مواطنواالحديده يبحثون عن اليمن الجديد بين نار الاسعار وجحيم الفقر

الكاتب : ابوالعز الشعيبي   المشاهدات : 1,068   الردود : 17    ‏2007-09-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-16
  1. ابوالعز الشعيبي

    ابوالعز الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-22
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    بعد عام لاتزال الشمس ساطعة ولم تغيب, وإنما غابت لقمة العيش, ووعودالقضاء على الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل وتشغيل العاطلين وتزويج العزاب, وبين نار الأسعار وجحيم الفقر يبحث المواطنون في الحديدة على اليمن والجديد والمستقبل والواعد بالخير والعطاء.

    مدن سكنية أراضي للشباب إصلاح شبكة المجاري وتحسين الخدمات الصحية والقضاء على الأوبئة والأمراض التي تفتك بأبناء بالسهل التهامي وكهرباء جديدة تضع حدا لمعاناة سكان الحديدة من الحر والظلام وانقطاع الكهرباء.

    كالعادة حيث الخطاب المعسول والوقع المر ..

    مجموعة من العمال على رصيف جولة زايد حينما سألت احدهم ان كان يتذكر الوعود الإنتخابية لسكان الحديدة وما الذي تنفذ منها .. رفض معظم من على الرصيف الحديث وقال عامل الطلاء سعد على "يا أخي كم يا خطب وخرط على هذا الشعب لكثرة الهذرة نسينا ما قالوا لنا في الانتخابات نريد منهم يصدقوا ولو مرة واحدة .. ويتساءل: اين الوعود لكن الشعب يستاهل يستغلوا طيبته وتخلفه وفقره وأميته وجالسين يبترعوا ونحن نصفق .

    اما محمد الأهدل وعادل عبد الله وسالم شوعي ثلاثة شباب كانوا بانتظار فرصة عمل منذ ثلاثة ايام عن الوعود التي تحققت قالوا ساخرين كل شيء تحقق قالوا إنهم سيعطوا الشباب أراضي وحين ذهبنا الى حي السلام شمال المدينة وجدنا قطع كبيرة من الأراضي محاطة بالأطقم شلوها حمران العيون ونحن واجهونا بالرصاص أحواش كبيرة أخدها المسسؤلين وعادت الأسر الفقيرة والشباب العاطل هاربة بأرواحها من الموت والرصاص قتلى وجرحى وبيع وشراء أمام الجميع والناس لم يجدوا سوى الموت أثناء بحثهم عن شائعة بأراضي توزعها الحكومة "بهدلونا الله يبهدلهم وسجنا لأربعة قلنا لهم هذه الأرض التي وعدنا بها الرئيس فكانوا يضحكوا في وجوهنا وكان الرئيس وعد البلطجية المدججين بالسلاح والمسؤلين وذوى النفوذ وممن يملكون الرواتب والرتب هم وحدهم الشعب ونحن لسنا داخلين في الحساب لأننا مواطنين من الدرجة الصفر شلوا الأراضي حمران العيون كما وعد الرئيس ونحن علينا التصفيق والنوم على حلم بمستقبل أفضل حتى يتوفانا الله على غير ماهو معروف في بلاد الله ..

    هايل سعد يا أخي نعيش في حي الكدف مثل الدواب أعزك الله لا ماء نقي ولا كهرباء ولا منازل مثل الأوادم قالوا لنا في الانتخابات يعملوا مدن سكنية لننتخب الرئيس انتخبنا وكما ترى البلاد تعيش على وهم وكذب لو صدقوا كانوا جهزوا مستشفيات زي الناس اليوم الناس يذهبوا للمستشفيات الخاصة لأن الحكومية تحولت إلى مسالخ للبشر لا تجد فيها حقنة تموت الفقير عند البوابة ولا يسعفوه بإبرة الرئيس قال في عام 1999م با نرمم ونصلح مستشفى العلفي ادخل للمستشفى اليوم تجد الفضايح والمأساة مافيش فايدة المسألة الحكومة تفكر لكروشها والشعب يذهب للجحيم .. أما مروان خالد الوصابي فيقول اذكر ان الرئيس وعدنا في مهرجان الحديدة الانتخابي بأشياء كثيرة نستها لكن اذكر انه قال لا فقر ولا بطالة بعد اليوم سنوجد فرص عمل للشباب .. اين هذه الفرص يا سيادة الرئيس في بلاد الكفرة لو كذب الرئيس على المواطنين تعرف ما يحصل لهم من مساءلة وبهدلة وعزل من السلطة نحن بالعكس كلما كذبوا علينا صفقنا الله يكون بعون هذا الشعب الصابر واليوم الصبر في اعتقادي بلغ المرارة والناس طفشوا والفقر والجوع بدايات التغيير والوعي .. ويضيف زميله صالح سيف المعارضة تجامل الرئيس وإلا اينها من بدري وهي مجرد ديكور نريدها الانتخابات صراحة صدقنا الرئيس في الانتخابات السابقة وقلنا الرئيس يريد هذه المرة أن يصلح اليمن الذي خربه الفاسدون لكن كما ترى الفاسدون على كراسيهم والرئيس يخطب ضدهم ويهددهم بالعقاب والمحاسبة وهم يزدادون فسادا والوضع في البلاد يزداد تدهور اليوم الكيس الدقيق 5000 ريال وسنه والرئيس يهدد التجار (مغني جنب اصنج ) كما يقول المثل.. فيما يرى على الربوعي القادم من ريف شرق بيت الفقيه سمعنا الرئيس يخطب في الانتخابات ووزعوا علينا دعاية اليمن الجديد والمستقبل الأفضل لكن الوضع سيئ بصراحة ونحن زعلانين ان الرئيس يكذب علينا أو انه مش قادر يحكم الفاسدين والتجار الظلمة وأنا أرى أن الرئيس عليه أن يوفي مع هذا الشعب وخلاص يا أخي يروحوا شبعنا وعود ولو سمحت لا تدخلنا في السياسة قد الجميع اليوم سياسيين ويعرفوا كل شيء وما عاد شيء يخفى على احد .. لكن عامل الطلاء عبده شوعي الذي استغرب تخوف زملائه من الحديث للصحافة قائلا اتقوا الله ماعد يخيفنا شيئ لم نأكل حق احد ولم نسرق حق احد

