21
  3. لواء حنيشان

    لواء حنيشان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-04
    المشاركات:
    157
    الإعجاب :
    0
    الشعوب عند ما يبداء المارد يتدحرج تنبت فصائل مختلفة ولنا في ذلك مثال حركة التحرر لجنوب العربي من الأستعمار البريطاني الأن نفس الحركات مع أختلاف الزمان ونوع الأستعمار الأوربي المتحضر والأستعمار القروي المتخلف هناك سوف كلا يقوم في دورة في مرحلة التحرر والكفاح ثم بعد التحرير كل حزب يقدم برنامجة لجماهير الجنوب العربي واللي يختارة الشعب يحكم .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-21
  5. لصمت كلام

    لصمت كلام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    3,832
    الإعجاب :
    0
    كل الطرق تودى الى روما
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-21
  7. صوت القهر

    صوت القهر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-26
    المشاركات:
    2,979
    الإعجاب :
    0
    غضب الجنوبيين من القمع الرهيب للنظام لتحركاتهم تولد مثل هذه المنظمات
    ورغم تعددها كلها تهدف الى حرية الجنوب من الطغيان
    واعمالهم عندما تبدأ ستدعم النضال السلمي الجنوبي
    وستجعل العالم يهتم بقضية الجنوب
    في السودان لولا قرقعة الرصاص ماكان العالم تدخل لمصلحة دارفور
    وفي اقليم آتشي نفس الحكاية
    ولا يغركم هولا المبقبين ستروهم اول من يسلك طريق الفرار اذا حمت الطاسة على رؤوسهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-21
  9. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0
    من الطبيعي ان يكون اي عمل في بداياته مشتت في مظهره الخارجي ..إلأ انه يصب في مصب واحد .. وها هوا ما يحصل بالضبط الان في الجنوب العربي ... واعتقد واجزم باعتقادي بان العمل النضالي سيتوحد .. تدريجياً وستذوب بعض التسميات ...الى مسما او اثنين .. مع قناعتي التامه بان التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج سيظل هوا التجمع الكبير والاقوى في الساحه السياسيه الجنوبيه لحد الان ..
    احيي اخوان الاعزا لوا حنيشان والصوت المقهور .. ابو ابداع
     

مشاركة هذه الصفحة