حزب الله ... فدائيون أم عملاء؟

الكاتب : الزعيم السلفي   المشاهدات : 1,359   الردود : 12    ‏2002-11-13
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-13
  1. الزعيم السلفي

    الزعيم السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-12
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    حزب الله ... فدائيون أم عملاء؟ *

    قبل كل شيء أقول: إن أُريد بنضال حزب الله أنه ناضل من أجل تحرير الأراضي الشيعية فهذا صحيح بلا ريب ، وإن أُريد بأنه ناضل من أجل الإسلام ومن أجل فلسطين ومن أجل إقامة فريضة الجهاد على وجه الأرض ، فهذا ما سنناقشه في هذه الوريقات بإذن الله تعالى.
    --------------------------------------------------------------------------------

    إيران داعمة حزب الله وعمالتها لأمريكا وإسرائيل

    كان الإيرانيون الشيعة يصرون على التظاهر في مكة ضد أمريكا و إسرائيل ثم فضح الله أمرهم بعد أيام من هذا الإصرار فنكشف للعالم أجمع أن سيلا من الأسلحة و قطع الغيار كانت تشحن من أمريكا عبر إسرائيل إلى طهران مع أن أخبارا متقطعة كانت تبرز من حينٍ لآخر عن حقيقة هذا التعاون بين إيران و إسرائيل منذ بداية الحرب العراقية الإيرانية لقد تبين أنّ الشيخ صادق طبطبائي كان حلقة الوسط بين إيران وإسرائيل من خلال علاقته المتميزة مع يوسف عازر الذي كانت له علاقة بأجهزة المخابرات الإسرائيلية و الجيش الإسرائيلي و قد زار إسرائيل معه في 6 كانون الأول 1980 وانكشف ختم دخوله إلى إسرائيل على جوازه عندما ضبطه البوليس الألماني على المطار و في حقيبته مائة و نصف كيلو من المخدرات مادة الهيروين وذلك في كانون الثاني 1983 و قد عرض ختم دخوله إلى إسرائيل على ملاين الناس في التلفزيون الألماني و كان من جملة الوسطاء في تصدير السلاح الإسرائيلي إلى إيران أندريه فريدل و زوجته يهوديان إسرائيليان يعشان في لندن وقّع فيه خمس صفقات كبيرة مع أكبر شركات تصدير السلاح في إسرائيل اسمها شركة بتاريخ 28-3-1981 TAT والصفقة الثانية بتاريخ 6-1- 1983يعقوب النمرودي الذي وقع صفقة و توجد صورة لكل وثيقة من هذه الصفقات و كذلك العقيد اليهودي أسلحه كبيرة مع العقيد كوشك نائب وزير الدفاع الإسرائيلي.
    و في 18تموز1981 إنكشف التصدير الإسرائيلي إلى إيران عندما أسقطت وسائل الدفاع السوفيتية طائرة أرجنتينية تابعة لشركة اروريو بلنتس و هي واحدة من سلسلة طائرات كانت تنتقل بين إيران و إسرائيل محملة بأنواع السلاح و قطع الغيار و كانت الطائرة قد ضلت طريقها و دخلت الأجواء السوفيتية على أن صحيفة التايمز اللندنية نشرت تفاصيل دقيقة عن هذا الجسر الجوي المتكتم و كان سمسار العملية آن ذاك التاجر البريطاني إستويب ألن حيث استلمت إيران ثلاث شحنات الأولى إستلمتها في 10-7-1981والثانية في 12-7-1981 والثالثة في 17-7-1981 وفي طريق العودة ضلت طريقها ثم أسقطت و في 28 آب 1981 أعلن ناطق رسمي بإسم الحكومة القبرصية في نقوسيا أن الطائرة الأرجنتينية من طراز (كنادير سي إل 44) رقم رحلتها ( 224 آى آر ) قد هبطت في 11 تموز 1981 في مطار لارنكا قادمة من تل أبيب و غادرته في اليوم ذاته إلى طهران حاملة 50 صندوق وزنها 6750 كيلوغرام و في 12 تموز حطت الطائرة نفسها في مطار لارنكا قادمة من طهران و غادرته في اليوم نفسه إلى إسرائيل يقودها الكابتن (كرديرو) و في 13 من نفس الشهر حطت الطائرة نفسها قادمة من تلابيب وقادر ته إلى طهران في اليوم نفسه يقوده الكابتن نفسه.
    و في مقابلة مع جريدة ( الهيرلد تريديون) الإمريكية في 24-8-1981 اعترف الرئيس الإيراني السابق أبو الحسن بني صدر أنه أحيط علماً بوجود هذه العلاقة بين إيران وإسرائيل و أنه لم يكن يستطيع أن يواجه التيار الديني هناك و الذي كان متورطاً في التنسيق و التعاون الإيراني الإسرائيلي و في 3 حزيران 1982 اعترف مناحيم بيجن بأن إسرائيل كانت تمد إيران بالسلاح وعلل شارون وزير الدفاع الإسرائيلي أسباب ذلك المد العسكري الإسرائيلي إلى إيران بأن من شأن ذلك إضعاف العراق وقد أفادت مجلة ميدل إيست البريطانية في عددها تشرين الثاني 1982 أن مباحثات تجري بين إيران وإسرائيل بشأن عقد صفقة تبيع فيها إيران النفط إلى إسرائيل في مقابل إعطاء إسرائيل أسلحة إلى إيران بمبلغ 100 مليون دولار كانت قد صادرتها من الفلسطينيين بجنوب لبنان و ذكرت مجلة أكتوبر المصرية في عددها آب1982 أن المعلومات المتوفرة تفيد بأن إيران قد عقدة صفقه مع إسرائيل اشترت بموجبها جميع السلاح الذي صادرته من جنوب لبنان وتبلغ قيمة العقد 100 مليون دولار.
    و ذكرت المجلة السويدية TT في 18 آذار 1984 ومجلة الأوبذيفر في عددها بتاريخ 7-4-1984 ذكرت عقد صفقة أسلحه إسرائيلية إلى إيران قالت المجلة الأخيرة إنها بلغت 4 مليارات دولار فهل كانت إسرائيل لترضى بشحن السلاح إلى إيران لو كانت إيران تشكل أدنى خطر على الوجود والكيان اليهودي؟! وهل كانت أمريكا لتعطي السلاح إلى إيران لو كانت أن إيران تشكل الخطر الإسلامي الحقيقي الذي تهابه أمريكا و روسيا و غيرهما؟!

    وثائق تثبت العمالة لأمريكا وإسرائيل
    الوثيقة الأولى: هي تلكس يطلب إذناً بالسماح لطائرة من شركة (ميد لاند) البريطانية للقيام برحلة نقل أسلحة أمريكية بين تل أبيب و طهران في الرابع من حزيران يونيو)1981م . و من هذه الوثيقة يثبت أنّ الأسلحة الإسرائيلية بدأت بالوصول إلى طهران منذ بداية الحرب الإيرانية-العراقية.

    الوثيقة الثانية : تقع في ثمان صفحات وهي عبارة عن عقد بين الإسرائيلي يعقوب نمرودي الكولونيل ك.دنغام و قد وقع هذا العقد في يوليو 1981م. و يتضمن بيع أسلحة إسرائيلية بقيمة 135,848,000 دولار. و يحمل العقد توقيع كل من شركة (( اي.دي.اي)) التي تقع في شارع كفرول في تل أبيب و وزارة الدفاع الوطني الإسلامي يمثلها نائب وزير الدفاع الإيراني.
    الوثيقة الثالثة : هي رسالة سرية جدا من يعقوب نمرودي إلى نائب وزير الدفاع الإيراني . وفي الرسالة يشرح نمرودي أنّ السفن التي تحمل صناديق الأسلحة من امستردام يجب ان تكون جاهزة عند وصول السفن الإسرائيلية إلى ميناء امستردام.

    الوثيقة الرابعة : في هذه الوثيقة هي يطلب نائب وزير الدفاع الإيراني العقيد إيماني من مجلس الدفاع تأجيل الهجوم إلى حين وصول الأسلحة الإسرائيلية.

    الوثيقة الخامسة : رسالة جوابية من مجلس الدفاع الإيراني حول الشروط الإيرانية لوقف النار مع العراق وضرورة اجتماع كل من العقيد دنغام والعقيد إيماني . وفي هذا يتضح ان أي هجوم إيراني ضد العراق لم يتحقق إلا بعد وصول شحنة من الأسلحة الإسرائيلية إلى إيران .

    الوثيقة السادسة : رسالة سرية عاجلة تفيد بأن العراق سيقترح وقف اطلاق النار خلال شهر محرم , وان العقيد ايماني يوصي بألا يرفض الايرانيون فورا هذا الأقتراح لاستغلال الوقت حتى وصول الأسلحة الإسرائيلية.
    .
    الوثيقة السابعة : طلب رئيس الوزراء الإيراني من وزارة الدفاع و ضع تقرير حول شراء أسلحة إسرائيلية.

    الوثيقية الثامنة : وفيها يشرح العقيد ايماني في البداية المشاكل الاقتصادية والسياسية وطرق حلها , ثم يشرح بأن السلاح سيجري نقلة من إسرائيل إلى نوتردام ثم الى بندر عباس حيث سيصل في بداية ابريل 1982م .

    الوثيقة التاسعة : هي صورة لتأشيرة الدخول الإسرائيلية التي دمغت على جواز سفر صادق طبطبائي قريب آية الله الخميني , الذي قام بزيارة لإسرائيل للاجتماع مع كبار المسؤولين الإسرائيليين ونقل رسائل لهم من القادة الإيرانيين .

    الوثيقة العاشرة : رسالة وجهها رئيس الوزراء الإيراني في ذلك الوقت حسين موسوي في يوليو 1983م يحث فيها جميع الوائر الحكومية الإيرانية لبذل أقصى جهودها للحصول على أسلحة امريكية من اي مكان في العالم , ويضيف انه على جميع الوزارات والمسؤولين أن يضعوا شهرياكشفا بهذه المحاولات.

    الوثيقة الحادي عشرة : تلكس إلى مطار فرانكفورت هو رحلة الأربعاء التي تقوم بها طائرات إسرائيلية . وفي الوثيقة تفصيل لأرقام الطائرات التي تهبط في مطار فرانفورت في الجزء ب5 وقرب البوابة 42و20 وهنا تبدأ عمليات نقل صناديق الأسلحة مباشرة إلى طائرة إيرانية تنتظر في نفس المكان .