    قولوا الحقيقة لا تخافوا نعم يا أخي وعدنا الرئيس حفظه الله وزاده الله بسطة في المال والعيال واللهم لا حسد لكن نقول له هذه المرة كذبت علينا في السابق كان يقول المفسدين والفساد نهبوا البلاد واليومما عاد هؤلاء يخافوا منه ولم يعد احد يستمع لقوله الذي لا ينفذها احد خاصة المصفقين من حوله الذين حلبوا الشعب ونهبوا ثروته وامتصوا عرق وعروق حياته .. نحن جالسين لا كهرباء ولا ماء اين الكهرباء النووية . بل تفاقمت وزادة مشكلة المياه والمجاري ولم يجرأ حتى الأن احد التحقيق في مصير 12 مليون دولار قرضا نهبتها شركات وهمية حق المسؤلين أنا انصح الرئيس إذا مش قادر يحكم البلاد يسترح وكفاه المنجزات السابقة الذي يقولوها في التلفزيون .. اليوم كما ترى أحياء الفقراء تزداد ولا حل اين المدن السكنية التي وعد بها ؟ اليوم اتسعت أحياء الصفيح وتفشت مظاهر الفاقة والفقر مشكلة صورا مأساوية في الجولات والأرصفة والشوارع والأسواق .. أما يتذكر محمد يونس ان الرئيس قال لهم انه لا فقر ولا بطالة وان الشمس ستغرب في البحر والله انا افتهملي من البداية ان الخطابات حق الانتخابات خرط في خرط غابت الوعود وغربت وبقيت الشمس انتم صحفيين قولوا للرئيس الناس يريدوا فقط ما وعد به مواطنيه يمن جديد ومستقبل أفضل ! أين أيام الانتخابات الفلوس وزعوها وعملوا حركة مشاريع اكتشفنا بعدها مجرد دعاية ولم يستفد منها المواطنين وبعضها تعثرت .. أين الرعاية الصحية والمجاري والكهرباء التي أصبحت من الحياة الأساسية للمواطن في الحديدة اليوم ضعف الكهرباء تتلف على المواطنين الأدوات المنزلية ..

    ربة البيت بشارة سليمان ..قالت أن الرئيس مخالف للقانون زيد الأسعار يا ولدي على الفقراء والمساكين ولم يستشر احد لأنه يعيش حياة غير الوضع الذي يعيشه المواطن .. اذا مرض احد أبنائه عالجوه في الخارج والفقير ما يجد حق العلاج إذا ذهب إلى المستشفى يرموه مثل الكلب أعزكم الله لأنه لا يوجد مسئول يا ولدي تشوف الأطفال والأسر اليوم يتسولوا اسر بحالها مع أطفالها يمرون في الحارات والشوارع يريدون اللقمة يقتاتون بها .. الله يحكم من كان السبب اطلب من الرئيس إذا كان صحيح يريد أن يصحح وعنده نية أكيدة لإصلاح الوضع ان يوقف هذا الغلاء الفاحش الذي قتل الناس قتل الناس ياولدي ويتقوا الله في هذه البلاد بصراحة أني صدقت الرئيس ومنتظرة يزيل الفاسدين ويرخص الأسعار لانه المسئؤل لا يوجد غيره والايشوف له طريق ثاني يخلي البلاد تحكم نفسها ..

