التقية عند الوهابية

الكاتب : مهمة خاصة   المشاهدات : 1,382   الردود : 21    ‏2007-09-15
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-15
  1. مهمة خاصة

    مهمة خاصة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    3,720
    الإعجاب :
    0
    حدثني المؤيد الاشعري قال :

    بسم الله الرحمن الرحيم



    الحمد لله رب العالمين حمدا يوافي نعمه ويكافيء مزيده، والصلاة والسلام على النبي المختار سيد ولد آدم سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الهدات التقات.

    وبعد

    هذه مشاركة أحببت أن أضيفها لكم بأن الوهابية ( السلفية ) يستخدمون التقية في أمورهم وعقائدهم .

    كما تعرفون وكم ناقشنا وحاورنا هؤلاء القوم تجد أنهم يريدون أن يقولوا بالتجسيم ولكن كأنهم مترددين، كأن هناك أمر من الأمور يخفونه ولا يبوحون به أمامنا.

    وكثيرا ما يبوبون كتب عقائدهم بأبواب غير مقبولة في العقائد بما هو معروف فيما يجب وما يجوز وما يستحيل في الله تبارك وتعالى ونحن نسميها بالإلهيات ... على سبيل المثال.

    باب في إثبات أن لله يد
    باب في إثبات أن لله عين
    باب في إثبات أن لله رجل
    باب في إثبات أن لله أصابع
    باب في إثبات أن الله يضحك ويقهقه
    باب في إثبات إستواء الله على العرش

    كأنهم يريدون بذلك التجسيم ولكن لا يصرحون به بل يخفونه تقية...كاانه يريد أن يقولها صراحة ولكنه مستحي.. ولا تدري ماذا به!!

    ولكن منهم من أظهر حقيقة معتقده في الله تبارك وتعالى ولم يستخدم التقية بعقيدة المكان والجهة وأن الله تعالى ينزل من فوق إلى أسفل وأن الله تعالى جالس على العرش، وأن آدم على صورة الرحمن وأن هذه عقيدة أهل الإيمان، وأن الله تعالى جسم لا كالأجسام وهذه عقيدة أهل الإثبات وآخر يقول ألزموني ما شئتم فإني ألتزمه إلا اللحية والعورة و.. و.. الخ الهراء وما يهرفون به.

    يعني الأمر قد اتضح بأنهم مجسمة على أصول التجسيم الصحيح [ مجسمة على كيف كيفك ].

    ولكن ينكرون على كل رجل إن سماهم أو نعتهم بالمجسمة ولا يقبلون هذه التسمية على أنفسهم، فهم ينتهجون مناهج التشبيه والتجسيم ويأخذون بمبادئه دون اسمه.

    فإذا قام بالتجسيم بأن الله يأتي ويروح ينزل ويصعد وله جنبين قياسا بالصحابي الجليل عمران بن حصين - رضي الله عنه - ويهرول ويقهقه ويمس ويُمس ويتنفس كما قالوا كبار المجسمة الجحافل مثل الزاغوني والقاضي أبو يعلى وابن أبي حامد المصرحين بالتجسيم ولم يستخدموا التقية كحال الوهابية ( خوارج عصرنا ) ويعقبون بعد ذلك بجملة وهي:

    كما يليق بجلاله

    وهذا حتى يسكت العامة من الناس ولا ينكرون عليهم، فهذه الكلمة ما هي إلا تخدير عقول الناس وهي كما تلاحظ إمعان في التيه والإضلال.

    فتجد العوام من الوهابية ( أسأل الله لهم الهداية وأن ينير بصائرهم ) ليس لهم عمل سوى المدح لشيوخهم ومذهبهم بأن مذهبهم مذهب التوحيد على نهج السلف الصالح.

    أما بالنسبة الحديث عن شيوخ المجسمة والمشبهة المتمسلفين فالناظر في أمرهم يرى فيهم بأن علماء المتمسلفين لا يفهمون ولا يعون شيئا...

    وهذا أمر مستبعد لأن علماء الوهابية المتمسلفين في عصرنا هذا كالألباني وابن باز والعثيمين والفوزان وغيرهم والسابقين مثل ابن تيمية وتلميذه وابن عبد الوهاب يعون ويعرفون معنى حمل على الظاهر مما يستلزم التشبيه والتجسيم ولكنهم يرفضون وينفون اللوازم.

    ويقولون إثبات هذه الأمور لا يلزم منه التشبيه، فلماذا تنعتوننا بالمشبهة يا جهمية؟؟!!!!

    وإذا قيل لهم: كيف تصفون الله تعالى بأن له يد ويجلس ويصعد ويروح ويأتي وأن آدم على صورت الحمن وكلها على ظاهرها الحقيقة كما تدعون فهذا هو التجسيم بعينه..

    تجده يقول: كلا كلا نحن نقول كما يليق بجلاله بمعنى... أن له يد على الحقيقة كما يليق بجلاله، ويصعد وينزل كما يليق بجلاله ويهرول كما يليق بجلاله فلا يلزم من ذلك من شيء مما تتوهمه -أنت يا جهمي يا معطل- تشبيها وتجسيما، لأنه ينزل كما يليق بجلاله، ويصعد كما يليق بجلاله و..و...و...و... كما يليق بجلاله.

    ويحسب المسكين إذا ردد هذه الكلمة ( كما يليق بجلاله ) كأنه دحا باب خيبر وفتح القسطنطينية وأجلى اليهود من القدس وتحررت فلسطين والناس يهتفون باسمه بالروح بالدم نفديك.

    يعني المشكلة قد انحلت بهذه الجملة ( كما يليق بجلاله ) .المسألة تمام.

    مثله كمثل الذي يأكل ويشرب في وضح نهار رمضان ويصر على أنه صائم ولم يفطر لأنه أكل كما يليق بجنابه، وشرب كما يليق بصيامه فلم يفطر... نقول له قد أفطرت كما يليق بحضرتك وبصيامك يا فاطر..

    أو كمثل الذي سُئِلَ عن رجل فقال: إنه غبيٌّ كما يليق بشخصيته

    فإذا قيل له: لماذا تشتمه وتصفه بالغباء ..يقول: إنني لم أشتمه بل قلت كما يليق بشخصيته لا يلزم من ذلك الشتم يا أخي.

    فالحال هو هو فنقول للمجسم والمشبه من الوهابية وغيرهم إن قلت ووصفت الله تعالى بأنه جالس على العرش ينزل ويصعد و..و.. كما يليق بجلاله فقد جسمت معبودك ووصفته بخلقه كما يليق بجلاله يا مجسم...

    فما معنى كما يليق بجلاله بعد إثبات التجسيم على الظواهر على الحقيقة؟؟؟

    فما محل هذه الجملة من الإعراب؟؟!!!


    نسأل الله أن يهديهم ويوفقهم.


    أقول أنا ـ مهمة خاصة ـ :

    وليس بعد الهدى إلا الضلال فاتعضوا يا وهابية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-16
  3. الحر الأشقر

    الحر الأشقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-20
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    أنت الضلال بعينه..

    وأنت دينك الكذب بحد ذاته...

    لذلك كذبت بقول أن السلف يستخدمون التقيه..التي هي دينكم ودين بن سبأ

    والسلف لم ينكروا ما أثبته الله لنفسه...مثلما تنكرون وتألهون علي كرم الله وجهه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-16
  5. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    لو كل كلب عواء القمته حجرا لصار مثقال أحجار بدينار
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-16
  7. alawdi2008

    alawdi2008 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    2,066
    الإعجاب :
    1
    حتى عبدالله بن ابي سلول كان خطيبا جيدا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-16
  9. مهمة خاصة

    مهمة خاصة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    3,720
    الإعجاب :
    0
    بالنسبة للضلال انا اقبل اتهامك لي لانك اتهمك بنفس التهمة

    يعني نحن هنا للناقش اينا الاضلو اينا المهتدي ولا ريب !

    اما بالنسبة لاتهامي بالكذب فانت تعديت حدودك
    انا اطالبك بدليل كذبي وان لم تحضره فانت مدعي
    اثيم والسلام على المهتدين


    اللهم اعنا على الجهلة


    يا الحر الاشقر انا لم اتهم ابدا السلف
    رضي الله عنهم لاننا نقصد بهم
    الصحابة وخيار التابعين واشهد
    الله اني احبهم...

    نحن نتكلم عن وهابية الخلف لانه عند السلف
    لم تكن هناك وهابية ولكن كان اجدادهم
    الحشوية المجمسة وخذلهم الله




    ـ تأويل ابن جرير الطبري: القول في تأويل قوله تعالى: {الله نور السموات والأرض}
    يعني تعالى ذكره بقوله: {الله نور السموات والأرض} هادي من في السموات والأرض، فهم بنوره إلى الحق يهتدون وبهداه من حيرة الضلالة يعتصمون.
    واختلف أهل التأويل في تأويل ذلك، فقال بعضهم فيه نحو الذي قلنا. - حدثني علي، قال: ثنا عبد الله، قال: ثني معاوية، عن علي، عن ابن عباس، قوله: {الله نور السموات والأرض} يقول الله سبحانه هادي أهل السموات والأرض...

    وقال: آخرون بل معنى ذلك: الله مدبر السموات والأرض. ذكر من قال ذلك:وقال: آخرون بل معنى ذلك: الله مدبر السموات والأرض........
    ثم علل سبب تأويله صفة النور إلى الهداية بقوله: وإنما اخترنا القول الذي اخترناه في ذلك؛ لأنه عقيب قوله: {ولقد أنزلنا إليكم آيات مبينات، ومثلا من الذين خلوا من قبلكم وموعظة للمتقين} فكان ذلك بأن يكون خبراً عن موقع يقع تنزيله من خلقه ومن مدح ما ابتدأ بذكر مدحه، أولى وأشبه، ما لم يأت ما يدل على انقضاء الخبر عنه من غيره.
    فإذا كان ذلك كذلك، فتأويل الكلام: ولقد أنزلنا إليكم أيها الناس آيات مبينات الحق من الباطل {ومثلا من الذين خلوا من قبلكم وموعظة للمتقين} فهديناكم بها، وبينا لكم معالم دينكم بها، لأني هادي أهل السموات وأهل الأرض. وترك وصل الكلام باللام، وابتدأ الخبر عن هداية خلقه ابتداء، وفيه المعنى الذي ذكرت، استغناء بدلالة الكلام عليه من ذكره.أ ـ هـ جامع البيان عن تأويل آي القرآن
    الجزء 18 >> سورة المؤمنون >> القول في تأويل قوله تعالى: {الله نور السموات والأرض}








    تعلم اولا ان تكتب الهمزة بشكل سليم

    تألهون <<<< تؤلهون


    اما عن علي عليه السلام وكرم الله وجهه ورضي الله عنه
    وحشرنا معه فلا نؤلهه وليس ذلك من نهج اهل السنة والجماعة
    اعزهم الله ولكننا نحفظ له حقه من اعدائه النواصب
    ونرد عليهم بالحق المبين والسلام

    تحياتي الرمضانية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-16
  11. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    روح اتعلم من هم الحشوية ثم تعال وناقش اسيادك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-16
  13. مهمة خاصة

    مهمة خاصة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    3,720
    الإعجاب :
    0

    لا احب الصراخ يا عمر المختار

    ان رأيت في نفسك رغبة في النقاش
    فاهلا وان لم ترها فالباب يخرج جمل


    تحياتي الرمضانية
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-16
  15. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    مهمة خاصة: أيها الأشعري الضال...

    ألم يقل سادة مذهبك وأئمة طريقتك أن مذهب السلف أسلم، ومذهب الخلف أحكم...

    فنحن على مذهب السلف في إثبات الصفات كما جاءت...

    بدون تعطيل ولا تشبيه ولا تجسيم ولا تأويل...

    وقد تركنا التأويل لكم...

    وقد خاض بحر التأويل بعض أئمتكم سنين طويلة ثم تابوا...

    فقل لي مم تابوا...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-17
  17. فواز مصلح

    فواز مصلح قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-04-01
    المشاركات:
    15,363
    الإعجاب :
    4
    ايها المهمة الساقطة اقول لك هل الله حي فان قلت نعم فاقول لك كيف فاذا ا جبتني ناقشتك ونزلت الى مستوى عقلك السوال الثاني هل الله موجود فان قلت نعم اقول كيف فاذا اجبتني ناقشناك يا متجيهم صغير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-17
  19. العمودي

    العمودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-29
    المشاركات:
    637
    الإعجاب :
    0
    السؤال المحرج للوهابية هي السؤال عن صفة يوم القيامة
    و اعني بذلك الاية الكريمة (يوم يكشف عن ساق و يدعون الى السجود )

    يكشف ماذا عن ماذا ؟؟؟

    استغفر الله من تفاسيرهم و تجسيمهم
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة