عندما ينطق سفهاء الاشتراكي حقا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكاتب : ابو لافى   المشاهدات : 1,272   الردود : 20    ‏2007-09-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-18
  1. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    يالله ما احسنك يا بن عباد تقدم النصائح وخاصه عندما كنت مثلنا محكوم لا حاكم....
    لكن لم نرى تلك النصائح لحزبك ايام ما كنت على سدة الحكم في الجنوب شردتنا وصادرت ممتلكاتنا
    وسحلتونا وهجرتونا في كافة اصقاع الارض..واليوم صحيت من الغفله عندما تاممت ممتلكات حزبك
    التي امتلكها بالحرام والقوه المسلحه..ولان تتوسل لاعادة هذه الممتلكات وانت البائع وانت الموقع
    على اغتصاب تلك الممتلكات ...فرق بين الثرى والثرياء.....لماذا لم تعترف بان حزبك هو المتسبب في
    كل هذه الامور اما طيبة القلوب فليست وارده في برنامج حزبك سيئ الصيت..اين اعتذارك اولا لشعبك
    الجنوبي قبل ان تنطق بسفه لن نصدقك فيه ..ام انكم لا زلتم في غيكم ..فلنذهب للجحيم ولا يعود حزبك
    ونجمته الحمراء...حتى وان نطقت حقا اخيرا فلن يقبل منك مالم تعتذر اعتذار رسمي في عدن دجل برس
    قناتك الاعلاميه المفضله او الاشتراكي نت..وهذا مطلب شرعي لابناء الجنوب لابد منه اولا قبل الحديث
    في امور انت السبب والمسبب بها وانت وحزبك البائع للجنوب.....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-18
  3. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    ابا لافي حياك الله...
    الاشتراكي لم يعد الاشتراكي الذي نعرفه.
    احواله تبدلت..وسيتحول الى مسمى جديد
    لكن بنفس الافكار القديمه..ما عدا (الاشتراكيه طبعاً).

    رساله مقبل...لم تكن موجهه للرئيس...لانها رساله مفتوحه.
    هي رساله موجهه للخارج...(اسمعي يا جاره);)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-18
  5. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    في رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية من الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني:أخشى أن يضيع آخر ما تبقى من فرصة لإنقاذ اليمن من الانهيار
    صنعاء«الأيام» خاص :
    تلقت «الأيام» رسالة مفتوحة من الأخ علي صالح عباد مقبل، الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني الى فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية فيما يلي نصها :«الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ..بعد التحية والاحترام.

    لقد غلبتني رغبة الكتابة إليكم وأنا أشاهد تسارع الأحداث الناجم عن تفاقم أزمة سياسية واجتماعية حادة تدور على ساحة الجنوب، في حين أنني كغيري من القلقين جراء استمرار هذه التداعيات لم نشاهد رئيس الجمهورية يقدم على اتخاذ الإجراءات والمعالجات الجادة القادرة على وقف التدهور في أوضاع الناس في المحافظات الجنوبية ومعالجة الأسباب التي أدت إلى انفجار غضبهم وخروجهم إلى ساحات الاعتصامات والاحتجاجات تعبيرا عن رفضهم للسياسات والممارسات المفروضة عليهم منذ نهاية حرب صيف 94م.

    وظل رد الفعل الرسمي من هذه الأحداث يبعث على المزيد من القلق لأنه لا يزال بعيداً عن تقديم الحلول الحقيقة والواقعية للمشكلات، التي بسببها انطلقت هذه الحركة الاحتجاجية في الجنوب، حيث بقي الخطاب السياسي الرسمي يمارس التهوين من شأنها أو يواجهها بتكرار تهم الانفصالية والعمالة والعداء للوطن وتنظيم حملات دعائية جوفاء مليئة بالنفاق، وفي طور لاحق اتخذت إجراءات شكلية لمعالجة مشكلات المئات من المتقاعدين والمقاعدين، وكان الأسوأ في إطار رد الفعل الرسمي هو مواجهة حركة الاعتصامات والاحتجاجات بالتدابير الأمنية القمعية التي لم تصنع شيئا سوى أنها وسعت نطاق الانتهاكات، وعمقت درجة الاحتقانات في المحافظات الجنوبية وبينت إلى أي حد وصل عدم الجدية في معالجة هذه المشاكل التي لم يعد سكان المحافظات الجنوبية قادرين على تحملها.

