قصيده ارجو ايصالها للشاعر قايد علي القطنه من الشاعر المرفدي

الكاتب : الرياشي(ابوعلي)   المشاهدات : 2,350   الردود : 38    ‏2007-09-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-20
  1. الرياشي(ابوعلي)

    الرياشي(ابوعلي) عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    193
    الإعجاب :
    0

    ارجو ممن يستطيع ارسالها للشاعر القطنه فلا يبخل وهذا طلب من الشاعر المرفدي ان اضعها له في المجلس اليمني

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-21
  3. الطهيف

    الطهيف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    3,806
    الإعجاب :
    1
    [poem=font="Arial,5,#8b0000,bold,normal" bkcolor="#dda0dd" bkimage="" border="none,1," type=1 line=0 align=center use=ex num="0,"]أبـدا بذكــرك الاهي يا مـن لعـــبـدك بتسمـــع = اذا دعى يا الاهي يا رب يــاذو الــجــــــــلاله
    سالك بيـونـس ويـوســف وحق طه المـشــفـع = تحمــي بـلادي وتستر عنا من اهل الضلالـــه
    ذي لا يخافــون منـك وفعــلـهـــم فعــل ابـشع = من فعل فرعون طاقي ماحد وصل الى فعالـه
    وبعـد قـال ابن مرفد يا هـاجـسي بـحر مرجع = انـتـه كـتـاب الـقـوافــي وانـتـه اديـب المـقـاله
    اكـتـب معي للقـطـنـه وارسل بهـوزر ومـدفـع = لأن مـثــل الـقـطـنـه حـجـــر بـتـرقـل رِقـَالــه
    يـمـدح ويـكـتـب ويـشـعـــر وللـقــوافي يـدلـَّع = ابيات رقـم ان وضعــي يا نـاس يشعل شعالـه
    مـن باطـل الـوقـت بـاطل من كل ناحي تجمع = الـجـور والـسـعــر غـالي وهـو يصلح جوالـه
    ومثـلـو رجـل طـاقـي شعــراً بفــارس مـقـنـع = وهـو تـوصـل بـارضـه يـبـقـا يحـطـه زبـالــه
    حاشـا الـيـمـن ان تـبهــذل مادام بالارض يُـفع = يافع رجال الشـهـامـه والناس تعــرف رجاله
    لابـد مـن قـول فاصـل من بعـد منـزل ومطلع = بعد التفاوض نقـرر من نـبـع قــول الاصـالــه
    وبعـد جـات الحـلـيـلـه قـالـت معي بعد مقـطع = ضمـوه لـي ياجماعـه فـي شعــركم سو جماله
    قـلـنـا هـلابك معـانـا جـنـبـي وهاجـس مـلـمـع = نـخـط لـبـن الـقـطـنـه مـوجــز يصل بالـوكاله
    انـا الـذي ما عـرفـتـه لـكــن لـشـعــره بنسمـع = مـع احـتــرامي ينافــق شـعــره مقـابـل ريالـه
    قـد قالهـا امـس مهـدي رسـام ذا رجـل يطمـع = لو قصده المال افضل يفرش في الارض شالـه
    وأكـون أول مـبـادر بـالمـال لــه باتـــبـــرع = مـن اجل يـقـنـع ولكـن ويـن القـنـع مـن مـثاله
    ان اعــرف انـه مـوجـع نـعـم وربـي مـوجــع = مـن بـالـطـل الـوقـت لكـن بالكـبر يحمل ثقاله
    رتـبــه مـقـلـد ولـكــن والله مـاعــــاد تـنـفــــع = ولـبـس مـن دون قـيـمـه ضابـط وقلـبي رثاله
    مـسـكـيـن مـثـلـه قـذيـفــه وقـايـده فـي مــدرَّع = ناطــق بـاسـم الـمـخــرب وبسـم اهـل الفـساله
    يخـط تــزويــر واضـح يـمـدح وعـاده تسـرَّع = غــراب يـابــن الـقـطـنـه تـبـغـا تــرده غـزاله
    للـثـوب يـبـن الـقـطـنـه كـم باتـضلـي تـرقــّـع = الشعـب تـعـبـان تكـفـى يكـفـي كفى ما جـراله
    الوضـع فـالـت وامنـك ضايع وقيمتكم اضيع = وذا اقتصادي مـدهـور والشعـب عايش بحاله
    العلم بالغـش تنجـح والمـدرسه دون مـرجـــع = والـطـب مصدر وبائـي والعدل ماشي عـدالـه
    والـرشـوه انته بتعـرف بالبندل القات تجـزع = ذي يسـتـلـم للـرشـاوي فـيـشـرعكـم هو حلاله
    حللـتـو الـكـذب والـغـش للـي بشـرعك تشرع = خافـوا مـن الله خافـوا ويـن الـوفـــا والـبسـاله
    ثــروات ارضي غـنـيـمـه كـلا لجيـبـه بـيجمع = والـمـشـكـلـه يا الـمـخـرب لسانك اليـوم طالـه
    ابـنـصـحــك يالـقـطـنـه فـكــر بمـهـلك تـوقــع = كـم هـجــروا بالـتـغــرب وكـم بارضي بطاله
    وكـل مسئـول ياخـي مـن حـيـث لول بيجـزع = يـدل ذا عـن خـريطه يـمـشـي عـلـيـهـا رجاله
    امـا حـكــومــة مـجــور للخـط لـول بـتـتــبــع = قـلـم بـيـدّ الـمـحــرك ما قال ذي سـيـه قــالـــه
    الله يـخـذ كـل طـاقـي قـهــر لـشـعـبـي وجـوَّع = وذي فـي الشـعـب ســوي بايبـصره في عياله
    وانـتـه حـذاري تـنـاصـر فـاسد بوصفة ملـمع = والمـؤتمـر يا الـقـطـنه قــرب وربــي زوالــه
    هـذا كـتـبـتـه الـيـكــم لان قـلـبـــي تــــوجــــع = عـن شعـب جائع وموطن يا شيخ بعتوا رماله
    والحـوثي الـّي نصـبـتـوا والـيـوم مـنه بتفـزع = خسـارت الجـيـش فـاذح قـل للــوزارة فـسـاله
    وضـد مـقـبــل نـصـبـتـه والـيـوم فوقك تفـرَّع = سِحـركّ تـقـلـَّب عليكـم والـيـوم ذقـتـوا وبالــه
    هــذا كـلامـي مخـتـم بـخـتـم أحــمـــر مـولــع = ونـار للخـصــم تـشـوي جسمـه وتحـرق بداله
    والـفـيــن صلـوا معـيـا بـسـجـد ولله بـــركـــع = صـلاه يـاكــل سـامـــع عـلـــى مـحـمــد وآلـه



