صعدة استمرار مسلسل القتل والدمار والاجرام الشامل من قبل فرقه من الجيش

الكاتب : صقر- يافع   المشاهدات : 571   الردود : 5    ‏2007-09-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-10
  1. صقر- يافع

    صقر- يافع عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-05
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    اخبار الساعه – خاص صعدة\كتب\ مدير التحرير - د محمدالنعماني

    وصل لنا بواسطه بريدي الكتروني بيان صادر عن السيد عبدالملك بدر الحوثي وبالاضافه الي رساله اخري تحتوي علي مجموع من الخروقات بما يتعلق بالاتقاق الذي تم برعايه قطريه لايقاف الحرب الدائرة في محافظه صعدة اليمنيه وبدورنا قمنا بالتواصل مع السيد يحي بدر الحوثي الذي يقيم حاليا في العاصمه الالمانيه برلين بهدف الحصول على المزيد من المعلومات ولكن كنا نجد التليفون الذي حصلنا عليه مشغول وخارج اطار الخذمه وسوف نقوم في اخبار الساعه بنشر ما جاء لنا في البيان والرساله الموجهه الي اللجنه القطريه واللجنه الرئاسيه اليمنيه والمرسل لنا من السيد عبدالملك الحوثي.

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بـــيــان هــــام:



    استمراراً لمسلسل القتل والدمار والإجرام الشامل قامت فرقة من الجيش في منطقة بني معاذ بارتكاب جريمة من أبشع الجرائم حيث عمدت تلك الفرقة التي تحركت من الوحدة الصحية في المنطقة التي حولتها إلى ثكنة عسكرية خلافاً لما تم الإتفاق عليه عمدت تلك الفرقة إلى مهاجمة الأخ[مانع حسن لارك] إلى بيته وقتله دون مبرر وضرب بيته بقذائف الأربيجي(RBG) وترويع الأطفال والنساء ثم اقتحام البيت، ونهب ذهب النساء، واعتقال والد الشهيد.

    ويأتي هذا التصرف من تلك الفرقة ضمن سلسة طويلة من جرائمها المتتابعة بحق أبناء المنطقة، والتي تنوعت من استيلاء على أراضيهم إلى سرقة قاتهم،إلى الاعتقالات المتكررة دون أي مبرر وتصرفات عدوانية يومية.

    وإنّا إذ ندين هذه الجرائم البشعة النكراء التي يندأ لها جبين الإنسانية وهي بحق وصمة عار وخزي في وجه هذه



    السلطة الأسود لنؤكد على التالي:



    أولاً: تسليم الجناة فوراً إلى العدالة ومحاكمتهم ومعاقبتهم.

    ثانياً: رفع الجيش من الوحدة الصحية وإخراجهم من بين بيوت الناس ومزارعهم طبقاً لما تم الإتفاق عليه وصدر بخصوصه أمر رئاسي بقي حبراً على ورق، وأيضاً لما يقومون به من جرائم وتصرفات استفزازية وجناية على الممتلكات وسرقة للقات وإقلاق للسكينة العامة وحيث يمثلون خطراً واضحاً على أمن المنطقة واستقرارها.

    كما نطالب باستبدالهم بكوادر طبية للوحدة الصحية لمعالجة المرضى وخدمة المجتمع.

    ثالثاً: نحذر السلطة من الاستمرار في مسلسل القتل بدم بارد وندعوها إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والتوقف عن معاملة المواطنين بعدائية، وأن تتعامل مع أبناء الشعب بروح المسئولية بدلاً من العدائية والكراهية والضغينة والأحقاد، وفي حال استمرار القتل والدمار والنهب فلن نقف مكتوفي الأيدي. كما نهيب بكل الشرفاء والأحرار للتنبه لما تقوم به السلطة من إجرام ممنهج بمحافظة صعدة ينذر بنتائج كارثية، وأن ينهضوا بمسئوليتهم، وأن يعملوا على إيقاف هذه التصرفات الهوجاء التي تدل على مدى الطغيان والإجرام وللإنسانية التي وصلت إليها السلطة وحالات الإفلاس من الأخلاق والقيم حيث قد سبق هذه الجريمة جرائم أخرى فضيعة كجريمة قتل الشهيد[محمد عبد الله القطابري] دون أي مبرر وبدم بارد في قطابر وقيام أحد الجنود بقنص الطفلة [زفاف خالد يحيى حسن] بمعدل شيكي عمداً في حادثة أكثر مأساوية من حادثة الشهيد[محمد الدرة] إلى غير ذلك من الجرائم الفضيعة.

    والله المستعان وكفى بالله ولياً وكفى بالله نصيرا.

    وإليكم الخروقات

    -------

    بسم الله الرحمن الرحيم



    الأخوة / أعضاء اللجنة القطرية المحترمون

    الأخوة / أعضاء اللجنة الرئاسية المحترمون

    تحية طيبة وبعد ..

    فيما نحن من جانبنا ملتزمون في أرض الواقع بوقف إطلاق النار، وقمنا بإنهاء التمترس ونزلنا من الجبال وأطلقنا الأسرى لدينا وغير ذلك، فإن السلطة وحتى الآن تقابل هذه الخطوات بنكران الجميل، وعدم الالتزام حتى بالوقف الكامل لإطلاق النار، وتستمر في عمليات القتل والخراب والنهب في مناطق متعددة وتعمل بطريقة تشير إلى رغبتها في القضاء على الاتفاقية وعدم حرصها على أمن وسلام واستقرار البلد.

    وقد قدمنا عدداً من التقارير بهذا الخصوص وهذا التقرير يتضمن بعضاً من الخروقات والتصرفات العدائية، ونحن بانتظار الرد العادل من اللجنة والموقف المنصف من كل ذلك.

    وعلى أمل أن تدرك اللجنة ويدرك الجميع خطورة مثل هذه التجاوزات وسوء نتائجها ، ويعرف الجميع من يماطل في تنفيذ الإتفاقية بل أكثر من ذلك من يعيق ويحول دون تنفيذ بعض من بنود الاتفاقية .. والله المستعان .



    تقرير عن الخروقات والجرائم التي تستمر فيها السلطة بعد إعلان الاتفاق

    وهذه القضايا مرفوعة من تاريخ 27/8/2007م – 1/9/2007م .

    1- يوم الأربعاء 16/ شعبان / 1428هـ 29/8/2007م :

    الضرب المكثف بأنواع الأسلحة ومنها الرشاشات والمصفح ومدافع البي عشرة والآر بي جي على (جزاع ) والذي بدأ من الساعة العاشرة قبل الظهر وحتى الواحدة بعد الظهر ، ثم ضرب وقت العصر من اليوم نفسه وطول هذه المدة لم يرد المواطنون عليهم أي رد .

    2- يوم الأربعاء نفسه عن استمرار المضايقة والاستفزاز للمواطنين من نقطة المسوح .

    3- يوم الخميس 17/ شعبان / 1428هـ 30/8/2007م:

    ضرب مكثف على جزاع والذي بدأ من الساعة العاشرة قبل الظهر وحتى الساعة الثامنة ليلاً بأنواع الأسلحة دون أي رد من قبل المواطنين على كل هذا الضرب والخروقات .

    4- يوم الخميس 3/ شعبان / 1428هـ 30/8/2007م :

    قيام فرقة من الجيش بالهجوم العشوائي والتسلطي على بيوت المواطنين في بني معاذ منطقة ذو حسين ، وارتكاب جريمة بشعة بقتل المواطن / مانع حسن لارك ، عندما كان عند بيته ورفض دخول الجيش إلى بيته للنهب وانتهاك حرمة المنزل ، فأطلقوا عليه النار من خلفه دون أي مقاومة منه واقتحموا البيت ونهبوا ذهب النساء وبعض محتويات المنزل ، واعتقال مواطنين من المنطقة ،وكذلك اعتقال والد الشهيد وأخاه وإيداعهم السجن .

    5- يوم الجمعة 18/ شعبان / 1428هـ 31/8/2007 :

    بلاغ من جمعة بن فاضل عن قيام الجيش بمصادرة أموال عدد من المواطنين هناك ومصادرة قاتهم وبيعه ، وهم يعانون من الفقر وفي أمس الحاجة إلى ثمنه للحصول على لقمة العيش .

    6- في الأسبوع الماضي بلاغ من مديرية ساقين منطقة النوعة ، عن مصادرة أموال المواطنين هناك ، وسرقة قاتهم وبيعه ، والمواطنون هناك يعانون من الفقر مع أنهم يبيعون القات في أسواق المواطنين أنفسهم حتى هذا التاريخ الجمعة 18/ شعبان / 1428هـ 31/8/2007 .

    7- الحملات الإعلامية المتواصلة والعدائية طوال هذه الفترة في الصحف الرسمية والإستخباراتية بشكل متواصل وحتى هذا التاريخ 18/ شعبان / 1428هـ 31/8/2007 م .

    8- انتشار أمني مكثف داخل المحافظة، وهذا يعيق حركة المواطنين وسير أعمالهم وخاصة هذا اليوم الخميس 31/8/2007م .

    9- بناء التحصينات العسكرية في الجبال التي سلمت ، ومواصلة التعزيزات إليها وهذا يثير قلق المواطنين وتخوفهم ،وذلك طوال هذه الفترة .

    10-الاضطهاد والتعسف والاستفزاز والمضايقة للمواطنين في مديرية غمر من قبل قائد القطاع هناك وعدم المبالاة بشكاوي المواطنين التي تتكرر من تلك المنطقة وحتى هذا التاريخ 31/8/2007م ، دون أي مبالاة بالوضع الإنساني هناك .

    11-خلال هذا اليوم الجمعة 31/8/2007م – 18 شعبان 1428هـ:

    الضرب مستمر على المواطنين في شعلل والذي بدأ من بعد الظهر وحتى آخر اليوم ، والذي يتكرر عليهم طوال هذه الفترة وبأنواع الأسلحة ، ومنها المدافع الميدانية والرشاشات والآر بي جي .

    12-إطباق الحصار على المواطنين في شعلل من المواد الغذائية وكل مقومات الحياة وحتى هذا التاريخ السبت 19/شعبان /1428هـ 1/9/2007م ، والذي لا تزال الحرب دائرة هناك وأزماتها قائمة من كل النواحي والتي بلغ مدة أيامها أكثر من (220) يوماً، أي من بداية الحرب وحوالي (79) يوماً من بداية إعلان الاتفاق على وقف إطلاق النار حيث بلغت الخروقات في نفس المنطقة أكثر من (79) خرقا على حسب الأيام فقط وتشمل الخروقات : -

    1) أكثر الأيام بلياليها ضرب متواصل بأنواع الأسلحة .

    2) الزحوفات المتكررة خلال هذه الأيام .

    3) القتل في المواطنين في المنطقة وعدم المبالاة بذلك .

    4) هدم عدد من البيوت في المنطقة .

    5) إطباق الحصار على المواطنين من المواد الغذائية والأدوية وكل مستلزمات الحياة .

    6) الحملات التحريضية والاجتماعات التي تحرض الناس على مواجهة المواطنين في شعلل ،وكذا إمداد مليشيات الجيش بالمواد الغذائية ومنع تلك المواد على المواطنين في شعلل وغير ذلك من الأعمال الإجرامية واللانسانية في منطقة شعلل .

    13-الممارسات التعسفية في منطقة فوط، فرض حضر عليها من المواد الغذائية وخاصة الدقيق ، وكذلك أخذ رهائن من المواطنين بتصرف استفزازي للغاية وحتى هذا التاريخ 1/9/2007م .

    14-اليوم السبت 1/9/2007م 19/شعبان /1428هـ :

    مواصلة الممارسات الاستفزازية والعدوانية من قبل نقطة المسوح للمواطنين وإعاقة تحركاتهم وسير حياتهم ، وعدم المبالاة بشكاويهم المرفوعة حتى هذا التاريخ .

    15-يوم السبت 19/ شعبان / 1428هـ 1/9/2007م :

    البلاغ من ذويب عن مواصلة القنص على المواطنين هناك من قبل مليشيات الجيش وكذا قطع خط الملاحيط عليهم ، وذلك لغرض حصارهم ومنع وصول المواد الغذائية ، وإعاقة سير حياتهم وسبل أرزاقهم الذي يمثل شرياناً لحياتهم في تلك المنطقة .

    16-اليوم السبت 1/9/2007م 19/شعبان /1428هـ :

    بلاغ من جمعة بن فاضل بقيام الجيش بالضرب على المواطنين بالرشاش من أحد المواقع اليوم السبت حوالي الساعة العاشرة قبل الظهر ، وكذا ضرب من عدة مواقع على بيوت المواطنين ليلة السبت نفسها ، وقيام الجيش بقنص المواطنين من صباح يومنا هذا السبت والذي يمثل استفزازا وانتهاكاً وإعاقةً لسير حياة المواطنين وطلب معيشتهم .

    17-يوم السبت 19/ شعبان /1428هـ 1/9/2007م :

    شكوى من المواطنين في منطقة الجمعة عن قيام الجيش بمصادرة أموال عدد منهم ، وكذا قيامهم بمصادرة القات وبيعه في الأسواق ، يأتي ذلك مع الظروف الصعبة والقاسية التي يعيشها المواطنون في منطقة الجمعة .

    18-قيام الجيش بالتجنيد الإجباري للمواطنين في منطقة مران ، وهذا يمثل انتهاكاً لحرية المواطنين وسير حياتهم ويعمل على تهجيرهم من مناطقهم وبيوتهم .

    19-وصول تعزيزات عسكرية مكونة من مئات الجنود في مديرية حيدان خلال هذه اليومين 30/8- 1/9/2007م ، وهذا يمثل استفزاز للمواطنين ويثير مخاوفهم من خلال مواصلة هذه التعزيزات بالجنود والأسلحة الثقيلة للمواقع وللبيوت التي يسيطر عليها الجيش بكثرة في المديرية .

    20-مواصلة المضايقة على المساجين المحسوبين علينا داخل السجون بدلاً من الإفراج عنهم ، وكذا استمرار حرمانهم من حقوقهم في السجن ومنها الزيارة وغيرها ، حتى هذا التاريخ 31/8/2007م.

    21-مواصلة مصادرة أموال المواطنين في رازح وسرقة قاتهم وعدم المبالاة من اللجنة بكل هذه القضايا التي تم رفعها إليها طوال هذه الفترة وفي هذه المنطقة وغيرها .

    22-عدم تعديل منطق العدائية والتحريض في الحملات الإعلامية التي تشنها الصحف الرسمية والإستخباراتية ضدنا طوال هذه الفترة .


    --------------------------------------------------------------------------------
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-10
  3. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    استمراراً لمسلسل القتل والدمار والإجرام الشامل قامت فرقة من الجيش في منطقة بني معاذ بارتكاب جريمة من أبشع الجرائم حيث عمدت تلك الفرقة التي تحركت من الوحدة الصحية في المنطقة التي حولتها إلى ثكنة عسكرية خلافاً لما تم الإتفاق عليه عمدت تلك الفرقة إلى مهاجمة الأخ[مانع حسن لارك] إلى بيته وقتله دون مبرر وضرب بيته بقذائف الأربيجي(RBG) وترويع الأطفال والنساء ثم اقتحام البيت، ونهب ذهب النساء، واعتقال والد الشهيد.

    ويأتي هذا التصرف من تلك الفرقة ضمن سلسة طويلة من جرائمها المتتابعة بحق أبناء المنطقة، والتي تنوعت من استيلاء على أراضيهم إلى سرقة قاتهم،إلى الاعتقالات المتكررة دون أي مبرر وتصرفات عدوانية يومية.

    وإنّا إذ ندين هذه الجرائم البشعة النكراء التي يندأ لها جبين الإنسانية وهي بحق وصمة عار وخزي في وجه هذه السلطة الأسود
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-10
  5. عتاب

    عتاب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-25
    المشاركات:
    109
    الإعجاب :
    0
    [الله يكون مع الاهالي في صعدة ومازال القتل والدمار والاجرام مستمر في ارض اليمن في عدن والضالع وشي موسف الي متي سوف يستمر مسلسل القتل والنهب والدمار والاجرام الي متي


    http://www.hnto.net/news_item.asp?NewsID=609
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-10
  7. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-10
  9. علي الحضرمي

    علي الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-21
    المشاركات:
    3,539
    الإعجاب :
    0
    1- في يوم الخميس 20رجب1328ه – 2/8/2007م.... نزول حملة عسكرية مكونة من عدة
    أطقم ورشاشات لإرعاب المواطنين في ولد نوار قرية دار الشعبي ويستفز المواطنين

    ويعر ض عليهم بالاسلحة ويوجهها إلى بيوتهم .

    2- في يوم الخميس 20رجب 1428هـ 2/8/2007/ الجيش وكذا المتعاونين معه يواصلون
    القنص المستمر وكذا الضرب بالمعدلات على منطقة شعلل واطباق الحصار عليهم من
    المواد الغذائية تباعا للأيام السابقة

    3- في يوم الخميس 20رجب 1428هـ 2/8 /2007م مواصلة قنص المليشيات التابعة للجيش

    على المواطنين في ذويب وكذا محاصرتهم من المواد الغذائية وهو ما يرفع عدد
    الايام التي لا زالوا محاصرين من قبل السلطة الى 191 يوما وهم محاصرون من
    المواد الغذائية ويتواصل عليهم الحرب.


    4- في يوم الجمعة 21رجب 1428هـ 3/8/2007م تواصل القنص في منطقة جمعة بن فاضل
    للمواطنين من قبل الجيش وكذا الأيام السابقة لهذا اليوم.

    5- في يوم الجمعة 21رجب 1428هـ 3/8/2007م توزيع منشورات تحريضية وتكفيرية في
    التجمعات داخل مدينة صعدة وهي تحرض علينا مع الحملات الإعلامية المعادية في
    الصحافة الرسمية.

    6- في يوم الجمعة نفسه محاولة مجموعة من الجيش الاعتداء على المواطنين في جمعة

    بن فاضل مع تغطية بالقنص والضرب على نزول المجموعة مكان الرصعة في صباح هذا
    اليوم.

    7- في يوم الجمعة بنفس التاريخ يستمر القنص ومحاصرة المواطنين في شعلل بمحافظة

    حجة مديرية وشحة وبدفع بالمليشيات المدعومة منه بدعمهم بالأسلحة لمواجهة
    المواطنين هناك ومحاصرتهم.

    8- السبت 22رجب 1428هـ 4/8/2007م الجيش يواصل محاصرة المواطنين في شعلل والقنص

    المستمر وهو ما يرفع عدد الأيام التي لا تزال الحرب عليهم مستمرة إلى اكثر من

    193يوما من بداية الحرب

    9- السبت ... يواصل القنص في جمعة بن فاضل ويحاول النزول الى بعض الاماكن
    عندما عرف الجيش التزم المحسوبين علينا هناك بوقف اطلاق النار .

    10-السبت 4/8/2007م. مواصلة الحملات الاعلامية والتحريضية وذلك ما تطرحه الصحف

    الرسمية والاستخباراتية خلال هذين اليومين 2-4-/8/2007م

    11- السبت 4/8/2007م تحركات غير طبيعية وانتشار امني مكثف وحركة غير معتادة
    للجيش والاليات العسكرية في داخل المحافظة وزيادة المضايقات على المواطنين في

    الطرقاتوالنقاط العسكرية خلال هذه الايام وخاصة من بداية شهر اغسطس (

    12-الاثنين 6/8/2007م الضرب والقنص على المواطنين في وشحة وماوصلة الحصار
    عليهم من المواد الغذائية

    13- الثلاثاء 7/8/2007م في صباح هذا اليوم ضرب بمعدل ثقيل وكذا قنص للمحسوبين

    علينا في منطقة جمعة فاضل

    14-الثلاثاء 7/8/2007م القنص والضرب المتواصل على المواطنين في وشحة واستمرار

    الحصار عليهم من المواد الغذائية وهو ما يرفع عدد الايام التي تتواصل عليهم
    الحرب (195) من بداية الحرب و54يوما من بداية اعلان وقف اطلاق النار .

    15- الاربعاء 9/8/2007م القنص المتواصل بالمعدلات وغيرها للمحسوبين علينا في
    جمعة بن فاضل وقد اصيب احدهم اليوم بجرح بليغ بالقنص

    16- خلال هذه الايام وخاصة من بداية شهر اغسطس وحتى اليوم 9/8/2007م مواصلة
    الحملات الاعلامية والتحريضية في الصحف الرسمية وشبه الرسمية

    17- الاربعاء 9/8/2007م ... تواصل الضرب والحصار من المواد الغذائية على منطقة

    ذويب وتقديم الدعم والمساعدات للمليشيات التابعة للجيش .

    18- حركة امنية وعسكرية غير طبيعية ومعيقة للمواطنين داخل المحافظة والانتشار

    الامني المكثف وخاصة من بداية شهر اغسطس ( وحتى اليوم 9/8/2007م لا يزال
    مستمر

    19- الاربعاء 9/8/2007م .. الزحف من الصباح الباكر والمكونن من الجيش
    ومليشياته على المواطنين في شعلل ومديرية وشحة محافظ حجة والضرب عليهم بانواع

    الاسلحة وبما فيها مدافع الهاون وقد استمر الزحف حتى حوالي الساعة التاسعة
    صباحا وتم تهديم عدد من البيوت عناك وقتل وجرح عدد من المواطنين في شعلل وهو
    ما يرفع عدد ايام الحرب التي تمارسها السلطة هناك الى 196يوما من بدايتها

    20 – قامت احدى النقاط العسكرية في مديرية قطابر باطلاق النار على اثنين من
    المواطنين العائدين الى قطابر مباشرة عندما وصلوا النقطة مما ادى ذلك الى
    استشهاد احدهم وتم اعتقال الاخر ونهب كل ما يملكه من ادوات واموال وغيرها


    25- الإبلاغ عن مواصلة الاعتقالات من قبل الاستخبارات العسكرية لبعض الإخوان
    في قطابر حيث تم اعتقال ما يقارب 8افراد في عدة أماكن وقد تم اعتقال احد
    الإخوة في قهر العضل بتاريخ 8/8/2007م وبقة الأفراد في أماكن مختلفة.

    21- الجمعة 11/8/2007م.. مواصلة القنص والحصار علىشعلل ومضايقة المواطنين هناك



    22-الجمعة 11/8/2007م.. مواصلة القنص والحصار على المواطنين في ذويب

    23-الجمعة 11/8/2007م ..استمرار القنص من قبل الجيش على المواطنين في جمعة بن

    فاضل ومضايقة المواطنين في حياتهم

    24- السبت 12/8/2007م ..القنص والضرب المستمرعلى مواطني شعلل وذويب والجمعة
    للشهر السابع من بداية الحرب

    25- الابلاغ عن مواصلة الاعتقالات من قبل الاستخبارات العسكرية لبعض الاخوان
    في قطابر حيث تم اعتقال ما يقارب 8افراد في عدة اماكن وقد تم اعتقال احد
    الاخوة في قهر العضل بتاريخ 8/8/2007م وبقة الافراد في اماكن مختلفة

    26- الخميس 15/8/2007م ،، التهديدات المستمرة من قبل السلطة وهذا لا يساهم في

    انجاز الاتفاق

    27- الخميس 15/8/2007م تحركات غير طبيعية في صعدة بالاطقم العسكرية وغيرها
    والقيام بسد اكثر الشوارع داخل مدينة صعدة بحواجز اسمنتية تشابهايام الحرب
    وهذا مما يثير مخاوف المواطنين ويعرقل سير حياتهم

    28- الجمعة 16/8/2007م الجيش يقوم بسد الطرقات فيبني معاذ ويعرض بشكل استفزازي

    على المواطنين المتواجدين في الأسواق كالعند

    29- السبت 5شعبان 1428هـ تعزيز التواجد العسكري في الخاربة وقد بلغ عدد
    الدبابات المتواجدة هناك ما يقارب 20دبابة بعد أن كان حوالي 7دبابات فقط وهذا

    يثير الاستغراب.

    30- وصول دعم وأسلحة مكونة من صواريخ وار بي جي مع قذائفها ومعدلات الشيكي
    والذخائر لمليشيات الجيش في منطقة ذويب كتشجيع لهم على مواصلة الحرب من قبل
    القادة العسكريين هناك.

    32- الضرب بقذائف الـ ار بي جي والصواريخ ومعدلات الشيكي على المواطنين في
    ذويب بعد أن استلمتها مليشيات الجيش من القادة العسكريين في اليوم السابق.

    36- الأحد 19/8/2007م قيام النقطة العسكرية المتواجدة في مسوح بمديرية ساقين
    بإطلاق النار على مجموعة من المواطنين المارين من النقطة عند وصولهم إليها
    مباشرة وقد أسفر عن جرح احدهم وكذا اعتقال اثنين آخرين وهي تستفز الناس طوال
    الفترة السابقة وتم المبادرة بالبلاغات الواصلة إلى اللجنة والشكاوى التي تم
    تبليغها إلى المسؤولين في السلطة.

    37- الاثنين 20/8/2007م ... تحلق طائرة مروحية من الجهة الشرقية في مطرة وكذا

    ال غبير حوالي الساعة العاشرة قبل الظهر يوم الاثنين وبشكل مقترب يماثل أيام
    الحرب.

    38- اضطهاد المواطنين في غمر ورازح ومواصلة ابتزاز أموالهم ومصادرتها وحتى هذا

    التاريخ 20/8

    39- مواصلة الاعتقالات في منطقة رازح بشكل كبير طوال هذه الأيام وحتى يومنا
    هذا 20/8/2007م

    40- الاثنين 20/8/2007م محاولة تعزيز المواقع العسكرية في الجبال حول مساكن
    المواطنين حيث اطلعت دبابات جرف الهوى وتم توجيه مدافعها إلى بيوت المواطنين
    في ضحيان وهذا مما يثير مخاوف المواطنين

    42- المضايقة على المساجين المحسوبين علينا في قحزة وحرمانهم من حقوقهم داخل
    السجون ومنها قطع الزيارة عنهم وكذا أوضاعهم القاسية داخل السجون.

    43- المضايقة على المساجين المحسوبين علينا في عدد من السجون وخاصة صنعاء بدلا

    من الإفراج عنهم حسب الاتفاق وخاصة آل الحوثي ومنعهم من الزيارة وفرض الأوضاع

    القاسية عليهم في السجن مع عدم المبالاة بإضرابهم عن الطعام لعدة أيام.

    45- ليلة الجمعة 24/8/2007م قيام عدد من المواقع العسكرية المجاورة للحمزات
    بالضرب العشوائي على بيوت المواطنين هناك بالرشاشات والمعدلات.

    46- الجمعة 24/8/2007م النزول بحملة عسكرية مكونة من عدة أطقم إلى منطقة
    الحمزات واستفزاز المواطنين هناك والضرب عليهم لاخافتهم في أسواقهم والقيام
    باعتقال عدد منهم.

    49- يوم 25/8/2007م الضرب بمعدل 37بالقرب من آل الصيفي في صباح اليوم السبت
    وكذا بسلاح – بي ام بي – في المنطقة المجاورة وهذه التصرفات تثير مخاوف
    المواطنين في مثل هذه الظروف.

    50- ليلية السبت 25/8/2007م الضرب على سيارة احد المواطنين والمارة من آل شليل

    إلى آل غبير من المواقع العسكرية المجاورة وهذا يعيق حركة المواطنين وسير
    أمورهم.

    51- السبت 25/8/2007م تعزيزات عسكرية إلى الجعملة حوالي 4قاطرات وهو ما يعزز
    التواجد العسكري هناك بالقرب من مساكن المواطنين ويثير مخاوف الناس.

    52- الأحد 26/8/2007م القيام بالضرب المكثف بأنواع الأسلحة والرشاشات على
    المواطنين المتواجدين في منطقة جزاع والذي بدأ من الصباح حتى العصر دون مبرر
    مع تواصل المضايقة والاستفزاز للمواطنين هناك طوال الأيام السابقة.

    53- الاثنين 27/8/ 2007م تعزيزات عسكرية إلى الجعملة حوالي 3ناقلات جند وهو ما

    يعزز التواجد العسكري بالقرب من مساكن المواطنين ويثير مخاوف الناس.

    نعم أما بخصوص موضوع (مطرة ونقعة والجبال المحيطة بهما) فانه عند تنفيذ
    الاتفاقات وعودة الحياة إلى طبيعتها وتأمين العائدين وبناء مساكن المدمرة
    بيوتهم من النازحين وحل المشاكل العالقة كمشاكل الثأر وغيرها فان حكم
    المنطقتين المذكورتين كبقية مناطق محافظات الجمهورية .





    http://almenpar.com/news.php?action=view&id=148
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-10
  11. عتاب

    عتاب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-25
    المشاركات:
    109
    الإعجاب :
    0

مشاركة هذه الصفحة