الامير طلال يكشف تفاقم صراع الاجنحة السعودية

الكاتب : سالم العنزي   المشاهدات : 715   الردود : 0    ‏2007-09-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-18
  1. سالم العنزي

    سالم العنزي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-22
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0
    لندن- القدس العربي
    كشف التصريحات غير المسبوقة التي بها الامير طلال بن عبدالعزيز ، شقيق العاهل السعودي ، وتحدث فيها عن عزمه تشكيل حزب سياسي يضم شخصيات من المعارضة ، عن وجود حالة من الانقسام داخل الاسرة السعودية الحاكمة وتصاعد حالة الحراك السياسي في اوساط الجماعات الليبرالية الوطنية السعودية . من قبل مجموعة صغيرة في الاسرة الحاكمة ورغم انه لم يسم اعضاء هذه المجموعة ، الا انه كان يشير الى السديريين السبعة ، او آل فهد مثلما يطلق عليهم الامير طلال في مجالسه ويشير الامير طلال بشكل خاص للامير سلطان بن عبدالعزيز ، ولي العهد وزير الدفاع والطيران ، والامير نايف وزير الداخلية ، والامير سلمان امير منطقة الرياض .
    ويعتبر الامير طلال من اقرب المقربين الى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز ومازال من غير المعروف ما اذا كان الملك على علم مسبق بمثل هذه التصريحات ام لا .
    وعلمت القدس العربي من مصادر داخل الاسرة الحاكمة ان تصريحات الامير طلال جاءت بمثابة الزلزال في وقت بلغت الخلافات بين اجنحة الاسرة الرئيسية ذروتها حيث انقسمت الاسرة الى معسكرين احدهما يؤيد مطالب الامير طلال في الاصلاح والآخر يعارضه ويلومه لانه نقل هذه الخلافات الى الاعلام وما يعتبرمن الخطوط الحمراء بالنسبة للاسرة الحاكمة .
    حزب سياسي في السعودية
    قالت مصادر مطلعة داخل الاسرة ان المثلث السديري المكون من الامراء سلطان ونايف وسلمان هو الذي وقف خلف إبعاد الامير طلال من مجلس العائلة وإحلال الامير سلمان بن عبد العزيز امير الرياض مكانه . واضافت ان هذه الخطوة التي جرت قبل شهرين وفي ظل تعتيم كامل اغضبت الامير وجعلته يلجأ الى الملك عبدالله طالبا اصلاح هذا الخطأ ، ولكنه لم يجد الدعم الذي ينتظره من الملك ، فغادر الرياض غاضبا وهذا ما دفعه الى الدعوة لتشكيل حزب سياسي
     

مشاركة هذه الصفحة