    رائعة جدا وواقعيه وان شاء الله تجد من يوصلها للقطنه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-21
  5. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,740
    الإعجاب :
    2
    الأخ الرياشي أبوعلي وابا عبدالله الطهيف اجرى اللازم بشان قصيدة المرفدي
    وتم ايصالها للشاعر الكبير أبورعد القطنه مع جم حبي وتقديري لكم جميعا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-22
  7. الرياشي(ابوعلي)

    الرياشي(ابوعلي) عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    193
    الإعجاب :
    0


    شكرا والف شكر اخي ابو جابر (جماجم)

    بالغ تقديري لك

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-23
  9. المرفدي

    المرفدي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-09-21
    المشاركات:
    1,394
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخواني

    على ايصالها


    .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-25
  11. المرفدي

    المرفدي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-09-21
    المشاركات:
    1,394
    الإعجاب :
    0
    ....
    .....
    ....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-25
  13. الحنيني 1

    الحنيني 1 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-17
    المشاركات:
    1,286
    الإعجاب :
    0
    سمعتوا المثل الذي يقول

    جنت على راسها براقش
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-26
  15. المرفدي

    المرفدي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-09-21
    المشاركات:
    1,394
    الإعجاب :
    0


    وليش وماذا و....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    ساحه شعرية وشاعر متمكن ولاخوف


    ساجلنا الكثير من الكبار ومنتضرين الحين الرد في اوسع صدر رحب


    ردك تم تعديله

    ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا ادري




    .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-28
  17. المرفدي

    المرفدي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-09-21
    المشاركات:
    1,394
    الإعجاب :
    0
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-28
  19. بوعلاء العولقي

    بوعلاء العولقي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    479
    الإعجاب :
    0
    حللتـو الكـذب والغـش للـي بشـرعـك تـشـرع خافـوا مـن الله خافـوا ويـن الـوفـا والبسـالـه
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------
    صديقي العزيز اليافعي ( أخالفك الرأي إن الخوف من الله الآن في ضل الوحدة اليمنية المباركه أكثر من سابق عهدك فعلينا ان نكون منصفين وين زمان التشطير وحالنا اليوم زمن الحريه والدمقراطية بغض النظر عن السلبيات ) والله يكون في عونك من رد الشاعر الوطني ( ابا رعد )
     

مشاركة هذه الصفحة