    الوثيقة الثانية عشرة : أمر سري من نائب القيادة اللوجستية في الجمهورية الإيرانية يطلب إزالة الإشارات الإسرائيلية عن كل الأسلحة الواردة .
    الوثيقة الثالثة عشرة : طلب صرف مليار و 781 مليون ريال إيراني لشراء معدات عسكرية اسرائيلية عبر بريطانيا.
    أما مسألة قصف ايران فالمسألة كلها لعبه سياسية فالرئيس ريغان (رئيس الولايات المتحدة سابقا) قد واجه ضغوط شديدة من قبل الشعب ومن قبل الكونجرس بعد تسرب أخبار هذه العلاقة، و ذلك لأنه تشجيع للإرهاب. فليتك تعلم ما حدث للرئيس الأمريكي بسبب ذلك.
    يذكر أحد الأخوة الثقات أنه شاهد فيلماً وثائقياً أميركياً بعنوان ((COVER UP: Behind The Iran Contra Affair)) و يفضح هذا الفلم أكذوبة الرهائن الأمريكان في إيران. فقد استعمل الرئيس ريغان الأموال التي جناها من عملية بيع الأسلحة إلى إيران و وضع هذه الأموال في حسابات سرية في سويسرا و استعمل بعضها في تمويل مقاتلي الكونترا في نيكاراغوا. و ذكرت محققة مختصة أنه لو لم يأخذ الخميني رهائن لأعطاه لرئيس ريغان رهائن حتى إذا انكشف تعاونه مع إيران، ادعى أنه كان يفعل ذلك ليسترجع الرهائن. أي أن موضوع الرهائن متفق عليه بين الطرفين.
    أما الصحف الأمريكية فإنها تهاجم ريغان حتى أنّ الوشنطن بوست ظهرت بعنوان (المنافق الأكبر) والمقصود هو الرئيس ريغان.
    وأما الشعب فقد أصبحت سمعت الرئيس ملطخة بالفساد ومعاونة الأرهابيين , فعندما أعلن لاري سبيكس (بعد عدة اشهر من الفضيحة) كعادتة جدول الرئيس قائلا ان ريغان سيحضر "مؤتمر الأخلاق" انفجر الصحافيون في البيت الأبيض يالضحك فامتعض سبيكس وتوقف عن القراءة وانسحب . ان هذه المواقف لتعكس ما وصل إليه الرئيس ريغان من شعبية , هذا على الصعيد الداخلي أما على الصعيد الدولي , فقد وصمت الحكومة الأمريكية بالخيانة , ففي إحدى الاجتماعات (بعد الفضيحة بفترة يسيرة) بين أحد المسؤولين في الإدارة الأمريكية وبين الأمير بندر بن سلطان , حيث قال المسؤول الأمريكي (انه يجب على المملكة ان تثق في الحكومة الأمريكية) فرد الأمير (لقد اثبتم أنكم لستم أهل للثقة بعد اليوم) , هذا وغيره الكثير الذي أصاب الحكومة الأمريكية بالحرج , فكان لا بد من عمل يثبت عكس ذلك ويرجع الثقة للإدارة الأمريكية , فكان هذا القصف وغيره , وحقيقة أنّ المحللين السياسيين ليرون ان إيران كانت مستعدة لتقبل بأكثر من هذا في سبيل مصالحها أثناء الحرب وبعدها.

    المانيا تعيد شحنة عسكرية إسرائيلية كانت متوجهة لإيران
    في خبر هام نشرته إذاعة البي بي سي البريطانية:
    قالت الشرطة الألمانية إنها قررت أن تعيد إلى إسرائيل شحنة من المعدات العسكرية تقول السلطات الإسرائيلية إنه كان يجري شحنها إلى إيران دون موافقتها.
    وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية قد قالت إن السلطات الإسرائيلية قد صرحت بهذه الشحنة ظنا منها بأنها كانت مُرسلة إلى تايلاند.
    وقالت الوزارة إن أجهزة الاستخبارات الألمانية قد اكتشفت أنه سيجري تحويل وجهة الشحنة إلى إيران.
    وقد نفت وزارة الخارجية الإيرانية هذه الادعاءات ووصفتها بأنها محض هراء. وكانت إسرائيل قد حظرت في الماضي تصدير أي معدات عسكرية إلى إيران.
    وأكدت وزارة الدفاع الإسرائيلية مصادرة السفينة في هامبورج بألمانيا، مضيفة أنها سمحت للشحنة العسكرية بالخروج من إسرائيل اعتقادا منها أنها متوجهة لتايلاند.
    وتحظر إسرائيل أي مبيعات عسكرية من أي نوع لإيران، وقالت وزارة الدفاع إنها حولت القضية للشرطة الإسرائيلية للتحقيق فيها.
    وقالت متحدثة باسم الوزارة إن الشركة الإسرائيلية المتورطة ربما لم تكن تعرف وجهة الشحنة الحقيقية.
    ورفضت هيئة الجمارك في هامبورج حتى الآن إعطاء أي تفاصيل لوسائل الإعلام عن السفينة المصادرة.
    وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية: "أخبرت سلطات الجمارك الألمانية وزارة الدفاع بأن الوجهة النهائية لشحنة السفينة هي إيران."
    وقالت الوزارة: إن الشحنة تحتوي على عجلات إسرائيلية الصنع لناقلات جند مدرعة.
    وقال التلفزيون الإسرائيلي: إنّ الشحنة كانت موجهة لمشتر ألماني كان بدوره سينقلها إلى تايلاند.
    وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية: إنّ المورد الإسرائيلي منح رخصة على هذا الأساس.
    يذكر أنّ رجل أعمال إسرائيلياً واحداً على الأقل قد أدين في الماضي لبيعه معدات بصورة غير قانونية لإيران.
    تصريحات هامة

