محطــــــــــــــــــــــات نووية (2) !!!

الكاتب : ابو حذيفه   المشاهدات : 829   الردود : 11    ‏2007-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-12
  1. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    المحطة الأولى


    الطابور الخامس الذي يزين للحاكم أفعاله ويحولها الى منجزات هؤلاء يتسببون في الأذى للشعب ويبيعون معانات هذا الشعب والآمه بثمن بخس ليرتزقوا على آهاته !!
    العجيب أن هذا الطابور الذي باع نفسه للشيطان في سوق النخاسه دائما مايكون أول الفارين متى ما أدلهمت الخطوب وحاقت بالوطن الأخطار !!
    أرى هذا الطابور يتمثل في من باع قلمه وكلمته المسؤول عنها أمام الله بثمن بخس عبارة عن فتات يتفضل به الحاكم عليه ليواصل التشوية والردح على كل وطني شريف لم يرضى لبس عباءة السلطان ولم يبع مبداؤه مقابل دراهم مغمسة بالآم ومعاناة البسطاء من الناس وفي نفس الوقت يزيّن للحاكم أعمال السوء والنكر ويسميها بغير مسمياتها ويعتبرها قمّة الانجازات!!


    المحطة الثانية

    الإعتصامات الجارية اليوم على قدم وساق في كل ربوع البلاد ماهي الا نتاج طفحان الكيل المنتظر الذي كان لابد له أن يحدث لمن يملك قدرا من الاطلاع على أوضاع البلاد السياسية والاقتصادية خلال الفترة الماضية !!
    العجيب في الأمر وبرغم دستوريتة الا أن صاحب الفخامة يواصل غيه واستهزاؤه بجزء من أبناء شعبة وتحريض المؤسسة العسكرية على هذه الفئة التي فاض بها الكيل وعبّرت عن ماتراة من ظلم وجور عليها وعلى كل أحرار اليمن بطريقة حضارية ودستورية لم يعكّر صفوها سوى شلة مرتزقة تحاول أن تصور هذه المظاهرات خروجا على الشرعية الدستورية برغم دستوريتها في الوقت الذي بررت هذه الفئة للحاكم خروجه عن الشرعية الدستورية ونهبه للمال العام وتسخيرة في الانتخابات الأخيره !!


    المحطة الثالثة


    نحن كما قال صاحب الفخامه دولة ديمقراطية !!
    الدول الديمقراطية كما نفهما حكمها مدنيا بحت !!
    مانشاهده في بلادنا الديمقراطية مظاهر عسكرية في كل مكان فهناك وزراء عسكريون ومحافظون عسكريون ومدراء عموم عسكريون وفي كل وزارات ومؤسسات الدولة تجد يجلس على الكراسي عسكريون بلباس مدني بل إن مجلس النواب فيه شلة عسكرية وعلى رأسهم المهيب الراعي !!
    حتى مهرجانات واحتفالات شعبنا بالمنجزات ترى اللبس العسكري يتصدر الصفوف الأولى على الدوام !!
    فكيف بالله نرتجي حكما ديمقراطيا ونحن نعيش في كنف العسكر !!


    المحطة الرابعة

    بحثت في الأنترنت فوجدت سعر كيس الدقيق يساوي 7.25 دولار أمريكي في بورصة شيكاغو للدقيق !!
    للأمانه وزن الكيس سبعة وعشرون كيلو !!
    اذا أعتبرنا وزن الكيس في اليمن ضعفهذا الوزن فيعني ذلك أن سعر الكيس يفترض به أن يكون خمسة عشر دولارا !!
    أضف الى ذلك دورارين للشحن وثلاثة دولارات هامش ربحي قدره عشرون بالمئة فيصبح سعر الكيس 20 دولارا وبربح محترم !!
    يفترض بالحكومة تسعير الكيس بأربعة الآف ريال يمني (20دولار ) هذا بعد موجة الغلاء العالمي الذي رفعة الكيس من سته دولار الى سبعة دولار وربع !!
    فلماذا وصل الكيس الى هذا السعر في بلادي ؟؟؟
    علما بأن هذه الأسعار للدقيق الأمريكي عالي التكلفة ونحن كما هو معروف نستورد جل استيرادنا من القمح من استراليا التي قمحها يقل سعره كثيرا عن القمح الامريكي !!



    المحطة الخامسة


    صديقي المؤتمري سافر الى اليمن ورجع معارض من الطراز العنيف!!
    ذلك بأنه بتاريخ 2/8 كان في عدن ذاهبا لشراء القات من أجل جلسة قات محترمة !!
    جرتة الأقدار فوجد نفسة وسط مظاهرات المتقاعدين فجرجر الى السجن وأمضى ثلاثة أيام بلياليها رأى خلالها اليمن على حقيقتها !!
    أخذ صاحبنا يحدثني عن اليمن بكل تفاصيل ماجرى ولاحظت عليه التذمر المفرط من كل مافي اليمن ابتداء من الشعب وانتهاء بأصغر حجر !!
    فقلت له لايحق لك التذمّر وأنت من طبل وزمر لانتخاب الرمز فمن كان من المطبلين وحملة المباخر فعليه أن يكتم غيضة ويرضى بالأمر كما هو وليعتبر نفسة مسؤولا عن مايجري !!
    فهل نعتبر ونختار دوما من نراه نزيها بغضّ النظر عن أنتماؤه حتى ولو كان مؤتمر شعبي عام !!
    ذلك بأننا نعيش في فترة ينبغي أن نترفع عن الحزبية الى حين وننشد أحياء موات هذا الشعب !!
    المهم ... وعدت صديقي بالسفر العام القادم اذا كتب الله الخطوة فقال لي : هل تضمن لي أن نلقى الشعب اليمني على وجه البسيطة أم سنجدهم قد ماتوا سغبا وجوعا ؟؟؟؟

