هدية للرافضة العرب - الكشف عن وثيقة إيرانية رسمية توصي بممارسة العنصرية ضد عرب الأحواز

الكاتب : Umar_almukhtar   المشاهدات : 549   الردود : 3    ‏2007-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-17
  1. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    مفكرة الإسلام: كشفت مصادر بحثية عن وثيقة حكومية جديدة تدعو إلى ممارسة العنصرية ضد عرب الأحواز.
    وصدرت الوثيقة الجديدة ( التي أرسلت إلى "مفكرة الإسلام" من حزب النهضة العربي الأحوازي ) ، عن نائب الرئيس الإيراني (برويز داوودي) ويمنح بموجبها إدارة الاستخبارات "إطلاعات" حق اعتقال من يشتبه به من عرب الأحواز دون الحاجة إلى إذن من السلطات القضائية.
    كما توصي الوثيقة وزارة الداخلية بعدم تولي ضباط عرب مناصب أمنية في الإقليم، وطالب نائب الرئيس الإيراني في الوثيقة المذكورة وزارات الإسكان والجهاد الزراعي والموارد الطبيعية بعدم منح أو تمليك أراض أو مساكن جديدة للعرب الأحوازيين.
    ويأتي الكشف عن هذه الوثيقة العنصرية الجديدة، فيما لم يمر أكثر من عامين على الكشف عن الوثيقة الحكومية التي عرفت آنذاك ( بوثيقة أبطحي ) والصادرة عن مكتب نائب الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي والتي تدعو إلى تهجير العرب الأحوازيين من قراهم وأراضيهم الزراعية ومنحها للفرس، إضافة إلى توصيتها باتخاذ إجراءات عنصرية أخرى ضد عرب الأحواز.
    وقد تسببت تلك الوثيقة وقتها في تفجر انتفاضة شعبية عارمة في الإقليم عرفت بانتفاضة نيسان احتجاجا على ما جاء في تلك الوثيقة من توصيات عنصرية.
    ويتوقع أن يتسبب الكشف عن الوثيقة الجديدة في أحداث مماثلة، حيث قام نشطاء أحوازيون بتوزيع الوثيقة بين السكان، ورصدت مظاهر الغضب على المواطنين العرب وأصبح الاحتقان يعم الشارع الأحوازي.
    ويتزامن الكشف عن هذه الوثيقة السرية مع حملة الاعتقالات التي تشنها الأجهزة الأمنية الإيرانية في الأحواز والتي أسفرت حسب ادعاء وزير الاستخبارات الإيرانية "محسن ايجئي" عن القبض عن ما قال: إنها مجموعة كانت تعد لتنفيذ عملية كبيرة في الأحواز.
    هذا وأدان المتحدث باسم حزب النهضة العربي الأحوازي "كاظم الفرحاني" استمرار الحكومة الإيرانية وسلطاتها الغاصبة في سياسة التمييز العنصري ضد عرب الأحواز، مؤكدًا أن الكشف عن هذه الوثيقة العنصرية يظهر بوضوح حقيقة النظام الإيراني للذين مازال لديهم شك بعنصرية وطائفية هذا النظام ومازالوا مأخوذين بشعاراته الإسلامية الكاذبة.
    وفيما يلي ترجمة نص الوثيقة، المرفق صورتها مع الخبر:
    جمهورية إيران الإسلامية
    رئاسة الجمهورية
    الرقم : 76738/ت 37055
    التاريخ : 31 / 5 / 1386( تاريخ إيراني ) (الموافق : 13/8/2007م)
    قرار صادرة عن الهيئة الوزارية
    بسمه تعالى
    "صلوات على محمد وآل محمد"
    وزارة الاستخبارات (الاطلاعات) للجمهورية الإسلامية
    سري
    قررت الهيئة الوزارية في جلستها المنعقدة بتاريخ:21/5/1386هـ.ش(الموافق: 13/8/2007م ـ) وبناءً على توصيات وزارة الاستخبارات (إطلاعات) حول متابعة الأمور الأمنية والقومية في محافظة خوزستان والتي رفعتها وزارة الاستخبارات (إاطلاعات) بتاريخ 15/5/1386 هـ.ش ‘استناداً الى التقارير الأمنية التابعة لمجلس الأمن القومي الخاصة بقانون تعديل بعض الفقرات الأمنية، فقد قررت الهيئة الوزارية اتخاذ ما يلي:
    أ- نظراً لقرب موعد الذكرى السنوية لأعمال الشغب في محافظة خوزستان فإن الهيئة الوزارية تمنح وزارة إاطلاعات الصلاحيات المطلقة ومن دون الحاجة إلى إذن قضائي لاعتقال أي فرد أو تجمع يشتبه به.
    ب- يُمنع أي تجمع يضم أكثر من خمسة أشخاص من أي قومية كانت في المحافظة، وعلى وجه الخصوص من عرب اللسان، وفي حال حدوث ذلك يجب تطبيق الفقرة (أ) بحق المخالفين.
    ج- إبلاغ وزارات الإسكان والبناء "الجهاد الزراعي والموارد الطبيعية" بعدم منح أراض أو مساكن لأتباع هذه القومية وبشكل قاطع.
    د- إبلاغ وزارة الداخلية بالامتناع عن تعيين أو استخدام ضباط من عرب اللسان في المحافظة، وبقدر الممكن أن لا يكونوا من سكان المحافظة .
    التوقيع
    برويز داودي
    النائب الأول لرئيس الجمهورية
    نسخة إلى:
    مكتب مقام القائد المعظم ـ رئيس السلطة القضائي ـ المفتش العام للدولة ـ مكتب مجمع تشخيص مصلحة النظام ـ وزير الدفاع ـ القيادة العامة للحرس الثوري ـ وزارة الداخلية ـ وزارة الإسكان والبناء ـ وزارة الجهاد الزراعي ـ قيادة الأمن العام ـ ويتم إبلاغ مكتب الأمانة العامة للحكومة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-17
  3. البار بن اليمن

    البار بن اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-23
    المشاركات:
    67
    الإعجاب :
    0
    ما هذا بدون شك من قديم الزمان وننصح الاخوه الاهوازيين ان ياخذو الاحتياطات لذلك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-17
  5. محمد شريف الياس

    محمد شريف الياس عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-25
    المشاركات:
    52
    الإعجاب :
    0
    هاذ اشياء معروف عنهم لكن المشكل فينا نحن ليس عندنا قوى لي حمايتهم ولا حماية انفسنا نكتفي فقط بي القول الهم اهلك الظالمين بي الظالمين واخرجنا منها سالمين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2008-07-28
  7. بلاط الشهداء

    بلاط الشهداء قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2008-07-12
    المشاركات:
    3,354
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
     

مشاركة هذه الصفحة