    (1) صرح وزير الخارجية اليهودي في حكومة في نتنياهو (ديفيد ليفي) قائلا : (ان اسرائيل لم تقل في يوم من الايام ان ايران هي العدو ) " جريدة هارتس اليهودية / 1/6/1997"
    (2) يقول الصحفي اليهودي (اوري شمحوني ) : (ان ايران دولة اقليمية ولنا الكثير من المصالح الاستراتيجية معها ، فايران تؤثر على مجريات الاحداث وبالتاكيد على ماسيجري في المستقبل ، ان التهديد الجاثم على ايران لا ياتيها من ناحيتنا بل من الدول العربية المجاورة ! فاسرائيل لم تكن ابدا ولن تكن عدوا لايران ) " صحيفة معاريف اليهودية / 23 /9/1997)
    (3) أصدرت حكومة نتنياهو امر يقضي بمنع النشر عن اي تعاون عسكري او تجاري او زراعي بين اسرائيل وايران . وجاء هذا المنع لتغطية فضيحة رجل الاعمال اليهودي (ناحوم منبار ) المتورط بتصدير مواد كيماوية الى ايران .. والذي تعد هذه الفضيحة حطرا يلحق باسرائيل وعلاقاتها الخارجية . وقد ادانت محكمة تل ابيب رجل الاعمال اليهودي بالتورط في تزويد ايران ب 50 طنا من المواد الكيماوية لصنع غاز الخردل السام . وقد تقدم المحامي اليهودي (امنون زخروني ) بطلب بالتحقيق مع جهات عسكرية واستخباراتية اخرى زودت ايران بكميات كبيرة من الاسلحة ايام حرب الخليج الاولى . " الشرق الاوسط / العدد (7359) "
    (4) قامت شركة كبرى تابعه (لموشيه ريجف ) الذي يعمل خبير تسليح لدى الجيش الاسرائيلي - قامت شركته ما بين (1992-1994) ببيع مواد ومعدات وخبرات فنية الى ايران . وقد كشف عن هذا التعاون الاستخبارات الامريكية بصور وثائق تجمع بين موشيه والدكتور ماجد عباس رئيس الصواريخ والاسلحة البايولوجية بوزارة الدفاع الايرانية . " صحيفة هاريس اليهودية ... نقلا عن الشرق الاوسط عدد (7170) "
    (5) ونقلت جريد الحياة بعدده (13070) نقلا عن كتاب الموساد للعميل السابق في جهاز الاستخبارات البريطانية (ريتشارد توملينسون) : وثائق تدين جهاز الموساد لتزويده ايران بمواد كيماوية .
    (6) يقول الصحفي اليهودي (يوسي مليمان ) ( في كل الاحوال فإنّ من غير المحتمل أن تقوم اسرائيل بهجوم على المفاعلات الايرانية وقد اكد عدد كبير من الخبراء تشكيكهم بان ايران - بالرغم من حملاتها الكلامية - تعتبر اسرائيل عدوا لها . وان الشيء الاكثر احتمال هوم ان الرؤوس النووية الايرانية هي موجهة للعرب ) " نقلا عن لوس انجلس تايمز... جريدة الانباء العدد (7931) "

    ماذا يريد حزب الله في لبنان؟

    طموحات حزب الله في لبنان واضحة المعالم لمن أراد التدبر والتفكر ، يحدثنا عنها حجة الإسلام فخر روحاني - سفير إيران في لبنان - في مقابلة أجرتـها معه صحيفة اطلاعات الإيرانية في نـهاية الشهر الأول من عام 1984، يقول روحاني عن لبنان :ب
    "لبنان يشبه الآن إيران عام 1977، ولو نراقب ونعمل بدقة وصبر، فإنه إن شاء الله سيجيء إلى أحضاننا، وبسبب موقع لبنان وهو قلب المنطقة، وأحد أهم المراكز العالمية، فإنه عندما يأتي لبنان إلى أحضان الجمهورية الإسلامية، فسوف يتبعه الباقون" .ب
    ويضيف قائلاً :ب
    "لقد تمكنا عن طريق سفارتنا في بيروت من توحيد آراء السنة والشيعة حول الجمهورية الإسلامية والإمام الخميني، والآن غالبية خطباء السنة يمتدحون الإمام الخميني في خطبهم" .

    ونقلت صحيفة النهار اللبنانية [11/1/1984] عن السفير نفسه - روحاني - قوله: "لبنان يشكل خير أمل لتصدير الثورة الإسلامية" .ب

    صور من نضال حزب الله (بعض جرائمه في الخليج )
    من المعلوم بأنّ هناك أكثر من خلية لحزب الله في العالم فليس حزب الله اللبناني هو الوحيد وإن كان هو الأشهر ، فهناك حزب الله الكويتي وهناك السعودي وكل دولة سنية بها حزب الله شيعي لكنه سري غير معلن.
    تعددت الأسماء والهدف واحد ، لأنّ المحرك للكل واحد وهو النظام الإيراني وعلى رأسه خامئني الزعيم الروحي لحزب الله اللبناني.
    ولعل هذا النضال كاف لبيان حقيقة القوم:
    1- في 12/12/1983 هزت الكويت سبعة انفجارات: ثلاثة منها وقعت في مصالح أمريكية، وثلاث أخرى في مؤسسات كويتية هي: الشعيبة الصناعية، ومبنى المراقبة والتحكم الآلي التابع لوزارة الكهرباء والماء، وبرج المراقبة في مطار الكويت الدولي، والانفجار السابع أمام مقر السفارة الفرنسية في حي الجابرية السكني.ل
    2- وفي عام 1985 تعرض الأمير الشيخ جابر الأحمد لمحاولة اغتيال عندما اعترضت الموكب سيارة مفخخة في عملية انتحارية لم يكتب لها النجاح، ونجا الأمير من الموت بأعجوبة.ل
    وفي هذه والتي قبلها ألقت السلطات الكويتية القبض على الجناة، وكانوا خليطاً من العراقيين والكويتيين واللبنانيين.
    3- وفي 11/3/1983 اختطف الحزب طائرة كويتية وعلى متنها [500 راكباً]، وأجبروها على التوجه إلى مطار مشهد الإيراني، واحتجزوا في لبنان رهينتين وهما [جان لوي نورماندان، وروجيه أوك] من الجنسية الفرنسية.
    4- ابتدعوا في حجهم ما أسموه "مسيرة الوحدة" والبراءة من الشيطان، والحج لا يحتمل مثل هذه المظاهرات الصاخبة ، فما كان من السلطات السعودية إلا التصدي لهذه الفتنة التي افتعلها الشيعة وبلغت قمتها في عام 1987، ومما ضاعف من استعدادات السعودية اكتشافها أسلحة خفيفة أثناء تفتيش أمتعة الحجاج الإيرانيين، وهكذا حولوا موسم الحج إلى ساحة حرب، ففي سنة 1987 أو 1989 استطاع بعض الشيعة الكويتيين تهريب كمية من المتفجرات وذلك عن طريق السفارة الإيرانية في الكويت و دخلوا بها الى مكة ثم قاموا بتفجير بعضها و قد أصيب الحجاج بالذعر فقتل من جراء ذلك رجل واحد و جرح عشرات آخرون من الحجاج ثم ما لبث أن إنكشف أمرهم و قبض عليهم و كانوا 14 من الأشقياء الذين أخذ بعضهم يبكي و يظهر الندم و التوبة أثناء مقابلة تلفزيونية أجريت معهم اعترفوا خلال ذلك بالتنسيق الذي كان بينهم و بين السفارة الإيرانية في الكويت و أنها سلمتهم المتفجرات هناك.
    حقيقة انتصار حزب الله في لبنان

    يقول الكاتب اليهودي (آريه ناؤور) [معاريف: 26/5/2000]: "عندما بدأت حرب لبنان سميت [حملة سلامة الجليل] وكان يفترض بالحملة أن تستغرق 48 ساعة، على عمق 40 كيلومتراً، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيغن لمجموعة من كبار الضباط على مشارف بيروت: أنتم تعرفون جيداً أنني ما كنت سأصادق على حملة تنطوي على عدد كبير من الإصابات تزيد على بضع عشرات من جانبنا، وبعد وقت قصير من ذلك ارتفع عدد ضحايانا إلى 500، فأغلق بيغن على نفسه في بيته ولم يجد ما يواسيه، ولشهامته لم يتهم أحداً، وفي آخر مرة يظهر فيها أمام مركز الليكود قال: إنه يجري في لبنان مأساة، ومنذئذٍ ارتفع عدد ضحايانا ضعفين وأكثر..".ر
    هذه هي مسألة اجتياح إسرائيل للأراضي اللبنانية.. وهذه هي أهداف حملة سلامة الجليل، فبشير الجميل أراد من وراء هذه الحملة إخراج منظمة التحرير وقوات الجيش السوري من لبنان، وبيغن أراد عقد اتفاقية سلام مع لبنان تنهي حالة الحرب. جاء في افتتاحية صحيفة ها آرتس الإسرائيلية في منتصف حزيران: لا تحولوا عملية السلام من أجل الجليل إلى سلام من أجل لبنان.ر
    صُدِمَ بيغن من موقف بشير الجميل بعد انتخابه رئيساً للجمهورية، لقد اعتذر عن عقد اتفاقية سلام مع إسرائيل لأن الوقت غير مناسب، ووعد بالعمل من أجل تـهيئة الأجواء التي تسمح بذلك، وصُدِمَ أكثر من موقف الزعيم الماروني بيار الجميل - والد بشير الجميل - الذي أكد تمسكه بالموقف العربي العام.ر
    تعارضت المصالح الإسرائيلية مع المصالح المارونية، وسقطت نظرية الزعيم اليهودي "بن غوريون" الذي كان ينادي بدولة مارونية في لبنان تتحالف مع إسرائيل ضد الإسلام السني العربي، وبعد أن فقدت إسرائيل أي أمل بالموارنة، فقد راحت تبحث عن مخرج لها من ورطتها منذ عام 1982.ر
    نعود إلى الحديث عن قتلى اليهود الذين بلغوا [500]، كما يقول الكاتب اليهودي [آريه ناؤور] فمن هؤلاء الذين أوقعوا بجيش الغزاة هذا العدد الكبير؟!.ر
    حزب الله لم يكن قد ظهر إلى الوجود عام 1982، وحركة أمل كانت تقف في الطرف المعادي للذين أحسنوا إليها - منظمة التحرير -، فلم يبق إلا أهل السنة من الفلسطينيين واللبنانيين، وما كانت القوات النصيرية بقادرة على منعهم لأنـها قابعة على الحدود السورية اللبنانية.ر
    وإذن: فلقد مضى اليهود عام 1982 يبحثون عن مخرج، ولهذا لم نستغرب أن يعلن باراك عن تعهده بالانسحاب من لبنان فور فوزه بالانتخابات الإسرائيلية، ووعد أن يكون ذلك بعد عام واحد، أما لماذا كان الانسحاب قبل شهرين من الموعد المحدد؛ فالذي أراه أن حافظ الأسد كان يعلق آمالاً عريضة على جبهة حزب الله مع إسرائيل، وإذا طالبت حكومة باراك المسؤولين اللبنانيين بتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة كان الرد السوري واللبناني: الانسحاب من لبنان والجولان صفقة واحدة لا تتجزأ، وبعد تكرار هذا الرد، أرادت حكومة باراك سلب سورية هذه الورقة الوحيدة التي تستخدمها في الضغط على إسرائيل، وجاء اتخاذ هذا القرار بعد فشل مفاوضات واشنطن، وفشل لقاء الأسد مع كلينتون في سويسرا.ر
    فوجئت سورية بقرار الانسحاب، وحاولت استغلال عدم انسحاب إسرائيل من مزرعة "شبعا"، فجاءت التهديدات الإسرائيلية بأنـها ستعتبر سورية مسؤولة عن أي هجوم يشنه حزب الله بعد الانسحاب، وستهاجم البنية العسكرية السورية في لبنان، وأنـها ستضرب الجسور المقامة على طريق دمشق بيروت السريع، ومنشآت سورية رئيسية في بيروت ووادي البقاع [عن رويتر 24/5/2000].ر
    فما كان من الزعيم النصيري الهالك إلا التراجع، ورفع شعاره المعهود [كن أرنباً عند اللزوم]، وسكت الجميع عن مزرعة "شبعا" ويقدر سكان هذه المنطقة بحوالي (70 ألفاً) وهم من أهل السنة.. ثم تغيرت المواقف، وصارت أجهزة إعلام حزب الله وكل من حكومة: لبنان وسورية وإيران، تتغنى بـهذا النصر الكاسح الذي حققه الحزب، وقال نصر الله فيما قاله: إن عصر الهزائم العربية قد انتهى، وعاد السكان إلى قراهم. وتولى حزب الله حفظ الأمن في الجنوب.