    لقد أهدرت السطلة زمنا طويلا يتجاوز الثلاث عشرة سنة كانت تستطيع خلالها أن تنفذ حلولا تدريجية للآثار المترتبة على حرب صيف 94م، وكان بمقدورها أن تساعد أبناء المحافظات الجنوبية على تجاوز التصدعات السياسية والنفسية الناجمة عن الحرب وبالتالي إعادة النسيج الاجتماعي لليمنيين، ولكنها للأسف راحت توغل في نكء الجراح وفي ضرب المصالح الحيوية للسكان في الجنوب وإخضاعهم لنوع من التهميش والمعاملة التمييزية السلبية المنتهكة لحقوقهم في التمتع بمواطنة متساوية، وفرضت على المناطق الجنوبية حالة من الفوضى الشاملة المحمية بالإجراءات الاستثنائية المنوطة بالأجهزة الأمنية والعسكرية، ونشأت عن هذه الإجراءات حالة مريرة من المظالم الإدارية، ونهب الحقوق والممتلكات، واستثارة الأحقاد ومشاعر الكراهية. ولم يحرم الجنوبيون من حقهم في المشاركة في الثروة وفي السلطة فحسب بل وحرموا من حقوقهم المكتسبة فيما كانوا يحصلون عليه من وظائف ومن خدمات عامة، وأخيرا تعرضت حقوقهم الدستورية والقانونية في ممارسة الاحتجاجات السلمية تعبيرا عن مطالبهم للمصادرة بدون وجه حق، وفي مجرى الإجراءات الأمنية القمعية تنتهك حرمة الدماء والأرواح بسقوط قتلى وجرحى في أكثر من مكان، واعتقالات وملاحقات تطال المئات من المشاركين في الاعتصامات السلمية.

    إن السير في هذا الطريق الخاطئ بزعم حماية الوحدة يمثل ضربة عنيفة للوحدة في وجدان الناس وفي حياتهم، وبفعل هذه الإجراءات الظالمة وغير المسؤولة لم يجد الجنوبيون في الوحدة ما عقدوا عليه آمالهم وطموحاتهم ومن أجلها كافحوا وقدموا التضحيات. لقد خيبت السلطة آمالهم بضربها للمشروع الوحدوي الديمقراطي وتحويل الوحدة إلى مشروع للضم والإلحاق لا يجدون فيه مصدرا لحماية مصالحهم ولضمان حقوقهم ولا يمكن لتلك الإجراءات الظالمة أن تقنعهم بأنهم يعيشون في ظل وحدة حقيقة حلموا بها كثيرا ونذروا أنفسهم من أجل تحقيقها.

    هل من أجل هذه المعاملات المهينة ضحى الجنوبيون بدولتهم ودمجوها بدولة الوحدة؟ هل من أجل هذا الانتقاص من مواطنتهم وحرياتهم قاتلوا الاستعمار وطردوا جحافله العسكرية؟ هل من أجل الطرد من وظائفهم وحرمانهم من الحد الأدنى للعيش الكريم تعلموا وأهلوا أنفسهم وحافظوا على الممتلكات العامة؟.

