جالية الرياض .. هل فرّخَ الخيل فيها وباض؟!

الكاتب : مراد   المشاهدات : 1,090   الردود : 13    ‏2007-09-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-09
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    جالية الرياض .. هل فرّخَ الخيل فيها وباض!

    ليس خافياً على المتابع لأحوال الجاليات اليمنية في الخارج وفي دول الخليج والسعودية تحديداً حجم الخلافات والمشكلات والتصدعات في أغلبها بسبب حالات الاستقطاب السياسي التي لا نستثني منها أحداً من أحزاب البلاد ذات "الحجم العائلي" لذلك وضع المغترب يُرثى له في موضوع الجاليات .. وغيره، وأصبح وجود الجاليات كعدمها، بعد أن مُسِختْ رسالتها وأهين دورها بالخلط السياسي والتعصب الحزبي والأطماع الشخصية!
    وأمامنا في هذه التناولة نموذج فريد للحالة التي أشرنا إليها آنفاً، إذا علمنا أن مشاكل تكوين الجالية اليمنية في عاصمة السعودية الشقيقة وصلت للعاصمة صنعاء على أفخم الطاولات الرسمية!!، وفي الأخير كان للسلطة ما أرادت، وأصبحت الجالية جهة تابعة لها فعلاً بصرف النظر عن "قولاً" لأن القول في عُرف عرب اليوم لا يتفق مع الفعل .. الماضي ولا المضارع!
    المشكلة في أصلها تتعلق بثقافة اليمنيين الخاصة بتفعيل العمل النقابي و منظمات المجتمع المدني ككل، وهي إن تحركت في الداخل قليلاً فهي في الخارج راكدة كثيراً بسبب الاهتمامات الخاصة التي يتذكر المغتربون مجيئهم لأجلها .. وحسب، وهم بعد ذلك لا يمانعون بالوقوع ضحايا لمن يدّعون تمثيلهم بعد التمثيل عليهم!
    ولأن النوم سيد الموقف فلا يوجد من يُسائل جالية الرياض عن احتفالها بذكرى تأسيس المؤتمر الحاكم (حزب الرئيس) وإقحام اسمها في القصة، مع كونها جالية لكل اليمنيين ولا علاقة لها –أصلاً- بحزبية ولا هم يحزنون، ومثلها جالية المنطقة الشرقية التي أصدرت بيان التنديد بالحادث الإجرامي في مأرب بلغة ركيكة انشغلت في مدح الرئيس القائد والهتاف بحياته، وكأنه تعرض لمحاولة اغتيال!!
    الدلائل تكفي للحُكم على مثل هذه الكيانات التي أُنشئت على حين غفلة من غالبية المغتربين الذين حُرموا من حقهم الدستوري في سبتمبر 2006 ومازال مسلسل الحرمان جارياً وليس الخارج بأقل من الداخل، والله المستعان!!



    http://www.almotamar.net/news/48282.htm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-09
  3. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    الخيول المجنحه..هي التي تبيض...

    هل الخيل الذي تقصده...له اجنحه؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-09
  5. الأطلال

    الأطلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    52,297
    الإعجاب :
    1


    أضحكتني مشرفنا الغالي " مراد "

    أحدهم وهو من العائدين من الدراسة في إحدى الدول العربية

    شرح لي لساعات كيف كان طلاب " الإخوان " في تجمع الإصلاح في تلك الدولة

    بلاحقونه من مكان لآخر

    الجامعة ، المطعم ، السفارة ، الجامعــ

    حتى في غرفة النوم

    مقدمين له غروضا مادية مغرية بإسم " العمل الخيري "

    وعندموا يأسوا من الرجلــ " لم يكونوا يردوا عليه حتى السلام "

    وهو نشاط حثيث يعايشه غالبية أعضاء المجلس اليمني

    من الدارسين في الخارج

    فأي الحدثين أولى بالنقد !!!!

