دعوة للتضامن مع برلماني محتجز منذ شهر

الكاتب : الصندوق   المشاهدات : 524   الردود : 3    ‏2007-09-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-20
  1. الصندوق

    الصندوق عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-09
    المشاركات:
    1,176
    الإعجاب :
    0
    سجل تضامنك وترحم على الحصانة البرلمانية
    بسبب تدخله لحل الخلاف: ...
    بحث أبين يحتجز برلماني مؤتمري لأكثر من شهر في قضية قتل


    المصدر: الصحوة نت

    ما يزال النائب سالم منصور حيدرة يقبع في حجز البحث الجنائي بمحافظة أبين حتى كتابة هذا الخبر .. ويرجع سبب احتجازه إلى خلاف نشب بين أفراد من أقاربه وآخرين أدى إلى مقتل اثنين وإصابة آخر, وكان النائب حينها قد تدخل لفظ الاشتباك إلا أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه تحت ذريعة "حمايته" وأودعته البحث الجنائي منذ أكثر من شهر ورفضت السلطات المحلية إطلاق سراحه رغم مناشدات مجلس النواب وتوصية النائب العام وتدخل الكثير من الشخصيات الاجتماعية والسياسية إلا أن شئ من ذلك لم يحدث. وأوضح النائب حيدره من معتقله لـ"الصحوة نت" أن هناك قوى خفية تعمل على عرقلة كل الجهود لإطلاق سراحه رغم أنه لا علاقة له بالمشكلة إلا من زاوية صلة القرابة​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-20
  3. سليل الأمجاد

    سليل الأمجاد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-04-17
    المشاركات:
    7,859
    الإعجاب :
    0
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-21
  5. الأطلال

    الأطلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    52,297
    الإعجاب :
    1


    إعلام الإصلاح يعتقل (نائباً مؤتمرياً) لساعات .

    نفى عضو مجلس النواب سالم منصور حيدرة أن يكون احتجز من قبل البحث الجنائي في محافظة أبين على خلفية قضية قتل في خلاف بين أقاربه وآخرين.

    خبر النفي الذي أورده موقع حزب التجمع اليمني للإصلاح- "الصحوة نت" الإسلامي المعارض في اليمن- على لسان النائب المؤتمري سالم حيدرة جاء بعد ساعات من نشر الخبر الذي ادعى احتجاز النائب بعنوان " بسبب تدخله لحل الخلاف: ... بحث أبين يحتجز برلماني مؤتمري لأكثر من شهر في قضية قتل.

    الموقع نقل على لسان النائب المؤتمري سالم حيدرة القول إن المحتجز لدى بحث أبين في القضية هو شقيقه ( أحمد).

    ويكشف تسرع موقع الإصلاح في نشر الخبر دون التأكد من دقة المعلومات وصحتها مدى سيطرة المواقف السياسية في توجيه ونشر الأخبار بشكل يفتقر إلى المهنية في التعامل مع المعلومات .

    ورغم أن القانون لايجيز احتجاز أعضاء مجلس النواب بسبب الحصانة الا ان موقع الإصلاح سارع إلى نشر الخبر اعتماداً على ما ادعى انه تصريح من النائب المؤتمري المعتقل دون اعتبار لمسالة الحصانة التي يتمتع بها عضو مجلس النواب .

    وفيما أورد الموقع في خبره الأول تاكيداً على أن النائب المؤتمري سالم حيدره لايزال محتجزاً في بحث أبين وقال الموقع :ما يزال النائب سالم منصور حيدرة يقبع في حجز البحث الجنائي بمحافظة أبين حتى كتابة هذا الخبر .. ويرجع سبب احتجازه إلى خلاف نشب بين أفراد من أقاربه وآخرين أدى إلى مقتل اثنين وإصابة آخر, وكان النائب حينها قد تدخل لفظ الاشتباك إلا أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه تحت ذريعة "حمايته" وأودعته البحث الجنائي منذ أكثر من شهر ورفضت السلطات المحلية إطلاق سراحه رغم مناشدات مجلس النواب وتوصية النائب العام وتدخل الكثير من الشخصيات الاجتماعية والسياسية إلا أن شئ من ذلك لم يحدث.

    مورداً تصريحاً على لسان النائب جاء فيه : وقال النائب حيدره من معتقله لـ"الصحوة نت" أن هناك قوى خفية تعمل على عرقلة كل الجهود لإطلاق سراحه رغم أنه لا علاقة له بالمشكلة إلا من زاوية صلة القرابة.

    إلا أن الموقع عاد ليكرر التصريح السابق على لسان شقيق النائب:" وأوضح أحمد حيدره من معتقله لـ"الصحوة نت" أن هناك قوى خفية تعمل على عرقلة كل الجهود لإطلاق سراحه رغم أنه لا علاقة له بالمشكلة إلا من زاوية صلة القرابة.

    ولا يعد الخبر الكاذب الذي نشره موقع الإصلاح عن احتجاز نائب في البرلمان قبيل أن يعاود نفيه جديداً على إعلام الإصلاح حيث تكرر ذات الأمر مرات عديدة اضطر فيها الموقع لنفي ما نشره ،وهو ما يقدم دليلاً على تغليب الإثارة الصحفية ،والمواقف السياسة في التعامل مع المواد الإخبارية لإعلام الإصلاح على المبادئ المهنية .

    الجدير بالإشارة إلى أن النائب سالم منصور حيدرة حسين هو عضواً في مجلس النواب عن المؤتمر الشعبي العام"الحزب الحاكم" وانتخب ممثلاً عن الدائرة 118 بمديرية خنفر بمحافظة ابين ويشغل عضواً في لجنة المياه والبيئة بالمجلس.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-22
  7. الصندوق

    الصندوق عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-09
    المشاركات:
    1,176
    الإعجاب :
    0

    عفوا ياشباب

    اتضح ان المحتجز ليس النائب وانما اخوه

    اسف جدا فقد اذهلني احتجاز النائب
    ومع ذلك لاباس ان ندعوكم للتضامن مع اخو النائب

    خالص الود
     

مشاركة هذه الصفحة