    لقد تراكمت أسباب هذه الاحتقانات نتيجة لرهانات خاطئة على مواصلة نهج الحرب في المحافظات الجنوبية وتنفيذ حملات دعائية متواصلة تهدف إلى طمس الذاكرة السياسية لسكانها ومحاولة إقناعهم بأنهم كانوا يمثلون كما مهملا ملقيا على قارعة الطريق بانتظار من يأتي من المحسنين لمنحهم العطف والصدقات، ولكن هذا الذي أتاهم استهان بآدميتهم وأخضعهم لنوع من المعاملة المتعالية والمتبجحة ووجدوه ينتزع ممتلكاتهم ويتصرف بأراضيهم ويهدر الثروة التي أمّلوا عليها كثيرا في تحسين معيشتهم، وفوق ذلك ظل يذكرهم بهزيمتهم في حرب صيف 94م ويسلخهم عن وطنيتهم وعن تاريخهم الكفاحي وكانت حملات الدعاية هذه تعرض عليهم القبول بالأوضاع المزرية المفروضة على إخوانهم سكان المحافظات الشمالية، لكن المواطنين الجنوبيين لم يجدوا في هذه المماثلة ميزة لهم تقنعهم بالرضوخ والاستسلام.

    وليس من حق أحد أن يلومنا نحن المشتغلين في الشأن السياسي الوطني، ويتهمنا بالصمت أو التقصير.. لقد دعت اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني في أول دورة لها بعد الحرب في 6-1 سبتمبر 94م إلى معالجة آثار الحرب وتحقيق مصالحة وطنية شاملة، وعلى هذا الطريق لم نألُ جهدا في طرح المبادرات السياسية والدعوة للحوار واقتراح الخطوات والإجراءات الرامية إلى تطبيع الأوضاع وتجاوز الأزمات والاحتقانات والدعوة إلى حماية النسيج الوطني والاجتماعي من التهتك وحماية الكيان الوطني الموحد من التصدعات.. والشيء نفسه فعلناه في كل دورات اللجنة المركزية في مؤتمرات الحزب وفي كل فعالياته الوطنية والمحلية، وكان الصد هو الإجابة الوحيدة التي قذفت في وجوهنا خلال السنوات الثلاث عشرة الماضية، والأكثر من ذلك فرض الحصار على حركة الحزب ونشاطه وانتزعت منه ممتلكاته ومقراته وأُريد له أن يكون مجرد هيكل شكلي، أو شاهد زور على حقيقة الأوضاع ولم تكن السلطة تأبه بأن الحزب الاشتراكي هو الوحيد الذي يطرح مشروعا سياسيا وطنيا يفتح المجال لمعالجة المشكلات في المحافظات الجنوبية في إطار الكيان الوطني الموحد.

    الاخ الرئيس..

    ها هي الأوضاع تتداعى بصورة خطيرة منذرة بما هو أسوأ، فإلى متى ستظلون رهن الحيرة وأنتم تشاهدون الوقائع اليومية لوطن ينهار وتتبخر أحلامه وطموحاته؟

    العالم يمور بمشاعر القلق على مصير اليمن ومستقبلها وينبه إلى الخطر الذي يدهمها ويكاد يزلزل كيانها، فإذا لم يبدأ رئيس الجمهورية بالتحرك الجاد الآن إلى معالجة هذه المشكلات فمتى سيتحرك؟

    إن ما أخشاه هو أن يضيع آخر ما تبقى من فرصة لإنقاذ اليمن من الانهيار وتسليم مستقبلها للمجهول.

    إنني أقترح على الأخ رئيس الجمهورية أن يبادر فورا إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الأولية من شأنها تهدئة الأوضاع وفتح الطريق أمام جهد وطني يبذل لاحقا بمشاركة الفعاليات السياسية والاجتماعية لتجنيب اليمن الوقوع في كارثة مدمرة، مشيرا على فخامتكم باتخاذ الخطوات التالية:

    1- تجديد التزام الحكومة اليمنية بتنفيذ تعهداتها للأمم المتحدة التي تضمنتها رسالة رئيس الحكومة إلى الأمين العام للمنظمة الدولية يوم 1994/7/7.

    2- اتخاذ قرار سياسي بإعادة عشرات الآلاف من الموظفين المدنيين والعسكريين المبعدين من وظائفهم في المحافظات الجنوبية نهاية حرب 94م، وفي الفترة اللاحقة لها، واحتساب حقوقهم وترقياتهم القانونية، ومنحهم إياها بدون تلكؤ.