    إذا كنت تعتبر حديث جالية في أمور السياسة أمرا معيبا

    فأعتقد أن تصرفات فروع الإصلاح في الخارج بحاجة لملاحقة بالسياط

    *****

    هذا إن كنت تعني ما كتبته حقا

    أما إذا كان الأمر شخصي أخي مراد

    فأنا معك قلبا وقالبا

    فإن الذيــ بيني وبين أعضاء المجلس لمختلف جدا

    محبتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-09
  7. mureb_sanaa

    mureb_sanaa عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي العزيز على هذا الموضوع وتطرقك اليه اخي العزيز الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية بعيدة عن الحزبية ولا تنتمي لاي كيان حزبي وهي الجالية الوحيدة التي لها مواقف واضحة وصريحة حيال ما يجري في جالية الرياض وما يجري من قبل القنصلية والقنصل العام والموظفين ولعلك تابعت مايجري من نقاش وانتقادات في موقع نبأ نيوز للقنصلية والسفارة واما جالية الرياض فقد انحصرت في شخص طه الحميري وحدة ونشاطاتها معدومة ولو كان عندك انصاف لقلت ان الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية لها نشاطات متعددة واخرها المهرجان الرياضي الذي كان على شرف سفير الجمهورية اليمنية بمملكة البحرين الشقيقة الاستاذ علي البجيري بعد ان رفض السفير محمد علي محسن الاحول الحضور نظرا لمواقف الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية منه ومن موظفية وانتقاداتهم للسفارة وذلك لفرضها اتاوات على ابناء الجالية اليمنية حيث فرضت السفارة والقنصلية قيمت الجواز 450 ريال والاضافة 120 ريال وتصديق الوثيقة 100 ريال وتصريح المرور للمجهولين اليمنيين بمبلغ 100 ريال وهناك سمسار يبيع المرور بمبلغ 500ريال اذا من الظلم ان تقحم الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية وكان من الاجدر بك ان تشيد بها نظرا لمواقفها الوطنية واما انتقاد ما جرى في محافظة مارب اعتقد ان كل يمني رافض لما جرى هناك تحايتنا اليك وارجو ان تغير وجهة نظرك اتجاه الجالية اليمنية بالمنطقة البشرقية وان تكون منصفاً فالكتابة امانه في رقبة الكاتب واليك الرابط لتقراء كيف ان الجالية اليمنية بالمنطقة شرقية رافضة للتملق والتزلف وهي مع المغترب اليمني اينما كان ارجو ان تجند قلمك لانتقاد السلبيات التي تقوم بها السفارة والقنصلية ومعها جالية الرياض اتجاه المغترب اليمني طه الحميري مسيطر على القنصلية والقنصل يخاف منه اليك بعض الاخبار التي تكتب بواسطة اعضاء الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية عن القنصلية والسفارة وبعد ين احكم





    بالصـور.. مكب نفايات لإدارة معاملات جالية اليمن بالمنطقـة الشرقيـة
    الخميس, 12-يوليو-2007
    نبأ نيوز - خاص/ جدة -

    كي لا يتخذ المفسدون من الصحافة الصفراء ذريعة لدحض حقائق الصحف المسئولة، "نبأ نيوز" تستعرض بالصور حقيقة الرعاية التي تقدمها السفارة اليمنية في المملكة العربية السعودية لأكبر الجاليات اليمنية في الخارج.







    ففي "مكب" نفايات تتحدث الحقيقة عن نفسها، وتجيب على السؤال العالق في أذهان صناع القرار السياسي اليمني: لماذا يتخلف المغتربون اليمنيون عن إنجاز معاملاتهم، ومصادقة وثائقهم، وتصحيح أوضاعهم، فيتحولون إلى مقيمين غير شرعيين..!؟ لماذا يشعر المغترب اليمني بالذل والهوان وهو يتوجه إلى قنصلية بلاده!؟ ولماذا لا يثق المغترب بما يقوله المسئولون حول الترحيب باستثماراتهم!؟







    هنــا دفنوا وجه اليمن الحضاري المشرق.. وهنــا – بين الأنقاض- قمعوا عزة الكرامة الإنسانية ليذلوا المغترب اليمني بطوابير طويلة تحت أشعة شمس حارقة.. وليبتزوه باسم القانون، والديبلوماسية، و"توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية" التي يتمنطقون بها أمام الشاشات وفي التصريحات الإعلامية، بينما هذه هي الحقيقة نضعها بين يدي فخامة الرئيس، والهيئة العليا لمكافحة الفساد ليسألوا القائمين على أمانة رعاية المغتربين في المنطقة الشرقية من المملكة:







    كيف أصبحت توجيهات الأخ الرئيس في "مكب" نفايات السعودية؟ كيف تعزون المغترب وأنتم أنفسكم غارقون وسط القمامة؟ كيف يمشي اليمني مرفوع الرأس وانتم تذلونه بمستنقع فسادكم، وأمام الباب التي يفترض أنها بيته في الخارج!؟ كيف هان عليكم أبناء شعبكم وأنتم الأمناء الذين أقسمتم ذات يوم بالإخلاص وشرف المهنة.؟







    أكثر من (40) ألف مغترب يمني يواجهون خطر الترحيل، لأنهم لم يجدوا باباً مفتوحة يدخلونها ويشرحون مشاكلهم، فالسفارة ترسل مندوبين عنها إلى "مكب" نفايات لا تزيد مساحته عن (40) متراً مربعاً، في مهمة لمدة يومين شهرياً وتنسى أن لديها في المنطقة الشرقية أكثر من (250) ألف مغترب..!؟







    أكثر من (40) ألف مغترب يمني يواجهون خطر الترحيل، لأنهم لا يعرفون كيف يلتقون مسئولي بلدهم؛ بينما المواطن في صنعاء يقابل رئيس الجمهورية في غضون بضعة أيام.. ولأن البعض منهم يقطعون مسافة (500) كيلو متراً ليتدافعوا بين النفايات، ويدفعوا (150) ريال سعودي زيادة فوق القانون – وعن يدٍ وهم صاغرون!! فمن ذا الذي يرفع صوته على صوت الفساد في بلد الاغتراب.. فالكل يفكر أنه ترك أطفال وزوجة وأهل يترقبون لقمة الخبز الكريمة الحلال!؟







    من هنــا يا فخامة الرئيس.. نرفع لكم أصوات أبنائكم المغتربين، ونريكم – بالصور- شكل الفساد الذي لا يجرؤ أحد من المغتربين، ولا من مسئولي الجاليات اعتراض طريقه.. ونستحلفكم بالله أن تحكموا ضميركم وتحكموا بالعدل قبل أن يتذرعوا بأن هذه "إشاعات المعارضة" التي أصبحت شماعة لكل الفاسدين يتخفون ورائها..
    من هنــا يا فخامة الرئيس.. نرفع لكم أصوات أبنائكم المغتربين لتعلموا أن المفسدين دفنوا توجيهاتكم، وبرنامجكم الانتخابي بين هذه الأنقاض التي ترونها بالصور، وأنهم لن يذرفوا دمعة واحدة على الوطن أو أبنائه ما داموا يذلون أبنائه على هذه الشاكلة..
    (نبأ نيــوز) تؤكد لقوى الفساد بأن الحرب أصبحت مفتوحة، وليس هناك من هو في مأمن منها، وأنها ستطول الفاسدين أينما كانوا، ومهما كانت صورهم أو أسمائهم.. ولن يوقفها شيء غير أن يستقيموا، ويؤمنوا بأن مصلحة المواطن والوطن العليا فوق مصالح كل الأحزاب، والفئات، والأفراد.. ونذكرهم بقول الحكيم علي بن زايد: (قـُـل للذي قـد تـنعـَّـم قسـمك من الهـَّـم جالـــس)!



    اقــرأ على نبأ نيــوز:
    * (250) ألف مغترب بالمنطقة الشرقية يشكون سوء التعامل الإداري
    * (40) ألف يمني يواجهون الترحيل من السعودية والقنصلية اليمنية تتفرج
    * اليمنيون بالسعودية يناشدون خادم الحرمين إعادة الأمور لما قبل 1990م
    * علاّو: الملحقيات التجارية جامدة ووزارة المغتربين غائبة واليمن بخير





    --------------------------------------------------------------------------------

    25299 - ابو طارق

    نرجو من سعادة السفير الموقر ان يرد على كل ماقيل اليوم عهم القدرة يصححوا هذة الأوضاع اذا كان عندة غيرة على اليمن بيتة الأول والذي أتمنتة في هذا المكان قبل ان يطفح الكيل

    --------------------------------------------------------------------------------
    25161 - alzndani

    عليكم البلاغ الي الولايات المتحدة الامريكيةو الي بوش

    --------------------------------------------------------------------------------
    24560 - ليتني مش يمني

    حسبي الله عليك يا علي عبد الله صالح ذليتنا لوحقتنا بفسادك وجيشك المفسد حتى لمحل غربتنا والله اني استعير لمن امشي في الشارع وواحد يوقلي يا بو يمن ولا يا يماني مدري ليه ؟ بس لان اليمني صار ماله قيمه عند الناس فيخاف ان احد يدري انه يمني ماله قيمه رغم ان احنا اولاد ناس واصل احسن من اصل علي صالح

    --------------------------------------------------------------------------------
    24409 - ياليت اتولاى ساعه

    اجمع كل من في السفارة واعمل لهم طابور عمر امه السفير قد حصلة حتي يعرف نفسة وينسى امه

    --------------------------------------------------------------------------------
    23545 - admana

    وين ايام الجنوب

    --------------------------------------------------------------------------------
    19914 - المهاجر

    يمكن السفير متواطي مع المفسدين اذا لم يحاكم المفسدين والى كيف يستئاجرو حوش قمامة وفي الفواتير استئاجرو فندق اول المحاكمة مدير المالية حق السفارة والمندوب الذي ابرم القعد مع صاحب حوش الغنم

    --------------------------------------------------------------------------------
    19752 -

    ولو اكون وزير الخارجيه لفنشت السفير اول واحد وقبل ما يركب اليمنيه وهو وعصابته امسح بوجيههم الارض ,لكن ابو يمن مظلوم حتى من اهله..

    --------------------------------------------------------------------------------
    19715 - مراقب عن قرب

    الى اخي العزيز مراقب عن بعد انا قلت ان الموظف المحلي يرحم الله مسكين مابش معه شيئ امام ما يحصل علية الموظف بجواز دبلوماسي ولكن اريد اسالك ان كان الموظف المحلي يدري بالمنكر ولا ينكره فهذه مصيبة على العموم الموضوع كله بيد السفير يستطيع ان ينصف المظلوم ويحجم الظالم ان كان حقا سفير يتمتع بالسمعه الطيبة وسوف نرى كيف يكون تصرفه مع البعثة التي تنزل الى المنطقة الشرقية فهل يسارع الى اصلاح الخلل وحذف المبالغ الغير قانونية التي يقوموا اعضاء السفارة بتحصيلها من المغتربين ام انه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    --------------------------------------------------------------------------------
    19707 - اليمن

    ياابو يمن كلكم فضائح

    --------------------------------------------------------------------------------
    19706 - عابر القارات

    امر الله بالستر قال (الرسول صلى الله عليه وسلم اذا بليتم فاستتروا)

    --------------------------------------------------------------------------------
    19687 - مراقب عن بعد

