دعاة الانفصال و الظلم و وجه التشابه بين العراق.فلسطين.الصومال.اليمن

الكاتب : حبيب الناس   المشاهدات : 559   الردود : 4    ‏2007-09-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-20
  1. حبيب الناس

    حبيب الناس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-27
    المشاركات:
    3,425
    الإعجاب :
    2
    نعلم جميعا ان الظلم ظلمات و ان الله القادر على كل شيئ حرم على نفسه الظلم و لكن يأبى ابن ادم الا ان يظلم نفسه بظلمه اخيه الانسان فالمظلوم وهو يتعرض لظلم اخية الانسان يحلم كيف الخلاص من هذا الجبروت الذي حل علية.

    ففي العراق لا شك ان صدام حسين لم يسطر على عراقه الا بالحديد و النار و التعذيب فبمجرد ان انتهى تاريخه خرج دعاة الانفصال ليس هذا و حسب انما ينكل يوميا بمن يتبع المذهب السني و الذي كان صدام يتبعه زورا. فنجد دعاة في الشمال اي الكرد و في الجنوب اي الشيعة فقد تعرض كلا الطرفين الى ظلم كبير جدا من قبل صدام و لكن السنة ايضا تجرعوا الظلم و لكن كما يقال الحسنة تخص و السيئة تعم .

    و فلسطين ليس الحال بمختلف فاليوم تعيش الضفة ليس بعيدا جغرافيا من غزة انما سياسيا ايضا و البارحة اعترف الكيان الصهيوني بغزة ككيان معادي و كأنها دولة مستقلة و لكن خروج غزة لم يكن برغبة اهلها و لكن بعد الجور الذي تحملوه من قوات الامن فكان لا بد من عملية انفصالية كي يشفى الجرح.

    اما الصومال و الذي يكاد البعض يخرجها من اطارها العربي فانها كانت تعاني من ظلم الديكتاتور محمد سياد بري مثل ما عنا العراق من صدام فما ان انتهى بري و بحكم ان الصومال لا يوجد بها خيرات تهم العالم ضل الصوماليين يتناحرون فيما بينهم الى اليوم من اجل السلطة فأنفصلت دولة صومالية غير معترف بها اسمها جمهورية ارض الصومال و هي مستقرة بالمقارنة ببقية ارجاء الصومال.

    اما يمننا الحبيب فماذا يجري به اناس يظلمون و كما اسلفت و الظلم عواقبة لا توصف و نتائجة كما اوردت سابقا تختلف من بلد الى اخر فهل ان استمر الحال في بلدنا اليمن سنجد عراقا فلسطينا ام صومالا ام ان اليمن لها خصوصية اشد من بقية الامثلة.

    نسأل الله الستر...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-20
  3. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    اليك السيناريو المتوقع:
    ستتوسع الثوره بالجنوب بوتيرة اسرع وسيفرط عقد النظام وسينهار النظام القائم حاليا ودولته وكل اركانها الاقتصادي والاجتماعي والعسكري . الثوره بالجنوب ستقوده الى الاستقلال والحريه سيستعين بدول صديقه وشقيقه لمساعدته في البدء في انهاء اثار اقبح استعماره عرفه تاريخ البشر وستسود شريعة الغاب في شمال اليمن ويغرق في اتون حرب اهليه لامخرج منها قريب بسبب ظلمهم ستقيم المملكه السعوديه جدار عازلا يقيها تدفق اللاجئين من الشمال بعد ان تيأس من امكانية ايوائهم في معسكرات داخل اراضيها وتحاول اقامة معسكرات داخل حدود الجمهوريه العربيه اليمنيه. هياات الامم المتحده ستصاب بالاحباط من تردي اوضاع شمال اليمن بسبب الحرب الاهليه الطاحنه.
    قال تعالى (وما ظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون).
    ذالك اخف والطف سيناريو اتوقعه والله اعلم
    وبس
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-20
  5. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    لاتنسى ان الله يقول ومن اعرض عن ذكري فان له معيشت ضنكا ونحشره يوم الغيامة اعمى قال ربي لما حشرتني اعمى وقد كنت بصيرا قال كذلك اتتك اياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-20
  7. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    العزيز الايام دول:
    بارك الله قيك احرص عند كتابة الايات من الاخطاء(من اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى قال ربي لما حشرتني اعمى وقد كنت بصيرا قال كذلك اتتك اياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-22
  9. حبيب الناس

    حبيب الناس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-27
    المشاركات:
    3,425
    الإعجاب :
    2
    احزن و الله على هذا الكلام الشائن العنصري كنت اتمنى لو اتك قلت و تتهض بيمن واحد حر و متطور اسفي عليك يا ييمن
     

مشاركة هذه الصفحة