الدعوه عامه والعزاء واحد(عظم الله اجركم)

الكاتب : نمر شبوه   المشاهدات : 300   الردود : 0    ‏2007-09-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-11
  1. نمر شبوه

    نمر شبوه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-25
    المشاركات:
    796
    الإعجاب :
    0
    دشن صف ضابط في مرور محافظة صنعاء (معاذ المسوري) عزاءا رمزياً مفتوحاً على وفاة العدالة وحقوق الانسان في اليمن وذلك بسبب ما قال بأنها تعسفات وانتهاكات غير قانونية يمارسها بحقه مسئولون كبار في الداخلية وعدم تمكنه من الحصول على حقه الدستوري والقانوني لاستقواء خصومه بمناصبهم.
    المسوري الذي اقام خيمة صغيرة في احد الشوارع الرئيسية للعاصمة صنعاء للعزاء المفتوح, قال لـ(نيوزيمن) أن العزاء سيمتد أربعين يوماً وسيقوم خلالها بالعديد من النشاطات للفت انتباه المسئولين في الدولة والتي قال بأن خصومه يتباهون بأنهم غير قادرين على إنصافه.
    وناشد المسوري منظمات المجتمع المدني- خصوصا المهتمة منها بالدفاع عن حقوق الانسان- مواساته في المصاب الجلل الذي حل بالبلاد حد تعبيره, مطالباً إياهم بتقديم العزاء ولو من باب العرف القبلي والواجب الانساني والديني.
    والمسوري صف ضابط في الداخلية برتبة مساعد قام بتعليق لوحة قماشية تنعي وفاة العدالة وحقوق الانسان كما نصب سماعات صوتية باتجاه الشارع العام لقراءة القرآن الكريم, ويستقبل وأطفاله الصغار أفواج المعزين العابرين للشارع العام وهم يلبسون اللون الاسود ويربطون عصابات سوداء على رؤوسهم كرمز للحزن.
    نائب مدير مرور محافظة صنعاء (أحمد البوني) قال انه لا توجد لديه أي فكرة عن الموضوع والقضية بين المدير والمسوري, و"بالإمكان سؤال المدير شخصياً بعد عودته من الخارج".
    وتأتي هذه الفعالية بعد عدة أشهر من احتجاز مرتبات والمستحقات المالية للمسوري وإصدار قرارات إدارية بنقله وصفها بالتعسفية وغير القانونية وبعد عدة مناشدات ومطالبات للمسئولين في الدولة للنظر في قضيته وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية.
    ويعد هذا النمط الاحتجاجي الأول من نوعه خاصة وان من ينفذه احد منتسبي وزارة الداخلية.
     

مشاركة هذه الصفحة