    هذه بعض من آراء الناس ينتظرون ما وعد به الرئيس فيجدون عكس ما قاله تماما البعض تحدث بوضوح وآخرون قالوا اتهموني بانني مخبر يتبع الرئيس ..غادرت الجميع وهم يعشون في يمن غاص بالوعود والخطب الزائفة يفتشون بين ازمة الدقيق والغاز ولهيب الأسعار عن يمن جديد ومستقبل أفضل فيصفعون بالنقيض تماما .. ليختتم محمد سعد المواطن الذي اعلن عن اكتشافه كما يقول لمعارضة تجمل صورة نظام شيب وشاخ مفجرا سؤاله عن من يحكم البلاد اذا كان الرئيس لا يقدر على تنفيد وعوده ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-16
  3. سامية اغبري

    سامية اغبري كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-08-06
    المشاركات:
    2,186
    الإعجاب :
    0
    محافظة تعز ومحافظة الحديدة من اكثر المحافظات فقرا وجوعا
    الحديدة كانت فعلا محافظة مغلقة للحزب الحاكم , وحصل على اغلبية ساحقة فيها رغم معاناتهم , لا اعرف كيف لشعب يصوت من افقره وكيف انه ينخدع بهذه السهولة بالوعود الانتخابية
    الحديدة تعيش فقر كما تعيشه كل محافظات الجمهورية مع تفاوت نسبته من محافظة لاخرى
    نسال الله تعالى ان يزيح الحزب الفاسد فلا امل يجى منه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-16
  5. ابوالمجد

    ابوالمجد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-20
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    الحديده بس والمحافظات الاخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-16
  7. تفاؤل بعد اليأس

    تفاؤل بعد اليأس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    290
    الإعجاب :
    0
    وهذه محسوبه لك يا شعيبي

    من اللي قال إنك ما تشوف إلا بعين واحده ؟

    هاأنت مهتم باليمن كل اليمن من المهره وحتى صعطه وليس الجنوب العربي فقط....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-17
  9. الضوءالشارد

    الضوءالشارد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-07-15
    المشاركات:
    2,885
    الإعجاب :
    0
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-17
  11. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-17
  13. ابوالعز الشعيبي

    ابوالعز الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-22
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    اعزائي الجميع يشكي الوضع المآساوي التي وصلت اليه بلادنا
    يحزنني ان اجد هناك انين في صعده ومعاناه في الحديده وصراخ في الضالع وبكى في تعز وجور في ذمار وظلم واضطهاد في عدن واعتقالات ومداهمات في المكلاء ,,,,وووو...
    الوضع مزري واليمنيون معنيون بالتغيير كل اليمنيين
    ولكن عندما وجدنا ان دعواتنا للتغيير لاتجد من يسمعها ضنينا انه رضى بما يحصل وفي استقراء متآني وجدنا ان الجنوبيين هم اللذين يشعرون بالغبن من ممارسات السلطه الحاكمه وان الظلم الذي رضي به اخوانهم بالشمال غير مقبول بين اوساط الجنوبيين !!!
    ولكن الان وبعد ان تبين للجميع ان الشعب اليمني ككل مل هذا النظام الجار المستبد
    دعونا نطلقها صريحه
    ياابناء اليمن الغيارى
    هبوا لاانقاذ بلدكم من الانهيار
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-17
  15. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2
    الذين اعترضو على موضوع الاخ ابو العز الشعيبي انه لم يكتب انه منقول اعتقد ان لديه تبرير
    اما تثبيت الموضوع دون معرفة مصدره وهو الصحوة او غيرها فالمشرف لا يمكن ان يلم بكل صغيرة وكبيرة في المواقع اليمنية الكثيرة ولكن عندما يتم التاكد يتخذ اللازم ... بانتظار رد العزيز ابن الشعيبي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-17
  17. ابوالعز الشعيبي

    ابوالعز الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-22
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    استاذي العزيز طارق-عثمان
    من اعترض على تثبيت الموضوع من باب المعارضه ليس الا والا ما الضير ان يثبت موضوع كهذا هل هناك من مانع في تثيبت هذا الموضوع
    ثم ان الصحوه نت كما ذكرت عزيزي والاخ الخطامي ومواقع كثر تناقلت هذا الموضوع المطروح بكثره وباساليب وصياغات مختلفه فالموضوع مهم وفي غايه الاهميه
    شي اخر هو اننا لانهتم كما قال المتداخلون السابقون بقضيه الجنوبيين فقط اليمن يهمنا ككل وهو كالجسد الواحد ان اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى
    اخيرآ ما الذي تريد ان تستخلصه مني هل مثلآ تريد ان تحذف الموضوع الخيار بايديكم ان كان هناك اضرار بالمصلحه العليا لليمن_عفوآ_ للنظام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-17
  19. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2
    اخي ابو العز مشكور على التوضيح ... وثقتي بك كبيرة وفي قدرتك على اثراء هذا الموضوع بتعليقك واضافتك لكنك فضلت بقاءه دون تعليق على ان تعلق على تعليقات الزملاء ... لكنها اللائحة ياعزيزي ..

    اتمنى عليك مرة اخرى ان تشير الى المصدر والذي انا متاكد مليون في المية انك لم تقصد نسب الموضوع لك فمن ذا الذي ينسب موضوع على اكبر موقع يمني لنفسه فليس موقع الصحوة نت بالموقع المغمور ...
    مشاعرك تجاه اخوانك في الحديدة محل تقدير واعتزاز وهكذا يجب ان تكون الوطنية ... كبيرا بحجم الوطن يابو العز ..
     

مشاركة هذه الصفحة