انتخاب أحمد علي عبدالله صالح رئيساً فخرياً لمنظمة البرلمانيين

الكاتب : شرح الازهار   المشاهدات : 491   الردود : 1    ‏2007-09-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-11
  1. شرح الازهار

    شرح الازهار عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-04-18
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    انتخاب أحمد علي عبدالله صالح رئيساً فخرياً لمنظمة البرلمانيين
    عبدالغني يؤكد أهمية منظمة البرلمانيين السابقين في مسيرة بناء الدولة الحديثة

    الإثنين - 10 - سبتمبر - 2007 - الثورة نت/..






    انتخبت منظمة البرلمانيين اليمنيين قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة العقيد الركن احمد علي عبدالله صالح رئيسا فخريا لها ، وشكلت الهيئة الإدارية التابعة له من مجموعة من المسؤولين.
    جاء ذلك في الاحتفال الذي أقيم اليوم الاثنين ببيت الثقافة بصنعاء بمناسبة تأسيس منظمة البرلمانيين اليمنيين السابقين.
    وفي الحفل القى رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني كلمة اكد فيها إن المؤسسة البرلمانية، تمثل أحد الدعائم الأساسية للنظام الديمقراطي في اليمن ، بالنظر إلى ما تجسده من تمثيل شعبي تعددي ، ومن مشاركة فاعلة في صنع القرار الوطني.
    وعبر رئيس مجلس الشورى عن سعادته الشخصية في أن يشارك هذه الكوكبةَ من البرلمانيين السابقين، مناسبة تأسيس منظمة البرلمانيين اليمنيين، لتكون بمثابة إسهامٍ مدنيٍ بخبرة برلمانية حازها أصحابها لسنوات عديدة..معرباً عن الأمل في أن يكونَ إسهام هذه المنظمة إيجابياً في مسيرة بناء الدولة اليمنية الحديثة وتعزيز أسس النظام الديمقراطي التعددي في اليمن، والانتصار لقيم الثورة والوحدة والحرية والديمقراطية والسلم الاجتماعي،والتنمية الشاملة.
    وقال مخاطباً أعضاء الهيئة التأسيسية للمنظمة: لقد خضتم أنتم وزملاؤكم من البرلمانيين السابقين، تجربة العمل البرلماني، التي جرت في جو من التعدد في التمثيل الحزبي تحت قبة البرلمان، وبعضكم أمضى دورات عديدة في أجواء هذه التجربة الهامة.. مؤكداً أهمية النظر إلى هذه التجربة وهذه الخبرةالنيابية باعتبارها رافداً يسند المسيرة البرلمانية التي تزداد نضجاً وتعبر بشكل عميق عن حجم التحول الديمقراطي الذي شهده وطننا في ظل قائد المسيرة الوحدوية فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
    وقال رئيس مجلس الشورى: إننا نعول كثيراً على هذه المنظمة، ونشاطها المدني المسئول في إعادة الاعتبارللمبادرات المدنية التي مضى البعض بنماذج منها إلى مايشكل تناقضاً مع المضمون الديمقراطي المفترض للمبادرةالمدنية، بل وضد منطق العصر والتطور..داعياً إلى أن تتجاوز منظمة البرلمانيين اليمنيين السابقين حدود الاهتمامات المهنية المعيشية لتقدم أنموذجاً للنشاط المدني الوطني المسئول الذي يستوعب التحولات الكبيرة ويتناغم مع المعاني والأهداف والمبادئ السامية لثورتنا المباركة وقيمنا الوطنية النبيلة.
    واختتم رئيس مجلس الشورى كلمته بحث أعضاء المنظمة على أن يضعوا في أولويات اهتمامهم تعزيز الثقة لدى الآخرين بالغد المفعم بالأمل وبالإشراق، والذي ينتظر منا جميعاً، المزيد من العمل المخلص والتعاون والتعاضد والتآلف ونبذ الفرقة، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم.
    وقد القيت كلمتان عن المنظمات الجماهيرية لرئيس اتحاد الأدباء والكتاب عبدالله البار وعن اللجنة التحضيرية لسيف العماري اشارتا الى ان خروج البرلمانيين السابقين من البرلمان لايعني انعزالهم عن ممارسة الحياة البرلمانية والبقاء بعيدا عن قضايا المجتمع , لكنه يعني اكتمال شوط من الدور البرلماني الذي بدأه اعضاء المجلس , ليتواصل خارج ردهة مجلس , مشيرين الى ان المنظمة التأسيسية للبرلمانيين اليمنيين لن تكون مجرد ناد يتلهى فيه البرلمانيين السابقين كعابرين على هامش الحياة بل تغدو مؤسسة ذات فاعلية في بناء المجتمع المدني المنشود من خلال الجهر بالرأي القائم على التجربة والاستبصار والكتابة في الصحافة واقامة الندوات ومناقشة القوانين والتشريعات وغيرها ..
    منوهين الى ان الاعلان عن منظمة البرلمانيين اليمنيين خطوة نحو الاتجاه الصحيح كونها تضم عددا من البرلمانيين السابقين وتشكل اضافة نوعية لمنظمات المجتمع المدني ورافدا اساسيا مهما على صعيد اثراء الحياة السياسية وتعزيز الممارسة الديمقراطية وتحقيق الاهداف التنموية باعتبارها ظلا للبرلمان القائم ومصدر دعم وسند له في تحقيق اهدافه ورفده بالرأي والمشورة وتوظيف الطاقات والخبرات التي يمتلكونها لمافيه المصلحة العامة .
    تخلل الحفل قصيدة شعرية للبرلماني السابق عبدالله ابراهيم الضحوي نالت اعجاب واستحسان الحاضرين .
    هذا وقد شكلت الهيئة الادارية للمنظمة من المسؤولين التالية اسمائهم : ـ
    " الهيئة الادارية لمنظمة البرلمانيين اليمنيين "
    1ـ سيف العماري رئيسا للمنظمة
    2ـ محمد الغربي امينا عاما
    3ـ احمد العشاري امينا عاما مساعدا
    4ـ عبده ناجي الصنوي امينا ماليا
    5ـ خالد المفلحي امين العلاقات العامة
    6ـ عبدالباسط الموشولي امين اداري
    7ـ احمد عبدالدائم الطويري مسؤول الحقوق والحريات
    8ـ سالم بن طالب اليافعي مسؤول الدراسات والبحوث
    9ـ علي محمد اليزيدي المسؤول القانوني
    10ـ راجح حنيش مسؤول التخطيط والخدمات
    11ـ شفيقة مرشد مسؤول اجتماعي
    12ـ منى باشراحيل مسؤولة المرأة والشباب
    13ـ صالح بامجبور مسؤول التدريب والتأهيل
    14ـ محمد السبلاني مسؤول شؤون الفروع
    15ـ محمد النزيلي مسؤول شؤون الاعضاء

    " الرقابة والتفتيش " : ـ
    حميد المطري رئيسا
    سعد الدين بن طالب نائبا
    احمد شرف الدين مقررا
    ابراهيم احمد الصوفي عضوا
    عبدالله الحظاء عضوا
    الخضر القفيش عضوا
    محمد صالح جروش عضوا

    ويتكون المجلس الاستشاري لمنظمة البرلمانيين اليمنيين من 31 عضوا
    يرأسهم عضو مجلس النواب السابق عبدالوهاب الروحاني .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-11
  3. مهاجر بلاحدود

    مهاجر بلاحدود عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-28
    المشاركات:
    113
    الإعجاب :
    0
    الي متي النفاق

    الي متي هذة الامة تنافق وتجامل وتكذب الي متي هذا والي متي هذا المسؤول والبرلماني ينافق والي متي يصبح المسؤول شخص يراعي الله في عملة ويكون صادق
    تأكد يا مسؤول انك للقبر ذاهب وسوف يكون هناك الحساب والسؤال فماذا أنت قائل هل تتوقع أن هنالك مجاملات او تتوقع أن يحضر أحمد علي للتزيكية عليك
    أتقوا الله في الشعب وهذة أمانة وسوف تقف امام ملك الملوك ليسألك عن هذا وذاك
     

مشاركة هذه الصفحة