    3- إيقاف التصرف بالأراضي في المحافظات الجنوبية واستعادة ما استولى عليه المسؤولون المتنفذون ووضعها في خدمة مشاريع التنمية الإسكانية والاستثمارية، وإعطاء الأولوية في الاستفادة منها للسكان المحليين وفقا للقانون، ومنع المضاربات على الأراضي بما ينجم عنها من صعوبات وتعقيدات تعترض طريق التنمية، وكذا إعادة الأراضي التي انتزعت من المزارعين بعد حرب 1994 إليهم.

    4- البدء فورا في تطبيق نظام الحكم المحلي بما في ذلك انتخاب المحافظين ومديري المديريات وفق ما نصت عليه وثيقة العهد والاتفاق الموقع عليها من قبل جميع الأطراف السياسية واليمنية.

    5- إلغاء المظاهر العسكرية والأمنية الاستثنائية المفروضة على المحافظات الجنوبية منذ نهاية حرب صيف 94م وإطلاق صلاحيات أجهزة الإدارة المدنية.

    6- إعادة ممتلكات الأفراد والأحزاب والمنظمات المستولى عليها بعد الحرب أو تقديم التعويض العادل عنها.

    7- الوقف الكامل للممارسات غير القانونية التي تطال الناشطين السياسيين والمدنيين بالاعتقالات والمطاردات والمضايقات وإطلاق سراح المعتقلين في أحداث الاعتصامات والاحتجاجات الأخيرة.

    8- رد الاعتبار للتاريخ السياسي الوطني لأبناء المحافظات الجنوبية وصيانة أعراض وسمعة رموزهم ومناضليهم ووقف حملاف التشهير التي تطال القيادات المتواجدة داخل الوطن أو المشردة خارجه، وعلى وجه التحديد الأخوين علي سالم البيض وحيدر العطاس.

    9- الدعوة لإجراء حوار وطني جاد تشارك فيه أطراف العمل السياسي الحقيقية للبحث في وضع مشروع كامل للإصلاح السياسي والوطني يركز على محاربة الفساد وعلى بناء مؤسسات الدولة الوطنية الحديثة، وإنجاز مهام التنمية الاقتصادية والاجتماعية بآفاق عادلة وإنسانية بما يفضي إلى معالجة مشكلات الفقر والبطالة ويحقق المستوى اللائق من المعيشة الكريمة للمواطنين.

    10- الشروع في اتخاذ خطوات عملية لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الثأرات والصراعات القبلية وفرض سيادة القانون.

    كل ما سلف من مقترحات يمثل الحد الضروي الذي بدونه ستكون أية معالجات للأزمة القائمة ليست أكثر من ضياع الوقت وخداع النفس، على أنني وجدت نفسي مدفوعا بواجب المسؤولية الوطنية لطرح هذه المقترحات عليكم، لا رجاء لي سوى أن أرى وطني سليما معافى محترم الجانب، يشق طريقه نحو التقدم والتطور بعزم وثبات وبقدر أكبر من التوفيق والسداد، راجيا لشخصكم الكريم الصحة والسعادة والنجاح في مهامكم بما يرضي الله والناس.. ولكم بالغ التقدير والاحترام».
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-18
  7. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,846
    الإعجاب :
    0
    حقيقه لايمكن ان اخفيها

    لن انكر انني كنت من المؤيدين للحزب الاشتراكي وكنت دايما في رهان دائم انه الوجه الاخر للسلطه واننا في اليمن سنشهد قوتين لاثالث لهما وهم المؤتمر والاشتراكي

    ولاكن وللامانه فان الحزب الاشتراكي خذلني باكثر من مره برغم رهانتي المستمره لاخرج بنتيجه لايمكن ان اغفلها طول عمري بسبب احتكاكي بالحزب واتباعه من الاشتراكيين

