في خبر عاجل : اعلان الولايات المتحدة العربية

الكاتب : HAZZEEN   المشاهدات : 566   الردود : 3    ‏2002-11-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-14
  1. HAZZEEN

    HAZZEEN عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-21
    المشاركات:
    137
    الإعجاب :
    0
    الولايات المتحدة العربية .. موقع جديد على الانترنت
    الموقع يحقق احلام الطامحين للوحدة العربية: جواز سفر موحد، ودستور موحد، والاهم حرية الرأي والتعبير.

    تم اطلاق موقع جديد على شبكة الانترنت بعنوان "الولايات العربية المتحدة" يهدف الى خلق نواة تجمع عربي افتراضي وبناء اتحاد لامال الطامحين في لم الشمل العربي عبر شبكة الانترنت، وتحت شعار "وطني من الخليج الى المحيط الأطلسي".

    وتم تخصيص صفحة لتسجيل العضوية للراغبين في الانضمام الى هذه الولايات، وكذلك يمكن للاعضاء الحصول على جواز سفر موحد من خلال تعبئة البيانات المخصصة لذلك على هذا الموقع فيما يجرى حالياً وضع اللمسات الاخيرة على الدستور المقترح للولايات العربية المتحدة وسيتم ادراجه ضمن الموقع في القريب العاجل.

    جدير بالذكر أن الهدف الاساسي من اطلاق هذه الفكرة هو تحويل الحلم الكامن في نفس كل عربي الى حقيقة وتحويل الفكرة الافتراضية الى واقع ملموس ما دام ان الارضية ما زالت خصبة.

    ويشتمل الموقع على الاهداف التي ستقوم عليها "الولايات العربية المتحدة" والتصور العام لمفهوم هذه الولايات والتعريف بها وكيفية الانضمام اليها. ويضم معلومات عامة عن الدول العربية التي تشكل منظومة الولايات العربية المتحدة ومعلومات خاصة عن كل دولة عربية.

    كما يضم الموقع علما مقترح للولايات العربية المتحدة ويتكون من اللونين الاخضر والازرق يتخللها 22 نجمة بيضاء على شكل هلال تمثل عدد الدول الاعضاء في الاتحاد.

    من جانب اخر يشتمل الموقع على استفتاء للجماهير العربية حول مقترح الولايات العربية المتحدة، ويضم ساحة للحوار تطرح من خلالها اراء وأفكار تتم مناقشتها بين الداخلين الى الموقع.

    ويشتمل الموقع على صفحة للمقالات والتحليلات يمكن للكتاب والمتخصصين والمهتمين المشاركة فيها لعرض أفكارهم ومقترحاتهم حول فكرة الولايات العربية المتحدة.





    منقول من ميدل ايست اونلاين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-14
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هذه فكرة بنيامين نتن ياهو
    وهي إمتداد لفكرة بن غوريون وشمعون بيريز وقد جندت لها بريطانيا إبان حكمها للمنطقة مجلس يضم تلك الدولة ويسمى (جامعة الدول العربية) وكان مزمعا أن تضم إليه إسرائيل تحت راية القومية العربية والتي تضم الديانات الثلاث 0

    من أقوال نتن ياهو
    توحيد منطقة الشرق الأوسط لن يتم إلا عن طريق قوى لها تاثير على الساحة الدولية وهذا لايتوفر بأي من دوله ولكن لو ضمت إليه دولة إسرائيل فسوف تتحقق تلك النظرية))

    أنا هنا لا امجد أقوال ذلك النتن ياهو

    ولكن واقع الحال العربي يقول كذلك فالإنسان العربي عانى ولا يزال يعاني الأمرين من المعاملات وسلسلة الإجراءات التي يتعرض لها في اي دولة عربية بما فيها دولته ، ومن عاش في دولة عربية للعمل او لاي غرض كان يعلم جيدا بأن مثل هذا الأمر صعب المنال بوجود أنظمة عربية تميل إلى تقريب الأغراب وتوطنهم عن طريق تغيير أسمائهم وأسماء قبائلهم في محاولة لصهرهم في المجتمعات العربية 0

    للأسف أرى بأن كلمات نتن ياهو عن توحيد الشرق العربي بعد دخول إسرائيل في منظومته ربما يكون أقرب إلى الواقع إذا ما طبقت نظرياته بشكل صحيح والمتمثلة في جلب الأموال العربية من الغرب وشغيلها في المنطقة ومد السكك الحديد والربط الكهربائي وحرية التنقل للبضائع والأفراد وبالتالي تكوين دولة تشبه إلى حد كبير الولايات المتحدة الأمريكية 0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-15
  5. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    ولم التشاؤم ؟ ، أخي سرحان
    ووالله ، مافرقوا شملنا إلا الحكام ، وجعلونا نبغض بعضنا
    وأنه ما من عربي أصيل إلا وفي قلبه غصة مما نحن فيه من تفرق وتشرذم ، وأن لدينا من عوامل التوحد في دولة وأحدة ، أكثر بكثير من عوامل التفرق ، ولكن سياسة " فرق تسد " لا تزال فاعلة في عالمنا العربي ..
    دعونا الآن نتحد الآن ، حتى لو كان ذلك إفتراضيا ، من يدري ؟ ، قد تصبح حقيقة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-15
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    لا قل الولاية ال 52 لامريكا هذا هو الصواب؟
     

مشاركة هذه الصفحة