مسرحية ديار بني عبس

الكاتب : ذي يزن   المشاهدات : 1,187   الردود : 20    ‏2001-05-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-05-10
  1. ذي يزن

    ذي يزن «« الملك اليماني »» مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-26
    المشاركات:
    34,433
    الإعجاب :
    55
    ( المشهد الاول )

    في ديار بني عبس/

    نمرة: ويلٌ لي ... أعازمٌ أنت على خوض الحرب ؟

    عنتر: عارٌ علي ألا أخوضها.... سأقاتل وسأنتصر حتى يُـقـِرّ أبوكِ بأني جديرٌ بك....

    نمرة: ولكني أخشى عليك من الموت ... في كل مرةٍ تعتزم فيها القتال في هذه الحروب البشعة أستحلفك بالله ألا تذهب ..... من لي (بعد الله) غيرك ياعنتر .....(و أجهشت بالبكاء)

    عنتر: كفكفي الدمع يانمرة ..... كفا بي عذاباً أن أراك تبكين

    بكرت تخوّفني الحتوفَ كأنني ....أصبحت عن غَـرَضِ الحتوفِ بمعزلِ

    فأجبتها: إنّ المنيّـةَ مـَنـْهَلٌ ... لا بدّ أنْ أُسقى بكأسِ المنهلِ

    (النمرة مقاطعة) إن أبي قادمٌ في أي لحظة.... لا يجب أن يراكَ هنا وإلا....

    عنتر: ولكنني لمّ أكتفي من الحديث معكِ يانمرة.... لابد أن ألقاكِ قبل الحرب...؟

    نمرة: حسناً..... أألقاكَ في السوق ؟

    عنتر: لا بأس....ماقولك في سوقِ عكاظ إذاً...؟

    نمرة: كلا....فقد يرانا أحدٌ من القبيلة... لنجرب العقارية هذه المرّه....

    عنتر: وهو كذلك

    ولقد نزلتِ- فلا تظنّـي – غيره.... مني بمنزلةِ المحب المُـكرم

    كيف المـُـزار و قد تربّـع أهلها.... في منفوحةٍ وأهلنا بالمنسم

    نمرة: إلى اللقاء .......





    (المشهد الثاني)

    في السوق/

    عنتر: مابال عيناكِ منتفختان هكذا....؟؟ أَمِـنَ البكاء يانمرة...

    نمرة: (باسمة) إنـّما تورمتا من البعوض المنتشر لدينا في منفوحة فلا تُـشْـغِـل بالك ...

    نمرة: (مستدركة) عنتر...أرى رجال الهيئة في الطريق.... أخشى ماأخشاه أن يسيئوا فهمنا

    عنتر:نمرة...... إسبقيني إلى ديار بني عبس

    نمرة: ______الودااااع ______

    (المشهد الثالث)

    نمرة: (تقول لنفسها) : أين تُـراه ذهب ......؟ بلغني أنه لم يشارك في الحرب الأخيره...؟؟! ولم يشاهده أحد منذ أن تركته في السوق.....ويلٌ لكِ يانمرة.... ويلٌ لك (تبكي)

    (صوت منادي ينادي النمرة)////

    (النمرة تخرج لترى ماذا هناك)

    عنتر:

    هل غادر الشعراءِ من مُـتـَردّمِ .... أم هل عرفت الدار بعد توهّـمِ

    يادارَ نمرةَ بمنفوحةِ تكـَلّمي ... و عـَمي صباحاً دار نمرةَ واسلمي

    هلا سألتِ الهيئةَ يابنة مالكٍ .... إن كنتِ جاهلةً بما لم تعلمي

    يُـخبرك من شَـهِـد الفضيحَةَ أنني... قد صُـنتُ عِرضاً كريماً أكـْرمِ

    و مُـرقِّـمٍ ألقى إليكِ برقمه... ظنّـا بأنه ليس خلفكِ مَحرمِ

    جادت يداي له بعاجلِ طعنةٍ.... أردته جسماً قد تسربل بالدمِ

    لمّـا رأيت القوم قد أتوا بجموسهم... أنزلت سيفي خاضعاً مستسلمِ

    إن كان فِعلي في هواكِ جريمةً.... فليشهدُ التاريخ أنّـي مُـجرمِ

    ولقد ذكرتُـك والكَـلـَبْشَـةُ في يدي....وجهي لوجهِ ضابطٍ مُـتجَـهِّـمِ

    فوددت تقبيل الجموسِ لأنّـها ... في الحجمِ تُـشبِـه جفنَـكِ المتورمِ

    (تسلل شخص بهدوء وسمعِ حديثهما )

    النمرة: (مُـطـْرِقـَـة)

    عنتر: (مُـتلعثِـماً) عمّـي ... أودّ أن أتقدم للزواج من إبنتك.... بعد أن سمعت ما سمعت و عرفت ما عرفت ... فما قولك...

