مفكره الاسلام / ارتفاع كبير في نسبة اليمنيات اللاتي يتزوجن أجانب

الكاتب : عبير محمد   المشاهدات : 1,100   الردود : 14    ‏2007-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-12
  1. عبير محمد

    عبير محمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-25
    المشاركات:
    1,781
    الإعجاب :
    0
    ذكرت إحصائيات صادرة عن إدارة التوثيق لعقود الزواج بوزارة العدل اليمنية، أن إجمالي الموافقات الرسمية وعقود الزواج ليمنيات من أجانب ارتفع ليصل إلى (849 ) موافقة خلال العام 2006 مقارنة (385) في العام 2005 و(153) في العام 2003.
    وتشير هذه الإحصائيات المنشورة حديثًا ارتفاع نسبة اليمنيات المتزوجات من أجانب, لتسجل عقود قرانهن بأجانب يحملون الجنسيات الأمريكية والبريطانية والهولندية وغيرها وسط مدينة صنعاء القديمة المعتقة بالتقاليد والموروث القديم.
    وفي حين احتلت الجنسية السعودية المرتبة الأولى للعرب الذين تزوجوا بفتيات يمنيات, كشفت الإحصائية الرسمية أن الجنسية الأمريكية احتلت المرتبة الأولى لموافقات زواج اليمنيات من أجانب غربيين بواقع (45) موافقة خلال العام 2006 ، تليها الجنسيات الأوروبية بواقع (29) موافقة.
    وحسب العربية نت، قال رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، العميد محمد الرملي: إن النصف الأول من العام الجاري 2007 شهد زواج يمنيات بـ(17) أمريكياً و (6) كنديين و (3) باكستانيين و(3) هنود وتركيين.
    وتابع "كما شهد زواج يمنيات بـ(25) أوروبيًا (10 ) بريطانيين و(4) هولنديين و(3) ألمان و(3) فرنسيين وأوزبكستانيين وسويدي وكازاخستاني وسويسري".
    وتشير الإحصائيات الرسمية لإدارة التوثيق العدلية إلى أن الجنسية السعودية احتلت المرتبة الأولى للعرب الذين تزوجوا بفتيات يمنيات، وأن (378) موافقة سجلت في العام 2006 مقابل (280) موافقة زواج في 2003. وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية بـ(85) موافقة عام 2006 مقابل (123) موافقة زواج عام 2003. واحتلت الجنسية العراقية المرتبة الثالثة بواقع (75) موافقة زواج بيمنيات في العام 2006 ثم الجنسية البحرينية (60) موافقة زواج خلال العام 2006 ثم القطرية (27) والعمانية (20) موافقة زواج.
    وأوضح رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في اليمن العميد محمد الرملي مؤخرا إلى أن (309) فتيات يمنيات تزوجن من عرب خلال النصف المنصرم من العام الحالي 2007 منهم (252) خليجيًا (157) سعوديًا و(51) إماراتيًا (23) بحرينيًا (20 ) قطريًا وكويتيًا واحدًا
    .

    http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=48785
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-12
  3. سمير أحمد أسعد

    سمير أحمد أسعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-31
    المشاركات:
    1,739
    الإعجاب :
    0

    والله وطلعوا اليمنيات يفهموا أفضل من اليمنيين !!!!!!!!!!!!:D
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-12
  5. ناصر الزوبعي

    ناصر الزوبعي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-04-28
    المشاركات:
    147
    الإعجاب :
    0
    يفهموا ايش ...!!! يا سيد
    ما أجبرهن على المر إلا الي أمر منه فمن الصعب على الفتاة ان تتزوج رجل من بيئة أخرى عكس الشاب ...
    لكن ظروف الشاب اليمني المتردية وعزوف الشباب عن الزواج وتراجعه في سلم أولوياته هو ما يجعل الفتاة تقبل بالأجنبي ولو ذكرت الإحصائية أعمار الفتيات اللاتي تزوجن من الأجانب سوف ترى أنهن ممن انتظرن الشاب اليمني حيناً من الدهر ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-12
  7. ThE_GoSt

    ThE_GoSt عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-30
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    اوليس الوضع هو الذي يدفع بهن واهلهن لاتخاذ مثل هذه القرارات !!!


    ربنا اللهنا استرنا وذريتنا وامتنا اعزا في وطننا

    رمضان كريم !!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-12
  9. keep it real

    keep it real قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    6,524
    الإعجاب :
    0
    كل بلاء سببه الفقر....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-12
  11. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    الفقر - المرض - الجهل !

    مش فاكر وين قريت هذه الجملة ! ومتى كانت

    المهم . يقول المثل : من رضي بـ شنقه . عاونه بارجله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-13
  13. الهاشمي11

    الهاشمي11 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-29
    المشاركات:
    1,287
    الإعجاب :
    0
    الله يعين الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-13
  15. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    اصلا اليمنيين ماعاد فيهم حيل للزواج يا بنتي :D
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-13
  17. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    عشنــــــــــا وشفنا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-13
  19. سعد ضيف الله

    سعد ضيف الله عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-17
    المشاركات:
    141
    الإعجاب :
    0
    لي رأي مختلف - هذاخبر جميل وهو دليل على واقعيه جديده في اوساط النساء - بدل من التعنس والانغلاق- نتمنى ان تكون اليمن في يوم ما من الدول المزواجه - بالطريقه السليمه طبعا - وليس على طريق مصر والمغرب- المسأله فيهافائده شامله وخاصة للأجيال القادمه - فكفايا التزاوج البيني الذي يورث المقزامه والعته وقلة الحيله والهرم وهذا مجرد رأي
     

مشاركة هذه الصفحة