    مانسمعه من الحزب كلاما جميلا في مجمله لاكنه بصراحه اول من ينكث بتلك الشعارات في تاريخه كله برغم ان رهاننا عليه بعد تجاوز حكم الجنوب على اساس ان الفضاء اليمني سيكون رحبا للحزب

    بكل امانه فان الحزب بمايملك من شعارات الى انه يعود بسرعه البرق لياكل تلك الشعارات وباسلوب ملتوي بشكل دائم برغم اننا نادينا بان يقوم الحزب بحل نفسه بعد عام 1994م وتشكيل تكتل جديد ليمحي مالصق به في الماضي وليبدى العمل بثوب جديد ويناضل فساحه النضال الوطني لايمكن ان تتوقف عند احداث 1994م فلم تنزل في ذلك التاريخ الرساله النبويه وايضا لن تقوم القيامه بذات التاريخ وهي نفس المفردات التي ضل متمسك بها الحزب بعد احداث 1986م والتي كان من المهم ان يقوم بذات العمل اي بحل نفسه وتشكيل تنظيم جديد لاكنه لم يفعل ذلك واستمر بنفس الموال ولولا الوحده لكانت البلاد في الجنوب دخلت في فوضى ستكون اكبر من تلك التي حصلت عام 86م
    كون العمل السياسي لايمكن ان تضع له شروط وتتثبت بها وتضل متمسك بالعصاء التي لاتملكها لان العالم يتغير بتغير الايام كذلك الاهداف فهي تتغير

    وبرايي ان الحزب اليوم اخرج اخر ورقه يمكن ان يهدد بها اليمن برمتها وهنا فقد وضع اليمن في كفه ومصالح الحزب في كفه ولايهم ان يصبح الوطن برمته مرهون لهذه الاوراق ليثبت عن جداره ان اهدافه في الوحده والنظام والقانون ليست الى كلام خاوي من المعنى الحقيقي ومجرد شعارت يرفعها للاستمرار وبرغم انهم لم يجاهرو صراحه في الدفع بالحركات الانفصاليه القديمه بل انهم تناغمو معها على استحيا من باب التهديد المبطن وهذا اشد انواع التدمير الوطني اذا كان الحزب قد نجح بشكل لايصدق في تمزيق جنوب اليمن الى طوائف لاتثق في بعضها فانه بالتالي يريد تفكيك اليمن كلها لتتحول اليمن برمتها الى اثنيات متناحره لتبقى رايه الحزب وليبقى قادته اوالموت وهذا بحد ذاته جريمه لايمكن غفرانها

    ولن نبتعد كثير في اخراج الدليل كون المداخله التي قبلي للاخ المازق من خلال الرساله للامين العام السابق تشير بوضوح فيما ورد في البند رقم سبعه(7) والبند رقم (8) التي تشير بوضوح الى تفكيك ولاعتراف بالتفكيك ومن ثم منح الحزب حصريا حق التمثيل والمشاركه والقسمه ولااعتقد بان مشكلات اليمن برمتها ستحل بهذه العبارات بل بشي واحد لايقترب منه الحزب لامن قريب ولامن بعيد وهي دوله النظام والقانون التي لاتعترف لاي قوه سياسيه ولا نوعيتها ولامنطقتها من لااساس لان الدوله لايتم تقسيمها على مجموعات وفئات ورمضان كريم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-18
  9. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    وكيف عندما ينطق سفهاء وحقراء المؤتمر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-18
  11. صحوة الجنوب

    صحوة الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-07-29
    المشاركات:
    11,555
    الإعجاب :
    2,900
    رمضان كريم يادحابشة يامحتلين