    أخي مراقب عن قرب مع إحترامي الشديدلك ولجميع المعلقين لقدتكلمت كثيرآعن الموظفين الدبلوماسيين وعن المحليين بينماإذكنت مراقب صحيح عن قرب الموظفيين المحليين أناأعمل معقب وأزورالسفارة مرتيين أوأكثرفي الاسبوع وقدناقشت أكثرمن موظف محلي عن وضعهم وعن رواتبهم ووضعهم ماساوي جدآجدآيزيدعن الصورالذي ظهرت في مقرالبعثةحق المنطقةالشرقية هل تعلم ان رواتبهم لاتتجاوزمن 1200-الى-1800-لاتكفيهم حق مواصلات من وإلى السفارة ولا في معهم بدل سكن ولا بدل مواصلات ولاتأمين صحي0 معهم باالسنة شهرإجازةفقط لاغيرحتى أكون دقيق معك صحيح إذفي بعض التجاوزات فهي تحصل من بعض موظفين الاستقبال ومن بعض الموظفين الذين ماعندهم عمل جالسين رايحين وجايين بالصالة أماالباقين الذين بالشبابيك فقدجربت اكثرمن واحدأعطيتهم فلوس لكي يخلصون لي أي معاملةيرفضون في بعضهم يخدمون المواطن بدون أي مقابل وبدون أي تجاوزلعملهم والله على ماأقول شهيدلئننامحاسب أمام الله سبحانةوتعالى؟ملاحظةراتب الموظف المحلي1500×12=18000بالسنة وراتب الدبلوماسي15000×12=180000بالسنةهذابدون الحوافز مايعادل راتب 10سنوات من حق الموظف المحلي هذاللمعلومية وماخفي كان أعضم؟

    --------------------------------------------------------------------------------
    19661 - خريج قسم سياسة واقتصاد ولم اجد وظيفة

    الله اكبر جيش من الدبلوماسيين في السفارة اليمنية بالرياض فقد سألت صديق موظف بوزارة الخارجية عن هذا العدد الذي اورده مراقب عن قرب فكانت المفاجأة حيث رد علي هذا ربع العدد ياخي السفارة في الرياض فيها اكثر من هذا العدد باربعة اضعاف كل يوم وزارة الخارجية ترسل دبلوماسيين جدد الى السفارة اليمنية بالرياض فهي عبارة عن غربة بجوازات دبلوماسية اي جواز احمر من اجل طلبة الله وعلى حساب المغترب اليمني حتى المسئولين في وزارة الخارجية يعلموا ان السفارة في الرياض هي وكر للفساد ولكن المصالح المبتبادلة وشلني اشلك انا تقدمت الى وزارة الخارجية ابحث عن وظيفة فرفضت بحجة ان وزارة الخارجية تعمل على تقليص الموظفين والبعثات الدبلوماسية في سفارات اليمن بالخارج كيف تقليص لم افهم والسفارة في الرياض فيها جيش ودخلها اكثر من دخل وزارة النفط والمعادن كل موظف في السفارة سابقاً او حاضرا ذهب وهو يسكن شقة في صنعاء ويرحم الله ولم يعد من الرياض الا وقد بني قصر ينافس به القصر الجمهوري قنصل اليمن في الرياض الحالي روحوا شوفوا ايش يمتكلك من اين له هذا هذه الايام في اجازة ويتجول في اليمن وكانه طاؤوس

    --------------------------------------------------------------------------------
    19637 - االمغترب

    ياعيباه روح المغترب خرج حوش نفايات لا وسئلت بعض اصدقائي في السفارة في الرياض قال احنا نستأجر فندق ايش من فندق ياشيبان معناتة استأجار فندق على الفاتورة فقط والسعر اضعاف المضاعفة الى جيوب المندوبين او 0000 انا قلتفي بعض تعليقاتي ان المندوبين المشتروات ومسئولين المالية في السفارة متواطيين وسرق وانا اعرفهم عز المعرفة وقد اشتنرو مني بعض الأشياء وطلبو مني ادبل السعر واضيف اشياء ما شفتهاء وعملتها لهم طبعاٌ ايش اسوي استحيت منهم لاكن استحقرتهم والواقع حوش قمامة سودو وجه اليمن الحضاري مسئولينن سرق يجب على فخامة الرئيس ووزير الخارجية استدعاء من يستأجر هذا الحوش ويراجع الفواتير يجب اعدة انظر في الموظفين الرسميين والحليين ايضا المحليين سرق تعلمو واعرف الكثير الكثير همه جمع المال وانصب ولأ حتيال على المغتربين على حساب وظيفتة في السفارة والسفير في العمارة الثانية في الدور الثاني يجي من بيتة على العصنصيل المخصص له فقط الى مكتبة ولا من شاف ولا من دري ولاهو عارف ولاهو دار ايش يحصل في المبنى الأول الذي فية الموظفين وطريقة معمالة المراجعيين وشكواهم من الروتين المعفن وتفقد احوال المساجين وايش وظع المندوبين الموكل اليهم مرجعت احوالهم هل هم موظفين شرفا ام مرتشيين وسرق هل هم على قد المسئولية مالم غيرهم احسن منهم والكرسي ليس ملك احد يازعيم اليمن ارجوك صحح المسار وانتبة لشعبك ومثل ما أتمنوك ورفعوك فوق رؤسهم آمنهم وكن معهم وبعد عنهم الوحوش الكاسره وشكرا مواطن مغترب مطلع على فساد السفارة اليمنية بالرياض

    --------------------------------------------------------------------------------
    19599 - الى سفير النوايا الحسنة محمد الأحول مع التحية

    اما السفارة اليمنية بالرياض فهي عبارة عن جباية وتحكم بالرقاب تصورو عدد {22} يلوامسي وتهتم بالمواطنين في المنطقة الوسطى والشرقية فقط والرسوم ياغارة الله {300+150=450 ريال} قيمة الجواز الواحد و{40+60= 100 ريال} قيمة المرور اي تصريح السفر وهو مكتوب علية يصرف مجاناًوكذلك {30+70=100 }ريال تصديق الاوراق الثبوتية كله هبر في هبر و النتيجة مكب نفايات لأستقبال المغتربين وانجاز معاملاتهم وتشوية صورة اليمن واليمنيين امام العالم عيب والله ياسفير اليمن تعتمد على ثلاثة متفقين على نهب واهانة المواطن هل انت راضي ياسفيرنا المبجل عن هذا الوضع؟ اذا كنت تعلم فتلك مصيبة وان كنت لا تعلم فالمصيبة اعظم اذا علينا انتظار ماذا سيقول وزير الخارجية الدكتور القربي؟ وماذا سوف تكون مواقف وزير المغتربين؟وقبلهم مدير الأمن القومي ورئيس الجهاز اي جهاز الأمن القومي الأستاذ الأنسي وقبل هؤلاء كلهم فخامة الأب الكبير المشير علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية هل سيبقي هؤلاء الصوص في مواقعهم؟

    --------------------------------------------------------------------------------
    19569 - مستغرب

    السفارة صامته ووزارة الخارجية ملتزمة الصمت حيال ما يجري من تعسف بحق المغتربين من قبل موظفي السفارة اليمنية بالرياض

    --------------------------------------------------------------------------------
    19568 - مراقب عن قرب

    فضيحة بجلاجل شكرا يا نبأ نيوز واين يخبوا وجوههم اليوم{وعددهم جيش بالسفارة اليمنية بالرياض واليكم العدد 1[1-محمد علي محسن الأحول سفير فوق العادة ومفوض 2- عبدالله المتوكل وزير مفوض الشخص الثاني 3 مقدم ركن/ حميد ناصر السقاف مساعد الملحق العسكري 4 محمد سعد محمد عبدالمغني وزير مفوض 5 صالح سالمين البحسني وزير مفوض 6 صالح احمد سعيد القعطبي مستشار 7 أنيس علي عبده شبيلي مستشار 8 فاروق عبدالوهاب المخلافي سكرتير أول المسئول المالي 9 مقبل صالح علي مهدي سكرتير أول 10 جمال عبدالله الحاج مثنى سكرتير أول 16 صالح علي أبو شامة مستشار 11 صالح حسين ناصر سكرتير أول 12 عبدالله حسن احمد محمد ملحق إداري 13 علوية صالح عبدالله ملحق 14 عبدالخالق يحيى جودة ملحق 15 حمود محمد الشعساني ملحق 17 حسن مسعود بن مجلي مستشار 18 يسرى سالم عمر ملحق إداري 19 ناجي عسكر ناجي ملحق إداري 20 ثابت سالم بن سالم مستشار 21 صالح عبدالله علوي السقاف ملحق إداري 22 - أحمد ناجي ملحق إداري] واضف 3 اضعاف العدد موظفين محليين مساكين لا حول ولا قوة لهم والشيئ المؤسف ايضا ان السفارة توظف اجانب تصوروا السائق الشخصي للسفير باكستاني الجنسية

    --------------------------------------------------------------------------------
    19567 -

    اليكم اعزائي القراء عدد الدبلمواسيين في السفارة في الرياض غير الموظفين المحليين {1محمد علي محسن الأحول سفير فوق العادة ومفوض 2-عبدالله المتوكل وزير مفوض الشخص الثاني 3 مقدم ركن/ حميد ناصر السقاف مساعد الملحق العسكري 4 محمد سعد محمد عبدالمغني وزير مفوض 5 صالح سالمين البحسني وزير مفوض 6 صالح احمد سعيد القعطبي مستشار 7 أنيس علي عبده شبيلي مستشار 8 فاروق عبدالوهاب المخلافي سكرتير أول المسئول المالي 9 مقبل صالح علي مهدي سكرتير أول 10 جمال عبدالله الحاج مثنى سكرتير أول 16 صالح علي أبو شامة مستشار 11 صالح حسين ناصر سكرتير أول 12 عبدالله حسن احمد محمد ملحق إداري 13 علوية صالح عبدالله ملحق 14 عبدالخالق يحيى جودة ملحق 15 حمود محمد الشعساني ملحق 17 حسن مسعود بن مجلي مستشار 18 يسرى سالم عمر ملحق إداري 19 ناجي عسكر ناجي ملحق إداري 20 ثابت سالم بن سالم مستشار 21 صالح عبدالله علوي السقاف ملحق إداري 22 أحمد ناجي ملحق إداري} واليكم ايضا عدد الدبلوماسيين في القنصلية بجدة{ 1- محمد صالح القطيش سفير القنصل العام 2 يحيى يحيى عبدالله الوداعي وزير مفوض مسؤول مالي 3 صالح عبدالله صالح مستشار 5 عبدالله صالح حسين هنيدي وزير مفوض قنصل 7 احمد صياد احمد صياد سكرتير أول 8 عبدالحافظ عبده الجابري مستشار 9 محسن حريز ناجي طالب مستشار 10 صالح محمد احمد ملحق إداري 11 يحيى محمد الدعوس ملحق إداري 12 عبدالله المحرابي ملحق إداري 13 محسن احمد سعيد ملحق إداري 14 عيشة جبران عوض ملحق إداري 15 عائشة احمد الكوكباني ملحق إداري 16 نبيل حسن الهرامي ملحق إداري} مجموع الدبلوماسيين في السفارة اليمنية والقنصلية اليمنية = 38 دبلوماسياً وعدد الموظفيين المحليين =85 موظفاً محلياًوعدد الموظفين الغير يمنيين= 25 موظفاً تقريبا اذا عدداجمالي الموظفين دبلوماسيين وغير دبلوماسيين يصل الى {38+85+25=148 موظفاً تقريباً} فاذا رجعنا الى الأعداد السابقة فنقول القنصلية بجدة عدد دبلماسيها={16} دبلوماسسي وتقوم برعاية المنطقة الجنوبية والغربية والشمالية بالمملكة العربية السعودية وبنفس الرسوم التي تاخذ في داخل القنصلية بجدة وهي {300+40= 340 ريال} قيمة الجواز الواحد اما السفارة اليمنية بالرياض فهي عبارة عن جباية وتحكم بالرقاب تصورو عدد {22} يلوامسي وتهتم بالمواطنين في المنطقة الوسطى والشرقية فقط والرسوم ياغارة الله {300+150=450 ريال} قيمة الجواز الواحد و{40+60= 100 ريال} قيمة المرور اي تصريح السفر وهو مكتوب علية يصرف مجاناًوكذلك {30+70=100 }ريال تصديق الاوراق الثبوتية كله هبر في هبر و النتيجة مكب نفايات لأستقبال المغتربين وانجاز معاملاتهم وتشوية صورة اليمن واليمنيين امام العالم عيب والله ياسفير اليمن تعتمد على ثلاثة متفقين على نهب واهانة المواطن

    --------------------------------------------------------------------------------
    19523 - المظلوم

    أخواني مهما تكلمناومهماكتبنامأأحدبينصفكم يافصيح لمن تصيح إذكان الساس خربان يطلع البناءخربان أناعندي إقتراح نفوض واحدمحترم كل أخرشهريذهب إلى صنعاء بزياده رمزيه أوبنفس الزياده ويأخذحق أتعابة والباقي تروح لصالح المرضى أونعمل سفارة لناتخصنافي المنطقةالشرقيةبعيدآعن سفارتهم الموقرة أوالمبهذله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وشكرآلكم جميعآوإلى صورآجديدة؟

    --------------------------------------------------------------------------------
    19521 - مامو ن الدعيس

    الحقيقة ان دورالجالية في المنطقة الشرقية غيرفاعل ويجب ان يرفع للسفير بدل التشهير والموقع قدربماالميزانية لاتسمح باستاجار قاعة بالفندق الحوش ارخص انتم احسن من غيركم نحن بالشمال لانعرفهم ولايعرفونا البنغالى سفارته احسن منا تزوره كل شهرمرة

    --------------------------------------------------------------------------------
    19516 - فرق بين وبين

    ((فروقات )) يجماعة تعالوا شوفوا سفارة غينيا التي بجانب السفارة اليمنية في العاصمة الرياض ,,,, ماعلينا من المبني ,,,,,, تعالوا شوفوا معاملات اللجان التي ترسلها السفارة الهنديةلكافة مناطق وانحاء المملكة بينما سفارتنا ترسل لجنتين او ثلاث وتستأجر مزبلة ومكب نفايات مع صنادق لأجل الانجاز المعاملات ,,,, ماعلينا من المعاملة,,,,,,, تعالوا شوفوا تفرغ مسؤلي السفارة الفلبينية للقاء برعاياهم وعمل اجتماعات في الفنادق في جميع مناطق المملكة للتشاور مع الجالية في الامور التي تخصهم بينما مسؤلي سفارتنا الموقرة اجتمعوا مع المغتربين لاجل برنامج التأمينات فقط لاغير وبعدها لا من شاف ولامن دري,,,,, ماعلينا من اللقاءات,,,,,لو تنازلنا عن جميع الحقوق التي يريدها المغترب فهل سنجد شيء ايجابي نذكره على الاقل عن دور السفارة في المملكة العربية السعودية والتي فيها اكثر من مليون مغترب يمني.... اعتقد بل اجزم لايوجد شي ايجابي على الاطلاق ... اذا لماذا تفتح الدولة سفارة وليش الخسارة رواتب وملحقيات وسيارات ونثريات وفلل لدبلوماسيين وووو وووو ليش ماتقفل السفارة ابوابها وتحولنا على السفارة الهندية او السفارة الفلبينية يمكن نلقى رعايةافضل و(امانة وصدق واخلاص في المعاملة).

    --------------------------------------------------------------------------------
    19482 - المقهور

    هياجت علا مكتب السفارة في الشرقية سفارات اليمن في انحاء العالم ما تتقيد بتعليمات الدبلماسية ولا تحترم مواطنيها تعاملهم علا انهم قطيع من الغنام وليساء بشر ولماء تسال المواظفين لماذء تعاملونابهذي الطريقة يرد عيك اعجبك وال روح صنعاء

    --------------------------------------------------------------------------------
    19472 - أمل بافقيه/ المملكة العربية السعودية

    هذا قطرة من بحر الفساد المعشعش في الوسط الدبلوماسي اليمني في المملكة.. واتمنى من وزارة المغتربين أو الخارجية أن تزور بيوت الأخوة المسئولين في السفارة من أجل أن تسألهم لماذا بيوتكم بهذه الفخامكة بينما بيت 250 ألف يمني مغترب في المنطقة الشرقية أشبه بدورة مياه؟؟؟ وبالمناسبة نقول بصراحة أن قيادات بعض الجاليات متواطئين ويعملون سماسرة لموظفي السفارة.. وهم يعتبرون اليد التي يضرب بها الفاسدون من يقف في طريقهم.. ولا يمانعون حتى الافتراء على المغترب اليمني بالباطل لدى السلطات السعودية من أجل ابعاده وليكون درسا وعبرة للآخرين.. وأنا أقول هذه الحقيقة ولا أخاف أحد وكلهم بالسفارة يعرفون من هي أمل بافقيه.. ومستعدة لشهد بذلك أمام أكبر مسئول في اليمن.. بل وأشهد بفضائح أخرى لا داعي لفضحها للرأي العام ..(إذا بليتم فاستتروا)..وألف شكر لهذا الموقع الرائع الذي أصبح بيتنا الذي يوحد المغتربين من كل مكان ويعبر عن أصواتهم ويدافع عن حقوقهم.. ألف شكر للأخت رئيسة تحرير الموقع وكل العاملين.. ونقول لكم سيروا وعين الله تركاكم وأنتم الأعلون من كل فاسد..

    --------------------------------------------------------------------------------
    19461 - abood

    كيف تريد الناس ان يحترموك او يعزوك اذا دولتك ماتعز مواطنيها فانظر اخي الى جاليات لها احترام وهيبة لان دولتة وسفارة بلدة تسال علية وتقف الى جانب ابنائها ويعتبر المغترب لديهم ثروة اما مسولينا اصبحو مضحكة العالم

    --------------------------------------------------------------------------------
    19458 - يمن جديد مستقبل أفضل

    بدون تعليق

    --------------------------------------------------------------------------------
    19453 - بوفهيد

    أنا اريد جواب هنا من وزير المغتربين بانها قرأ هذا الموضوع وكما اريد رده بموقع نبأ نيوز لنعرف بان الوزاره تقرأ وايضا تقوم بالحل لا حول ولا قوة الا بالله اصبحت الجاليه اليمنيه والتي هي جزء من مجتمع الجزيره العربيه في وضع لا تحسد عليه ليس من قبل القياد السعوديه ولكن من قبل السلطه اليمنيه والتي لا هم لها الا جمع المبالغ ماذا عملت للمغتربين في دول الجزيره العربيه بالذات لماذا لا يعيلو للحكومه اليمنيه باسره اهتمام والله انا الى الان لم اعرف مثلا طردو من محلات الذهب وحل محلهم الهنود والباكستان تحت ذريعة السعوده اذهب لاحظ في كل محل ذهب والبقيه تأتي بكل المهن التي يشتغل بها اليمنيين بصراحه هل هو على طريقة اللاطم ينسى والملطوم لا ينسى وما ذنب الشعب اليمني في ذلك القرارات الهوجاء من سلطه لم ولن تتأثر بشى فانت تناقش محل يتم فيه قضايا اليمنيين مع ان القضيه اكبر من ذلك والله ولي التوفيق

    --------------------------------------------------------------------------------
    19451 - شكر

    شكرا لسعادة السفير والقنصل واعضاء البعثة الدبلوماسية على تطبيق البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهوريه

    --------------------------------------------------------------------------------
    19450 - الاكحلي

    مافي داعي للحكاية الجواب باين من عنوانه ونظافة المكان من نظافة النفوس......

    --------------------------------------------------------------------------------
    19448 - غالب الشرفي/البحرين

    امانه شكله سجن وعاد السجن انظف واشرف والله لو يخلوني وزير خارجيه لامسح الارض بهم وخليهم يغسولوها بلسانالتهم هولا القذرين

    --------------------------------------------------------------------------------
    19446 - ابو العز/ مغترب في المنطقة الشرقية

    لاحول ولا قوة الا بالله اين وزير الخارجية واين وزير المغتربين واين الناس التي تدعي الشرف والامانة وداوشتنا بالشعارات ليل ونهار؟؟؟؟ اين واين واين؟؟؟ بالله عليكم فيه حد يقبل بيته يكون بهذه القذارة؟ انا اعتقد ان الذي يقبل بيته يكون هكذا يقبل يحول بلده الى مستنقع ويبيعه بارخص ثمن؟؟؟ وانا واثق بكره هولا الناس لو حدث قدر لاسمح الله زي العراق يفعلو اكثر من اصحاب صدام يوم هربو وفلتو الرئيس حقهم بالحفره وهم جو عندنا في اليمن يعيثو بالفلوس الحرام فسادا..... ياخوان خلونا نتعلم من تجارب الناس قبل مايخربو بلدنا ويباع بالمزاد العلني للارهابيين والفاسدين ونتحول اخدام في بلدان العالم... حرام هذا الذي يصير .. حرام يافخامةو الرئيس حتى صحف الدوله فاسده تغشك وتخدعك وهذي الحقيقه امامك يافخامة الريس ماتنتظر غير تخرب بيوتهم وبيوت الذي خلفوهم مثل ماخربو بيوتنا وفضحونا... حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

    --------------------------------------------------------------------------------
    19445 - سؤال

    اين تروح الفلوس الذي يجبوها من ابناء الجالية ؟؟؟؟؟ سؤال للمسؤولين في الحكومة اليمنية وهيئة مكافحة الفساد؟؟؟ ونشكر نبأ نيوز على وقوفها مع المغتربين وهكذا تعودنا منها دايما

    --------------------------------------------------------------------------------
    19443 - خالد \\صنعاء

    والله فضيحة

    --------------------------------------------------------------------------------
    19440 - غمدان الســ............ي

    اصلا السفارات عايشه من ظهور المغتربين والنهب بوضح النهار ولكن يا فصيح لمن تصيح ؟؟؟؟ كلما تكلمنا قالوا هولا المعارضة يشوهو سمعة الوطن والاستثمارات والمشكلة الريس الله يحفظه يصدقهم .. هيا هذا الفرس والميدان ويبسر الريس بعينه الفضيحة.. وانا اشكر نبأ نيوز على هذه الشجاعه في ملاحقة الفاسدين والله مافي شريف مع المغتربين غير هذا الموقع الذي يقول الحقيقه والباقي كلهم طبل وتزمير وبرع للصبح ولا ضجه على الفاضي لمصالح حزبيه.. *** الله الحزبية

    --------------------------------------------------------------------------------
    19434 - اذا تتقوقعون من وزير خارجيه يسطو على حقوق الدبلوماسيين

    هذه حقيقه واقعه فقد شمر وزير الخارجيه القربي عن ساعديه ويعرف انه لن يحاسبه احد فقرر السطو على حقوق المبعوثين الدبلوماسيين في الخارج المخصص للتأمين الصحي لهم واسرهم وكانوا يؤمنون على كل انواع الامراض وفي افضل المستشفيات وتعامل مع شركه محليه بنسبة ثلاثون في المائه من اجمالي المبلغ والباقي كما يقال ابوكم احق ياابنائي وقاحه لم يتوقعها الدبلوماسيين ولايزالون مرتبكين حتى الان فماذا نتوقع من هؤلاء الاشخاص كان من المرشحين لرئاسة الوزراء واذا به لم يحافظ على حقوق موظفي وزاره فمابالكم بدوله وزيراخرزمان واللي اختشوا ماتوا فلا يزال الدبلوماسيين يعولون الامر على فخامة الرئيس ورئيس الوزراء لايقاف هذه المهزله .

    --------------------------------------------------------------------------------
    19420 - doctor_IBB

    هذه شكله سجن و مكان مفزع !

    --------------------------------------------------------------------------------

    http://www.nabanews.net/news/9849
    http://www.nabanews.net/news/10075
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-09-09
  9. عبدالله عسكر

    عبدالله عسكر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-08-30
    المشاركات:
    20,026
    الإعجاب :
    8
    لى مع الجاليات حديث ذو شجون ومع الوزاره السابقه فى عهد السفير الحالى القباطى اخبار وترنيمات تدل بشكل واضح وبسيط باننا لا ننتمى الى دولة مؤسسات
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-09-09
  11. االعشبي

    االعشبي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-15
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    استاذنا العزيزمراد حياك الله وبياك ولك الشكر والتقدير على طرح هذا الموضوع والذي له كم عام
    وهومابين راءسة الجمهورية والسفارة بالرياض وكانه تابع لحارة النهدين بحده
    الرئيس صلح كل شي داخل البلاد وبقي معه هم واحد وهوشؤن المغترب جعله في فترة من الزمن شغله
    الشاغل وبالفعل خلا للناس حريتهم وعلى الطريقة الديمقراطيةالمتعارف عليهافي اليمن وتكرم باصدارمرسوم يقضي بكتم حرية المغترب وتعيين رئيس جالية من قبل اخينا الزعيم لانه يرا مالانرا وهوادرابمصلحة
    المواطن في حله وترحاله
    وصاحب الرسالة باسم انه رءيس الجالية
    هومن تراس الجالية بقرارجمهوري
    الجاليه ليس لهامن يمثلها
    والاخ طه مع الاحترام يمثل شضه فقط
    والله المستعان على مايصفون
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-09-10
  13. القلب الكبير

    القلب الكبير عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-29
    المشاركات:
    271
    الإعجاب :
    0
    الجالية اليمنية بالرياض داخل شنطة الحميري بين الاوراق والعطر والهدايا والبخور
    لايفهم غير توزيع الهدايا ونشاطاته الاستقبال والتوديع وهو كما يقول شيخ ابن شيخ وهي حقهم من زمان
    نحن للان لم ندخل ادارة الجالية في رؤسنا والا لن نقبل بمثل هذا الحميري

    الخسارة الحقيقية ان يذهب الرجل الذي يساعد المغتربين وهو ابو ياسر وياتي كبير المغتربين السرق الحميري

    اخاف عليك يامراد من الحميري يعمل بك مثلما عمل بصحفي الجمهورية الذي كشف فساده حيث ارسل له كم صعلوك ضربوه ضرب مبرح
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-09-10
  15. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    ذكرتني بالدعاية القديمة لزيت المحركات (موبيل الحصان الطائر) :D
    متى سيطير الحصان؟!!:rolleyes:
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-09-10
  17. االعشبي

    االعشبي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-15
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    لونجتمع طيرناه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-09-11
  19. االعشبي

    االعشبي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-05-15
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    جالية الرياض نايمين ولمانلقاهم خلهاعلى الله
    كل وحد منهم اسد ووقت حاجتهم ماتسمع لهم
    خبرانا لله وانا اليه راجعون
     

مشاركة هذه الصفحة