جنون البقر والحكومة اليمنية

الكاتب : الريد   المشاهدات : 428   الردود : 0    ‏2002-11-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-16
  1. الريد

    الريد عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-01
    المشاركات:
    209
    الإعجاب :
    0
    في تدهور خطير للامور في الالة السياسية في اليمن برز مؤخرا جدلا واسعا في الاوساط المختصة بشأن اصابة اكثر من مسؤول سياسي يمني في شتى بقاع الوطن اليمني بما يسميه العلم بجنون البقر.

    بدأ الجدال عند تفجير السفينة الفرنسية باليمن حيث ان المسؤولين بالحكومة اليمنية نفوا ان التفجير كان من فعل القاعدة او غيرها من الجماعات الاسلامية رغم اعتراف القاعدة و تأكيد ال سي أي ايه و قناة الجزير و من كان في الباخرة ان التفجير كان مقصود. مما ادى الى تدخل الجهات المختصة و ارغام هاؤلاء المسؤلين لفحصوات مخبرية مركزة تبين فيها انهم ضحايا جنون البقر. و ما ان تماثلو للشفاء حتى اقرو ان عملية تفجير السفينة كانت فعل فاعل و على الاغلب من فعل القاعدة.

    اما الحادثة الثانية و الاهم هي حادثة مقتل الشيخ الحارثي رحمه الله ومن معه هذا الشهر ...فبينما كان المسؤولين من الحكومة اليمنية يؤكدون بان التفجير - مثل ما ادعو في حادثة السفينة - كان تلقائيا فقد اكد الشهود و المخابرات العسكرية المريكية و القاعدة ان الحادثة كانت اغتيالا صريحا..مما اضطر المختصين لجمع هاؤلاء المسؤولين و وووضعهم تحت العناية المركزة و خاصة بان هذه تعد المرة الثانية على الاقل يتفشى فيهم نفس المرض خلال اسابيع من علاجهم الاول.
    و ما ان استقيظ المسؤلين من دهشتهم حتى اقرو بغلطهم و لامو جنون البقر على تصريحاتهم المتعلثمة في الايام الماضية.

    طبعا و برغم الاصرار على التعتيم فقد اشعلت هذه الحوادث زلزالا عنيفا في الوسط السياسي اليمني مما قد يفسر اصرار المعارضة على الخروج من هذه البيئة المحمومة و المجنونة ومطالبت الحكومة بتوضيح الامور
     

مشاركة هذه الصفحة