    سأبقى رافع الهامة لن اجثوا و لن اخضـــــــــــع
    لغير الله الواحد لن اسجد و لن اركـــــــــــــــــع
    و لن يرعبني جبروت الديكتاتور من تبــــــــــــع
    و لن تهتز أركاني بدوي اللغم و المدفـــــــــــــــع
    لن يرهبني الجلاد فسوطه لم يعد يوجـــــــــــــع
    فلست بذلك الخانع أنا البازوكا أنا المدفـــــــــــع
    أنا الرشاش في الأرجاء رصاصي اليوم قد لعلع
    ليسمع من به صمم و يُسمع من أبى يسمـــــــــــع
    16 ذي قالوا ضرب أربع في أربـــــــــــــــــــع
    عانينا بها كل ويل و الحاكم أبى يسمــــــــــــــــع
    16 سنة في الفيد و في روحي كذا يطمـــــــــــع
    16 سنة في نهب الأرض و لم يقنــــــــــــــــــــع
    و أما مسيلمة الكذاب بقراّنه علي يطقـــــــــــــع
    و أموالك يا قارون تراب لم تعد تنفـــــــــــــــــع
    ماذا فعلت يا قارون ما هذا الذي تصنــــــــــــــع
    عد رشدك و خاف الله ودرب الخير اليه ارجـــع
    و عابد الأوثان و النار و اللاعب بها يلــــــــــــدع
    و يوم الحشر ترى يبعث بأقبح منظرٍٍ و أبشــــــــع
    شباب وطني هذا اليوم في أماله يفجــــــــــــــع
    ضاعت كل أماله و ضاع كل ما يـــــــــــــودع
    و الحاكم بشرع الغاب كم سنن و كم شـــــــــرّع
    وخريجي الجامعات بالآلاف ترى مضيـــــــــــع
    يا شباب يكفي ذا الإذلال قولوا إلى متى نخنـــع؟
    علِّي الصوت و طالب بكل حقك و لا تخضـــــع
    ستبقى رافع الهامة لن تجثوا و لن تخضع
    لغير الله الواحد لن تسجد و لن تركـــــــــــــــــع
    أنا التاريخ يا وطني من رحم الزمان اطلــــــــــع
    أنا للكون تاريخا و للتاريخ أنا المرجــــــــــــــــع
    ذقت الويل و ذا يكفي و يوم النصر فيه اطمــــع
    ترى المحتل لأرضي غصبا يوم تراه يطلـــــــــع
    و مهما ذقت أنا منه سيطعم مني الافضـــــــــــع
    أنا سيفا ذو حدين رقاب الظلم به تقطـــــــــــــــع
    بشير النصر يا أمي في الأفاق أراه يلمــــــــــــــــع
    و ليل الظلم ترى غارب و فجر النصر غدا يطلع
    دعيني أبشرك أمي سكنتي في كل موضــــــــــــــع
    و زغرودة أم ثكلى روح العزم فيّ ترجــــــــــع
    دعيني أبشرك أمي بشباب كان يرضـــــــــــــــــــع
    من ثديك حنان الأم و حضنك له كان مخــــــــدع
    و فيك لن يرضى إذلالك عليك ساهر و لم يهجـــــع
    له طرف و له عزم الرجال اللي لن تخضــــــــع
    أنا ابن الجنوب فخر بكل محفل بكل مجمـــــــــــــع
    أنا حامي حمى الأوطان لم اظلم و لم اخــــــــدع
    أنا الأخلاق ربتني و للشمل أنا اجمـــــــــــــــــــــع
    عليه رُبيت يا أمي و عنه قط لن ارجـــــــــــــــع
    قالوا للجياع ثورة نورها في السماء يسطـــــــــــــع
    و بعزم الرجال قالوا الأوطان لن تخضــــــــــع
    بكم يا شباب الأرض بعد اليوم لن اجــــــــــــــزع
    فانتم كل ما نملك بل الأجمـــــــــــــل و الأروع
    بكم أعمار الأوطان و حبل الشر بكم نقطــــــــــــــع
    انتم حماة الأوطان و نار الثورة ذي تولـــــــــــع
    من المهرة إلى عدن من حبروت الى ميفـــــــــــــع
    من الضالع و من شبوة جذور الظلم بكم تقلــــع
    و من حضرموت ارض الخير عليها عين عدو تهمع
    تهز أركان كل ظالم و لن يهدءا له مضجــــــــع
    و من ردفان و من أبين جنوبي اليوم قد جمّـــــــــــع
    كل همه و كل عزمٍ لغير الله لن يركـــــــــــــع
    و أنت اليوم يا هذا نصيحة لك أن تسمـــــــــــــــــع
    زرعت الشوك في ارضي فاحصد الذي تزرع
    و انت يا الجنوبي اليوم من طمعك لا تطمـــــــــــع
    الى رشدك عد ما خاب من لأهله أراه يرجـــــــع
    سأبقى رافع الهامة لن اجثوا و لن اخضـــــــــــــــع
    لغير الله الواحد لن اسجد و لن اركــــــــــــع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-18
  13. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    لبيك يا قلعة الثــوار...

    شعر: طائر الأشجان



    [poem=font="Arail,6,#4169e1,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/8.gif" ,#f2b7f0" type=0 line=0 align=center use=sp num="0,"]ما أجمَلَ الأمسِ .. في سِربالها عَدنٌ تَختالُ هــانِـئةً لـم يَغــشَـها كَــدَرُ
    كانت ومِن حولِها الحُسّاد تَرقُبُهــا كــأنـّـها غـــادةٌ فــي طــرفِـها حَــوَر
    توجَـستْ خِــيفةً ثـمّ ارتَـوَتْ حَـــذَراً أللـه مِـــن حَـــذَرٍ لــمْ يَـمــنَـع القَــدَرُ
    أيـنَ المَلاحةَ مِـن عَينَي فُـوَيـْتـِنَةٍ ؟ ومَـن أصابَهُـما بـالخَـدشِ يا قَـمَـرُ ؟
    سألـــتُها فأجابَ الدهرُ فــي عَـجَـــلٍ ريـحُ المَــطامِــع لا تُــبـقي ولا تَــذَرُ
    لولا اختصامُ ذوي القُربى وفُرقتُهـم مــا كــانَ يـَـجــرُؤ لا زيـدٌ ولا عُـمَرُ
    هاتـوا جــحافلكم والنّهبُ في فَمِهـــا والجَهـلُ يَسبِقُها والرُّشـدُ يَحـتـــضِرُ
    إنّـا سنُمهِِــلُكم حتى تــرَوا عَجَـباً فـلا يكونُ لكُم فـي أرضِـنــا أثـــرُ
    سـلوا بريطانيا العُظــمى وقوّتهَـــا واسـتَلهـمُوا عِـبَرَ التاريخ يا غَــجَــرُ
    أنــا الجَــنوبـيُّ ما كلََّّــتْ عَزيمَـــتُهُ ولا ارتضى القهر َحتى يَنطِقَ الحَجَـرُ
    فالجَمرُ تَحـتَ رَمادِ القَََـهـرِ مُـتّقِــــدُ والمَــوتُ بـَـيـنَ ثنايــا اللـيثِ يأتـَـزرُ
    هل يَسـلِـبُ الناسُ أوطاناً برِمّـتها ؟ وهـل يـَنامُ على جَـورِ العِـدا بَشــرُ ؟
    هــذا النداءُ لكلّ الشـعبِ مِن عَــدنٍ لــم يَندَمِــلْ جُرحُهــا فليُـسمَعُ الخَبــرُ
    تـبّاً لذي الوحدةِ العَرجاءِ ما جَلَبَـتْ إلا الــدّمـارَ ومـاذا بَعــدُ تَنـتـظـروا ؟
    لا تَقبلوا قِسمَةً ضيزى تـَـدقُّ لهَــــا طبــولُهـمْ وعَظـاريطٌ لـهــا زَمَــروا
    هُــمُ القراصِنَةُ الأوبــاشُ ما جُـبِلوا إلا على السّـلبِ أو بالسّطو يَفـتَـخِروا
    أهـدَوا النياشينَ للشاويش وآأسَفــا أيـنَ المَواثـيـق مِن قـومٍ بِنا غَـدَروا !
    حارَبْتني بِجِــيـوشٍ مِن عُمُومَتنــا يا مُدّعي النّصرَ قَـدْ تاهـَتْ بِكَ الفٍكَرُ
    لبّيكُمــو شُـهَـداءٌ ما قََضَــوا أجَـــلاً إلا لِـيـَرتَــدِعَ الـغـازي ويَـنـْـدَحِــرُ
    لـبّيـكِ يا قلعَةَ الثـوارِ لا تَـهِـنِــي ولا تـظـني بِـنـا ما لـيـسَ يُـغـتَـفَــرُ
    لا.. والذي خلقَ الإنسانَ مِن عَلـقٍ لــو تـنـتَـهي أسَــرُ فـي إثـرِهــا أسَــرُ
    فالكلّ في حُرمَةِ الأوطانِ يَجْمَعُهُم عَهــدُ الوَلاءِِ وأنـتِ السّــمعُ والبَصَــرُ
    لبـّيكِ ما استَنفَرَتْ أسدٌ ولا هَرَعَتْ إلا إلـيــكِ ولا يــنـيـهُـمُ الخَـطـرُ
    جيلٌ على البَذلِ والإخلاصِ نَشأتهٌ لا بالرشـاوى ولا بالقِــرش يـأتَـمِـــرُ
    تلكَ الدروس استقاها مِن تَجاربـِـهِ لمّا ادّعى الـقِـطُّ يَومَاً أنـهُ نَـمِـرُ
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-18
  15. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الأخ ابو لافي
    الاشتراكي قلنا لكم راح إلى غير رجعة وانتم لازلتم تدقون على هذا الوتر المقطوب المسألة لم تعد فيها اشتراكي وهذا المشجب كسره رب العباد ولم يعد المتشدقون يعلقون عليه شيء من اخطائهم
    دوروا لكم حاجة ثانية اما الاشتراكي فقد رحل إلى حيث حطت رحلها ام قشعم ورغم كل هذا فتش عمن احضره للجنوب ومن ساهم في تاجيج بقية الإيدلوجيات التي اصبح النظام الحاكم يدجنها ليعلق عليها اخطائه فان كنت تريد النقاش بأمر معقول جب لنا نغمة غير الاشتراكي اما ان اردت ان تدور في حلقة مفرغة أو مخاطبة لجم صوتك فهذا الشيء راجع لك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-18
  17. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    للمعلومية ( مقبل) صنف من ضمن جماعة الرئيس علي ناصر عام 86م أي ان شركائه هم اليوم شركائكم بالسلطة والشتائم التي تمطروه بها هي بالضرورة تنطبق على أصحابه من احمد مساعد عبد ربه وباجمال وغيرهم..
    اينك يا بن الزمرة تجي تشوف حلفائكم كيف يمرمطوا كرامة اصحابك.؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-18
  19. الفلهوي

    الفلهوي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-06
    المشاركات:
    73
    الإعجاب :
    0
    ابا لافي لافض فوك

    هذا ماكنا نريدة من مثقفينا الذين يحترمون انفسهم فقط نطقتها ورب الكعبه لاذناب السفاهة من قياديي الحزب المقبور وعتاولته الذين ساموا لناس سوء العذاب فقط انظر كيف تداعي المستاجرين فقط لتكون شاهدا علي كلامي ان هنا من هم مستاجرين لبث السموم وايقاظ الفتن النائمه ضنا منهم انهم سيحققون مرادهم يعني مثلا انت فتحت موضوع مانسبته واحد بالالف عن سفاهتهم وحقارتهم وانظر فقط لرد ابو مطيط عفوا ابو سعيد انا اعتقد ان هذا الانسان الغبي والمصيبه كيف قبلوة في الحزب وكيف بيدفعوا له بقش اكيد معه وساطه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه عشان يشغلوة طرطور في الحزب ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه عفوا الضحكه عليت شوي بس سامحني اخي العزيز ابو لافي
     

مشاركة هذه الصفحة