في تعز.. نضوب «كرامة» مواطن..(.الزيود وأعوانهم)

الكاتب : المرهب   المشاهدات : 495   الردود : 3    ‏2007-09-14
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-14
  1. المرهب

    المرهب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    1,100
    الإعجاب :
    0
    في تعز.. نضوب «كرامة» مواطن


    ? رداد السلامي:






    حينما أراد الشاب محمد القباطي إرجاع سائق سيارة فارهة مدججة بالسلاح والحرس إلى صوابه وهو يقودها بهواجه، لم يكن يعلم أن هذا السائق ابن شيخ نافذ له مكانته في النظام ويتربع وكيل محافظة.. جاء نجل ابن الشيخ مسرعاً يقود سيارته غير آبه بمن أمامه من المارة أو حتى مكترث بشرطي المرور الذي يحاول عابثاً ترتيب نظام سير غير منظم يعكس حالة وطن تسوده الفوضى.
    عندها صرخ محمد القباطي في وجهه بكل قوة قائلاً له: «يا أخي أمامك بشر سوق سوى»، هزت هذه الكلمة كيان ابن الشيخ النافذ التي لم يقلها ربما له أحد من رعاياه وأخذته الحمية.. إذ كيف تجرأ شخص بسيط بأن يدعوه إلى احترام آدمية الإنسان وهو الذي ما عرف غير الدوس على كرامة الناس وآدميتهم، كما أنه ابن شخصية لها منصب رفيع في الدولة، ويشغر وكيل محافظة معروفة بنضوب المياه وشدة المعاناة والبؤس والبطالة.
    تحركت نوازع الانتقام والتسلط في ذاته المسكونة بالعلو وعشق التجبر «فقدر ثم قتل كيف قدر» ودعا زبانيته الذين بدورهم قاموا بممارسة لعبة الموت على جسد محمد القباطي الطالب البسيط الذي جاء من محافظة لحج إلى تعز بحثاً عن عمل يسد مسغبة بطن جائعة، تحركت أعقاب البنادق والأقدام لتؤدي مهمتها اليومية المنوطة بها.. قاموا بكسر أنفه الذي قالوا أنه تطاول على سيدهم نجل الشيخ النافذ، عفروا وجهه بالدماء، مزقوا ثيابه، تناوشته حرابهم وخناجرهم.
    أخذ محمد يصرخ.. يستغيث.. يتوسل المارة.. يتوسل جلاديه.. لكن لا رحمة تأتي «ولا حلف فضول» يوجد.. إنه الوطن الغابة.. الوطن الكهف.. الوطن المقصلة.. حيث يسلخ المسكين على مرأى الجميع كشاة سائبة تناوشتها ذئاب جائعة.. وبعد أن أكمل زبانية الشيخ سلخ فريستهم التي أخرجها الجوع «محمد القباطي» الآتي من محافظة لحج.
    أخذ محمد روحه المنهكة على كفية وواصل السير زاحفاً حتى وصل إلى ديوان الشيخ «المستشفى» لم يكن يعلم أن المستشفى هو الغابة الأخرى والأشد وحشة وحين وصل هناك قال شهود عيان: أن محمد كان يقول «ما أقساك يا وطن.. أتمنى أن أغادرك إلى غير رجعه».. كلمات قالها محمد وحمرة الدم المسفوح تغطي جسده ووجهه.. أمنية أضحى يتمنى كل يمني أن تتحقق.
    ثم أخذ محمد من المستشفى بالراهدة من أمام أمن المستشفى «جنود ابن الشيخ» إلى ديوان الشيخ ورمى على الأرض أمام الشيخ و»صهره» وقام أحد عبيد الشيخ «خادم» بضربه أمامهم وهو يصرخ لكن لا مجيب، بينما يتلذذ ابن الشيخ بآلامه ودمائه التي أسكرته رائحتها.
    الأمن بدوره قام بأخذ محمد إلى الزنزانة، كل هذا لأنه قال كلمة حق لابن الشيخ الذي هيأت له الفوضى وغياب النظام والقانون والعدالة ومنصب والده ونفوذه أن يتجبر على الناس.لقد نفذ ابن الشيخ وصية والده الذي قال له: «اضربه وبعدها سنعتذر له» إن كلمة كهذه لهي ضربة في صدر النظام والقانون وخنجراً في قلب الوطن، أن يأتي مسئول في الدولة ليقول لابنه «اضربه ثم بعدها نعتذر له»..
    تلك هي مأساة محمد القباطي.. مأساة لا «عُمْرَ» لها لينتقم من الظالم حين قال له أمام أبيه بعد أن أمر القبطي أن يقتص لنفسه «متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً».ولم يكسر أنف محمد إلا حين كسر النظام والقانون منذ أمد بعيد.

    http://www.alahale.net/details.asp?id=1491&catid=23
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-15
  3. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    حتى نتأكد أنك مسلم أو لا ...

    قول : لاااااا إله إلا الله محمداً رسول الله .....

    وللجميع .... هناك 1.74% رواد المجلس من إسرائيل ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-15
  5. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0


    عيب اخي اتقي الله في نفسك ماهذا الكلام
    لايوجد فرق بين الزيدي والسني كلنا اخوه
    وفي صنعاء لاتعرف انك بمسجد شافعي ولازيدي
    لانه لايوجد فرق بيننا لذلك لاتستطيع ان تميز
    لذلك ارجو ان تستغفر لذنبك وتبطل هذا الكلام
    الذي لايطلع ولاينزل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-15
  7. dr_algapry

    dr_algapry عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    279
    الإعجاب :
    0
    اعتقد ان هذا الشيخ الشوافي فهو مشهور بهذه الاعمال الاجراميه حيث وهو مدعوم من السلطه فكيف يرضي ابناء الراهده بهذا الشيخ لا عاشت اعين الجبناء
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة