المؤتمر يفوز بالدائرة 88 بفارق كبير من الاصوات .....مبروك للمؤتمر الشعبي ...

الكاتب : بشير الخير   المشاهدات : 442   الردود : 3    ‏2007-09-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-09-07
  1. بشير الخير

    بشير الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-09
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0
    مني حزب التجمع اليمني للإصلاح بهزيمة جديدة قاسية في انتخابات الدائرة الشاغرة بمحافظة إب‘وذلك عندما سقط مرشحه في الانتخابات التكميلية أمام مرشح المؤتمر الشعبي العام.
    وقد اعتبر سياسيون ومتابعون للشأن الانتخابي بأن هزيمة مرشح حزب الإصلاح في الدائرة ( 88 ) بمحافظة إب هي في حد ذاتها هزيمة للتجمع اليمني للإصلاح ولرموزه الذين من بينهم الدكتور منصور الزنداني.
    معتبرين أن هذه الهزيمة التي تمثل امتداداً طبيعياً لسلسلة الهزائم والانتكاسات والصدمات التي يتعرض لها حزب الإصلاح نتيجة ممارساته الغير مسئولة ومحاولاته الإضرار بمصالح الوطن العليا والخروج عن الثوابت الوطنية‘ولجوءه إلى أساليب التحريض والإثارة في أوساط الشارع لغرض الكسب وتحقيق مصالح حزبية ضيقة‘وذلك بعدما بات يدرك أنه لم يعد هناك مكاناً له في أوساط الشعب الذي عرف حقيقة هذا الحزب وعبر عنها في العشرين من سبتمبر من العام المنصرم.
    وحسب المتابعون فإن ما يعانيه التجمع اليمني للإصلاح ومعه ما يسمى أحزاب اللقاء المشترك من بعض السلبيات والقصور في برامجها السياسية وأساليب تعاطيها مع القضايا الوطنية وكذا عدم وصولها إلى المستوى المطلوب من النضج الديمقراطي،من بين أهم الأسباب الرئيسية التي تقف وراء الانتكاسات والهزائم المتكررة‘سواء على صعيد حزب الإصلاح أو أحزب المشترك بشكل عام‘والتي باتت تعيش حالة من الإرباك وعدم الاستقرار في تكويناتها التنظيمية‘بعدما أيقنت فعلاً أنه لم يعد لها حضور في أوساط جماهير الشعب اليمني الأبي الذي شب عن الطوق وبات يعرف حقيقة تلك السلوكيات والممارسات الغير مسئولة من قبل حزب الإصلاح ومن معه من أحزاب لمشترك‘وهي الممارسات الموجهة ضد الوطن ومكتسباته ومصالحه العليا‘
    وهو الأمر الذي أدى إلى اتساع الهوة بين الجماهير وبين هذه الأحزاب‘التي عمدت إلى ممارسة أساليب الإثارة والتحريض بعدما فقدت مصداقيتها وحضورها في أوساط الجماهير.
    من جهة أخرى وبرغم أن المؤتمر الشعبي العام لم يكن له أي مرشح في الدائرة ( 21 ) بعدن احتراماً منه لدور ومكانة المرحوم إشفاق الذي وافته المنية في حادث مروري مؤسف‘ولأنه كان يمثل الاعتدال والعقلانية‘ومع ذلك فقد حصل المرشح المستقل في الانتخابات التكميلية في الدائرة ( 21 )على نسبة 50 % ‘وذلك يعود وفقاً لما يراه المتابعون إلى تهور حزب الإصلاح ولتسرعه ‘ولأنه لا يحترم المواقف ‘وهو مصاب بالجهل وبمرض وهوس وعشق السلطة.. معتبرين أن ذلك ايضاً يعد من بين الأسباب والعوامل الرئيسية التي تقف وراء رفض جماهير الشعب لحزب الإصلاح‘بأفكاره الظلامية وتوجهاته الهدامة.
    ويشير المتابعون إلى أن نتائج الانتخابات التكميلية في الدائرة ( 88 ) جاءت بمثابة استفتاء جديد‘يؤكد مدى قوة التلاحم الوطني الراسخ بين جماهير الشعب والمؤتمر الشعبي العام‘الذي سار منذ البداية على نهج الوسطية والاعتدال والإيمان بثقافة النقد واستيعاب الخصوم وتقبل الآخر .
    هذا إلى جانب رصيده الاستراتيجي على صعيد مسيرة العمل الوطني والانجازات الوطنية الواسعة التي حققها لليمن على مدى المرحلة الماضية وعلى مختلف الأصعدة الاقتصادية والتنموية والثقافية وغيرها ‘وكذا ما يحمله برنامجه السياسي من مشروع وطني مستقبلي طموح يلبي أمال وتطلعات الجماهير.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-09-11
  3. ابوزايد المريسي

    ابوزايد المريسي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-06
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    رئينا جعجه وما رئينا طحين هذا هوا المؤتمر وخيله الرافسه لمبادا الديمقراطيه انه الكتاتوريه بكل ما تعنيه الكلمه من معنا الكذب والخداع والفلسفه الكاذبه الكيس الدقيق 7000الف ريال وين البرنامج الانتخابي وين المليار
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-09-11
  5. ابوزايد المريسي

    ابوزايد المريسي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-06
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    رئينا جعجه وما رئينا طحين هذا هوا المؤتمر وخيله الرافسه لمبادا الديمقراطيه انه الدكتاتوريه بكل ما تعنيه الكلمه من معنا الكذب والخداع والفلسفه الكاذبه الكيس الدقيق 7000الف ريال وين البرنامج الانتخابي وين المليار
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-09-14
  7. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    الذي أعرفه أن الدائرة مغلقه للمؤتمر منذ 93 !!
    ولكن بالله بربك قلي : هل حصل مرشح المؤتمر على نفس الأصوات في الانتخابات الماضية أم أقل ؟؟
    فإن حصل على أصوات أكثر من الانتخابات الماضيه فكلامك صحيح وإن كانت الأخرى فهي بداية النهاية للفساد !
    أما الاصلاح فليس له حضور قوي في هذه الدائره !!
    منتظر الاجابة !!
     

مشاركة هذه الصفحة