    مالك (عمّ عنتر وأبو النمرة) : قـُـبّـحت من فتىً ياعنتر... أبـَـعْـدَ كلِّ هذا تُـريد أن أزّوج إبنتي لخريّـج سجون
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-04
  3. T.®.E.X

    T.®.E.X مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-16
    المشاركات:
    3,544
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههه
    حلوه حلوه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-04
  5. ذي يزن

    ذي يزن «« الملك اليماني »» مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-26
    المشاركات:
    34,433
    الإعجاب :
    55
    T-ReX

    واحد نباااااش أمسكوة أمسكوووووة[​IMG][​IMG]





    [COLOR="FF0000"]![/COLOR][COLOR="8E3900"] [/COLOR][COLOR="1C7200"]م[/COLOR][COLOR="557618"]ع[/COLOR][COLOR="C66937"]ق[/COLOR][COLOR="E54D37"]و[/COLOR][COLOR="B22118"]ل[/COLOR][COLOR="980000"] [/COLOR][COLOR="CB0000"]![/COLOR][COLOR="FF0000"] [/COLOR]

    [​IMG]

    [COLOR="8B0000"]م[/COLOR][COLOR="8E0000"]ا[/COLOR][COLOR="920000"] [/COLOR][COLOR="950000"]أ[/COLOR][COLOR="980000"]ذ[/COLOR][COLOR="9C0000"]ك[/COLOR][COLOR="9F0000"]ر[/COLOR][COLOR="A20000"] [/COLOR][COLOR="A60000"]م[/COLOR][COLOR="A90000"]ت[/COLOR][COLOR="AC0000"]ى[/COLOR][COLOR="AF0000"] [/COLOR][COLOR="B30000"]و[/COLOR][COLOR="B60000"]ض[/COLOR][COLOR="B90000"]ع[/COLOR][COLOR="BD0000"]ت[/COLOR][COLOR="C00000"] [/COLOR][COLOR="C30000"]ه[/COLOR][COLOR="C70000"]ذ[/COLOR][COLOR="CA0000"]ا[/COLOR][COLOR="CD0000"] [/COLOR][COLOR="D10000"]ا[/COLOR][COLOR="D40000"]ل[/COLOR][COLOR="D70000"]م[/COLOR][COLOR="DB0000"]و[/COLOR][COLOR="DE0000"]ض[/COLOR][COLOR="E10000"]و[/COLOR][COLOR="E40000"]ع[/COLOR][COLOR="E80000"] [/COLOR][COLOR="EB0000"]
    [/COLOR][COLOR="EE0000"]
    [/COLOR][COLOR="F20000"]
    [/COLOR][COLOR="F50000"]
    [/COLOR][COLOR="F80000"]أ[/COLOR][COLOR="FC0000"]ك[/COLOR][COLOR="FF0000"]ي[/COLOR][COLOR="FF0402"]د[/COLOR][COLOR="FF0705"] [/COLOR][COLOR="FF0B07"]م[/COLOR][COLOR="FF0F09"]ن[/COLOR][COLOR="FF120B"] [/COLOR][COLOR="FF160E"]ز[/COLOR][COLOR="FF1910"]م[/COLOR][COLOR="FF1D12"]ا[/COLOR][COLOR="FF2115"]ا[/COLOR][COLOR="FF2417"]ا[/COLOR][COLOR="FF2819"]ا[/COLOR][COLOR="FF2C1B"]ا[/COLOR][COLOR="FF2F1E"]ا[/COLOR][COLOR="FF3320"]ا[/COLOR][COLOR="FF3622"]ن[/COLOR][COLOR="FF3A25"] [/COLOR][COLOR="FF3E27"]
    [/COLOR][COLOR="FF4129"]
    [/COLOR][COLOR="FF452B"]و[/COLOR][COLOR="FF492E"]أ[/COLOR][COLOR="FF4C30"]ن[/COLOR][COLOR="FF5032"]ت[/COLOR][COLOR="FF5335"] [/COLOR][COLOR="FF5737"]ج[/COLOR][COLOR="FF5B39"]أ[/COLOR][COLOR="FF5E3B"]ت[/COLOR][COLOR="FF623E"] [/COLOR][COLOR="FF6640"]و[/COLOR][COLOR="FF6942"] [/COLOR][COLOR="FF6D45"]أ[/COLOR][COLOR="FF7047"]ح[/COLOR][COLOR="FF7449"]ي[/COLOR][COLOR="FF784B"]ي[/COLOR][COLOR="FF7B4E"]ت[/COLOR][COLOR="FF7F50"]ة[/COLOR]



    [​IMG]

    [COLOR="DEB887"]و[/COLOR][COLOR="DDB380"]ع[/COLOR][COLOR="DCAD79"]ل[/COLOR][COLOR="DCA872"]ى[/COLOR][COLOR="DBA36B"] [/COLOR][COLOR="DA9E64"]م[/COLOR][COLOR="D9985D"]ا[/COLOR][COLOR="D89356"] [/COLOR][COLOR="D88E4F"]ي[/COLOR][COLOR="D78948"]ب[/COLOR][COLOR="D68341"]د[/COLOR][COLOR="D57E3A"]و[/COLOR][COLOR="D47933"]ا[/COLOR][COLOR="D4742C"] [/COLOR][COLOR="D36E25"]ك[/COLOR][COLOR="D2691E"]ا[/COLOR][COLOR="CF671F"]ن[/COLOR][COLOR="CB6620"] [/COLOR][COLOR="C86421"]أ[/COLOR][COLOR="C56322"]ف[/COLOR][COLOR="C16123"]ش[/COLOR][COLOR="BE6024"]ل[/COLOR][COLOR="BB5E25"] [/COLOR][COLOR="B75D26"]م[/COLOR][COLOR="B45B27"]و[/COLOR][COLOR="B15A28"]ض[/COLOR][COLOR="AD5829"]و[/COLOR][COLOR="AA572A"]ع[/COLOR][COLOR="A7552B"] [/COLOR][COLOR="A3542C"]ل[/COLOR][COLOR="A0522D"]ي[/COLOR]

    [​IMG]

    [COLOR="A0522D"]و[/COLOR][COLOR="A2532C"]ا[/COLOR][COLOR="A5542C"]ل[/COLOR][COLOR="A7552B"]د[/COLOR][COLOR="AA572A"]ل[/COLOR][COLOR="AC5829"]ي[/COLOR][COLOR="AF5929"]ل[/COLOR][COLOR="B15A28"] [/COLOR][COLOR="B45B27"]
    [/COLOR][COLOR="B65C26"]
    [/COLOR][COLOR="B95D26"]أ[/COLOR][COLOR="BB5E25"]ن[/COLOR][COLOR="BE6024"] [/COLOR][COLOR="C06123"]م[/COLOR][COLOR="C26223"]ا[/COLOR][COLOR="C56322"] [/COLOR][COLOR="C76421"]م[/COLOR][COLOR="CA6520"]ن[/COLOR][COLOR="CC6620"] [/COLOR][COLOR="CF671F"]أ[/COLOR][COLOR="D1691E"]ح[/COLOR][COLOR="D0681E"]د[/COLOR][COLOR="CE671F"] [/COLOR][COLOR="CB6620"]ع[/COLOR][COLOR="C96521"]ب[/COLOR][COLOR="C76421"]ر[/COLOR][COLOR="C46322"]ة[/COLOR][COLOR="C26123"] [/COLOR][COLOR="BF6024"]و[/COLOR][COLOR="BD5F24"]ل[/COLOR][COLOR="BA5E25"]ا[/COLOR][COLOR="B85D26"] [/COLOR][COLOR="B55C27"]ر[/COLOR][COLOR="B35B27"]د[/COLOR][COLOR="B05A28"] [/COLOR][COLOR="AE5829"]ع[/COLOR][COLOR="AB572A"]ل[/COLOR][COLOR="A9562A"]ي[/COLOR][COLOR="A7552B"]ة[/COLOR][COLOR="A4542C"] [/COLOR][COLOR="A2532D"]ط[/COLOR][COLOR="A0512C"]و[/COLOR][COLOR="9F4D2A"]ل[/COLOR][COLOR="9E4928"] [/COLOR][COLOR="9D4526"]ت[/COLOR][COLOR="9C4123"]ل[/COLOR][COLOR="9A3C21"]ك[/COLOR][COLOR="99381F"] [/COLOR][COLOR="98341D"]ا[/COLOR][COLOR="97301B"]ل[/COLOR][COLOR="962C18"]ف[/COLOR][COLOR="952816"]ت[/COLOR][COLOR="942414"]ر[/COLOR][COLOR="932012"]ة[/COLOR][COLOR="921C0F"] [/COLOR][COLOR="91180D"]ا[/COLOR][COLOR="90140B"]ل[/COLOR][COLOR="8F1009"]م[/COLOR][COLOR="8E0C07"]ا[/COLOR][COLOR="8D0804"]ض[/COLOR][COLOR="8C0402"]ي[/COLOR][COLOR="8B0000"]ة[/COLOR]



    [​IMG]

    على فكرة هذا الموضوع
    قديم جدا
    أيام الأبيض والأسود


    [​IMG]


    قبل أن أكتشف الألوان
    [​IMG]



    [​IMG]
    تحياتي لنباش T-ReX
    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-04
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    هذا جديد ولا قديم يايزن

    أذكر مر عليا هذا الموضوع من زمان قبل سقوط بغداد

    بس حلو انتظر الردود عليه الان بزعامة تركس
    لأن الأعضاء السابقين كانوا نائمين بمن فيهم المتمرد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-04
  9. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    والله وطلع عنتر خريج سجون:D

    أكيد كان يغازل في مجمع الراشد في الخبر هق هق هق:p

    شكرا للحبيب يزن وللنباش الحبيب تي ركس:)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-05-04
  11. جليس القمر

    جليس القمر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-09
    المشاركات:
    420
    الإعجاب :
    0
    مشكوووور يا ذي يزن حلوه
    ويعطيك العافيه
    لكن حبيت :confused: اعرف متى صار عنتر خريج سجون
    الملعون يغازل بالمجمعات ههههههه:D
    يستاهل خله يتأدب
    وشكرررررررررررا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-05-04
  13. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    أجمل شي في الموضوع

    أن الحبيبه تستعطف حبيبها عنترة
    وتقول له :
    ( أستحلفــــــــــك بالله لاتذهب الى الحرب ) ( ومن لي بعد الله غيرك )


    أيام عنتره العبسي ... وتستحلفه ( بالله )
    قبل الأسلام بثمانين سنه !!

    حياك الله ياذي يزن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-05-05
  15. شداد العنسي

    شداد العنسي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-11-02
    المشاركات:
    637
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههااااااااااااي
    المثل يقول اللي خلف ما مات 00 حياك وابقاك ياذي يزن ,,
    والله وصار لك صوله وجوله يا قمري شداد 00 من عنتر ابنك عي يخليك الباري ويحفظك لمك ,

    وبعدين لما تكون تقل شعر قل الناس اني انا ذي علمتك ياقمري ,

    ياذي يزن انا من علمه الشعر ولكن مش مهم 00 المهم الصيت ,

    بس صراحه تبهذل في حياته لكن معمل له 0 خليه يفض لنفسه ,,,

    مشكور اخي ذي يزن


    وتقبل تحيات القمري ابو عنتر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-05-05
  17. ذي يزن

    ذي يزن «« الملك اليماني »» مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-26
    المشاركات:
    34,433
    الإعجاب :
    55
    رد الصلاحي

    [​IMG]

    حيا الله المنادي أو المداعي على رئي سعدون
    الموضوع هذا يا حبيب قلبي وضع أيام حصار صنعاء
    يوم قاوم الشجعان الأشاوس عسكر الأمام
    العلوج الجبناء من الضباط الأحرار والمصريين
    وما سلموا المدينة الا بعد انتهاء مخزون البلة والشمة لديهم

    بنسبة للنباش تريكس
    فقد قررنا فتح منجم له في زاوية مجلس التعارف
    ينبش فيه براحتة
    ويستخرج لنا قصاع فول وتونة فاضية




    [​IMG]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-05-05
  19. ذي يزن

    ذي يزن «« الملك اليماني »» مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-26
    المشاركات:
    34,433
    الإعجاب :
    55
    رد المتمرد

    [​IMG]

    الغلوي متمرد
    حياك وأبقاك
    وطير لك كرعانك

    نعم شفت المصيبة
    طلع خريج أكاديمية سجن زبيبة
    فرع بني عبس
    والمعاكسة كانت في نفس المركز التجاري
    أمام محل ذهب كان يبيع فية واحد صاحبنا
    الذي حاول برقم للبنية وطير دمة عنتر

    تحياتي لك يا كلـ… كنج


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة