هل فلسطين مازالة قضيه تهم العرب

الكاتب : ابو عصام   المشاهدات : 540   الردود : 5    ‏2002-11-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-16
  1. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    مصدر عسكري وشهود عيان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي احتل بالكامل مدينة الخليل بالضفة الغربية, بعد يوم واحد من هجوم فدائي فلسطيني أسفر عن مقتل 12 إسرائيليا في هذه المدينة.
    وقال الشهود إن نحو أربعين آلية عسكرية إسرائيلية دخلت المدينة من شمالها وجنوبها وتمركزت في مركز سابق للشرطة الفلسطينية وعدد من المنازل، في حين أوضح ناطق باسم جيش الاحتلال أن الجيش "يعيد الانتشار في المواقع التي انسحب منها قبل أسابيع".
    وقامت قوات الاحتلال طوال اليوم بعمليات مداهمة واسعة واعتقلت 41 فلسطينيا ودمرت ثلاثة منازل. وقال الناطق إن من بين الموقوفين أربعة فلسطينيين مطلوبين لدى إسرائيل.
    وأضاف أن المنازل الثلاثة التي دمرت استخدمت لإيواء ناشطي حركة الجهاد الإسلامي التي تبنت عملية الجمعة التي قتل خلالها تسعة جنود إسرائيليين بينهم قائد منطقة الخليل وثلاثة مستوطنين، في حين استشهد منفذو الهجوم الثلاثة.
    وقالت مراسلة الجزيرة في فلسطين إن المستوطنين تجمعوا في مكان العملية، وشرعوا في بعض الأعمال الانتقامية وسط مخاوف من أن يقوموا بحرق المنازل والمحال التجارية في المدينة تحت حراسة قوات الاحتلال.
    وذكرت أن سكان المدينة توجهوا إلى صلاتهم كالمعتاد، وفتحت بعض المحال التجارية أبوابها لتقديم خدماتها للمواطنين. وأشارت إلى أن المواطنين كانوا مهيئين لإعادة الاحتلال إلا أن المخاوف تكمن فيما يمكن أن يفعله المستوطنون.
    وكانت قوات الاحتلال قد انسحبت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي من بعض أنحاء مدينة الخليل التي أعادت احتلالها في يونيو/حزيران, إثر موجة من الهجمات استهدفت إسرائيل. ولكنها أبقت على انتشارها في حارتي أبو سنينة والشيخ المطلتين على حي يقطنه ستمائة مستوطن.
    في هذه الأثناء قالت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية إن وزير الدفاع شاؤول موفاز اجتمع السبت مع رئيس أركانه موشي يعالون ومسؤولين أمنيين آخرين لمناقشة الرد على هجوم الخليل. ومن المفترض أن ترفع نتائج هذا اللقاء إلى اجتماع الحكومة الإسرائيلية الأسبوعي الذي سينعقد صباح الأحد, وسط توقعات بأن يأتي الرد الانتقامي قويا.
    عملية نوعية
    وتعد عملية الخليل مساء الجمعة واحدة من أكثر عمليات المقاومة الفلسطينية في إيقاعها لمثل هذا العدد الكبير من القتلى بين الجنود الإسرائيليين في عملية واحدة، منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي قبل أكثر من عامين. كما قتل في العملية أعلى رتبة عسكرية في قوات الاحتلال منذ اندلاع الانتفاضة وهو القائد العسكري لمنطقة الخليل العميد درور فاينبرغ.
    وأكد مسؤولون إسرائيليون أن العملية استهدفت قوات الاحتلال وليس المستوطنين المصلين. وقالت ناطقة باسم قوات الاحتلال "إن الأشخاص الذين استهدفهم إطلاق النار الفلسطيني يدفع للاستنتاج بأن المصلين لم يكونوا الهدف" من الهجوم.
    وفي واشنطن قال متحدث باسم الخارجية الأميركية إن إدارة الرئيس بوش تدين العملية التي وقعت في الخليل بشدة. وأعرب في الوقت نفسه عن تفهم أي رد فعل قد ينتج عن إسرائيل للرد على العمليات الفلسطينية, قائلا إن من حق القوات الإسرائيلية الدفاع عن حياة مواطنيها المدنيين.
    ولم يصدر عن السلطة الفلسطينية أي تعليق على العملية التي أدانتها -إضافة إلى واشنطن- كل من بريطانيا وفرنسا وروسيا والأمين العام للأمم المتحدة والممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي خافيير سولانا.
    وفي رده على سؤال بشأن موقف السلطة من عملية الخليل، قال نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس عرفات إن الحل الوحيد لإنهاءما سماه دورة العنف "هو بالعودة إلى طاولة المفاوضات بدون شروط".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-16
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أسعد الله أوقاتك أخي أبوعصام
    نعم ، مازالت فلسطين قضية العرب .. لكن ! كالعادة ، إعلاميا فقط في نقل الخبر ، ولقد كنا مشهورين بالتنديد والشجب والإستنكار ، حتى هذه التي شهرنا بها ، بالرغم من عدم فائدتها ، لم تعد واردة
    لكم الله يا أهلنا في فلسطين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-18
  5. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-18
  7. الطالب

    الطالب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-09
    المشاركات:
    2,162
    الإعجاب :
    0
    فلسطين تهم العرب
    لكن اعزائي ليست بقدر ما تهم ابنائها فهم الأجدر بان يكونوا الأولون في الصفوف بل هم المحركون
    لما رفاق السلاح في فلسطين سيطرت عليهم افكار الصهونية فتراهم وراء المادة فهذا دحلان يريد ان يظل هو الاجدر والافضل في حين ال الطويل في خلاف مادي مع عرفات وابناء جبريل يدرسون في بريطانيا في فيلا من ارقى الفلل في حين غيرهم لايكادون يجدون قوتهم يومهم
    لما ابناء فلسطين في المهجر العربي هم المسيطرين على الاقتصاد ومع هذا فتجد ان فلسطين لا تهمهم بقدر ما تهمني وتهمكم
    اخوتي لما نجد اكثر الامبراطوريات التجارية بايدي فلسطينية ومع هذا فهم في سبات عميق عن وطنهم الام
    لماذا نجد الفلسطينيين يستبسلون في الحصول على جنسيات الدول التي يقيمون فيها في حين اخوتهم في الوطن الام يقتلون ويشردون
    اخوتي سمحت لي الظروف على معاشرة الفلسطينيين فوجدتهم حاقدين على كل ما هو عربي على كل ما هو قادم من الجزيرة تجدهم كارهين لنا اليمنيين لكن ليس بقدر ما يكرهون الخليجيون ويكرهون الاردنيون اكثر من كراهيتهم للجميع ... ماهو الذنب الذي اقترفناه ؟؟؟
    كل ما ذكرته يخص بفلسطيني المهجر لكن كل احترامي لفلسطيني الداخل بكل تياراتهم واتمنى من الله ان يوحد صفوفهم
    وان ينقذهم من براثن الطغاة الظلمة في الداخل والخارج
    والله المعين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-19
  9. الشريف ادريس

    الشريف ادريس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-20
    المشاركات:
    427
    الإعجاب :
    0
    فلسطين لا تهم العرب ولا غيره كلنا شا طرين في الكلام وبس .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-21
  11. الصابر

    الصابر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    1,350
    الإعجاب :
    0

    كلامك صحيح اننا شاطرين للصياح موش للحكاء لان فيه فرق بين الحديث المنطقي والعويل والاخير ما نمتاز به ؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة