تظاهروا.... لاكن بعيداً عن الوحدة.!

الكاتب : *الغريب*   المشاهدات : 499   الردود : 3    ‏2007-09-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-18
  1. *الغريب*

    *الغريب* قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    2,837
    الإعجاب :
    0
    كتب /عبد القوي شعلان

    > قد نتظاهر ضد الارتفاع الجنوني للأسعار، قد نتظاهر ضد الفسادوالمفسدين، قد نتظاهر ضد البطالة والفقر وانتهاكات إنسانية تقع هنا او هناك، قدنتظاهر ضد السلطة ضد المحافظ ضد الوزير ضد الرئيس، قد نتظاهر ضد تقصير هنا او هناك، لكن ان نتظاهر ضد أنفسنا، ضدكرامتنا، ضد سيادتنا، ضد حريتنا، ضد قوتنا، ضد عزتنا، ضد شموخنا وعنفواننا، ضدكبريائنا ومستقبلنا فهذا ما لا يمكن تصديقه.. هي حماقة، ربما غباء، ربما خيانة،ربما شق صف ربما تمرد عن شرعية ربما انتهاك دستوري وديني ربما. أما أن يقال ان ذلك يندرج في اطار حرية التعبيروالرأي والرأى الآخر، فهذا يندرج تحته ألف علامة استفهام.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وندائ إلى كل يمني شريف في الداخل والخارج أن تظاهروا ضد الفساد ضد الغلاء ضد الأشخاص،ضد القات، ضد السلاح، ضد العصبية القبلية المتخلفة، ضد انقطاع الكهرباء، ضد ازمةالمياه، ضد المحسوبية والغش في الامتحانات، ضد تعليم رديء وصحة متدهورة، ضدالامية، ضد البطالة والفقر، لكن بعيدا عن الوحدة.

    إن ما يحدث في مناطق مختلفة من اليمن الكبير باسم الديموقراطية وحريةالتعبير وحقوق الانسان لا يمكن السكوت عنه حتى لو تطلب الامر العودة الى منهج سياسيمغاير طالما كان ذلك يحمي ويصون اهم منجز تحقق لليمنيين في القرن العشرين، منجزالوحدة المباركة التي نقلت البلد من دويلتين تتطاحنان ضد بعضهما تارة، وتارة اخرىالى التطاحن بين الفرقاء السياسين وبعظهما في اطار الدويلة الشطرية الواحدة الىدولة تمتد الفين وأربع مائة كم على البحر ويسكنها 25 مليون نسمة، من دولتين غيرمستقلتين سياسيا واقتصاديا الى دولة تشارك وتصنع وتساهم في صياغة القرارالعربي والدولي، من دويلتين شموليتين الى دولة أصبحت رمزاللديموقراطيات الناشئة في العالم.. فماذا يحدث؟.

    بالأمس بدأت مظاهرات ترفع شعارات الخبز وحقوق المتقاعدين ثم ما لبثت رويدارويدا لتتحول إلى أهم الثوابت الوطنية الا وهو الوحدة الوطنية بشعارات مناهضةعدائية تغيض كل عاقل وطني شريفوتفرح كل عدو يتربص بمستقبل البلد، شعارات ضربت بمستقبل الملايين عرض الحائط،متناسية ان دماء اهدرت من اجل هذا الحلم العظيم الذي لميأت الزمان العربي بمثله.


    ذلك أن الوحدة صنعت لليمن مكانة وسيادة وحرية قرار لم تعرفه طيلة قرون،وحدة قفزت بدويلتين من مرتبة الدول الضعيفة جدا إلى مرتبة دول متوسطة يعمل لها ألفحساب في المنظور الاستراتيجي العربي والدولي، فمن كان يجرؤ يتكلم في الداخلللداخل، ومن كان يجرؤ ان يتكلم في الداخل للخارج قبل الوحدة، انظرواالى ما حولكم ماذا يجري، انظروا الى الصين التي تسعى جاهدةالى ضم مقاطعة هونغ كونغ وهي دولة ذات المليار ونصف.

    من أنتم ومن تكونون وكم وكيف وماذا تساوون بدون الوحدة، كنتم مثالا للفرقةفها أنتم بسخافة منكم وقلة حكمة منكم وانتم اهل الحكمة تسعون الى بث الفرقة منجديد في صفوفكم، نعم هناك غلاء يطحن الناس لكنه يكوي الناس جميعا بناره من صعدةوحتى المهرة، نعم هناك فساد وهناك مشاكل مختلفة يعاني منها البلدلكنها تشمل كل الناس، مظلومون نعم، لكننا جميعا نشعر بالظلموالقهر الاجتماعي والسياسي.


    مستعدون ان نضحي بحياتنا في سبيل يمننا، لا اقول وحدتنا حتى لا تصبح الوحدةانجازا مماثلا لمشاريع اخرى تحققت عام 90م بل هي اعادة الوطن الى هيئته الجغرافيةالسابقة، لأننا بلد واحد منذ الأزل، ووحدتنا ليست وحدة بين اثيوبيا والسودان مثلاًكلتاهما باسمين وكيانين مختلفين اجتماعيا وثقافيا ودينيا ولغة وتأريخ،لستم يا من تتظاهرون جئتم من نيوزلندا وآخرين لكم إخوانكمجاءوا من جزيرة واق الواق، انتم عجينة يمنية واحدة نقية منالمهرة وحتى الحديدة.

    ولا انسى في هذا المقام ان اشير الى ان الوحدة التي نقيم لها الاحتفالاتسنويا أمر يجب اعادة النظر به، حتى لا نعد السنين من عمرها ونبقى ننسب لها تعثراهنا او انجازا هناك، فنحن لا نحتفل بوحدة بين محافظتى تعز وصنعاء او بين محافظتيالحديدة وحجة مثلاً.


    فالوحدةليست ماء وكهرباء ووظيفة، لكن الحكومة ماء ووظيفة وكهرباء فتظاهروا ضد الحكومة لاضد الوحدة، فالوحدة لا تتحمل تقصير ابنائها، الوحدة خالدة خلود اليمن أما الحكوماتفهي راحلة في أي مكان وزمان
    ولكم خالص الودٌ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-18
  3. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2
    اخي الغريب موضوع جميل ومتميز .. ولكن اما انك عبد القوي شعلان او نقلت عنه وحينها يجب ان تشير في عنوان الموضوع كما يجب ان تعلق على الموضوع ولو بعدة اسطر ... والا فان قسم الاخبار اليمنية المخصص للمنقولات سيكون مستقر هذا الموضوع ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-18
  5. *الغريب*

    *الغريب* قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    2,837
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي
    طارق على التبنه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-18
  7. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    هذا الكلام يناسب طارق عثمان والجماعه واهم شي فيه المصلحه والمكسب ( لليمن) اما غيرهم فليذهب الى الجحيم
     

مشاركة هذه الصفحة