هل بدأ العد التنازلي لسوريا !!!!؟؟؟؟؟

الكاتب : مجهول2004   المشاهدات : 483   الردود : 1    ‏2007-09-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-14
  1. مجهول2004

    مجهول2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-04
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    هل وصلت سذاجه العرب الي هذه الدرجه لتقوم الولايات المتحده بترويج فكره نشاط نووي في سوريا .... وبنفس الطريقه والمكيفيه التي حدثت للعراق .... بل ياترى هل المغزي الحقيقي من هذا كله هو احتلال سوريا بعد العراق ام مجرد التضييق علي سوريا للتخلي عن ايران في حاله ضرب انشطتها النوويه ....

    والسوؤال هنا هل حكومات الدوله العربيه ساذجه ام تتساذج تواطئا وتعاملا مع امريكا والكيان الصهيوني ... ام ان ضرب سوريا جاء بطلب عربي كما حدث للعراق ...

    فانا لله وانا اليه راجعون ولاحول لاو قوه الا بالله العلي العضيم ...

    ااااااااااااااااه ياعرب

    [frame="1 50"]واشنطن بوست : كوريا الشمالية تساعد سورية علي بناء موقع نووي
    بولتون: بوش حذر بيونغ يانغ من نقل أسلحة أو مواد نووية إلي دمشق

    واشنطن ـ القدس المحتلة ـ القدس العربي ـ وكالات:نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مصادر لم تسمها في اجهزة الاستخبارات الامريكية قولها ان كوريا الشمالية تساعد سورية علي بناء موقع نووي علي ما يبدو.
    ونقلت الاستخبارات الاسرائيلية الي الادارة الامريكية صورا التقطتها عبر الاقمار الاصطناعية ووصفتها الصحيفة بانها ملفتة ، مما دفع بعض المسؤولين في الادارة الامريكية الي الاعتقاد ان هذا الموقع قد يكون يستخدم لتطوير اسلحة نووية علي ما اضافت واشنطن بوست .
    واوضحت الصحيفة ان وحدهم بعض المسؤولين في الادارة الامريكية ابلغوا بهذه المعلومات التي تعود الي اقل من شهر بتعليمات من مستشار الامن القومي في البيت الابيض ستيفن هادلي.
    لكن يبدو ان الادارة الامريكية منقسمة حول هذه المسألة اذ أن بعض المسؤولين يشكون في قدرة كوريا الشمالية وسورية اللتين تعاونتا في السابق في مجال تكنولوجيا الصواريخ، في التعاون في المجال النووي.
    واغلقت كوريا الشمالية في تموز (يوليو) مجمع يونغبوين النووي بموجب اتفاق ابرم في 13 شباط (فبراير) في اطار المفاوضات السداسية (الولايات المتحدة والصين وروسيا واليابان والكوريتان).
    وابقت اسرائيل علي التعتيم الاعلامي حول العملية العسكرية التي نفذتها في الاراضي السورية الخميس الماضي بالرغم من تصريحات مسؤولين ونشر معلومات صحافية حول هذا الموضوع.
    الي ذلك قال السفير الأمريكي السابق في الأمم المتحدة جون بولتون إن الرئيس جورج بوش حذّر العام الماضي كوريا الشمالية من أن نقلها أسلحة أو مواد نووية إلي سورية سيعتبر تهديداً خطيراً .
    ونقل موقع صحيفة هآرتس الالكتروني امس الخميس عن بولتون قوله في اتصال هاتفي مع الصحيفة في نهاية الأسبــــوع الماضي إنه يشــــــتبه في أن كوريا الشمالية نقلت فعلا بشكل سري مواد نووية إلي سورية أو إيران.
    ويأتي كلام بولتون في سياق التخمينات التي أخذت تتزايد حول هدف اختراق الطيران الحربي الإسرائيلي للأجواء السورية ليلة الأربعاء ـ الخميس من الأسبوع الماضي.
    ولم يتأكد بعد ما إذا كان الطيران الحربي أطلق النار باتجاه أهداف في شمال شرق سورية فيما تواصل إسرائيل التكتم علي هذه العملية.
    ويذكر أن بوش، وفي أعقاب إعلان كوريا الشمالية عن تنفيذها تجربة نووية، عقد في التاسع تشرين الأول (أكتوبر) الماضي مؤتمراً صحافيا في البيت الأبيض وندد فيه بالتجربة النووية الكورية واصفا إياها أنها استفزازية رغم أنه رفض تأكيد صدق الإعلان الكوري.
    وقال بوش إن النظام في كوريا الشمالية سباق في العالم في مجال نشر تكنولوجيا الصواريخ وبما في ذلك نقلها لإيران وسورية .
    وأضاف بوش أن نقل أسلحة أو مواد نووية من كوريا الشمالية لدول أو جهات لا تشكل دولا ستعتبره الولايات المتحدة علي أنه تهديد خطير وسوف نحمل كوريا الشمالية كامل المسؤولية علي نتائج هذا العمل .
    وقال بولتون لـ هآرتس إن أسلوب نقل مواد نووية لدول أخري يتم فيها الاستمرار بنشاط نووي سري وبعيد عن أعين الرقابة الدولية تم نسبها في الماضي للرئيس العراقي السابق صدام حسين واشتبهت الولايات المتحدة به في حينها بأنه نقل نشاطه النووي إلي السودان لمنع اقتفاء آثار وجود تطوير نووي محظور في العراق.
    وأضاف أنه اصطدم مع مسؤولين في الولايات المتحدة ومع وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) حول النشاط النووي في سورية ، في أعقاب الحرب في العراق وهجرة علماء وخبراء ذرة عراقيين وروس إلي سورية وتوثيق الرئيس السوري بشار الأسد علاقاته مع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...نقل أسلحة أو مواد نووية إلي دمشق&storytitlec=[/frame]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-19
  3. هذا أنا

    هذا أنا عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-22
    المشاركات:
    95
    الإعجاب :
    0
    والله مايصير ألآكل خير وبعدا الدكتور بشار أنشاء الله قدها وقدود وبعدا كل هذا حركشه من الزفت بوش

    لانه متكي على أخواننا وللأسف السعوديه والله يعطيك الف الف االف عافيه ;)
     

مشاركة هذه الصفحة