    حزب الله اليوم وقضية فلسطين

    من السهل أن يقف أياً منا أمام التلفاز ويعلن البراءة من إسرائيل وأفعالها ويقيم لذلك المهرجانات الخطابية ويهتف بكلمة (الموت لإسرائيل) لكن تُرى أين حزب الله فعلاً من قضية فلسطين.

    في الخطاب الذي ألقاه حسن نصر الله في بنت جبيل عقب الانسحاب الإسرائيلي، والذي حضره مائة ألف جنوبي، أشار نصر الله إلى أن حزب الله لن يشارك في أي عمل عسكري ضد "إسرائيل" لهدف تحرير فلسطين!!، وخلا هذا المهرجان الخطابي من شعار "زحفاً زحفاً نحو القدس".
    جريدة الأنباء، العدد: 8630، 23/2/1421هـ ــ 27/5/2000م.
    وذكر الحزب أنه سيواصل نضاله السياسي والثقافي الرافض للتسوية والتطبيع مع "إسرائيل". وقد تكرس التزام حزب الله بضوابط الصراع مع "إسرائيل" في تفاهمي يوليو (تموز) 1993م إبريل (نيسان) 1996م حيث تعهد الحزب بعدم ضرب أهداف إسرائيلية داخل فلسطين المحتلة بداية، وهو أمر كان الحزب يؤكد التزامه به، معتبراً أن إطلاق صواريخ "الكاتيوشا" على المستعمرات الإسرائيلية في الجليل ليس سوى رد فعل على الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين. وهذه المسألة تمثل تحولاً في رؤية حزب الله للصراع مع "إسرائيل" التي يتعاطى معها الحزب من حيث إنها أمر واقع موجود دون أن تكون لها أي صفة شرعية .
    انظر: هيثم مزاحم: حزب الله وإشكالية التوفيق بين الأيديولوجيا والواقع، مجلة شؤون الأوسط، العدد/ 59، يناير/ 1997م.

    وقد رأينا في تلفزيون المنار وفي غيره من أجهزة التلفزة (نصر الله ) يتوعد إسرائيل ويعد بنصرة الفلسطينين إذا ما استمرت إسرائيل في مجازر جنين ثم لم نرى شيئاً غير إثارة إعلامية مفتعلة !
    ما لا تعرفونه عن حزب الله

    ولنذكر حقيقة لا يعرفها المتعاطفون مع الشيعة وحزب الله على وجه الخصوص ، وهي أنّ الجهاد في المذهب الشيعي محرم إلى خروج إمامهم الثاني عشر.
    وأنّ الجهاد عندهم اليوم وحتى خروج مهديهم المنتظر إنما هو جهاد دفع فقط لا جهاد طلب ، فهم يجاهدون لرفع الاحتلال عنهم فقط ولا يبدأون الكفار بالجهاد حتى لو تسنت لهم القوة لذلك ، ولذا فالكلام الرنان عن رغبتهم في تحرير فلسطين هو ضحك على الذقون ، لكن من منا يعي هذه الحقيقة؟!
    روى ثقتهم في الحديث محمد بن يعقوب الكليني في الكافي (8/295) عن أبي عبد الله قال: "كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت يعبد من دون الله عز وجل" وذكر هذه الرواية شيخهم الحر العاملي في وسائل الشيعة (11/37).
    وروى محدثهم الحاج حسين النوري الطبرسي في مستدرك الوسائل (2/248? دار الكتب الإسلامية طهران) عن أبي جعفر قال: "مثل من خرج منا أهل البيت قبل قيام القائم مثل فرخ طار ووقع من وكره فتلاعبت به الصبيان".
    وروى الحر العاملي في وسائل الشيعة (11/36) عن ابي عبد الله قال: يا سدير الزم بيتك وكن حلسا من أحلاسه واسكن ما سكن الليل والنهار فإذا بلغك أن السفياني قد خرج فارحل إلينا ولو على رجلك".
    وفي الصحيفة السجادية الكاملة (?16 ? دار الحوراء بيروت لبنان) عن أبي عبد الله قال: "ما خرج ولا يخرج منا أهل البيت إلى قيام قائمنا أحد ليدفع ظلماً أو ينعش حقا إلا اصطلته البلية وكان قيامه زيادة في مكروهنا وشيعتنا" وفي مستدرك الوسائل (2/248) عن أبي جعفر قال: "كل راية ترفع قبل راية القائم فصاحبها طاغوت".
    وفي وسائل الشيعة (11/36) عن علي بن الحسين قال: "والله لا يخرج أحد منا قبل خروج القائم إلا كان مثله كمثل فرخ طار من وكره قبل أن يستوي جناحاه فأخذه الصبيان ?جثوا به".
    وقد قرر مرجعهم وآيتهم الخميني أنّ البدأة بالجهاد لا تكون إلا لقائمهم إذ يقول في تحرير الوسيلة (1/482): "في عصر غيبة ولي الأمر وسلطان العصر – عجل الله فرجه – الشريف يقوم نوابه العامة وهم الفقهاء الجامعون لشرائط الفتوى والقضاء مقامه في إجراء السياسات وسائر ما للإمام إلا البدأة بالجهاد".
    والخميني الذي يقول هذا الكلام هو نفسه من أشرف على تأسيس حزب الله ومن كان يدندن حول تحرير فلسطين !

    كذبوا عليك فقالوا: قتلى أهل السنة شهداء !
    ربما طرق سمعك كثيراً ما يردده نصر الله وغيره من أفراد الحزب عن شهداء فلسطين وتصورت لأول وهلة أنّ هذا الحزب الذي يتباكى على هؤلاء الأطهار معهم في خندق واحد ، وأنّ اللسان الذي يترحم على هؤلاء الشهداء ينطق بالصدق لكن الحقيقة غير ذلك.
    روى الملأ محسن الملقب بالفيض الكاشاني في الوافي (9/15) والحر العاملي في وسائل الشيعة (11/21) ومحمد حسن النجفي في جواهر الكلام (21/40): "عن عبد الله بن سنان قال: قلت لأبي عبد الله : جعلت فداك ما تقول في هؤلاء الذين يقتلون في هذه الثغور؟ قال: فقال: الويل يتعجلون قتلة في الدنيا وقتله في الآخرة والله ما الشهيد إلا شيعتنا ولو ماتوا على فرشهم".
    "ما الشهيد إلا شيعتنا" والقتلى من أهل السنة في حروبهم للكفار من نصارى ومشركين وبوذيين وشيوعيين "الويل يتعجلون" !!.
    قال الشيخ محمد أحمد عرفة عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر معلقا على الرواية في مقدمته لكتاب الوشيعة في نقد عقائد الشيعة لموسى جار الله ما نصه: "فلو كان منا شيعة في العدوان الثلاثي على مصر لتخلفوا عن قتال المعتدين بناء على هذه القاعدة وهذا هو السر في رغبة الاستعمار فينشر هذا المذهب في البلاد الإسلامية".
    إلى متى الغفلة؟
    الله تعالى يقول لنا في محكم كتابه {يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالاً ودّوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون}.
    وما زلنا نتكلم بعاطفة تجاه هذا الحزب ونحسن الظن زيادة عن اللزوم إلى حد استغفال هؤلاء لنا.
    إن لم تكن هذه الحقائق الدامغة وهذه النصوص الشيعية كافية لبيان حقيقة القوم ، فكيف سنعي هذه الحقيقة؟!



    ==========
    *منقـــــــــــــــول.


    __________________
    قال الإمام أحمد بن حنبل: ((إياك أن تتكلم في السؤال ليس لك فيها إمام ))الفتاوى الكبرى (2\71).
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-13
  3. olympic

    olympic عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    243
    الإعجاب :
    0
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-14
  5. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    حزب الله الذي تتكلم عنه ياهذا ضرب اروع الامثله في المقاومة والجهاد وضحوا بانفسهم وبااموالهم في سبيل ذلك[​IMG]

    ياهذا نشر الافكار المغلوطه والشك في هذا وذاك وتوزيع الجنة والنار على الافراد ليس من اختصاص العباد كل يؤدي طريقة عبادته على دينه ومذهبه ومعتقدة لست انته ولا انا مفوضين بتكفير والتفريق اني لا عجب من هذه المقاييس المغلوطة وما استطيع قوله ان اكثر كتاب السا حة واقعون في شراك الخطة التا مريةعلى الاسلام من حيث لا يشعرون . فا نظر الى هذا الفكرالساذج الطا ئفي والذي شغله الشا غل توزيع الكفر يات على المسلمين فا نظر الى هذا المستوى واحكم :
    هذه هي مقا ييس العقلا ء من المسلين . انور السادات في الجنة لانه سني وهو مسلم واحمد قصير مفجر المارينز في لبنان في النار لانه شيعي مات كافرا وياسر عرفات في الجنة ان شاء الله !!!! لانه سني مسلم والسيد حسن نصر الله سيكون مصيره النار لانه شيعي عاش كافرا وضحايا مجزرة قانا كلهم باطفا لهم ونسا ئهم ورجالهم في النار قتلوا وهم كفار صلاح غنضور هذا الذي فجر نفسه في عملية استشها دية ضد الاسرائليين مخلفا وراءه ثلاثة يتامى وزوجة كسيره هو كافر مصيره النار وتماما اذا كانت هذه هي المقاييس فهننئيا لك الجنة والاسلام يا نجوى فئواد وفيفي عبده .... الخ .
    وتعسا لك الاستشهاد يا ام يا سر ( زوجة الشهيد السيد عباس المو سوي .

