حتى لا تتكرر غلطة الانفصال ..!!

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 630   الردود : 2    ‏2007-09-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-09
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0

    دارت عجلة التغيير في الجنوب ولن تتوقف هذا أمر مؤكد مهما كلف الامر ومهما حاول الرئيس اغراء قادة المقاومة الشعبية المتمثلة في تجمعات المنبوذين من العسكر الجنوبيين في نظر الشمال او في المجاميع العاطلة عن العمل في كل محافظات الجنوب ، التى استحوذت مجاميع المخابرات القادمة من الشمال بعد حرب 94 الى مراكزها واصبحت هذه المجاميع اكبر قاعدة للتجسس والتخابر على ابناء الجنوب حتى اصبحت قرية كل من الاشخاص المؤثرين معلومة ومراقبة من قبل هذه الجحافل التى لم يشهد اليمن ولا الوطن العربي مثيلا لها .

    وشكلت هذه المجايع الشمالية قاعدة بيانات ومعلومات استخباراتية للنظام في صنعاء ولكنها كلفت خزينة الدولة الكثير الكثير حيث ان الواحد منهم يعمل في اكثر من وظيفة ويستلم اكثر من راتب ، ليس هذا بل انتشر الكثيرين منهم حتى في الدول المجاورة .

    ولكن بما ان حديثنا هذا الايام عن الحركة الشعبية الواسعة في الساحة الجنوبية والتى من خلالها تسلط الاعلام المرئي والمسموع والمقرئ على الوضع في الجنوب اصبحت المسئلة محل قلق للرئيس وللنظام عموما ، ولكن هناك اخطا قد ارتكبت وهي واضحة في تصميم النظام على قمع المقاومة الجنوبية بالقوة قد يكون هذا الخطأ مساويا لقرار الانفصال الذي اتخذه الاخ علي سالم وهو رد فعل على قرار الحرب ولكنه محسوب خطا بكل معنى الكلمة وهفوة كبيرة .

    على كل حال هناك تحرك يتسع يوما بعد يوم ويتطور في الساحة الجنوبية وهناك دعم خارج من الجنوبيين في الخارج ولكن الصورة تقول ان هناك خلاف ايضا في كيفية ادارة هذه الامور وباي طريقة وتحت اي مسمى ولمصلحة من .. من الاطراف الجنوبية المختلفة في الخارج ، كما ان اختلاف الخارج لا ننكر اختلاف الداخل وهو بصورة مماثلة على ما اعتقد او على اقل تقدير .

    ارى ان قرار الحديث باسم الجنوب قد يكون خطأ فادحا ايضا من خطأ اعلان الانفصال او مثل خطأ النظام الان بقمع المقاومة وسجن قادتها ومحاكمتهم هذا قد يورط النظام وقد يعجل بسقوط ما تبقى من جدار للوحدة بين الشطرين .

    لذلك ارى بان يتوحد الجميع تحت الحزب الاشتراكي ليقود الجماهيرا معا في الجنوب وفي الشمال للتخلص من الظام الحالي ولكن تحت مسمى اخر مثلا احزاب اللقاء المشترك ، وتبقى الكلمة العليا للحزب لان له باع طويل في القيادة وفي الصراع والمقاومة من الاطراف الاخرى التى يمثلها المؤتمر الشعبي ممثل بالرئيس علي عبدالله الذي اصبح منبوذ من كل الجماهير في الجنوب والشمال مثله مثل بوش للعالم لا احد يثق فيه ولا يصدق ما يقوله ، ولكن استغرب صمت الاخوة في الشمال خاصة الشوافع الذين هم اكبر الطبقات المسحوقة في الشمال ولم تحرك ساكنا اذا يا ترى متى سوف تتحرك هذه الجماهير ان لم تتحرك في فترة ذهبية مثل هذه التى تتبلور في المحافظات الجنوبية .

    اذا .. هل تكون معركتنا القادمة تحت مسمى الجنوب والشمال ام الاشتراكي والمؤتمر او اللقاء المشترك والمؤتمر .. ام هناك شعارات اخرى ومسميات اخرى لديكم ، كل هذا حتى لانكرر اخطأ الامس القريب .

    صادق تحياتي لكم جميعا .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-09
  3. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    استغلوا الدعم من الخارج...في انشاء الجمعيات الخيريه والتكافل الاجتماعي....بدل دق طبول الحرب.

    والعمره كل سنه مع البيض.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-13
  5. anti_propaganda

    anti_propaganda مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2007-02-06
    المشاركات:
    4,188
    الإعجاب :
    0
    الربيش الربييييييييييييييييش.

    يصدمنا الواقع فنهرب منه لنعيش في اكذوبه...............
    ان كنا نريد التغيير في اليمن ككل فعلينا بالمصداقيه ونبذ المزايدات


    لا للمزايدات
     

مشاركة هذه الصفحة