    والى محطات قادمة !!!​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-12
  3. sadek

    sadek عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-11
    المشاركات:
    73
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليك ورحمه الله وبركاته وكل عام وانت بخير
    اخي سلمت يداك وفكرك على الوضوع الجميل ولي تعليق اتمنى ان لا يسيئك الا وهو لماذا انا وانت وكل من يكتب في هذا المجلس المحترم لا نحاول ان نطرح المشاكل التي تواجهنا هنا وهناك في ربوع هذا الوطن ومن ثم نقترح حلول لها؟؟
    حيث والفطنه لا ترتبط بمنصب او شهاده او مستوى دراسي او اجتماعي.
    ما اراه انا معضله قد يحله من هم دوني سنا وعلما. فلماذا لا نتكاتف والمثل يقول " اذا تعاونت القوم ما غُلبت".
    اتمنى ان تطرح مشاركه منفصله بهذا الخصوص حيث وسردك احسن من سردي وحجتك اقوى من حجتي .
    مره آخرى دمت بود وشكرا لك واعانك الله وتقبل منك ومنا صيام رمضان وقيامه.
    صادق عبدالله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-12
  5. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2
    تابعنا محطاتك السابقة ومحطات اليوم وفي انتظار المزيد منها ...وساحط رحالي في احداها وهي محطة صديقك المؤتمري الذي يهتف من بعيد ... والذي للاسف لا يخلو بلد من بلاد المهجر من وجود عشرات من امثاله وممن هم على شاكلته ولكن اذا عاد سائحا او مستثمرا او زائرا تكشفت له الوقائع وسقطت اقنعة اذاعة وتلفزيون النظام وزالت البهرجه التي يزين بها هذا الاعلام وجميع المتغنين به الوجه القبيح ... فينقلب بعضهم من مؤيد للنظام الى ناقم على اليمن وشعب اليمن ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-12
  7. العلم نور

    العلم نور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-15
    المشاركات:
    552
    الإعجاب :
    0
    أود أن اعلق على هذه المحطه اخي الكريم فبسبب هذه المظاهر هي التي تنشئ أجيال مليئه بالخوف
    الخوف من قول كلمة الحق, الخوف من المطالبه بالحقوق, الخوف من رفض الظلم المستشري هنا و هناك. و لذلك مثل هذه الظواهر تساعد في بقاء مجتمعاتنا متخلفه و شباب مهزوم نفسيا و من اراد منهم قول كلمة الحق يظل خائفا يترقب.

    سلمت على هذه المحطات و شهر مبارك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-13
  9. ابوحمزة2222

    ابوحمزة2222 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-27
    المشاركات:
    103
    الإعجاب :
    0
    اخي ابو حذيفة شهر مبارك نسأل المولى عز وجل ان يعينا على صيامه وقيامه ويتقبل منا ومنك صالح الاعمال اما بخصوص هذا الموضوع فهو موضوع قيم ومحطات قوية ولي تعليق على المحطة الاولى بالفعل اتفق معك ان هناك سماسرة ومنافقين يزينون كل صغيرة وكبيرة بأنها منجزات بالفعل ما نشاهده او نلتمسه اليوم من فسادوفوضى ومن ارتفاع للاسعار كل هذه لديهم منجزات
    ودمتم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-13
  11. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    أخي الفاضل أبو حذيفة ...

    في البداية أسأل الله أن يبارك لك في شهر رمضان الكريم ...

    وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ,,,,

    أما موضوع محطاتنا النووية ..

    فإنها والله مأساه أن نرى وطننا بهذا الحال ....

    إلى متى سيظل هذا الحال ؟؟؟

    ومنتى نرى اليمن بوجه أفضل ؟؟؟

    تصدقي أخي أنني أجلس مع نفسي لحظات وأقول هل سوف يأتي اليوم الذي استقر فيه في بلدي ....

    وأرى اليمن بلد مؤهل لأن نعمل شئ فيه يساعدنا على الاستقرار ...

    يا أخي أنظر حتى إلي الناس الميسورين في اليمن .... تجد أنهم غير مستقرين الحال وعايشين باطمئنان ...

    تجد الكل في حياة مأساوية لا نعلم متى سينتهي هذا النفق المظلم ...

    ولكن كما يقول جمال أنعم (( الرئيس لا يعيش حياتنا )) ...

    وكذلك المسئولين وغيرهم من أصحاب القار ( لا يعيشون حياتنا ) ..

    لذا فيمكن أن نعوض بدل الخبز ... نأكل حلوى ....

    تحياتي ... ودمت في خير إن شاء الله ...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-13
  13. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك اخي صادق !!
    أتفق معك مع كل ماذكرت في ضرورة إيجاد الحلول وعدم البكاء على الأطلال وفقط !!
    جل التحايا وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام !!​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-13
  15. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0

    أمثال صديقي كثير أستاذي الفاضل !!
    يظنون أنهم بمنأى من الغلاء والجرع حتى اذا ذهبت السكرة رأوا الحقيقة فينقسموا الى قسمين !!
    مكابرون !!
    أو معترفون بالخطاء وقليل ماهم !!
    خالص الود !!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-13
  17. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    أشكرك على المرور ومبارك علينا الشهر وعليك !!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-13
  19. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    أبا حمزة !!
    مبارك عليك الشهر وتقبل الله من الجميع صالح الأعمال !!
     

مشاركة هذه الصفحة