    يا هذا من المعروف ان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله كان قد استشهد له الابن البكر (هادي) في احدى العمليات التي قام بها حزب الله في مواجهة مع العدو الصهيوني قبل تحرير الجنوب في 25 مايو 2000، يوم أبلغه رفاقه باستشهاد ولده البكر "هادي" في مواجهة مع القوات الإسرائيلية، كان رده الوحيد، أن طلب منهم تركه وحده في مكتبه لدقائق معدودة. وخلف الباب الموصد، لم يبكِ السيد "حسن نصر الله"، كما أفصح فيما بعد، بل خلا إلى نفسه، واستجمع كل قواه وقيمه ومفاهيمه التي أوصلته إلى هذا المقام. بعدها خرج لتلقي تعازي الوفود الشعبية، يومها، كتب أحد الصحافيين اللبنانيين ممن اعتادوا مهاجمة نصر الله وحزب الله، يقول: "مهما اختلفنا معك، لا نملك إلا أن ننحني أمامك، فليس عاديًّا في زماننا أن يقدم زعيم سياسي حزبي، ابنه لخوض قتال ضد إسرائيل، إلى جانب باقي المقاتلين". لكن السيد حسن نصر الله أعاد للأذهان صورة القائد الإسلامي، الذي لا يميز نفسه وأهله عن باقي الأمة، في واجباتها ومسؤولياتها.


    وجاي تقلي عملا وصهاينة اتقي لله في تكتب واجهله ما يخطه قلمك اجر لك عندالله وليس ذنبا .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-14
  7. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-14
  9. الشريف ادريس

    الشريف ادريس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-20
    المشاركات:
    427
    الإعجاب :
    0
    حزب الله هذا يا أخي الكريم قام بضرب أروع صور في البطولة والفداء لم نقدر نحن السنةأن نقدم جزء مما قدمه حزب الله لا نملك لهم سوى الاجلال والاكبار والدعاء بأن ينصرهم الله فهم برغم كل الخلافات معهم أخواننا المسلمون .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-18
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    لابد انك تفاجأت ؟؟؟؟ لكنها الحقيقة عن (حزب الله )!!!!

    هداك الله يا(احمد العجي )
    فأنت لاتعرف عنهم شيئا حزب الله

    انهم يستغلون اسم الاسلام وهم منه براء ...لقد كنت مثلك احييهم دائما وادعو لهم بالنصر ..لكن عرفت انهم شيعة بل روافض ولابد انك تعرف من هم الروافض ..

    ستبدي لك الايام ماكنت جاهلا يااخي العزيز
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-11-19
  13. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    عزيزي ابو خطاب اريد التوضيح منك بخصوص الروافض؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-11-19
  15. فايع

    فايع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-13
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0

    انا لله وانا اليه راجعون

    لابد من أعداء للإسلام
    يا جماعة احنا في رمضان
    لا تتهموا اخوانكم بالباطل

    حزب الله له توفيق عجيب من الله والدليل كل عملياتهم التي قاموا بها والتي لم يستطع غيره القيام بها
    لكن الاصرار والجهاد والتوكل على الله أعان حزب الله على ما يريدونه بإذن الله تعالى
    وبغض النظر عن مذهبهم الشيعي
    فـحسن نصر الله ( حفظه الله ) من التيارات الشيعية المعتدلة
    ومن القائلين بالخروج على العدو مثل ما يقول المذهب الزيدي
    وليس متطرفاً أو متعصباً وهو أبعد ما يكون عن التعصب بالعكس فهو حكيم وسياسي ذكي ومؤمن بالله عز وجل
    ولهذا يوفقهم الله عز وجل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-11-19
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ولايهمك يااخي العزيز احمد العجي ...أبشر ‍‍!!!

    ادخل في موقع السرداب وموقعه هو WWW.ALSERDAAB,COM
    وموقع البرهان WWW.ALBRHAN.COM
    ومنتدى وموقع شبكة الفجر ففيه كل جديد عن الرافضة واخبارهم WWW.ALFJR.COM
    وعلى فكرة هذا منتدى من افضل المنتديات الاسلامية على الاطلاق ...جربه واحكم بنفسك وبالاخص في منتدى قضايا الامة الاسلامية (الحدث )

    ويوجد معي الكثير من مواقع لفضح الشيعة الرافضة ولكن نسيت عناوين المواقع ...لكن على كل حال موقع السرداب والبرهان سيكفيك بأذن الله تعالى ...

    وعلى فكرة اذا حبيت ان تسمع منهم مباشرة ادخل برنامج البالتوك بعد ان تشترك فيه بالتسجيل كما هو معروف ...فهو يحتوي على بعض غرف للشيعة الروافض وتسمع كيف يكفرونحن اهل السنة ويكفروا ويلعنوا الصحابة الكرام وبالاخص ابوبكر وعمر رضي الله عنهما وامهات المؤمنين عائشة وحفصة رضي الله عنهما....وتسمع بنفسك الغلو الشديد والذي يصل الى الشرك والاستغاثة بغير الله في علي بن ابي طالب رضي الله عنه وفاطمة الزهراء بنت الرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم رضي الله عنها وابنيهما سيدا شباب اهل الجنة الحسن والحسين رضي الله عنهما ...

    واسأل الله ان يفتح قلبك لكي تعرف من هم الروافض الشيعة وان خطرهم اشد من اليهود والنصارى ......كل هذا بعد ما تدخل في هذه المواقع اعلاه

    وجزاك الله خير على سؤالك لي وعدم الحكم بغير علم على من لاتعرف عنهم شيئا ..

    والله الموفق,,,
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-11-19
  19. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    امر حقاً عجيب ، !!!!!!!!!!!!

    ولكن لا يستغرب اي شيء من الرافضة الشيعة ،،،


    شكراً لك اخي الزعيم السلفي ، ومقالتك هذه تدعم وبشكل كبير مقالتي هنا :

    هل " الشيعة " هم السبب الرئيسي في مشكلة فلسطين ؟‍‍‍‍!!!!!
    http://www.ye1.org/showthread.php?s=&threadid=27152
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة